آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

إلى الإنسانة التي شغفتني حباً
بقلم/ محمد مصطفى العمراني
نشر منذ: 12 سنة و 7 أشهر و 27 يوماً
الخميس 21 يوليو-تموز 2011 09:32 م

إلى تلك الإنسانة التي شغفتني حباً شوقي إليك أحرق حنايا القلب

فسلام من المولى الكريم عليك عدد الشجر والحجر والبشر وقطرات المطر

آه يا أماه كم سودت من صفحات وكم كتبت من مقالات وكم سال بين أصابعي مداد القلم ولكنه اليوم يرتجف كعصفور بلله المطر هاأنذا أعصر القلب مداداً وأسطر إليك رسالتي وأتساءل: بأي لغة سأكتب وأرقى حتى أصل إلى مقامك العالي وعرشك السامي ؟!!

آه لو كنت بقربي لألقيت برأسي في حجرك وبكيت كما لم يبكي أحداً حتى أغسل بالبكاء أحزان قلبي وأوجاعه التي تكاثرت عليه حتى صار أعشى وأخاف أن يعمى فـ ( إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ).

مازلت أتذكر يا أماه في تلك الليالي في قريتنا كنت كلما أفزعني دوي الرعد

هدهدت يداك رأسي مثلما هدهد الفجر رياحين الروابي.

أتساءل وأعلم أنك لا تملكين لي جواب أما زالت قريتنا يا أماه يأتيها المطر كما كان ؟!!

أما زالت حقولنا تزرع الذرة وتزدان بالسنابل وكيزان الشام ( الهند ) كما كانت أم أن القات قد احتلها كما سمعت ؟!!

أخشى يا أماه إن زرتها أن لا أجد تلك الرائحة التي تفوح من السنابل والزرع وتعطر المكان وتلك العصافير التي كنت أطاردها كل صباح وكلما هاجمت السنابل قرب موسم الحصاد وأن أجد رائحة سموم القات قد اجتاحت المكان بعد رحيلك.

أماه أنا مشتاق إليك شوقاً يفوق الوصف وأكاد أطير إليك بغير جناح.

إنني أكتب إليك الآن وفي العين دموع وفي القلب جروح تنزف وصدأ لن يصفوا إلا بلقاك .

كنت أحسد بقرتنا على تلك الرعاية والعناية والدلال الذي فازت به وتلك الحفاوة التي تلقاها منك أسألك بالله ما كل الحب بينك وبينها؟!!

سامحيني يا أماه حينما كنت تزوريني في صنعاء كنت أود أن تظهر كل أمور حياتي تمام وعلى ما يرام ولكن العيون لا تعرف إلا لغة الصدق وما تبوح إلا بحراك الواقع إنني لن أجد مثل صدرك الرحب صدراً.

آه يا أماه وأنت بعيدة عني أتساءل بخوف: كيف أنجو من الخيالات المخيفة والهواجس المقلقة وكيف أنجو من الحنين إليك؟!!

فقدت الأمان يوم رحلت عني أتذكر ذلك الصباح الندي حين صعدت سلم الطائرة ولوحت لي بيدك وداعاً أحسست ساعتها بأن الصباح صار مساءاً وأن صنعاء تحولت إلى مقبرة موحشة.

بعيداً عنك تمضي السنين قاتمة فليس للمساءات نكهتها ولا للصباحات نداها وبهجتها .

أتدرين يا أماه شوقي إليك صقلني كاتباً وبرا يراعي شعراً ونثراً

لا أخفيك أنني دفنت حلمي وقبرت أملي بامرأة تحتويني وتلم شتات القلب صرت أراها نجمة " الزهرة " التي تبزغ صباحاً حتى تكاد تضيء دنياي سَحراً حين تظهر تلك الحالمة الرومانسية في ذلك الوقت الشاعري أحلم أن لي يداً أسطورية تمتد إلى تلك النجمة فتصافحها أو أرقى إلى عالمها وأحتضنها بكل مشاعري ثم تشرق شمس الواقع وتخفيها وتبدد خيوط حلمي تحت هجير أشعتها .

هي إنسانة مفقودة في هذا الزمان.

أتدرين يا أماه حين تعطل هاتفي وضاعت فيه الأسماء والأرقام ومنها رقم هاتفكم الذي أتصل لك منه أحسست حين فقدت الوصول إلى صوتك باليُتم يجتاح روحي فكتبت إليك هذه الرسالة علها توقف النزيف ولو مؤقتاً حتى أصل إليك عن قريب.

آه يا أماه قيدتني عن السفر إليك التزامات وشواغل أطارت نومي وحولت ذلك الكروان المرح إلى مالك الحزين.

لم يعد ابنك كما كان يا أماه بدأت طلائع الشيب تغزو رأسه وتصبغ شعره بالبياض وقلبه بالسواد وأيامه بالقتامة.

أعيش يا أماه كوابيس اليقظة وأتذكر أن في حوش منزلنا في تلك القرية النائية في ريف إب الخضراء ينام العجل بجوار أمه بسلام أفتقده أنا الآن.

أماه وقد صار بيني وبينك اليوم مفاوزا وقفار وقد فرقتنا الأقدار واستحال اللقاء ليس لي إلا أن أدعو المولى الكريم أن يمطر على وادي قلبك الفسيح سحائب الغيث الهاطل حباً وشوقاً ودعاءاً وشكراً وبرداً وسلاماً .

عودة إلى تقاسيم
تقاسيم
خالد محمد الفائشيفرعون المستنسخ ..!!
خالد محمد الفائشي
ابو الهديل المشبكيسئمت .....
ابو الهديل المشبكي
معاذ محمد الجنيدغزوات آل عقال
معاذ محمد الجنيد
محمود عبدالواحدرحَىْ الْعَوْلَمَة....
محمود عبدالواحد
مشاهدة المزيد