أبو جهل و(العريقي) وعلي صالح
بقلم/ م/ وديع العريقي
نشر منذ: 6 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً
الإثنين 08 أغسطس-آب 2011 12:34 ص

كان (العريقي) جالسًا في مجلس أبي لهب ومعه أبي جهل فدار بينهما الحوار التالي:

أبو لهب: أيها العريقي هلا أخبرتنا عن ( علي صالح)؟

العريقي: تباً لك يا أبا لهب ألم تعلم بحادثةِ النهدين؟

أبو جهل: لم أسمع بها قط، أوما زال صالح يلهث وراء النهدين؟ أم ما زال يتغنى بالجواري ويلعب معهن؟

العريقي: ثكلتك أمك يا أبا جهل. لقد أخذت من اسمك الكثير، إنها منطقةُ تسمى النهدين في أرض اليمن، فيها عرش صالح.

أبو لهب: وهو ممسكا الكأس ومقهقهاً.. لقد ثمل أبا جهل, وما هي حادثةُ النهدين أيها العريقي؟

العريقي: لقد أصيبَ صالح في الحادثة والتهمت النيران جميعَ جسدهِ فكان وجهه كاللهب،فهو أبو اللهب لا أنت يا أبو لهب.

أبو لهب: ويحك يا عريقي ومن أين أتيتَ بهذه الأخبار المفجعة؟

العريقي: وما زلت على مكرك يا أبا لهب، أولم تعلم بالحادثة بعد؟ إن نفسي تحدثني أن لك ذراعاً فيها.

أبو لهب, يحمر وجهه غضبًا ويرفع يده عاليًا، ويشير بأصبعه للعريقي: أيها اللـ...

أبو جهل (مقاطعاً): ومن قال لك هذا يا عريقي؟

العريقي: أولم تعلم أن امرأة أبي لهب هي حمالةُ الحطب، فربما حقدها وكراهيتها جعلها تأخذُ حزمة من الحطب وتدسها تحت المنبر وتشعلُ النيران من مسافة بعيدة حتى التهمت جسد صالح.

أبا لهب (غاضبا): أوتتهم امرأتي في التآمر على صالح؟ تبا لك يا رجل لقد أصابك الجنون. إن صالحًا حليفنا منذ زمن، وهل يخون الرجل أخاه؟ يا لك من معتوه.

العريقي: ويحك يا أبا لهب إن امرأتك هي سبب الفتن في المدينة، وهي التي نقلت الفوضى من مكة إلى اليمن؛ كي تسرح وتمرح في أهلها وتستقر أنت في أرض يثرب وتحافظا على سكينتكما، وتتربعا العرش والملك والسلطان، وتبتعدا عن أهل اليمن ومشاكله، فاشغلتموهم في عقر دارهم.

أبو لهب (غاضبا): والله لأضربن عنقك يا عريقي. كيف تجرؤ أن تقول كلاماً كهذا في مجلسي؟

العريقي (غاضبا, محمرٌ وجهه): أسمع يا أبا لهب, أنت وأبو جهل, بلاش عربي فصيح وكلام فارغ. بلا هنجمة ونخييط، عاملين أنفسكم سع المشايخ حقنا، الآن باتخلونا أشقدف لكم شقدفة لسابع جد، وأنتم عارفين العريقي لما يشقدف، يكسر الصحون والدسوت. حراااااااام للرقبة هذي أنكم داريين بالحادثة أنت وأبو جهل بس عاملين أنفسكم مش داريين، يعني طناااااش.. الحركات حقكم هذي مش على العريقي.. قد ركبتم صالح مقلب. قده مثل الدجاجة المشوي (اللهم لا شماتة).. عادي اتكلمو بس، حرام ما أقول لحد.. وبعدين هو قافحط السعودية يعني يثرب مدري الحجاز بلغتكم.. وكمان أنت يا أبو لهب تهدد!!! ارعــد، ارعـــــد.. أنت داري مع من تتكلم؟ ركز معي وإلا قد استطلت؟ أنت تتكلم مع العريقي!!! يعني با يحصل لك أم الجن اليوم أنت وأبو جهل صاحبك!!!

العريقي, ممسكا بإذن أبو لهب: اسمع يا بو لهب قول لمرتك حمالة الحطب لو بقيت تزرع الفتن في اليمن وتقلق الامن حقنا حراااااام لندخل لك لااااا مكة انت وهي ونعلقكم في باب الكعبة على رؤؤسكم، وأخلي مكة كلها تضحك عليكم. سمعت كما عد الركن حقنا.. الركن اليماني سمعت به والا لااااااا؟؟؟ هااا... والا قدك جاهل سعما ابو جهل بس جالس يشرب ويرقص مع النسوان ولا هو داري اين كوعو من بوعو.

وااااا ابو لهب، أنت تعرف اليمنيين، حراااام لو حشطو للركب وضربوا التخزينه ما يوقفوا الا تحت الركن وانت باتصلحلهم المداكيه وتخزينتك على حسابي.. ومره ثاني ما تذكرش اسم العريقي على لسانك والا حراااام يمين لا اخلي انصار صالح يقطعو لسانك وفي سبيل الشرعيه، يالله خاطرك يا مدبر.