مأرب برس - متابعات
يحيى صالح يصف الثورة بالمهزلة
مأرب برس - متابعات
نشر منذ : 6 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً | الخميس 30 يونيو-حزيران 2011 07:28 م
 
 

شن نجل شقيق الرئيس علي عبد الله صالح، وأركان حرب قوات الأمن المركزي، العميد يحيى محمد عبد الله صالح، الثورة الشبابية الشعبية في اليمن، وقال بأنها ليست ثورة ولكنها مجرد مهزلة، مؤكدا بأن استقالة صالح أمر مرفوض، لأنه رئيس منتخب بشكل ديمقراطي.

وحذر صالح في حوار له مع صحيفة دير شبيغل الألمانية (يعيد مأرب برس نشرها) من استيلاء تنظيم القاعدة على مدينة عدن، بعد سيطرته على أبين ولحج، وقال بأن على المجتمع الدولي أن يدرك بأن السلطة لا تحارب الشعب اليمني وإنما تحارب الإرهاب، حد وصفه.

واتهم صالح أحزاب المعارضة بالوقوف وراء الأزمات التي تشهدها اليمن حاليا، وقال بأن شيوخ القبائل وتنظيم القاعدة، استغلوا حركة الشباب لتحقيق أهدافهم الخاصة، محذراً من سعي من وصفهم بـ"الأصوليين المتعصبين" للاستيلاء على السلطة في اليمن، مشيرا إلى أن لديهم منصة أمام ساحة الجامعة لا يسمحون لغيرهم بصعودها، حسب قوله.

ووصف صالح اللواء علي محسن صالح بـ"الخائن" وقال بأنه لا يستحق أن يكون حتى بوابا، لكونه متورط مع الإسلاميين، حسب قوله.

وفيما يلي نص الحوار، كما نشر على موقع الأمن المركزي

* الرئيس علي عبد الله صالح تعرض لهجوم بقنبلة في 3 يونيو. من هم الجناة؟

- هذا لم يكن مجرد هجوم على الرئيس، ولكن الجناة استهدفوا القيادة بأكملها رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء ورئيس البرلمان ورئيس مجلس الشورى. اعتقلنا الكثير من المشتبه بهم وما زال التحقيق مستمر حتى الوصل الى المؤيدين والداعمين لهذا العمل الإرهابي.

أنا مندهش من المعارضة لمطالبتها باستقالة الرئيس بعد محاولة الاغتيال، هذا يدل على تمويه لمشاركتهم في العملية وهي بذلك تريد أن تغرق البلاد في الفوضى، للوصول إلى السلطة.

* ماذا عن تنظيم القاعدة المرابط ألان على مشارف عدن.

- تنظيم القاعدة هو الخطر الذي يهدد بلدنا منذ فترة طويلة. المجموعات الإرهابية تستغل الأزمة، والانقسام في الجيش تعزيز للقاعدة التي تسيطر الآن على مدن مثل أبين ولحج وهدفها هو الوصول إلى عدن. الولايات المتحدة تشعر بهذا الخطر ونحن نتوقع من المجتمع بأسره مساعدة اليمن لتصبح مستقرة مرة أخرى، بحيث نتمكن من نقل سلمي للسلطة كما ويتعين على العالم أن يفهم أننا لا نحارب الشعب اليمني ، ولكننا نحارب الإرهاب.

* كيف تنظرون إلى الانقسامات في الجيش وكيف ستحاربون الارهاب في ظل الانشقاق؟

- الانشقاق في الجيش خطير للغاية ويمكن أن يؤدي إلى حرب أهلية. لكن أهم وحدات الجيش وقوات الأمن الأخرى صامدة وتقف الى جانب الرئيس. عدا القلة القليلة من القوات تحت قيادة الجنرال المرتد علي محسن والمتواجدة في نفس العاصمة بحكم موقعها ولو كان موقعها خارج المدينة، لكان توصلنا إلى نهايه لهذا التمرد.

* بالنسبة لك ، الجنرال محسن هو خائن؟

- بالطبع. ارتكب الخيانة العظمى على الرئيس. والرئيس صالح هو من جعل من هذا الخائن رجل عظيم وهو في الواقع لا يستحق ان يكون حتى بواب. فهو شخص متورطا مع الإسلاميين.

* الاقتصاد يواجه انهيار. لا يوجد بنزين ، والمياه شحيحة وإعمال الشغب تهدد امن وغذاء المواطن كيف تنظرون لذلك؟

- الوضع الاقتصادي هو أكثر خطورة من السياسي وهذا قد يؤدي الى انتفاضة شعبية. لكن الأصوليين هم من يقف وراء الأزمة الاقتصادية. كتلة المعارضة تقطع الطرقات. حتى ان مادة البنزين والمواد الغذائية لم تعد توصل بسهولة ويتم اختطاف الناس. و كل هذه الاختلال الامني تقوم به المعارضة. لكن الموطنين استيقظوا الان وأصبحوا يوعون أن هناك مؤامرة من قبل الإسلاميين ضد الحكومة. نحن نسعى إلى حل سياسي لتفادي هذه الأزمة إجمالا.

* انتم تلقون باللوم كله على الاسلاميين، ولكن الثورة بدأت مع احتجاجات الشباب؟

- المشكلة هي أن حديث الولايات المتحدة والأوروبيين بمافيهم ألمانيا حديث فقط على الشباب وإخفاء الحقيقة. انهم لا يدركون ان كلا من احزاب المعارضة وشيوخ العشائر وتنظيم القاعدة قد استغلوا حركة الشباب لأهداف خاصة بهم وكل هذا يتم تحت عباءة حركة الشباب لان الغرب متعاطف مع حركات الشباب ولكن هنا النتيجة ستكون وصول الأصوليين المتعصبين للاستيلاء على السلطة في اليمن. امام الجامعة، وسط مكان المعتصمين، توجد منصة لا يسمح لأحد غير الإسلاميين الصعود إليها.أنا مندهش أن الولايات المتحدة والغرب لا يدركون تلك اللعبة.

* ما هو البديل؟

- نحن مستعدون لتشكيل حكومة وحدة وطنية. لكن استقالة الرئيس المنتخب ديمقراطيا والتي تطالب به المعارضة أمر مرفوض.

* الشباب يطلب المزيد .. الإطاحة بالنظام؟.

- منذ شهر فبراير، حاولت الحكومة تلبية مطالب الشباب. ثم تدخلت احزاب المعارضة وحصل هناك تخريب وهجمات على وزارات وكان ذلك باسم الثورة وهم حركة احتجاج يشكلوا بضعة ألاف وليس لديهم القوة للإطاحة بالحكومة وما يسعون اليه هو خلق المزيد من المشاكل لبقية أفراد المجتمع. ولكن الشعب وراء الرئيس وهذه ليست ثورة وإنما مجرد مهزلة. المحتجون واقفون منذ خمسة أشهر على الطريق وليس لديهم رؤية واضحة، ولو كان هذا هو مطلب الشعب لتم تغيير النظام خلال فترة قصيرة.

* الرئيس مصاب بجروح خطيرة ويعالج في العربية السعودية. متى سيعود؟

- لم يحدد أي موعد رسمي لعودة الرئيس وهذا قرار يرجع إليه شخصيا والى الأطباء. حيث ينبغي أن تكون صحته على ما يرام لكي يتمكن من العودة والعمل رئيسا للبلاد.

* هل الأميركيون يفهمون ما يحدث في اليمن؟

- غزا الأميركيون العراق دون فهم كيف سيعمل هذا البلد بعد الإطاحة بصدام حسين إضافة إلى ذلك فقدت 17 مليار دولار ولا احد يعرف اين ذهب هذا المال. اليمن هو بلدنا ، ولكن الولايات المتحدة تدافع عن سياسة تغيير النظام من دون معرفة ما سوف يأتي بعد علي عبد الله صالح. ينبغي لجميع سفراء الغرب في صنعاء محاولة فهم أفضل للوضع اليمني بدلا من الدفاع على تغيير النظام كما يفعل السفير الأميركي.

* وماذا عن ألمانيا؟

- من المحزن أن برلين سعت في ابريل إلى إيصال الوضع الأمني في اليمن إلى مجلس الأمن الدولي. لقد كان الألمان دائما أصدقاء جيدين جدا في اليمن. ولكن هذه المرة من الواضح أن الألمان رضوا بأن يتم شدهم لجر عربة الولايات المتحدة الأمريكية.

* ما هي إستراتيجية العربية السعودية؟

- علاقاتنا ممتازة بالسعوديين فهم يريدون الاستقرار في اليمن لأنهم يشعرون بالقلق من الوضع الأمني في اليمن الذي لاشك سيمتد تأثيره أن استمر، إلى المملكة العربية السعودية. ولذلك فهم يحاولون منذ البداية إيجاد حل سياسي يستند على الدستور اليمني. بعض الدول المجاورة تؤيد الدعوات إلى تغيير النظام، بمساعدة من بعض وسائل الإعلام.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 65
    • 1) » بيض من النعمة وان زوالها
      م الثوار افهم يا يحيى قالها عمك قبلك وماوقع الا الصحيح وانت بعدة قريب انتظر مسافر السعودية الاسبوع الجاي وعبسر.
      6 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً 2    
    • 2) » فعلا ذيل الكلب عمره ما ينعدل
      عبدو الجندي ذيل الكلب عمره ما ينعدل والضرس المسوس ما ينفع معه الا القلع
      6 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً 2    
    • 3) » تحيا الجمهورية اليمنية
      عبدالله بدأت رؤوسهم تضهر واحد بعد الثاني والي كان مستتر بأن وانكشف . لا للملكية نعم للجمهورية وكما ضحى أبائنا بأرواحهم للتحرر من الاستبداد والاسترقاق سنبذل أرواحنا رخيصة لتحرير هذا الوطن من الملكية الجديدة والله غالب على أمره ولو كره الكافرون .
      6 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً 2    
    • 4) » علي محسن عار على اليمن
      يحيى الضالعي علي محسن ليس خائن بل عار على اليمن
      ست حروب في صاده وهوا يتاجر بدم الجيش لصالح قطر وإيران
      والآن يريد تمزيق اليمن وحرب بين الشعب ومن ثم هروبه
      ننصح الاخوه في الفرقه نبذه والعدول في مواقفهم من اجل اليمن ليس من اجل فلان اوعلان والله يوفق كل عمل فيه خير لليمن
      6 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً 3   
    • 5) » السب سلاح العاجز
      مواطن هكذا سارقي السلطة . ثورة الشعب ستعلمك كيف تحترم شعبك.
      من اعطاك المنصب والوجاهة لاتقل لي جدك .
      قوات الامن سترد على اهاناتك لشعبك
      6 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً 1    
    • 6) » طيب وانت مكانك الحقيقي فين ؟
      الشرعبي لقد قال العميد يحي في مقابلة سابقة بأنه واخوته وابناء عمه بأنهم ضباط (منحرفون) عفوا اقصد محترفون

      واليوم يقول على الرجل المخضرم والوطني علي محسن بأنه خائن .طيب لماذا الان هل لان الرجل اعلن انضمامه للثورة واظن السبب واضح ياعميد يحي يجب عليك ان تفهم بأن عهد الاستبداد وحكم الاسرة انتهى الى غير رجعه ان شاء الله وان الرحيل هو الانسب لقد فهمناكم بانكم اكلتم وسرقتم الشعب اليمني لمدة 33 سنة اما يكفيكم هذه المدة؟ وأقول لك لولا عمو علي طالح فان مكانك سيكون .........؟ افهما انت احسن.
      6 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً 1    
    • 7) » حقير ومريض ومن سلاله فاسده
      بنت اليمن اسارق كبيرررررررررر وشخص مستغل ولازم قتله ومحاكمته فورا لانه لا يمثل اليمن
      6 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً 1    
    • 8) » ارى رؤوسا قد اينعت
      aldoghari اني ارى رؤوسا قد اينعت .. وحان قطافها .. وان الشعب والله لقاطفها .
      6 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً 1    
    • 9) » يحيى صالح
      حضرمي وافتخر من هذا الوجه الجديدالخائف اللي ظهر على الساحه اتقوا الله في الناس اصبحت حالة الناس سيئة جداًجدا في معيشتهم والغلاء والسلب والنهب ، حتى وهو على فراش الموت يرسل من ينكد على الناس معيشتهم من ابنائه وابناء أخوانه وكان البلد ملك خاص لهم بأي وجه سيقابلون الله وماذا سيقولون له اللهم اهلكهم واذلهم في الدنيا قبل الاخره وارنا فيهم يوما اسودا وارح البلد من هذه العصابه انت القادر على ذلك اللهم اجعلهم يتمنون الموت فلايجدونه يارب ، اللهم اجعل علي عبدالله صالح ميت سريريايرى ويتعذب في الدنيا قبل الاخره ، اللهم انه استباح حرمات الناس فقتل العباد وسرق ونهب . آمين
      6 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً 1    
    • 10) » حديث الخيانة من نواني العسكر تلاميذ الإستكبار!
      عيدروس عبدالله المحضار كان على أفراد هذه الأسرة المتآمرة الخروج ببعض ما سرقوه من هذا الشعب المظلوم ولكنهم يأبون إلا أن يكون مصيرهم مصير الأسرة المالكة الروسية القيصرية.
      6 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً 1    
    • 11) » اليمن
      ابن السعيده قطع رأس الحنش والذيل بعده اليمن الحر لأيقبل بل القتلة والمجرمتن
      6 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً 1    
    • 12) » من شابه عمه فقد ظلم
      ريان صالح كان عليك أن تتعلم أبجديات الإخلاق قبل أن تتحدث عن أصول المواطنة و الشرعية؟
      وليت شعري هل أعتاد الشعب اليمني غير تلقي الشتائم من هذه الإسرة؟
      وبالنسبة لما قال عن الثورة بأنها مهزلة.... أقسم أن وجوده هو على رأس الأمن يعد أكبر مهزلة وطنية وإخلاقية...

      ثم إن هذا البليد الأحمق يستغرب سبب قيام الثورة... مع أن كلامه وحده في هذه المقابلة كافي لأن تقوم ثورة مسلحة ضد هذا النظام وليس حتى سلميه من هذه الإسرة؟
      وبالنسبة لما قال عن الثورة بأنها مهزلة.... أقسم أن وجوده هو على رأس الأمن يعد أكبر مهزلة وطنية وإخلاقية...

      ثم إن هذا البليد الأحمق يستغرب سبب قيام الثورة... مع أن كلامه وحده في هذه المقابلة كافي لأن تقوم ثورة مسلحة ضد هذا النظام وليس حتى سلميه
      6 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً 2    
    • 13) » مهلا يا ديمقراطي
      يمني حر ان هذا وأشكاله من أخوته وبني عمه الذين يتحدثون عن الديمقراطيه هم آخر من يتحدث عن الديمقراطيه ؟؟لم يسال نفسه واخوته بأي حق بصلون اى هذه المناصب الرفيعة متخطييين كل من قبلهم ..
      أما من تحدث عنهم فهم اشرف منه وسيخرج صاغرا هو ومن تبقى كما خرج عمه ذليلا حافيا ..
      6 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً 2    
    • 14) » مسكين
      ناقد حر انت مجرد عسكري واعمالك معروفة فلماذا تحشر نفسك في تشكيل حكومة والكذب والافتراء على الاخرين الى يكفيكم عبرة ماحصل لكذابكم الاكبر. اعتبروا ياناس الشعب رفضكم خلاص
      6 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً 1    
    • 15) » يحي الثور
      البوف اول مرة اسمع واحد مسؤل بهدا الغباء الجلافه 0
      لا يحتاج الي تعليق ؟؟؟
      وقالو يحكمنا مثل هاؤلاء قد البوف الشرفي احسن الف مره 000
      6 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً    
    • 16) » دولة الصميل
      عبد الكافي الرعوي نعيش الايامالحالية و قد عشنا الايام السابق ولمدة 33 سنة ضمن منظومة دولة الصميل وبالقوة ومافيش الا انا في اليمن والان يقولون مافيش الا نحن لان انا قد احترق والعياذ بالله من كلمة انا والان نحن مصيرها قادم ان شاء الله حتى نبدا بيمن جديد من دون فساد ومفسدين
      6 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً    
    • 17) » هو المهزلة
      من يصف شعب وارادتة بالمهزلة فماذا نقول عنه ولا نعرف كيف حكموا هولاء اليمن وهم حثالة او بالمعنى الصح زبالة
      6 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً    
    • 18) » من انت؟؟؟
      فيصل اليافعي من انت ياهذه حتى تتحدث بهذه اللغه انت مجرد قائد عسكري مهمتك محدده متى تدركوا هذه الحقيقه ان اليمنيين ليسوا ملك من املاككم الحرام فاتكم القطار يايحيى
      6 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً    
    • 19) » برررررررررررررع
      ابن الحالمة تعز بعد جهال مبارك يا جهال صالح ..
      6 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً    
    • 20) » عفاش
      محمد جباري المهزلة حقا" انك يا عفاش قد حكمتنا وانت تعرف اصل عفاش ملماّا تخافون حتى من ذكره
      6 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً    
    • 21) » مصيرك بعد عمك يا عنجهي
      أمين محمد سوف يا تي اليوم الذي يذل فيه الثوار أصحاب هذه التفاكير الرعناء
      6 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً    
    • 22) » قلوب سوداء
      البحري جميل وما تخفي صدورهم اكبر / هذا الوغد الصغير يتكلم وكانه ليس من المسلمين ويصور لنا ان الاسلاسلاميين وحوش /لا غرو فانت من تربية بني علمان رضعت سمومهم واليوم تبثها وترى ان الفرصة سنحت / اعلم ذيل العلمانية ان الدين منصور وان الله وعد ان الارض يرثها عباده الصالحون وليس السرق امثلكم المجرمين القتلة الذين الامن القومي والحرس الخاص على كاهية الصلحين باسم مكافحة الارهاب /اعلم ان العافبة للمتقن وليست لمن يقلون الشعوب المسالمسلمة باسم الشرعية تارة وباسم القاعدة والله وتالله وبالله لن تذهب دما ء الابرياء سدى دعوة مظلوم ستسري تدك معاقلكم ان شالله
      6 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً 1    
    • 23) » السفهاء
      محمدجباري السفله أحفاد عفاش يتكلمون
      6 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً    
    • 24) » نادى السفاحين
      خليل الشهابى اى ديمقراطية تتحدث عنها أيها السفاح وتقول ان الرئيس منتخب ديمقراطيا. الرئيس منتخب من اهل. خزيمة رحمة الله عليهم. انتم لم تكتفوا. بتزوير إرادة الاحياء. وتطاولتم حتى على الأموات السجل الانتخابى الذى انتخب فيه رئيس حزب محو الأمية اغلب المسجلين فيه. هم. اهل مقبرة خزيمة وكذلك ساكنى القبور رحمة الله عليهم فى المحافظات الاخرى ارحلوا انتم وحاشيتكم الى مزبلة التاريخ غير مأسوف عليكم. ماذا قدمتم لهذا الشعب سوى الجوع والفقر والجهل والمرض اليمن أغلى وافضل بدونكم. والله لن يغفر لكم هذا الشعب الكريم. مافعلتم به خلال سنوات حكمكم أيها المجرمون حولتم اليمنى الى مجرد متسول اليمن ليست مزرعة كى تورث لكم. ستظل لعنات اليمنيين تطاردكم الى قبوركم قمة المهزلة ان يتكلم عن الديمقراطية من هو مثلك وعلى شاكلتك انتم لم تفهموا معنى كلمة ديمقراطية بعد
      6 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً    
    • 25) » القبقبة للولي والفائدة للقيوم
      انور الحميري منذ 48 واليمنيون يناضلون من اجل الوصول الى الحكم الرشيد, الاف الشهداء سقطت في الثورتين ضد الامامية والاستعمار فكان الوريث لدماء الاف الشهداء علي عبد الله صالح واسرته واللوم في الحقيقة ليس عليه ولكن يقع اللوم على الذين سكتو وتركو له الحبل على الغارب يرفع من يشاء ويخفظ من يشاء ويأكل مايشاء ويبقي للشعب مايشاء حتى جاءت الثورة والتي كان يفترض ان تقوم في الشهور الاولى من حكمه . انهم يرونها حقهم وحلالهم ويرون انفسهم اهل الفضل على كل يمني وما فهمو ان اليمن لليمنيين وليست ملك احد
      6 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً    
    • 26)
      الله المستعان كأن المتحدث ليس من المسلمين ويعلن الحرب على الاسلام لكي يرضي من !!!!!!!!!!
      6 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً    
    • 27) » شرعية المركزي والحرس
      محمد الشرعبي تحقير الولد يحيى صالح ل على محسن يسمى صراع مصالح. أما تحقير يحيى لثورة الشباب فهو الجهل بعينة.فالدماء لازالت تسيل والمصابين بالآلاف وشهداء الثورة في كل الأرض اليمنية. لقد تعود الولد يحيى على القتل وأدمن شرب الدماء والتنكيل بأبناء الشعب اليمني، طبعا سينكر أنه أمر بالقتل والحرق لشباب الثورة.يا عمداء والوية الأسرة لن تستطيعوا نفي واخفاء المجازز التي ارتكبتموها بحق الشعب اليمني، والجرائم لا تسقط بالتقادم، مهمادعمتكم السعودية وأمريكالن تفلتوا من حبل المشنقة والقصاص العادل. لأن شرعية الأمن المركزي والحرس الجمهوري التي تتمترسون خلفهاتخص أسرتكم العسكرية العدو الأول للشعب اليمني. كما أن الولد يحيى بهذه التصريحات استطاع أن يقدم الوجه القبيح لأسرته العسكريةالتي تتشدق بالشرعية الدستورية التي ماتت منذ بداية ثورة الشباب اليمني الحر ودفنت مع الرئيس الراحل علي صالح بعد حادثة القصر الرآسي.
      6 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً 1    
    • 28) » الظهور وكأنه ولي العهد صدق / نحن جمهوريه لاامارة
      شعب حماد لم يجد الرئيس مشاكل مع احد من قبل كان مرن ويدرك حجمه ومصلحته لذلك جمع من القبائل ما يناسب الوضع ويحتمي بهم مقابل شيء أو جاه حتى ظهر الأبناء والأقارب فوجدوا أنهم فوق عرش لا نهاية فيه وان أبيهم ظهر عليه الكبر وهم من يرث تقدير خطأ وحساب أمي لم يقرأ تاريخ الحضارة وتاريخ السياسة ولا يعرف البلاد فظنوا أنهم أمراء البلاد أبناء الملك الذي لا يقهر صدقوا إنهم أذكاء الخلق فجابوا مناخير الريس بالأرض وسقط وهم حوله عزيزي يحي تعمل وتظن انك تعمل وما أنت إلا بيد محرك وأنت لا تشعر ورطتم أبيكم وجعلتموه يترجي ويستغيث لا احد يتعقبني أما علمت أنها لو دامت لك لكانت مع غيرك .أحرجتم الرئيس وجعلتموه لعبه بأيدكم وأيدي الفساد فسقط وانكسرت الجمجمة . ودع رحمك الله ولا تزيد صب الزيت على اللهب أنت في عالم التغيير لم يعد التسلط والتجبر له مكان انتم مرفوضون لعدم قدرتكم على حمل الأمانة نفخوا فيكم وصدقتم حتى صنعتم التيجان وجهزتموها للتتويج فخر عليكم السقف وجرف السيل أحلامكم كما سيل العرم . وأخيرا عمك مطلوب حي ا وميت لينال الجزاء المناسب بصفته المسئول الأول ثم يأتي الدور عندك واثبت براءتك مر شهر انتهت الفترة الدستورية الشعب يطلب الرئيس بحا لته وهل لديكم اى تبرير لهذا الغموض ام صدمة وتشتت المزكين ومن ينظر إليكم يرى إنكم تتخبطون وتقولون أقوال ليس لكم الحق الحديث او الخوض فيها لكن الشباب جعلوكم تظهرون ليعرف الشعب حقيقتكم كاملة
      6 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً 1    
    • 29) » الظهور وكأنه ولي العهد صدق / نحن جمهوريه لاامارة
      شعب حماد 2
      الشعب يطلب الرئيس بحا لته وهل لديكم اى تبرير لهذا الغموض ام صدمة وتشتت المزكين ومن ينظر إليكم يرى إنكم تتخبطون وتقولون أقوال ليس لكم الحق الحديث او الخوض فيها لكن الشباب جعلوكم تظهرون ليعرف الشعب حقيقتكم كاملة والمهزلة التي تبرمونها في قصر الرئاسة وكأنه مزرعة من أملاكك الخاصة وليس من حق الشعب مهزلة فعلا انك باق والفوضة تعم البلاد والغلاء وانعدام الأمن والمواد الضرورية لم تؤمنها عار انت على العسكريين الذين عاهدوا الله على خدمة الشعب فمن ثبت الفوضة هوا انت وعمك نسيتم كل القيم وسرحتم في أحلام إبليس . لن تبقى وعليك ان تدرس الخيارات في مواجهة الثورات فسلم قبل ان تسلم مكرها فقدتم الصدق ولم تعد لكم ثقة تخيل لو كنت خارج الأسرة هل كنت ستقبل ان توزع المهمات بين الرئيس واغاربه اذن هيا شركة حفظ وتغليف يديرها مالكها اسسها بثروة قدم بها من اغتراب مات السنين بالوراثة . غدا ماذا ستقول وهل تعتقد ان من يعارض هوا المشترك انت واهم وجوه جادة وشخصيات لم تراها من قبل سوف ترتعد أعظامك وتسقط أسنانك عند ما يعرضون افعا لكم والشعب ثائر متلهف للقاء فهل جهزت نفسك
      6 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً    
    • 30) » نهاية الاستبدادالهتلريه
      ابراهيم محمد الجشيبي -الامانه لم تبنى دول الغرب الا بتخلص شعوبهامن الاستبداد الهتلريه والان الان جاءنهاية الاستبداد في الدول العربيه والاسلاميه وكان اليمنيون هم اول من اسقط الاستبداد في عهد الامام يحي واحمد السابقون وانتم من اللاحقون ان شاء الله يايحي صالح وياااحمد علي لانكم اغبياءلم تفهمواالدرس من اسلافكم السابقون وحان لشعوبكم ان يلقنوكم الدرس بعد ابوكم علي طايح يااااغبياء---
      6 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً    
    • 31) » من انت
      البدر اليماني من معى عادك الى القريب فى الليالى الحمراء اذا نطق السفيه فقم اجبه وارمه بالكلام حتى تصبه صداع من نهيقك يعترينا لقد اسمعتنا يامفسلانى
      6 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً    
    • 32) » هذا التعلم
      الشميري هذا المتعلم ما بالكم بالجاهل الذي لن ينال من العلم قصطه اي مستقبل ننشد وهذه الطغمه على راس الحكم
      المستقبل سيلعن كل مستبد بما فيهم انت يامتعلم ويامتظاهر بلاخلاق الحميده بلامس كنت تمثل على الشعب واليوم انكشفت
      كان الشعب ينتظك تنحاز اليه في التغيير اسوة بصهر عمك الطيار لابارك الله فيك وباذن الله مصيرك الرحيل ان كنت تضمر لليمن شر والله المستعان
      6 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً    
    • 33) » ماذا تعرف عن ثورات الشعوب
      حسين هل ثقافةيحي صالح ومستواه التعليمي يؤهلة للتحدث عن الثورات؟ام ان المذكور لايستطيع التفريق بين الأزمات السياية والحراك السياسي وثورات الشعوب الحرة
      6 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً    
    • 34) » كفى وقاحه
      أسلامي أذا لم تكن مسلم فماذا أنت أتتحدث عنهم وأنت مستكبرا محتقرا أقل شي أحترم أسم الديانه المكتوب في الهويه
      6 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً    
    • 35) » يدافعون عن مصالحهم ويهربون من القصاص
      عبد ربه الحداد طبيعي ان يدافع المجرم صاحب القناصه عن نظام الجريمه الذي اوصله الى عميد في غمظة عين ولكنه من غير الطبيعي ان نصدقه او نعفيه عن جرائمه لابد من القضاض ايه الاحمق فدماء الشهداء لن تذهب دون عقاب وعد ووعد الحر دين عليه
      6 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً    
    • 36) » العدل
      ابو ناجي نحن لن نرضى بغير العدل لا بد ان يتحاسب معاكم الشعب
      *من اين لكم المليارات وانتم رعااااااااااه
      *بأي حق توليتم هذه المناصب وانتم رعااااااااااااااه
      *قلت ان علي صالح منتخب شرعيا وانتم تعلمون ان الانتخابات بطرق رعاااااااااااااااه
      *عن اي جمهوريه تتحدثون وهي مليكيه باسم جمهوريه يا رعااااااااااااه
      فهمتم يا رعااااااااااه
      6 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً    
    • 37) » الاعدل مطلوب
      العنبسي الضالعي اين الرقص السياسي لم تفلحوا فيه ولم تحققوا شي للشعب سوى الرقص على الطبل والمزمار وبلغ التحية نانسي عجرم واطلب منها تعلمكم الرقص الهندي اما الرقص على رؤس الثعابين خرافه لان الشعب اثبت بانه ابي وشجاع وليس ثعابين
      6 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً    
    • 38) » سياسة الدجل و حب السلطه
      ابو علاء ماذا تنتظرون افقار الشعب اليمني فهو فقير ام اثارة الفتن في اليمن من اجل مصالحكم فهو موجود
      ان القاعده (فرق تسد)التي ساعدتكم على البقاء في السلطه قد باتت مفظوحه انكم ستخرجون من اليمن و انتم اذله ان سمح لكم بالخروج قبل ان يحاكمكم الشعب
      6 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً    
    • 39) » صح اللةلسانك ومن شاكلتك
      اباالمنج انامع المعلق 24 الشهابي ومن شابهة في جمي التعليقات علا هذا الموقع الحر00000000000
      6 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً    
    • 40) » من هو يحي محمد عبدالله صالح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      عن اي زعامات تتحدثون هؤلا للاسف من كانوا يحكمون اليمن وما زالوا يعتقدون ان الوطن ملكية خاصة لهم ويتحدثون على الثورة وكانها تريد ان تنتزع حق من حقوقهم والان وبعد سقط القناع عن وجوههم القبيحة وكشروا عن انيابهم فهمهم الشعب بعد ان كان الاعلام الرسمى يضلل علينا طوال الفترات السابقة الاخ يحي يتحدث على الناس الشرفاء بأنهم خونة وتناسى انهم معهم منذا كان طفلا يحبوا واللواء على محسن يقود الجيش واذا كان فاسد من الذي وضعة ولماذا هذة المدة الطويلة لم تتكتشفوا انة لايصلح حتى بواب على حد قول السيد يحي عفاش اليوم وبعد 33 عاما اكتشف الولد المدلل ان اللواء علي محسن صالح الاحمر قائد الفرقة اولى مدرع خائن لانة انظم الى ثورة الشرفاء والا لما قال علية ذلك المهم الزمن تغير من اراد ان يكون نزية اصبح خائن اما منهم على شاطلتهم فهم الوطنين والشرفاء
      6 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً 1    
    • 41) » اليمن
      عابر سبيل اوكدللمدعو - يحيى محمد صالح انه اكبرمهزله وجودكم بالسلطة واكبر خطر على اليمن منكم واكبر ناس ايديهم ملطخه بدماء المواطنين انتم ولكن سوف ياتي اليوم المناسب ووتتقدمون للمحاكمة جميع بما اقترفته ايديكم بالشعب اليمني الصابر على باطلكم
      6 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً 1    
    • 42) » صورتة مجرم
      ارجوا نكم وضع الاسم فقط اما الصورة اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
      6 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً 1    
    • 43) » المهزلة
      والله انه انتم ياشعب عفاش المهزلة بعينها ياخونة الدين واليمن الله يفك الوطن منكم ومن امثالكم
      6 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً    
    • 44) » سيف الاستبداد خشب
      امين المهزلة ان يحكمنا فاسد واولادة 33 عاما
      6 سنوات و 3 أشهر و 18 يوماً    
    • 45) » ضباط الدجتل
      يميني حررررر هولاء كما قال احدالمحلليين السياسين ضباط دجتل لايفهمون والمهزلة الحقيقة ان يتحدثون هولاء باسم الشعب اليمني وهم يكنوا له كل الكره والحقد وانتظروا ماستقوم به الثورة لتصبحوا انتم المهزلة الحقيقية
      6 سنوات و 3 أشهر و 18 يوماً    
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
    • 47) » مهزززله
      جنوبي حررررر ههههههههههههههههه مهزله قال مهزززززله وربي ضحكني مهززززله وين انت يا ابن الذينا انت المهزله وحكومتك
      6 سنوات و 3 أشهر و 17 يوماً    
    • 48) » الي متي ستظل اليمن في صراع
      صادق الخشن الفترات السابقة الاخ يحي يتحدث على الناس الشرفاء بأنهم خونة وتناسى انهم معهم منذا كان طفلا يحبوا واللواء على محسن يقود الجيش واذا كان فاسد من الذي وضعة ولماذا هذة المدة الطويلة لم تتكتشفوا انة لايصلح حتى بواب على حد قول السيد يحي عفاش اليوم وبعد 33 عاما اكتشف الولد المدلل ان اللواء علي محسن صالح الاحمر قائد الفرقة اولى مدرع خائن لانة انظم الى ثورة الشرفاء والا لما قال علية ذلك المهم الزمن تغير من اراد ان يكون نزية اصبح خائن اما منهم على شاطلتهم فهم الوطنين والشرفاء
      يوم واحد و 12 ساعة
      6 سنوات و 3 أشهر و 17 يوماً    
    • 49) » لا يستحق الرد
      محمد اذا نطق السفسه فلا تجبه
      ثم من المتحدث لو كان يستحق الرد ولكن السفيه يتكلم بل ويحكم هذه البلاد التي توارى فيها الشرفاء
      6 سنوات و 3 أشهر و 17 يوماً    
    • 50) » عينان تنطقان بالغباء
      الفرزدق وجه مستدير كالبوم نحسا وشقاء
      عينان مفضوحتان تنطقان بالغياء
      لسان كالثعبان يفيض قيحا وبذاء
      شتام سفيه يقدح في اعراض البراء
      يحلم بالحكم حاقد جاهل مصاص الدماء
      أيظن ان اليمانيين الكرام عبيدا وإماء
      ذلكم هو صاحب الفخامة سليل اللصوص الأدعياء
      ولي امركم لورضيتم به الإمام ابن محمد(يحيى)
      6 سنوات و 3 أشهر و 17 يوماً 1    
    • 51) » ليتك سكت
      ابو مروان المخلافي ستضل لعنة جمعة الكرامه ةمحرقة تغز تطاردك انت وجميع العفاشيين الى يوم الدين وهذه اللغه الفوقيه والتعالي على الثوار لن تجديك فالتيار سيجرفك لامحاله وسيوقف مشاريعك الاستغلاليه لهذا الشعب ولن تقف امام هذا الشعب العملاق ايها القزم النكره الذي لولا قرابتك من الرئيس ما كنت شيئا.
      6 سنوات و 3 أشهر و 17 يوماً 1    
    • 52) » عاشق الراقصات يتحدث عن الثورات
      المجاميع الثورية إخرس، فآمالك ضاعت
      إخرس، فخططك فشلت
      إخرس، فوطني ثار
      إخرس، فشعبي هب
      إخرس، وإذهب لإقرب مرقص
      6 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 53)
      احمد الرداعي لو لم يكن عمك رئيس لكنت ماذا @@@@@@@@@@@@@@2
      عادك تشتي ننتظر العجوز لما يرجعع
      6 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 54) » مهزلة
      حق مهزلة حق شعب مهزلة 33 عاما والان فهموا ان الريس يحكم خطاء زانه مزور اثقوا الله هدا حاصل بارادتكم هدا يحى طلع عميد وانتم موافقين بسكوتكم ان الريس طلع ديمفراطيا هو طلع كيف طلع اقوى من الريس بالسكوت من الشعب ومن يقولون السكةت علامة الرضاء حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا الريس واقراية لانكم امنتم من جعلتهم هكدا سلام
      6 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 55) » الحكمة السياسية
      خالد الشرعبي المدعو يحيى يتكلم عن دعم علي محسن سابقاوينتقده الان فأين الحكمة السياسية وبعد الرؤية لرئيس صالح، فهناك الكثير ممن كانوا اصدقاء بالأمس وصارو أعداء اليوم. أما يستحي المدعو يحيى وغيره من مثل هذه التصريحات، أذا كنتم فاشلين في اختيار الاشخاص المناسبين لإدارة مقدرات هذا الشعب، فماالذي يبقيكم في السلطة ، االان تتحدثون عن الخيانة والفساد، االان أدركتم وجود ذلك، االان يا فرعون..
      6 سنوات و 3 أشهر و 15 يوماً    
    • 56) » إنها ثورة شعب يا غليم
      يمني حر نعم صالح منتخب بشكل ديمخراطي. والدليل على ديمخراطيت عفاش بقائه 33 سنة ديمخراطية. عليك مع أسرة التخلف أن تستعدوا للرحيل إلى مزبلة التاريخ. إنها ثورة شعب يا غليم.
      6 سنوات و 3 أشهر و 14 يوماً    
    • 57) » انت المهزله يايحى صالح
      يمني اصيل سبحان الله..يحى صالح ابن اخو الفاسد يتحدث عن الثوره ويقول عنها انها مهزله..نسي ريحته العفنه وجريه وراء البنات..ياعزيزي العفن انك تسرق من دماء هذا الشعب وتشتري سياره مصفحه (بورش) للفنانه اللبنانيه / مريام فارس.ومالايعلمه الكثيرين ان جزيره سقطره محميه للولد/ محمد عبدالله صالح وهو الوحيد الذي يمكلك فنق 5 نجوم فيها.ولا يحق لأي مستثمر بناء منتجع سياحي فيها الآ بمشاركه الفندم يحى..وطبعا مشاريع كثيره وكثيره مع الفندم يحى منها شركه (ماز) للأستثمارات النفظيه والكثير الكثير.ولكن هذا الشبل من ذاك الأسد(اذا لن تستح فأصنع ماشئت)لذلك لا نستغرب من هذا الأجمق الفاسد ان يقول عن الثوره انها مهزله
      6 سنوات و 3 أشهر و 12 يوماً    
    • 58) » أسد علي، وفي الحروب نعامة
      elgudair أسد علي، وفي الحروب نعامة
      فتخاء تنفر من صفير الصافر
      هلا برزت إلي غزالة في الوغي
      بل كان قلبك في جناحي طائر!!
      صدعت غزاله قلبه بفوارس
      تركت مدابره كامس دابر
      6 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 59) » الخائن علي محسن عصابة عيال الاحمر
      زيد الرياش اصحو ياشباب مافيش ثوره لمدة
      6 سنوات و 3 أشهر و 9 أيام    
    • 60) » فاتكم القطار
      النبيل حبيبي خلاص الوضع تغير الى غير رجعه فما معاكم الا اعادة الاموال المنهوبه وترويض اتباعكم وتسليم السلطه للشرفاء من الشعب وطلب السماح منهم لتنالوا خير الدنيا وحسن ثواب الاخره اما العناد والكبره فمن عمل الشيطان والعاقبه عذاب دنيا واخره هداكم الله
      6 سنوات و 3 أشهر و 7 أيام    
    • 61) » انتم المهزلة بعينها
      amin abu mustafa قل لي بالله عليك من انت حتى تتكلم على الثورة وتقول عنها مهزلة.الم تعلم انكم ام المهازل عندما سخرتوا خيرات اليمن لمصلحتكم الخاصة .الم تكونو كاللصوص الذين يسرقون من مال الامة .هل نسيت انكم خنتوا الامانة .اذا لم تكن ابن اخخ الرئيس المخلوع هل كنت تجري هذه المقابلة بل قبل ذلك هل كنت وصلت الى هذا المنصب الذي سرقته ممن يستحقون ان يكونو في موقعك الذي انت لست اهلا له .ولكن لعنة الشعب ستظل تطاردكم اينما حللتم واينما رحلتم.
      6 سنوات و 3 أشهر و 7 أيام    
    • 62) » ههه طوط
      تشبه عمك علي سبحان الله اكيد مثله مصاص المال العامعلي مصاص ويحي مصاص وغيره الي بعدهههه
      6 سنوات و شهرين و 30 يوماً    
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
    • 64) » كل شيئ مختزل بإسم الأسرة
      الوحدوي انظروا الى جوابه على سؤال إنقسام الجيش (أهم وحدات الجيش وقوات الأمن الأخرى صامدة وتقف الى جانب الرئيس. عدا القلة القليلة من القوات تحت قيادة الجنرال المرتد علي محسن) يحى عفاش قال تقف الى جانب الرئيس ولم يقل الى صف الوطن لإن هذا العفيش لم يدربه عمه ولا أبوه على حب الوطن ومعاني الوطنية ن كل شيئ بإسم علي عفاش وأسرته الجيش والأمن والوطن والثروة
      6 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 65) » كل شيئ مختزل بإسم الأسرة
      الوحدوي انظروا الى جوابه على سؤال إنقسام الجيش (أهم وحدات الجيش وقوات الأمن الأخرى صامدة وتقف الى جانب الرئيس. عدا القلة القليلة من القوات ) يحى عفاش قال تقف الى جانب الرئيس ولم يقل الى صف الوطن لإن هذا العفيش لم يدربه عمه ولا أبوه على حب الوطن ومعاني الوطنية فكل شيئ بإسم علي عفاش وأسرته الجيش والأمن والوطن والثروة ، وزلانين من ثورة الشعب عليهم وسلوكهم المنحرف.
      6 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية