مأرب برس
اللواء علي محسن: طموحنا إيصال الثورة إلى بر الأمان
مأرب برس
نشر منذ : 6 سنوات و 3 أشهر و 24 يوماً | الأحد 26 يونيو-حزيران 2011 08:15 م
 
 

نسبت صحيفة "نيويورك تايمز الأمريكية" لـ"علي محسن الأحمر" - قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية، قائد الفرقة الأولى مدرع ـ قوله: إنه بمجرد أن تصل المعارضة إلى السلطة، فإنها ستصبح حليفاً يمكن أن تعتمد عليه الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب أكثر بكثير م ما كان عليه الرئيس صالح، مشيراً إلى أن الرئيس صالح ـ الذي يتعالج الآن في أحد المستشفيات السعودية ـ هو المشكلة وليس الحل.

واعتبر اللواء الأحمر بقاء تنظيم القاعدة في اليمن مرهوناً ببقاء نظام صالح في السلطة، لافتاً إلى التعاون في مكافحة الإرهاب هو قائم الآن على التعاون المادي فقط، من أجل المقايضة بالمال.

وتعهد اللواء الأحمر بقوله: "سنتعامل مع الإرهاب باعتباره قضية خطيرة، سنحارب الإرهابيين كمسألة حياة أو موت وليس من أجل الكسب المادي".

وأضافت الصحيفة الأميركية عن اللواء الأحمر أنه يؤمن بالتغيير السياسي عبر الوسائل السلمية وإن هدفه هو بناء دولة مدنية خالية من الفساد، لافتة إلى انه عندما تعرض مقر قيادة الفرقة الأولى مدرع القابع فوق تلة مرتفعة في شمال غرب صنعاء، للقصف من قبل قوات حكومية مما أسفر عن مقتل "35" جندياً، لم ينتقم اللواء الأحمر، مشيرة إلى قول اللواء محسن : "سلكنا هذا الطريق بصبر من أجل الحفاظ على المسار السلمي للثورة وإن شاء الله الثورة ستحقق النصر سلميا".

وأوضح القائد العسكري محسن إنه الآن مكرس نفسه لاستكمال الثورة اليمنية وليس لنفسه مطامع في السلطة، مؤكدا أنه لا يزال مستعد للمضي قدماً في قراره إذا طلب منه مغادرة مكانه لمصلحة اليمن وقال: فأنا على استعداد للقيام بذلك في أي لحظة، ليس لدي أي رغبة في الحفاظ على منصبي في السلطة وليس لي أي طموح للسلطة، كذلك طموحنا الحقيقي هو قيادة الثورة إلى بر الأمان وضمان نجاحها".

وعندما سُئل عما إذا كان صالح سيعود من السعودية بعد إلتئام جراحه، رد اللواء الأحمر بالقول: "ليس لدينا معلومات في هذا الشأن".

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 11
    • 1) » لو في شمس كانت بانت امس
      الراجحي العسكري بليد للأذى فطن *** كأن إبليس للطغيان رباه
      عن الحقيقة أعمى ليس يبصرها *** وللنصيحة يبقى فاغراً فاه
      كل الحقائق عنه صارت مغيبة *** الا حقيقة أن "الحاكم" الله
      تراه يطرب في سماع سيده *** وينفجر غضبا إن قلت اواه
      هل يعقل ياعلي محسن ان من لا يستطيع تحقيق اي عمل عسكري طول شبابه وعمله العسكري يستطيع تحقيقه وهو في عمر السبعين عاما؟ اكيد كلام غير منطقي وغير صحيح لانك في مرحله عمريه لاتقوى فيها على التفكير الصحيح والعطاء المثمر وخصوصا وانك في مرحلة خريف العمر حيث اثبت العلم الحديث والقرات الكريم ان للانسان مراحل محدده للعلم والعطاء والتقاعد وانته في المرحله الاخيره.
      كنا نتمنى منك الانصاف وتثبت انك مع الشباب وتقول في هذا التصريح ان الشباب اذا وصلوا الى السلطه سوف يكونوا قادرين على انجاز المهام التي عجزنا عن انجازها خلال فترة حكمنا السابق حتى نتيقن منك الخير بدلا من الطموح الذي يتعارض مع المنطق.
      6 سنوات و 3 أشهر و 24 يوماً    
    • 2) » سبحان الله
      بكيل سبحان الله في هذه صورة يشبه صدام حسين كلكم تبو تطلعو في سلطة باسم الحرب على الارهاب لو سلمنا بذالك لكم لماذا امريكي لم ترضى تستمع لك وتنقل سلطة سلميا !!! لماذا تتهتمو صالح بانه هو من يدعم القاعدة ومع ذالك امريكا راضيه عنه كل رضى !!!قناعة ياعلي محسن انهم يشتهون يسحقوك مع القاعدة ولو لحست الحذاء حقهم سوف يجعلوك بعد ذالك تلعق مؤخرتهم واذالعقتها سوف يرموك بصاروخ مثل اخيهم علي لانه لم ينجز ما كان منه مطلوب هم يريدو دكتاتور على اليمن ثم يعاقبو اليمن بالكامل بحجة ان صدام جديد طلع من صنعاء. علي صالح كان ذكي لكن للإسف فرطت فيه دول الجوار وتكالبت عليه المشاكل بعد حرب الخليج طرد المغتربين من دول الجوار فزدادت عليه شدة فوق شدة ولكنه ثبت مع ذالك ولو ان دول الجوار نغنت شويه شعبه لما فرط فيه ولا يمني لكن الان سوف تندم لان هذا سوف يجر المنطقه الى ما لا يحمد عقباه .
      6 سنوات و 3 أشهر و 24 يوماً    
    • 3) » حاميها حراميها
      جنوبيه بانوصل الثوره الى بر الامان وحضن عيال الاحمر هههههههههه
      6 سنوات و 3 أشهر و 24 يوماً    
    • 4) » من احمر الى احمر؟ نرجع الى الابيض نجرب مره اخرى
      ياسيادة اللواء انت اكلت الاخضر واليابس ونهبت كل كل شي وبقوة السلاح دون خوف لامن الله ولا خلقه(تقتل القتيل وتمشي في جنازته)نحن نريد تصفيه للون الاحمر باكامل والا ستضل الحروب والجرائم قائمة طالما ظلت الغطرسه والكبرياء !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      6 سنوات و 3 أشهر و 23 يوماً    
    • 5)
      حضرمي اشكرك على محسن بعد شكرالله ونقدر موقفه البطولي الذي لاننساها وكذلم موقف محمد علي محسن في المكلا ووفقكم الله
      6 سنوات و 3 أشهر و 23 يوماً    
    • 6) » نعم الرجل
      يمني حر نعم الرجل اذا قالها فهوصادق
      6 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً    
    • 7) » طموحنا سرقة البورة وفعلا ركبة الموجة وسرقتها انت وامثالك
      علي محسن طموحنا سرقة البورة وفعلا ركبة الموجة وسرقتها انت وامثالك
      6 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً    
    • 8) » رجل المرحلة
      خالد شداد لست مبالغا اذا قلت ان الاخ علي محسن الاحمر هو رجل المرحلة فقد اثبتت الايام مصداقية هذا الرجل العظيم وتحملة كل الصعاب والمؤامرات التي يحيكها ضدة الحزب الحاكم والحملات الاعلامية المسعورة لكنة اثبت للجميع صدق نواياة واخلاصة للثورة. بل اعظم من ذلك فقد عرض طواعيتا الخروج من اليمن اذا كان ذلك سيحل مشاكل اليمن رغم انة لم يطلب منة ذلك. وقد اعلنها صراحتا انة لايفكر بمنصب في الحكومة القادمة بل سيقدم استقالتة بعد نجاح الثورة وفي هذا رد على كل المشككين والمرجفين والخائفين من تولي العسكريين مقاليد السلطة في ا ليمن بعد نجاح الثورة في المستقبل بل لقد قالها صراحتا نحن نطالب بدولة مدنية. فتحيتا لهذا الرجل العملاق الذي حمى الثورة والثوار من بلاطجة النظام والى الامام اية القائد الفذ ولك منا كل التقدير والاحترام.
      6 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً    
    • 9) » طموحنا ان تخلع بدلتك العسكرية
      - ابن الغيل - طموحنا ان تكون انت اول من يحاكمه الشعب في الشمال والجنوب لانك انسان بلا مبداء ولاهدف انت خلال الفترة الماضية كنت احد اركان هذا النظام ولما وقع الفاس في الراس غيرت جلدك ولونك وللاسف عمل منك المعتصمين بكل سذاجة بطل قومي بينما الواقع انت مجرم يجب ان يحاكم مع كل قيادات النظام كل من لاينظر الى اي فرد من هذه العائلة بانها من اسباب مشاكل اليمن فهو لايفهم شئ في الحياة ارحلوا ارحلوا لتعيش اليمن بدون عنجهية القبلية والتخلف الذي اصاب هذا البلد بسببكم انت كنت من المستفيدين من هذا النظام خلال الفترة السابقة بل واثبتت الايام خلال هذه الفترة بانك لم تقدم اي شئ للمعتصمين سواء انك مددت يدك لاحزاب اللقاء المتخلف وبالذات تحالفك مع حزب الاصلاع حزب الاخوة الاعداء والشيخ الزنداني حقا انها عائلة محترمة ثق تماما بان اي مواطن واعي ومثقف في الشمال او الجنوب يرفضكم تماما لان التطلعات كبيرة للاسف انتم لستم في القائمة
      6 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً    
    • 10) » العريقي
      العريقي الله يدمر الاحمر
      6 سنوات و أسبوع و 4 أيام    
    • 11)
      الرياشي الؤا علي محسن اعطى الشعب ما لم يعطة على صالح وهي الحرية
      5 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية