آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

إيران تغرق بالجواسيس
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 17 سنة و شهر و 7 أيام
الخميس 08 فبراير-شباط 2007 08:01 م

أعلن التلفزيون الايراني نقلا عن وزير الاستخبارات الايراني غلام محسني ايجائي قوله ان ايران تعرفت على مئة جاسوس يسعون الى تقديم معلومات عسكرية وسياسية في الولايات المتحدة واسرائيل. واضاف ان هؤلاء "الجواسيس يعملون في المناطق الحدودية لايران".

وقال الوزير الايراني ان "هؤلاء الاشخاص مرتبطون مباشرة بالولايات المتحدة واسرائيل بالسي آي ايه (وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية) والموساد (جهاز الاستخبا رات الاسرائيلي)".

واكد ايجائي انه "تم التعرف عليهم وتجري مراقبتهم"، بدون ان يضيف اي تفاصيل.

كما اعلن الوزير الايراني "توقيف اشخاص كانوا يريدون التوجه الى الخارج تحت غطاء تأهيل مهني، من اجل اتباع دورات تدريب على التجسس"، بدون ان يذكر عدد هؤلاء بدقة.

واعلنت ايران في التاسع من كانون الثاني/ يناير الماضي توقيف "جاسوس" كان يرسل معلومات في المجال النووي الى مجاهدي خلق كبرى حركات المعارضة المسلحة.

وكان مجاهدو الشعب كشفوا في 2003 وجود مصنع تخصيب اليورانيوم في نطنز ومصنع التحويل في اصفهان.