ابو الحسنين محسن معيض
الرئيس الأسمر.. تغير الشكل ولم يتغير العقل
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 6 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً | الأحد 10 يوليو-تموز 2011 05:40 م

أخيرا قطعت الرياض قول كل محلل سياسي وأنهت أزمة التكهنات والتوقعات وسمحت بظهور الرئيس اليمني على الملأ بعد أن وصلت عمليات التجميل إلى الحد الذي يسمح بوقوفه أمام كاميرات طالما تأنق أمامها وتهندم.. وتم بذلك قطع كل الأقاويل القائلة بموته أو بعدم قدرته على الوعي والحركة, فتيقن الجميع أنه ما زال حيا وقادرا على الكلام والتحرك.. ومع هذا الظهور يتبين لنا جديا مدى تمسك الرياض به كرئيس لليمن من خلال بث خطابه بصفته الرئاسية من على أرضها ضاربة عرض الحائط بمشاعر ملايين اليمنيين المطالبين بإسقاطه وعدم عودته وهو أمر قد يجعل الثوار يضعون المملكة في كفة الرئيس ضد شعب أراد لنفسه الحرية والكرامة.. وخطابه قد كسر حاجز الصمت واخترق سد السرية كاشفا عن حالته الصحية منهيا كل جمود اعترى مسيرة الثورة طوال شهر كامل مما سيجعل الحياة تدب في أوصال الثائرين.. ويبدو من خلال حالة الرئيس التي ظهر بها مدى قوة الضربة وآثارها على جسده ونفسيته.. فقد غطى رأسه بشماغ تم ربطه على طريقة أهل جنوب المملكة ليخفى فروة الرأس المحترقة وربما المتآكلة تماما وأخفى تنسيق العمامة الأذنين وقد بدأ واضحا تأثر اليمنى منهما وربما عدم وجودها.. كما ظهر تضرر الصدر والظهر من خلال طريقة الجلوس وحشو المقدمة بالقطن والشاش أو غيره من الروابط الطبية التي تشد الجسد ليبدو مستقيما.. وبدا جليا تضرر اليدين, وأما أسفل جسده فلم نره ولكن من المؤكد إصابة القدمين بضرر كبير كذلك..

ولاحظ الكثيرون اسوداد وجهه وبياض عينيه مما يجعلهم لا يستطيعون تخيل ما مر به علي صالح من هول ما يرونه أمامهم عبر جسده الذي استهلك 8 عمليات جراحية ليظهر فقط بذلك الشكل المتهالك أمامنا فكيف كان قبلها؟!! كما بين الانقطاع المتكرر لعملية التصوير المدى الذي يعانيه في عملية التنفس وتماسك الجسد وضبط حالة الجلوس وتلعثم اللسان فكل ذلك استدعى إعادة التصوير لأكثر من مرة ولا يخفى ما قام به أهل المونتاج والقطع واللصق من جهد في إخراج هذه الكلمة بالشكل شبه المطلوب.. وبالمرور على كلمته التي ألقاها مخاطبا شعبه بعد إشرافه على الموت لا نجد أي تغيير في مستوى وفحوى الخطاب فكأنما هو يقف في ميدان السبعين بعد صلاة الجمعة يخطب في أنصاره ويوجه سهامه المسمومة إلى خصومه.. نفس العقلية السابقة في الطرح.. دغدغة العواطف والمشاعر.. دعوة للحوار والشراكة.. اتهامات بالعمالة والخيانة.. تهديد ووعيد.. وأما ظهوره بهذا الشكل فلئن أثر في كثير من الناس لحظة فقد أعادهم إلى الواقع سقوط قتلى برصاص أنصاره الفرحين بظهوره عليهم وأعادهم إلى عدم الشفقة عليه تذكر مئات الشهداء وآلاف الجرحى وكم من الأيتام والأرامل والثكلى.. وأما الحوار فقد أنهيته برفضك التوقيع على مبادرة الخليج وإصرارك على الغدر والخيانة وتصفية الخصوم.. وأما الشراكة التي لا تمانع في حدوثها فقد كانت مطلبا قديما لم تحققه للوطن وأما اليوم فلا معنى لها بعد خروج الملايين يريدون إسقاط نظامك فعن أي شراكة تدندن.. شراكة تمنحهم بها السلطة التنفيذية والتشريعية وتبقى بموجبها أنت الرئيس والشريك المتوج.. فلماذا خرج الناس إذًا؟ ولأي شي سقطوا وماتوا؟ فان لم يكن خروجك من الحكم هو الثمن لجراحهم ودمائهم وأرواحهم فذلك هو الخسران والفشل الذريع! وأما التهديد والوعيد ومواجهة التحدي بالتحدي وغيرها من ألفاظ العناد والكير والغرور فتلك سمة تمنينا أن تكون قد اندثرت من وجدان رجل رأى بعينيه الموت المحتوم.. قلنا لعله يراجع نفسه ويحاسبها ويعلم أن الله قادر على أن يذيقه من ذات الكأس التي سقى منها شعبه حرقا وضربا وتفجيرا فيبدأ في تصحيح المسار وتقديم الاعتذار والتنازل عن سلطة لم تجلب له إلا الدمار والعار.. ولكن خاب الظن وانتكس الأمل؛ فظهر مصرا على رأيه وعناده ومتشبثا بكرسي الحكم بموجب دستور انتهى مع ثورة التغيير.. وظهر مستعدا بكل قوة لجولة أخرى قادمة.. جولة يريد فيها الانتقام من شعب تجرأ أن يقول له ارحل.. ومن معارضة تجاوزت حدودها معه وطلبت منه الحكم بالعدل.. ومن قبيلة لم تخضع له وتذل.. ومن وطن كريم رفض أن يتملكه رئيس مشوه شكلا ومضمونا أو أبناء له يسيرون على خطاه بالظلم والفساد والجهل.

أيتها المعارضة بعد هذا الظهور والوضوح في تحديد ملامح المرحلة القادمة ماذا أنتم فاعلون؟! هل ستظلون في مدار الحوار والوصاية وتعيشون حالة الذبذبة وعدم الهداية؟ أم ستثور فيكم نخوة وحمية تجمدت منذ زمن في عروقكم وتنطلقون متحررين من كل عقدة قديمة لمواجهة أمر لا بد منه طال الزمان أو قصر.. فالرجل احترق جلده وشعره وبقيت نار الانتقام في فؤاده مستعرة.. الرجل نجا من الموت ويصر على البقاء في الملك والملكوت.. الرجل تغير شكله نحو الاسوداد وبقي عقله وقلبه كما كانا مع زيادة ملحوظة في الحقد والعناد.. الرجل مصر على المواجهة والانتقام والبقاء حاكما علينا بحرب أو سلام.. ومن أوكلناهم أمرنا لا يطيقون حربا ولا ينوون الاستسلام.. ومعاركهم السابقة كلام وإعلام.. لا قطعوا وريدا ولا أوصلوا شريانا.. فاللهم احفظنا من عودته منتقما وأوبته مجرما واحبسه حيث ألقى خطابه وألحق به كل أحبابه وأصحابه..

abo.alhasn77@hotmail.com

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 25
    • 1) » ........
      صقر صنعاء والله ما عندك سالفة ....

      سير قشر لك بصل أبرك لك ... وانتبه تتطاول على العظماء
      6 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً 1   
    • 2)
      ابوعمار لقد صدقة ياابو الحسنيين في ما قلت والمطلوب اليوم موقف واضح من المعارضه في الخطوه القادمه ولاتنتظر التدخلات الخارجيه لانها لايمكن ان تجي بخير لليمن واهله فموقف السعوديه من الثوراة العربيه واضح فلابد من خطوه تصعيديه لاسقاط ما تبقى من المرتزقه والله يعين الثوار على التخلص من هه العصابه باقل اتكلفه فاعلى الثوار الصمود والصبر والثبات في الميادين حتى تحقيق النصر ا نشالله قريبا
      6 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً    
    • 3)
      جنوبي يتذكر حرب 94 نعم ظهر مسود الوجه وكذا فان قلبه الان اكثر اسوددا من قبل فحقده على الشعب اليمني تضاعف وزادت الجارة الكبرى من تغذية حقده على الشعب اليمني الذي طالما تنازل عن كثير من حقوقه كرما منه وخذلانا من حكوماته المتعاقبه ولكن التاريخ لاينسى ولايضيع حق وراءه مطالب
      6 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً    
    • 4) » الى رقم 1
      شبواني اصيل يا خنفساء صنعاء رقم 1
      العظماء بالنسبة لك ولأمثالك اما بالنسبة لنا فهم اقزام وسيبقون كذلك وسندحهم ونعيد اليمن الى حضيرة الشعب بعد ان سلبتها تلك المخلوقات الطفيلية كل اسباب البقاء والحياة وانها لثورة حتى النصر او الشهادة والمجد والعز والكرامة للشهداء
      6 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً    
    • 5)
      كنت احترمك الرئيس الاسمر؟ وانت شايف نفس توم كروز او مهند او حسين فهمي مثلا؟ هو احترق وهو يصلي الجمعه في بيت من بيوت الله، فهي له لا عليه، واسال الله انها كفاره له عن كل خطايا السابقه، واسال الله ان يعود سالما معافا لكي يعيد الحقوق لاهلها ويقيم دولة الحق دون ظلم لاحد ويسلم الشعب السلطه عن طريق الصندوق، اما الاصلاحيين سود الله وجيههم، فهم سود الوجيه لسواد قلوبهم، لاكلهم المال الباطل من صدقات يجمعونها من المحسنيين ويصرفونها عل انفسهم، والا تعالوا نطبق عليكم مبدا من اين لكم ذلك؟ ومن اين هذه القصور لكل مسؤليكم ايه المفسدون، وهم سود الوجيه لتحليلهم الكذب والزور والبهتان، هم سود الوجيه لنفاقهم ومن اية المنافق الفجور في الخصومه واشد لله انكم اشد من رأي فجورا في الخصومه، هم سود الوجيه لانهم يتلاعبون بايات الله

      كنت اكن لك احترام وفقدته حينما تجاوزت ما حرم الله عليك من شماته وكذب ونفخ في كير الفتن، فحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم جميعا، ونسال الله ان يهدي لناس بمدى ما يرون منكم من تزوير وكذب وفساد وطمع الدنيا
      6 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً    
    • 6) » بعد التجميل
      يمني هل تعلم أيها الكاتب المشؤوم بأنه وبعد عمل العمليات التجميلية التي عملت للرئيس، وبرغم الحروق والآثار التي عليه، وصلت شخصيته إلى ما يقارب شخصيتك، وأنت في أحسن أحوالك، فأذنه موجودة إلا إذا كنت أعمى لا تشوف، ويده موجودة إلا إذا كنت أحول، أما بشرته فهذا يدل على مدى العنصرية التي تتمتعون بها، وأنت تتكلم على البشرة السوداء والبيضاء، كما أن ما يهمنا من علي عبد الله صالح عقله الراجح، وقلبه الواسع، حتى وإن كان مشلولا (لا قدر الله ) فنحن نقبل به على أن يأتي الخونة والفسدة والإرهابيين من أمثالك ليحكمونا، أما عن موضوع السعودية فأنتم من تريدون رضاها ولو لم تكونوا كذلك فلماذا لا تضعوها جانباً وتتخذوا قراركم بالنيئ عنها والكفاح حتى تصلوا إلى هدفكم بأنفسكم، ولكنكم لا تجرؤون على التخلي عن السعودية أو أي دولة خليجية، لأنكم تعلمون بأنكم لا تستطيعون إقامة دولة أو حكم بدون السعودية.
      6 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً    
    • 7) » رسمت الصواب
      احمد صالح الجبلي كتاباتك دائما ما تشفي غليظنا ... وترسم الواقع ... كل االتحيه لك
      6 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً    
    • 8) » التطاول على اراذل القوم
      التطاول على الاقزام ايها الطفيليات او البكتيريا ويا كثر الاسماء التي تنطبق عليكم انتم ومن هو على شاكلتكم رقم 1,5,6 والله لا اقزام ولا اراذل ولا رويبضة الا انتم
      6 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً    
    • 9) » احتفظ برايك
      العبسيه ايها الكاتب لايهمنا اذا كان الرئيس ابيض اواسود فنحن نحبه ولا نرضى له بديل وتثير الفتن لان الفتنه اشد من القتل والمعارضهماهي الاحثاله المجتمع نحن راضين به كيفما كان
      6 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً    
    • 10) » ياليت قومي يعلمون
      احمد الحارثي الاستاذ والكاتب والمبدع ابو الحسنيين بارك اللة فيك فانت كما عرفناك دوما تقل كلمة الحق بكل شجاعة ولا تخاف في اللة لومة لائم ..... كلامك يعجبني ويشرح صدري ويعبر عن مافي نفسي ....... فااتمنى ان يتخذ موقف حاسم لان بصراحة طالت الفترة وكما تفضلت لا تنتضروا الاخرين ...... فاللة اللة في الحسم ..... اسأل اللة ان ينصركم ويثبت اقدامكم ...... واشكرك ثانية على كلماتك القوية والمعبرة .
      6 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً    
    • 11) » اكلت يوم اكل الثور الابيض
      الخليفي اخي محسن يعطيك العافيه ولكن كان مطلوب هذا الموقف من شباب الثوره منذ البدايه كان عليهم تحديد وجود المشترك بينهم وتوضيح الثوره لمن ومن اجل من لا ان تاتوا اليوم وبعد كل اللي حصل والكل به عليم لتقولوا يامشترك من انت وماذا تريد انه لعذر والله اقبح من ذنب واسمح لي بهذا التعبير..
      اما الاخوه المناصرين للنظام لا الومهم هذه وجهة نظرهم ولكن لاتوجد جريمه الا بدافع ودافعهم اما من المستفيدين سابقا" من النظام ويحاولوا الحفاظ على مكتسباتهم لا مكتسبات الشعب لانها لاتوجد اصلا" او من المستفيدين الجدد على قول المثل مصائب قوم عند قوم فوائد ويريدوا الوضع يستمر كما هو من اجل اخذ المقسوم من حقزق المواطن المقهور وبدون وجه حق مقابل تطاولهم على من يطالب له بالحريه والعزه والكرامه والحفاظ على الوطن
      والله يرحم ابو الاحرار حين قال لعن الله شعبا" اردت له الحياه واراد لي الموت هؤلا وامثالهم الذين يحبون جلاديهم الله اكبر.
      6 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً    
    • 12) » الله هم لا شماتة
      سياسي كبير اللهم لا شماتة.
      ولكن ظهورة يعبر عن الاستمرار في السلطة وهذا يدل على رغبتة في الانتقام وبتحديد من الاخوان المسلمين.
      فماذا انتم فاعلون.
      ثورة فيها اللقاء المشترك ليست ثورة بل ضحك على الدقون..
      فكل اعضاء اللقاء المشترك اعتبرهم من وجهة نظري يلعبون على الثورة.
      ماعدى محمد قحطان فهذا الرجل احيية تحية من صميم قلبي فكل تصريحاتة ملهمة وجميلة ولاتدل على الرجوع الى الورى .
      ولكن محمد قحطان يد واحدة ماتصفق يا مشترك.

      المهم المهم سوف يحرقكم يحرقكم والايام بيننا.
      فانتم تستاهلو الحريق لانكم اعطيتو الفرصة لعلي عفاش.

      وشكراً للكاتب رغم تعصبة للاخوان وليس لليمن وتطلعة لمنصب.
      6 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً    
    • 13) » مين أنت!!!!!
      إبو أسامه أنتم تمثلون الاسلامين ( مع شكي في ذلك)أنت وغيرك تبغو السلطه فقط وحتعملو كما عمل غيركم
      (ياأيهاالذين أمنو لاسيسخر قوم من قومعسى أن يكونو ..............)
      6 سنوات و 3 أشهر و 12 يوماً    
    • 14)
      اكره هذا الرجل هل هذا هو الاسلام الذي تنادي به هذا اسود وهذا ابيض ...نحن ننادي بالتغيير من وسط الساحه ولا ننادي بالالوان والعنصريه والقتل ..اي عالم تعيش لن نسمح للمشترك بالوصول للسلطه يا اصحاب القلوب المتحجره اتركوا التغيير للشباب ودوله مدنيه ليست دينيه شكلك تفكر تامر وتنهي عن طريق مارب برس
      6 سنوات و 3 أشهر و 12 يوماً    
    • 15) » كلام في محله
      عبدالرحمن منصور كلامك صحيح وتأملاتك في غاية الروعة
      اريد فقط ان لاتؤثر كلمات المأجورين ال>ين لا يعرفون الوطنية الا عبر اموال يستلموها ليصبو حقدهم على الشرفاء والعقلاء ..ان هؤلاء يزيدوننا اصرار ان الحمل ثقيل وان الوطن بحاجة الى من ينتشله قبل ان يغرق
      6 سنوات و 3 أشهر و 12 يوماً    
    • 16) » الى البلطجي رقم 5
      عتريس الى البلطجي رقم 5
      احترامك مردود عليك فالشيخ ابو الحسنين لا يريد احترام منك او من غيرك ... الرجل قال كلمة الحق فعلي عفاش تغير في الديكور ولم يتغير في المضمون وهذا الرجل قاتل وجب إقامة حد الله والقصاص منه وليس مجرد الشماته والسخرية فكفاكم تبطيلا وتزميرا ونعيقا كالغربان ... اين كنت عندما أريقت دماء الشباب في الساحات لم نسمع لك حس ولا خبر ... أني مشفق عليكم معشر المنافقين أن يسير بكم النفاق والدجل والكذب الى السجود يوما تحت اقدام علي عفاش واتخاذه إله يعبد من دون الله
      6 سنوات و 3 أشهر و 12 يوماً    
    • 17)
      سالم عندما عير أبوذر بلال بابن السوداء قال لة الرسول(ص) انك امرؤ فيك جاهلية

      كذلك قال (ص) اسمعوا وأطيعوا ولو ولي عليكم عبد حبشي كأن رأسة زبيبة

      نسأل الله ان يهدينا جميعا
      6 سنوات و 3 أشهر و 12 يوماً    
    • 18)
      ibnassabreen لاتشمت بأخيك فعسى ان يشفيه الله ويبليك

      الشماتة في اللاسلام حرام .. فاحترم التزامك الديني ولحيتك ..ولا تنسى ..ولا تنسى نفسك الآن .......
      6 سنوات و 3 أشهر و 12 يوماً    
    • 19) » اتفاق كابول والامريكان ضد الروس
      ضياء اليمن هل تصدق ان بعض هؤلاء قد اكثروا من حلفان اليمين بان ولي امر اليمن يعيش حاليا في الثلاجة !!!
      اذا اراد الله بقوم سلب من ذوي العقول عقولها !!
      دم قتلى اليمنيون بذمتكم بدل ما تحقنوا الدماء تنادوا الى شق الصف !
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      6 سنوات و 3 أشهر و 12 يوماً    
    • 20)
      الى عتريس كلب حميد تعليق 16 عتيرس، دور بقره حمراء تلحسك، انتبه تكون صفراء فاقع لونها تسر الناظرين لان سيدك حميد سوف يزعل عليك واحتمال يقطع عليك المصروف يا سفيه
      6 سنوات و 3 أشهر و 12 يوماً    
    • 21) » الله لا ردك
      يمني لا ردك الله الى اليمن ولا بارك لك طريق ولا درب ولا اراحك في حياتك ومماتك؟؟؟استحي على نفسك يا على وخليك مكانك وابعد عن درب الشعب مش كل مرة تسلم الجرة
      6 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 22) » عتريس
      الى جميع البلاطجة الى جميع البلاطجة اللي ردوا على الشيخ ابوا لحسنين باسم الشماتة اقول لهم روحوا لكم اقرأوا لكم شوية في رياض الصالحين وتعلموا لكم اركان الصلاة واحكام الوضوء قبل ما تجو تتفلسفلوا وتعملوا لي فيها الشيخ زكريا ... اين الشماتة في كلمة او عبارة الرئيس الاسمر .. اولم يظهر على شاشات التلفاز بهذا اللون ... الم يسود الله وجهه في الدنيا قبل الآخرة .... أليس هذا قاتل أطفال المعجلة في أبين ... أليس هذا من قتل الشباب في الساحات اليس هذا هو المجرم السفاح الذي اهلك البلاد والعباد ... لا بارك الله في كل قلم يطبل ويزمر للقتلة السفاحين واسأل الله سبحانه وتعالى أن يحشركم مع علي صالح يوم القيامة في قعر جهنم بجوار ابو لهب وفرعون وجميع البلاطجة المنافقين والدجالين ومن باعوا ضمائرهم ونفوسهم بحق القات
      6 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 23) » اللهم ولي علينا الذين يخافونك ويرحمونا
      محب الخير لليمن يا جماعة أدعو الله أن يسر لليمن من يرفع شانها ولا يسرق ثرواتها ترى اليمن تحتاج إلى رئيس يخدم الشعب وليس إلى شعب يخدم الرئيس أفلا تعقلون ( والسلام على من اتبع الهدى )
      6 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 24) » عتريس وابو الخسيس حطب جهنم
      ;كلمة حق لقد تطاولتم علي اسيادكم ونقول لكم القافلة تسير والكلاب تنبح ,,,والمفروض ان تقولو كلمة حق او تصمتو,,وانتم يااذيال حميد سياتي يوم وتحاسبون جميعا ,,وان نار الفتنة سوف تطالكم يا حفاة ويا عراة,, يمني اصيل
      6 سنوات و 3 أشهر و 6 أيام    
    • 25) » لماذا
      العبسيه ارجوامن ادارة الموقوع اظهار تعليقي للرد على هذا الشيخ ومااضنه الاشيخ البلاطجة وليس شيخ دين.
      6 سنوات و 3 أشهر و 5 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية