مأرب برس - متابعات
الزواج لثلاثين دقيقة
مأرب برس - متابعات
نشر منذ : 6 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً | الإثنين 08 أغسطس-آب 2011 11:47 ص


سئلت إيرانية "متى ينتهي زواجك؟" فردت قائلة: "لم يعد لدي سوى ثلاثة أشهر".. نعم، بوسع الأزواج إبرام عقد زواج مؤقت، ربما يستمر "50" عاماً وربما لنصف ساعة فقط، وذلك تبعاً للظروف.

ويشار إلى أن القانون في إيران يجرم ممارسة الجنس خارج العلاقة الزوجية في إيران ويعاقب عليها بالجلد.

 يوضح الفيلم التسجيلي الألماني "في بازار الجنسين" والذي يعرض حالياً في "35" دار سينما ألمانية حقيقة هذه العرف الغريب المعمول به منذ عقود في إيران.

 وترفض المخرجة "سودابه مورتيزاي" ـ النمساوية ذات الجذور الإيرانية ـ التعليق على مشاهد الفيلم الذي يبلغ 84 دقيقة، وتقتصر في عملها على ترك أبطال الرواية يتحدثون عن زواج المتعة في مواقف متعددة.

 فهذا هو زواج المتعة، يظهر عندما يريد زوجان إبرامه في مكتب زواج عقد زواج جديد لمدة عام، وهي عملية بسيطة يتم خلالها توعية الزوج بأنه من حقه حسب المذهب الشيعي الزواج أربع مرات عادية و إبرام أي عدد يريده من زيجات المتعة طالما امتلك ما يكفي من المال الذي يعول به زوجاته. ثم يقوم الموظف المختص بملء استمارتين ويوجه تهنئة مقتضبة بحكم عمله قائلا: "مبروك!".

 اشتكى عالم دين شيعي كبير في الفيلم بأن الإيرانيات مصابات بالغيرة المرضية مما يجعلهن يستكثرن على الرجل التزوج بأربع نساء حسبما تسمح له الشريعة، يرى هذا العالم في الفيلم أن وضع الرجال السعوديين في هذا الأمر أفضل بكثير "فإذا مرضت إحدى زوجاته الأربعة حلت الثلاثة الأخريات محلها".

ويبرز الفيلم بشكل مذهل السلطة ـ سيئة السمعة ـ لرجال الدين الإيرانيين والوعي الذاتي للنساء الإيرانيات.. فعندما ذهب أحد رجال الدين الشيعة لتناول طعامه في مطعم استهزأت به مجموعة من النساء على المائدة المجاورة، وأكدت المخرجة أن هذا المشهد غير مفتعل وأن "الأغلبية الكبيرة من الإيرانيين لم تعد شديدة التدين وتريد الانفصال عن الدين والدولة".. وهذا هو بالفعل الانطباع الذي تخلفه مشاهدة الفيلم.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 23
    • 1) » يحزنني أن البعض منخدع بإيران السرطان
      ابن اليمن الحر من العجيب أن كاتب المقال لا يعرف الكثير عن ايران حين قال (ويشار إلى أن القانون في إيران يجرم ممارسة الجنس خارج العلاقة الزوجية في إيران ويعاقب عليها بالجلد) سمي الزنى زواج او الخمر عصير مشكل لن يغر من الحقيقة شيء؛ الحقيقة أنهم يحلون الزنى ولا يملك احد تحليل ما حرم الله والعكس.
      الشيعة دين لا علاقة له بالاسلام ابدا بداً من الاعتقاد الذي هو الأصل فهم يزعمون ان مع الله شركاء وان علي يتصرف بالكون وووو وعبادته سب زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم واصحابه؛ وهمهم القضاء على الاسلام.
      ها نحن والله نراهم في مكة والمدينة لا يصلون صلاتنا نحن ندخل المسجد وهم يخرجون نسائهم متبرجات وسافرات؛ ترى في وجوههم السواد الكالح؛ لو لا القبور ربما ما يأتوا لمكة والمدينة والسبب الاول لحضورهم الحضر عليهم فهم يأتون للسياحة وشراء ما يحاتاجون ولا ننسى أنهم مهتمون كثيرا بالبكاء والنياحة حول القبور ولو من بعد.
      6 سنوات و 3 أشهر و 10 أيام    
    • 2) » وسمت غير إبلك
      إبن اليمن يا عدو نفسهمن أين جئت بهذا الافتراءات. الزنى غير الزواج، وزواج المتعة موجود في القرآن وأضعف الإيمان أنه تشريعة مؤكد ونسخ حكمه (تحريمه) ظني. أين درست صف سادس.

      لن أتكلم في تخرصاتك على شركهم وسبهم. فهذا أمر بات معروفا للناس أنهم يعبدون الله الواحد العادل، ويقدمون المعصومين على من دونهم، ويلا يتولون من خالف وصية النبي، سواء كان صحابي أو تابعي.

      قلت أنك تراهم في مكة. نعم لا يصلون صلاتك. يصلون صلاة الإسلام صلاة محمد بن عبد الله وعلي بن أبي طالب. أنت تدخل المسجد وهم يخرجون لأنهم لا يصلون خلفك جماعة، ويكون قد أنهى صلاته. لأنه ليس مثلك يقول المتقبل كريم. فلا بد أن يصلي كما أمره الله أن يصلي.
      نسائهم متبرجات وسافرات، وهذه والله لم نرها ولم نعرفهاإلا منك. فمعروف لباس المرأة الشيعية. بل على العكس قدم المرأة عندكم ليس بعورة بينما عند الشيعية يحرم عليها إظهاره، مثله مثل شعر المرأة. فمن المتبرجات يا أسد.
      6 سنوات و 3 أشهر و 9 أيام    
    • 3) » وسمت غير إبلك2
      إبن اليمن في وجوههم السواد الكالح؟؟؟ بل هو النور، وترى في وجوهم الضياء والنور من أثر السجود.فهم يسجدون على التراب، في حين تسجد أنت على القماش الفاخر مخالفا قول النبي، جعلت لي الأرض مسجدا وطهورا. قلت يأتون للسياحة، لعمري أي سياحة في السعودية إن لم يكونوا قاصدين البيت الحرام والمسجد الحرام. قلت يزورون القبور. فأين هي القبور التي يزورونها في مكة؟ وما العيب في زيارة القبور وهي سنة مؤكدة.
      6 سنوات و 3 أشهر و 9 أيام    
    • 4) » تعليق 2
      مواطن داخل بالعرض انت شيعي اسال الله ان يهديك الى سنه النبي صلى الله عليه وسلم والى طريق الحق
      اولا المتعه غيرموجوده في القران اتقي الله لقدحرمت ولاداعي لابحث لك عن الدله وغيره ماعندي وقت لذلك
      ثانيانحن على سنه محمد بن عبدالله ولليس على دين علي بل ان علي رضوان الله عليه مثله كباقي الصحابه اتقي الله انتم تغلون علي اكثروعلي لايحبكم ولقدحارب الخوارج ولاداعي لنبش التاريخ وانتم لاترون ابعدمن ظلكم
      ثالثازياره القبور ليست عندكم للعظه والعبره انما لشيء اخر وتعرفه جيدا
      رابعا اي نور في وجه شيعي والله ان وجوههم مظلمه من شده الضلال الذي هم فيه ويقولون ان التمسح بغائط شائخهم نور ؟ولقدقرات ذلك بنفسي وابحث عن ذلك

      سبحانك اللهم وبحمدك لااله الاانت استغفرك واتوب اليك
      6 سنوات و 3 أشهر و 9 أيام    
    • 5) » الي ابن اليمن2
      يمني مراقب الى رقم 2 احسن دين عندكم مرة مريح اتزوج متى ماتريدساعة يوم شهر علاكيفك -لكن اسئلك باالله هل ترضي لاحدقريباتك ان يتزوجهاانسان لمدة محددة يعبث فيها بفلوسة ثم يرميها ويتزوج ثانية وهكذهل هذا دين ام مسخرة -ماعادالله الاسلام ان يهين المراة بل رفع قدرهاوجعل لها مكانة اماانتم ايهاالشيعة فبختصارلخبث نهجكم ينطبق عليكم قوله تعال(قل هل ننبئكم بي الاخسرين اعمالا الذين ظل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا)تركيبت مجتمعكم اذا استمرت علا هذاالمنوال فاسدة فكيف سوف يخرج من اصلابكم من ينصرالاسلام وانتم علا هذاالفسادالكبير-ايش تتوقع من واحديتزوج من واحده اسبوع ويطلقهاوتروح تتزوج ثاني شهرويطلقها وهكذا-استغفرالله -ماعادالله ان يامرعلا لسان رسولة بمثل هذا-اما الشيعه فكل تصرفاتهم باطلة وغيرعقلانية ونسئل الله ان يرجعهم الى الحق لانهم محسبون علا الاسلام وهم يحاربوه او ان يكفي المسلمين شرهم
      6 سنوات و 3 أشهر و 6 أيام    
    • 6) » اتقو الله يوم تبعثون
      الى المعلق رقم المصيبة انهم بعد ان يعلمو الحق يزدادون عنادا واستهتارا .. وكأن المسئلة من سيفحم (سيفوز) الاخر .. وهنا يظهر عدم الخوف من الله عندما يتبين لهم الحق جليا .. وكم من مرة تحدثت مع شيعي وافسر لة الامور بكل بساطة وبجميع الأدلة القرأنية والحديث وعندما يعجز يسكت ويبحث عن امر اخر حتى نبداء السباق من جديد مع ان المسئلة التي تحدثنا فيها سابقا جوهرية وتمس العقيدة .. ووالله لو أنة أتي لي بهذة الأدلة والتوضيح لحبيت راسه ومضيت وراء الحق وليس وراء طائفة وعمائم جاهلة .. أسئل الله ان يهديهم الى طريق الحق .. فوالله لو صفت قلوبهم لصفي كل شيء بعد ذلك ولكنهم يأتون إليك بقلوب عنصرية متحجرة لا تستطيع التفكير
       
      6 سنوات و 3 أشهر و 5 أيام    
    • 7)
      اخرطي صاحب التعليق رقم 2 يتكلم على لباس المرئه الايرانيه واللي يشوفه يتكلم كذا بيتصور ان حجاب الايرانيات ولا اروع منه .. ياعزيزي قلهقليله من الايرانيين حقك هم اللي يتقبلو الاسلام اما الاغلبيه فهم كارهين لشي اسمه الاسلام ..تقبل مروري
      6 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 8) » الحجاب والمتعة
      الحكيمي بالنسبة لحجاب الايرانيات :عبائة واسعة جدا مفتوحة من الوسط وبعضها متصلة تجمعها المرأة بيديها بحيث تكون من الامام مرتفعة الى الركبة (بسبب تجميعها)وكأنها ستتسلق جبال أو ستعبر نهر
      ولا حرج عليها إن اقتضت الحاجة كتناول شيء أو غيره أن تدعها لحالها لكي يتبين ما تحتها من قميص وبنطلون ثم تعاود تجميعها ويجب عليها أن تمر من أمام الرجال لتقطع صلاتهم.ولا حرج أن تصلي الى جانب أخوها الرجل حتى وإن أحاطوا بها من جميع الجهات
      وبالنسبة للمتعة فهي عندهم قربة الى الله سبحانه وتعالى بزعمهم ولا سيما إذا كانت لرجال الدين والمجاهدين في سبيل الخميني

      بالامكان الاستفادة من موقع البرهان

      سؤال:لماذا ما زالوا يحتفلوا بعيد النار الي يومنا هذا ؟(تلميح:المجوس كانوا يعبدون النار)
      6 سنوات و شهرين و 30 يوماً    
    • 9) » اخ اتمنى اكون شيعي لمدة يومين بس
      البيضاني عشان نتمتع بس ههههههههههههه
      6 سنوات و شهرين و 29 يوماً    
    • 10) » ساحه الشهدا
      ابورهف المصيبة انهم بعد ان يعلمو الحق يزدادون عنادا واستهتارا .. وكأن المسئلة من سيفحم (سيفوز) الاخر .. وهنا يظهر عدم الخوف من الله عندما يتبين لهم الحق جليا .. وكم من مرة تحدثت مع شيعي وافسر لة الامور بكل بساطة وبجميع الأدلة القرأنية والحديث وعندما يعجز يسكت ويبحث عن امر اخر حتى نبداء السباق من جديد مع ان المسئلة التي تحدثنا فيها سابقا جوهرية وتمس العقيدة .. ووالله لو أنة أتي لي بهذة الأدلة والتوضيح لحبيت راسه ومضيت وراء الحق وليس وراء طائفة وعمائم جاهلة .. أسئل الله ان يهديهم الى طريق الحق .. فوالله لو صفت قلوبهم لصفي كل شيء بعد ذلك ولكنهم يأتون إليك بقلوب عنصرية متحجرة لا تستطيع التفكير
      6 سنوات و شهرين و 28 يوماً    
    • 11)
      Sin_son الشيعة اوسخ جنس على وجهه الارض
      6 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 12)
      احمد الاشول اسال هذا الشيعي هل يرضى ان يزوج احد اخواته زواج متعه ؟؟؟؟؟؟؟؟
      6 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 13)
      كلنا مسلمين إلى الإخوة المعلقين لا داعي للسب واللعان ، فكلنا نقول لا إله إلا الله ، محمد رسول الله .
      فأرجوا من لديه تعليق أو توضيح أن يضعه بحجة وبرهان ومنطق بدون السباب وتعميق الخلافات التي لا فائدة منها للأمة الإسلامية .
      وشكرا للجميع ،،
      6 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 14) » اسألوا اليمنيين اللي في ايران
      ياسر لفض النزاع بين الأطراف دعونا نسأل أحد اليمنيين الموجودين في ايران وأن يوافينا بالأخبار جملة وتفصيلا لكي نعرف الجواب الصحيح .
      6 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 15) » إلى أبناء المتعة
      رجل مسلم سني سؤال للروافض:

      لو قلت لك زوجني ابنتك أو أختك لمدة 30 دقيقة ثم أطلقها تقبل؟

      أنا أتحداك أن تقبل إلا أن تكون واحد ديوث.
      6 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 16) » أيهما أكثر خطرا الزنا أم المتعه
      محب اليمن أين الذين يحلون المتعة من الإسلام ياناس. من المعروف أن الناس قبل الإسلام كانوا يحرمون الزنا ( أو تزني الحرة ) لكن من يحل المتعة هؤلاء يحللون الزنا بطريقة قبيحة جدا وبما يعني إزني وأنت رافع راسك . قاتلهم الله
      6 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 17) » الحقيقه مثل الشمس لكن اكثر الناس لايعلمون
      عين الحقيقه من قال زواج مؤقت نص ساعه او يوم او سنه او مليون سنه بتوافق الطرفين وعقد شرعي بينهم يعتبر زواج رسمي غير منقوص هذا الي لم يعجبكم ماقولكم بمايمارسونه الوهابيه هذه الايام من زواج مسيار ومسفار وفرند بوي ومطيار الخ ... عجبي عليكم كيف تحكمون خلو عنكم الفتن بين المسلمين وحدو صفوفكم وعالجو اخطائكم وتعاونو على البر والتقوى ولاتعاونو على الاثم والعدوان وقولو كلمه حق وحسبنا الله ونعم الوكيل
      6 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 18) » ويش ذا
      يماني بجمال امريكي طيب ياناس ويش ذا زواج المتعه وبس في ايران هذا حنا عندنا الزواج مسيار وسفري وزنى وغيره بس هم عندهم هدا الزواج بعقود ليش مايصلح
      6 سنوات و شهرين و 24 يوماً    
    • 19) » تحيه
      يماني بجمال امريكي تحيه كبيره جدا الى صاحب التعليق رقم 17واحب تعبيرك هذا
      6 سنوات و شهرين و 24 يوماً    
    • 20) » لاترحوون بعيد اب
      ياعيني الي حصل في اب من زواج سياحي ميش يشبه هذا زواج ولا كيف ليش نروح الايران وننساء اب الخضراء كل بيت مليان حمامات وعاد حمامتنا الا ثانيه
      6 سنوات و شهرين و 24 يوماً    
    • 21) » الى المغالطين
      الحكيمي الى التعليق رقم 20 كلامك على مدينة إب وزواج السياحة أولا النية المبيته من قبل الزوج أنها لمدة محددة لا تعلمها الزوجة وأهلها ولو عرفوا ذلك لما وافقوا والدليل متابعتهم للعريس وتقديمهم الشكاوي. فلا تساوي اليمن بدولة تكن لها الولاء أكثر من بلدك الاصل.

      الى صاحب التعليق رقم 19 و17 لا يوجد إلا زواج واحد هو المسيار وقد أجازه كثير من علماء العالم الاسلامي كما عارضه علماء كثر آخرون وهو نفس الزواج العادي الا ان الزوجة تتخلى عن حق النفقة فهو فيه موافقة ولي امر المرأة وشهود ولا يوجد فيه تحديد مدة معينة ولو وجد هذا لما أجازه أحد من علما السنة طبعا حفظهم الله.

      الى صاحب التعليق رقم 18 وهو صاحب 19 الاسم الذي سجلته كان يكفي للرد عليك ولكن أزيدك من الشعر بيت نحن نتكلم عن قوانين وفتاوى تجيز المتعة بل وتحض عليها وتجعلها من أعظم القربات انظر الى فتاوى مرجع كيير لهم في العراق لمريدات امتاع جيش المهدي
      6 سنوات و 3 أسابيع    
    • 22) » ل الله ثم لتاريخ
      احمد الصايلي حرام انتهاك اعراض الناس هاتو مواضيع مفيده استحو علا انفسكم والله انه لشي يندا له الجبين لا يجوز النقاش فيه
      6 سنوات    
    • 23) » نزغااااااااااات
      براقا لمع والله إنكم نزغات أول ما حصلتوا موضوع فيه جنس وسب هات يا تعليقات ،،، وبقية المواضيع ولا حد يعلق عليها،،،،قلتلكم أنتوا ((((نزغاااااااااات)))) ههههههههه
      5 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية