محمد عزالدين الحميري
للثورة رب يحميها أيها المشترك
محمد عزالدين الحميري
نشر منذ : 6 سنوات و 6 أشهر و يوم واحد | الخميس 16 يونيو-حزيران 2011 05:58 م
 

الســادة قادة اللقــاء المشترك : نعلم أنكم تناضلون سياسياً من أجل أن تنجح الثورة بأقل التكاليف وأقل الخسائر . ونعلم أنكم وافقتم على المبادرااات الخليجية ووقعتكم على أسواء نسخها من أجل حقن الدماء والخروج من المأزق الراهن الذي تعيشه اليـمن . ولكن وحتى كتابة هذا الخبر لم تحقن الدماء ولم يسقط النظام . ياقادة المشترك . إسمحوا لي أن اقول لكم أنكم تمتلكون حنكة سياسية ونفساً طويلاً ولكنكم لاتمتلكون روح الثورة التي يتمتع بها الشباب وهذا هو السبب الذي أوقف طوفان الثورة الشبابية عن إسقاط النظام في الوقت الزمني المفترض . الثورة الان تدخل شهرها الخامس وبوادر الحسم في تقهقر وسيد الموقف الوحيد هو الغموض الذي يسعى لقتل طموح الشباب وزرع الملل من الساحات والاعتصامات . فهل تعون ماتقومون به أيها السادة المشتركيون ؟

كنا ننتقد وبقوة تضارب التصريحات التابعة للنظام بين عبده الجندي ( جحا النظام ) وطارق الشامي وياسر اليماني وأحمد الصوفي . كل واحد منهم يدلي بتصريح مختلف تماما عن الاخر مع أنهم من المفترض أنهم يعملون في مطبخ واحد ويغرفون تصريحاتهم من إناء واحد , ولكن من الخذلان للنظام جعلُ هؤلاء الأفاكين هم أصاحب الكلمة والتصريحات الصحفية الهوجاء .ولكننا الأن مع الاسف نجد تصريحات المشترك التي من المفترض أن تكون اكثر مصداقية وأكثر نضجاً من تصريحات النظام نجدها في نفس المسار . فأحياناً يمهلون النظام أسبوعا واحدا ثم فجأة يدخلون في مبادرة ثم يتوعدون بالزحف ثم يحملون حقائبهم الى الرياض . ثم يمهلون عبد ربه منصور هادي 24 ساعة وإلا سيتم اعلان مجلس انتقالي ثم تنتهي المدة بدون خط رجعة مقنعة ثم يطلبون من الشباب التريث ثلاثة أيام وتنتهي المدة والان يطلبون من الشباب توقيف التصعيد وهذا مالم نعد نفهمه حاولت أن أحسن الظن بهذا الطلب ولكن لم أجد سبيلاً لذلك فهل هذا الطلب الاخير من المشترك بروفة لطلب إخلاء الساحات لاسمح الله . خيب الله ظني !

رحل صالح من قصره الى العناية المركزة وكنا ننتظر أن يستغل المشترك اعلان المجلس الانتقالي . خصوصاً بعد أن صرح محمد قحطان بأن مهلة عبدربه منصور هادي 24 مالم فسيعلن المجلس الانتقالي . ولكن لم نجد ولا خطوة واحده يخطوها المتشرك الى الامام في هذا الجانب . وعذرهم الوحيد . نحن مهددون من المجتمع الدولي بعدم الاعتراف بالمجلس الانتقالي . والله لا تدري أتضحك أم تبكي من هؤلاء ومتى كانت الثورات تستأذن حتى تعلن مجلس انتقالي ؟ عليك أن تفرض نفسك فالمجتمع الدولي لايحترم إلا الاقوى ولا يحترم الا صاحب القرار الشجاع . عليكم أن تفرضوا أنفسكم وستكسبون الداخل والخارج . ااااه بس

ياقادة اللقاء المشترك عولنا عليكم كثيراً وتحمسنا لكم كثيراً وهتفنا لكم كثيراً مع انكم طوال معارضتكم للنظام لم تجرؤا على الخروج الى الشارع ولم تمتلكوا قرارا شجاعاً وجريئا لهبة شعبية تجرف النظام وتهد أركانه . وحين قرر الشباب أن يكفونكم المؤنة ويسقطون هذا النظام ليقيموا مكانه دولة مدنية حضارية نزليتم مشكورين الى الشارع ولكن مالبثتم أن بدأتهم بحزم حقائبكم إستعداداً للدخول لحلبة المبادرة وأصبح اللاعب المحترف علي صالح يجرجركم بين أبو ظبي والرياض وصنعاء . وانتم لاتمتلكون سوى هز الرؤوس .

 فليتكم تتركون الشباب وشأنهم وتتنحون جانباً وتمنحون الشباب فرصتهم التاريخية لحسم الثورة واسقاط خلايا النظام دون الحاجة الى التعلق بأستار كعبة الرياض . دعــوا الثورة ولها رب يحميها

ddmy7@hotmail.com

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 50
    • 1) » الحرية توخذ ولاتعطى
      عميد المغتربين النظام المتسلط واحزاب المشترك زملاءفلايرجى خيرا منهم والبركة في شباب الوطن فهم الذي يضيؤن دروب النجاح نسال الله ان يحفظهم ويوفقهم الى مافيه خير الوطن
      6 سنوات و 6 أشهر و يوم واحد    
    • 2) » الثورة ليست كعبة
      الثورة ليست كعبة الثورة ليست شيئا مقدسا وليست كبعة سيحميها رب العزة بارسال طيور ابابيل بل هي فعل بشري قائم علي الاخذ بالاسباب والمدافعة
      ومن الغباء والغباء الشديد اعتبارها فعل عبثي مجرد بل هي قائمة علي التخطيط وفهم الواقع لليمن بعيداً عن التشنجات والفورات
      ومن عنده قدره فالميدان امامه لن يمنعه احد من طرق ابواب قصر الرئاسة
      ان محاولة شق الصف هو غباء واستهبال لن يستفيد منه سوى النظام وقد كنت اعتبرك شخصية ثورية لكن للاسف بمقالك هذا فانت اما لا تدرك الوضع وتخدم النظام بطريقة غير مباشرة او انك غير ذلك
      الثورة ليست الكعبة حتى يحميها الله وليس بالضرورة ان اي ثورة يجب ان تنتصر فكم من الثورات فشلت لعدم ادارك اصحابها لواقعهم
      6 سنوات و 6 أشهر و يوم واحد    
    • 3) » نعم الثورة ليست كعبة وانت لست من حجاجها
      ابو جراح الحارثي نعم يا اخي محمد ان المشترك لا يمتلك روح الثورة واخونا في رده الذي يقول ان الثورة ليست كعبة مقدسة وان اكرر قولي انه ليس من حجاجها هو ممن لايعي ويعرف معنى الثورة وليس من اهلها بل هو وامثاله الذين يريدون ان يجهضوا اهداف الثورة عليهم ان يتنحوا جانبا ويدعوا شباب الثورة ينجزون مهمتهم واردف القول للثورة رجال تحميها.....
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 4) » لالالا لا اسمعوا الكلام حق القادة والا خسرنا البلد
      ابو عبد الله لكن اسمعوا كلام الكبار يا شباب !!!!
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 5) » لالالا لا اسمعوا الكلام حق القادة والا خسرنا البلد
      ابو عبد الله لالالا لا اسمعوا الكلام حق القادة والا خسرنا البلد
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 6) » لالالا لا اسمعوا الكلام حق القادة والا خسرنا البلد
      ابو عبد الله لالالا لا اسمعوا الكلام حق القادة والا خسرنا البلد(فاذا كنا خرجنا عن النظام وخرجنا عن المشترك فلا باقي معكم الا الحراك والحوثي
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 7) » نعم للثورة رب يحميها
      حضرمي من تريم نعم للثورة رب يحميها ورب الكعبة هو رب هؤلاء فكيف يحمي ربنا كعبة من حجارة وطين؟؟ثم لا يحمي بشر خلقه بيده ونفخ فيه من روحه وأمر الملائكة بالسجود له؟؟؟
      نعم مع كل كلمة قالها محمد وأقسم بالله العظيم بأنني عضو فاعل في أحد أزاب اللقاء المشترك لكن الحقيقة يجب أن تقال
      ولن نغمض أعيننا ولن نسكت كما سكت المؤتمريون بل وكذبو بل وأسرفو في القتل
      يجب على الشباب ألا يعولو إلا على ربهم ثم على جمع كلمتهم والمضي قدما في التصعيد القوي حتى تسقط ورقة التو من على سؤاة النظام ويندحر
      لا بد للعقلاء أن لا ينتظرو ولا يتشاورومع مشترك ولا مع بقية أركان النظام المتهالك
      التوكل بعد العزم مفتاح النجاح إن كنتم صادقين
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 8) » المشترك
      ابوخليفه المشترك ينتظر مباركة الاشقاء والاصدقاء لا اضن ان هناك من يومن بثورتنا المبادرات لم تلتفت الي الثوره وصنفتها علي انها ازمه ومايوكد لهم ذلك ان المشترك كان موقفه واضح من مبادراتهم فقداثني وبارك وائيد وهذا ماجعل الخليج وامريكا والاتحاد الاوربي يسعون الي اجهاض الثوره
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 9) » ماتراهنون عليه هو فى الاصل امن الوطن الغالى مستقبل شعبه
      بنت اليمن الثورة من اجل اليمن وشعبه وليست من اجل فلان ولا علان واللى يريد ياخذ جولة سياحة من اليمن الى الرياض او اى مكان اخر فليس على حساب هذا الشعب ودماء شهدائه....حرررام ولا يجوز ان نعبث بل بمستقبل بلادنا ونضيعيه اتقوا الله. لماذا لميذهب الاخرون تونس ومصرالى اى مكان؟لااحد يفعل كدة
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 10) » لافض فوك
      روحي يمنية والله إن كلامك درر ياأستاذ محمد ,وجزاك الله خير الجزاء.
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 11)
      بنت اليمن لا فض فوك ولا عاش حاسدوك ابدعت حماك الله وحماثورتنا السلميه وبشرها الله باالفوز القريب
      وانا اسف من غموض المشترك فى التدهور الذي يجري فى اليمن من حين ذهب رءيس النطام
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 12) » الكلام مثمن
      مشاهد دائما نسمع من السياسيين اتركوا لنافرصة خلال يوم يومين او ثلاث ايام.
      وبعدها تصرفوا اذا لم نفلح.
      عفوا هذا الكلام ليس تجريحا ابدا.
      دعوني اقلب الوضع لو قال الشباب اعطونا فرصة اسبوع اسبوغين حتى نصعد العمل السلمى وتفاوضوا من مكان قوي.
      ما هو الرد يا جماعة؟
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 13) » الثورة قائمة..ولن تعود إلى الوراء..
      أحسنت يا أستاذ محمد..أظن أن الشباب عندهم من الحنكة والوعي ما يضاهي ما هند المشترك ويزيد عليه..فهم يعرفون لعبة القطة والفار..ويعرفون مفهوم اللعب على عامل الوقت..ونحن وإن كنا نحسن الظن بالمشنترك إلا أنهم غير معفيين أخلاقيا وأدبيا أمام شباب الساحات..لا بد أن يضعوهم في عين الحدث..وأن يوضحوا للناس خريطة الحل التي يسعون من أجلها..طبعا لا بد للبشاب من الاستمرار في تصعيدهم واعتصامهم..وإلا ماتت ثورتهم..
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 14) » خلل لدى المشترك والشباب
      الثائر الثورة قائمة على ثلاثة عناصر هامة
      الشعب .... الشباب ... المشترك
      ولقد أثبت الشعبُ أنه أهل للثورة والتغيير،
      والشباب أبلوا بلاءً حسناً،
      والمشترك ... لحق بالثورة ويخاف على الشباب وعلى وضع البلد من الخسارة الفادحة
      للأسف الشباب قادر على الفعل الثوري والإنتصار، ولكنه ينتظر التوجيه من القياداة الحزبية في المشترك، وغيره..، والخلل - برأيي - في نمط التربية التي درج عليها الشباب في محاضنهم الحزبية - وخاصة الإصلاح -
      تربوا على تنفيذ التوجيهات، وليس على الإستقلال في العمل والإنجاز..،
      والمشترك يعاني من عُقدة العمل السياسي المفرط ويفتقد للروح الثورية ويغلب الخوف والحرص والترددأكثر من اللازم، والأمر الآخر أن قادة المشترك لم يلجموا أنفسهم البقاء بعيداً عن الشباب وثورتهم، لذلك زاحموهم بل وأقصوهم في التصدي لوسائل الإعلام، وبدت الثورة على أنها تتبع المشترك، واستطاع صالح بدهائه الخبيث أن يحول الثورة إلى مجرد أزمة..
      وهذه هي الحقيقة ... شئنا أم أبينا...
      ونسأل الله أن يتم الثورة على خير وأن يكللها بالنصر وتحقيق أهدافها..
      آميييييين
      سلام
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 15) » حتى لايفهم مقالي خطاء
      محمد عزالدين الحميري ياشباب وردتني ردود متباينة كثيرة حول الموضوع . والذي أحب أن أنوه عليه أن مقالي هذا ليس الهدف منه شرخ الصف معاذ الله . فنحن نعرف أن قواعد المشترك في الساحات من اول يوم ولكن أنا من وجهة نظري قدمت نقد بناء وتساؤلات لقيادات اللقاء المشترك . ولا يمنع أن نكون جميعا في الساحات وننتقد بعضنا بعضا نقدا بناء يبني ولا يهدم . نختلف ونحب بعضنا بعضا
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 16) » كلام في الصميم
      يماني لقد اصبت عين الحقيقة اخي محمد الحميري ووضعت يدك على مكمن الداء فالى متى ونحن من جمعه الى جمعه مسلمين رقاب اخوتنا في الميادين ودمائهم وارواحهم مع الاسف رخيصة ليس كما ارادها اصحابها وانما تذهب سدى لتخوفات عواجيز المشترك ومواقفهم الحمقاء
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 17)
      ابن اليمن الوحدة قوة
      نريد من كل الشباب بالساحات أن يقفو وقفة رجل واحد لمطالبهم بالبعد عن انتمائاتهم السياسية والحزبية وانا الأحزاب تكون مكملة لهم بالمشورة أو مافي داعي لها وأن يحترمو أراء الشباب ويقدروها مهما كانت سقف مطالبهم لأنهم هم الذين لهم الحق بالثورة وأنما الأحزاب كانت تكون بالحوارات السياسية التي كانو يطالبو بها السلطة وأرتضو لها أو أن توضح لهم السبب الفعلي من الأمتناع عن المسيرات ولماذا تلجى الى الأتهام لكل شاب حر مستقل أنة أمن قومي أو مندس الى متى ستظل هذا الأفكار مخيمة على الشعب اليمني أتحضرو ايها الأحزاب بعيدا عن الخوف والأنقسامات بالرأي الصحيح لمصلحة اليمن المدني بشكل عاجل أو تريدون تصل اليمن الى أين خبرونا بعجزكم
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 18) » الي صاحب التعليق 2
      ابن الوزير اخي كلام الاخ سليم ولا غبار عليه فاي شق للصف اراد واي خدمة للنظام يروم. نحن في ساحات التغيير من يتعب ويتحمل الصعاب والمشقات بل البعض ذهب من وظيفته وترك اولاده منذ بداية الاعتصام. ويخرجوا لنا بتصاريح بين الحين والاخر. هل يريد محمد قحطان ان ننتظر حتى يفكر الحزب الحاكم أو حتى يعود الطالح لا سمح الله فان عاد فهي الحالقة فهو رأس الفتن في اليمن عليه من الله ما يستحق.
      الم يذهب المشترك الي الرياض دون الرجوع للشباب قبلً.
      الم يلتقي مع نائب الرئيس دون الرجوع للشباب وسوف يعمل ما بوسعه دون الرجوع للشباب. نعم اقولها رغم اني من احد القواعد التنظيمة لاحد احزاب اللقاء المشترك. ثم ما ضرك ان انتقد الاخ انتقاد بناء رغم اني لا اعرف الكاتب مطلقا.
      تحية للكاتب الحميري. صنعاء ساحة التغيير.
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 19) » ان كان رئسنا منهم فلا نريد التغيير
      حضرمي جمعتكم وكل ايامكم مباركة ... اذا كان هذا موقف المشترك قبل تولي السلطة فما بالنا لو تولوها ... هل سيبيعون ماتبقى من اليمن من اجل الضغوط ... اي سذاجة لهذه المعارضة .. فقد بداء الثوار في ليبيا بتشكيل مجلسهم ومن ثم اعترف بهم العالم واكثرهم كان مكرها ... يامشترك لا تشركوا في حكم اليمن وصيا وياثوار اتركوهم وشانهم وشكلوا مجلسكم ... اعادك الله يا يمننا الحبيب سعيدا ,ادام وحدتك وولى الله امركم من يخافه ويخشاه وابعد عنك كل خائن ووصي
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 20) » التناصح مطلوب ... وجنبني النصيحة في الجماعة
      ابو عاصم الباشا اعجبني المقال وحسن الصياغه والاسلوب وبارك الله في اخينا محمد ولا نشكك في نيتك, ولكن الوضع الان هو لم الشمل ورأب الصدع وتوحيد الكلمه والسعي لتحقيق الهدف ففي مثل هذه الاوقات تسر النصيحه ولا تعلن وتطوى الاخطاء ولا تنشر ويقبل بعظنا بعض بتجاوزاته والا لاستغل الاعداء النصيحه ووظفت ووقع في القلب منها شي في وقت نحن فيه في امس الحاجه لتوحيد الصف والله يوفق الجميع وينصر ثورتنا ويحقق حلمنا بيمن جديد ودوله مدنيه بفضله ومنه
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 21)
      hafsa najeeb لقد قلت وصغت ما نقوله بمقال صادق وواضح ... فشكرا لك
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 22) » قحطان
      ابو طلحه والله صدقت قحطان وتصريحاته اللى خربهامن اول يوم عنتريةغرف النوم الى مهلة 24 ساعه الى اربعة ايام قوااالايكون يصرح بعدالقات فهذه دماء وأنفس ياقحطان
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 23) » وجهة نظر : قادة المشترك اصبحوا في مرحلة الخرف
      عصام غانم من الواضح ان قادة اللقاء المشترك اصبحوا في سن مايمى بالخرف و أن كل ما يقومون به هو عملية إجهاض لهذه الثورة المباركة التي ضحى ابناء اليمن بالغالي و النفيس و من الواضح انهم ييدون أن يفرضوا الوصاية على الثورة ولا ننسا بان قادة اللقاء المشترك هم جزء من النظام و الفساد هذه حقيقة لا يمكننا إنكارها أو التهرب منها فمثلا اليدومي كان و كيلا للامن الساسي و محمد قحطان عقيد و كان من قيادات الحرب على الجبهة في المناطق الوسطى أي أن أياديهم ملطخة بدماء اليمنيين أيا كانوا و من المعروف في السنوات العشرين الماضية أن أحزاب المعارضة و المؤتمر كانوا في توافق على مشاريع و قوانين و تعديلات دستورية هي في الاصل مجسدة للفساد و هذا الشيئ لا نستطيع نكران ذلك .
      و من الواضح ان الاخوة لا يريدون شق الصف و لكن افعالهم تجبر على ذلك و هم يرون انهم على صواب البقية على خطاء و من خالفهم فهو منشق و عميل و امني
      نسال من الله الهداية للجميع
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 24) » لك الله
      بشير المصباحي لله درك يا استاذنا الغالي نسال الله ان يوفق قادتنا الي كل مافيه الخير للبلاد والعباد
      6 سنوات و 5 أشهر و 30 يوماً    
    • 25)
      اليمني الغيور الحمد لله لعل الله رحمة باليمنيين أراد أن يفضح هؤلاء المسمون بالمشترك قبل نجاح الثورة
      6 سنوات و 5 أشهر و 29 يوماً    
    • 26) » فاقد الشيئ لا يعطيه
      سفير المغتربين عجبي عجبي على الثوار الشباب الذين ينتظرون او يأملون من المشترك اي خير يا اخواني هم لا يخدمون الا مصالح شخصيه فقط لا غير اذا كان فيهم الخير كانت البلاد بخير من زمان الخير في الشباب
      6 سنوات و 5 أشهر و 29 يوماً    
    • 27) » نعم لكلمة الحق
      وطني الحبيب شكرا للأخ محمد المعمري الذي قال كلمة الحق التي صرنا نسمع من لا يحب سمعاها رغم انهم هم من يدعون لدولة جديدة اساسها الدين الحق (من وجهة نظرهم).لذلك عليهم ان يعرفوا ان الكثير الكثير من ابناء هذا الشعب الكريم لا يتفقون معهم وسيمنعونهم عن تحقيق مطامحهم هذة, ولقد سبب لنا الألم كل الخذلان الذي شهدناه منهم المتمثل بقبول المبادرات واحتلال الساحات وفرض سيطرتهم عليها ليقصوا الشباب الحر عن حقهم في تمثيلها وهم الذين تمادوا ليجهضوا كل التصعيدات التي تبناها الشباب بينما هم في نفس الوقت كانوا يفاوضون ليحصلوا على فتات النظام..وهاهم اليوم لازالوا مستمرون في ذلك..
      اننا كشباب مستقل لا نخضع لسقف سوى سقف الوطن عانينا سابقا من زبانية النظام وكنا نسمع المطبلين لة ونراهم ونقراء ما يعلقون بة والان نشهد مطبلين جدد وبنفس الشعارات ولكنهم اليوم يمهدون لنظام اخر وبعنوان جديد يسمى اللقاء المشترك..
      6 سنوات و 5 أشهر و 29 يوماً    
    • 28) » من الميدان
      ابوحسان (الذين هم في الساحات بين الحر والبرد والجوع ولظمأ هم أعلم كيف يصعدون أم من يطلون من النوافذ العالية فقد لا تكون رؤيتهم موفقة كثيرا ) في نظري ان من يكتبون من خارج الوطن او خارج الساحات يبدو الملل والتذنر والعجبة عبيهم اكثر من المرابطين في الساحات ...اقول لا بد ان نشد من عزائمهم لا ان نوهنها بمثل هذا الكلام او غيره وهم اعلم كيف بصعدون ويحسمون ....
      6 سنوات و 5 أشهر و 29 يوماً    
    • 29)
      لا..ما تعبنا..

      ننتصر.. أو نموت..

      على أرضنا..

      ثورة سلمية..

      أقمنا..

      ولو ظللنا نسير أعمارنا كله..

      فوق اللظى..

      حتى نحقق نصرنا..

      وندحر السفاح عن أرضنا..

      ونراكِ بلادنا حرة سعيدة..

      سيظل يفعمنا الرضا..

      ما دمتِ درة حصينة..

      لو قدموا الدنيا وما فيها..

      مقابل ذرة من ترابك..

      لقلنا : دنياكم زهيدة..

      ما همنا.؟!.

      كل الحتوف سلامة..

      كل الشقاء سعادة..

      ما دام النصر حليفك..

      وتكوني بلادنا شامخة مجيدة..

      لا قصد لنا في العيش..

      إلا أن تعيشي أنت..

      أيتها السعيدة..
      ............
      6 سنوات و 5 أشهر و 29 يوماً    
    • 30) » نقول
      نقول:

      الشمس لا تزول..

      بل تنحني..

      لمحو ليل آخر..

      في ساعة الأفول..

      نقول:

      يبالغ القيظ بنفخ ناره..

      وتصطلي المياه في أواره..

      لكنها تكشف للسماء عن همومها..

      وتكشف الهموم عن غيومها..

      وتبدأ الأمطار بالهطول..

      فتولد الحقول..

      نقول:

      تعلن عن فراغها..

      دمدمة الطبول..

      والصمت إذ يطول..

      ينذر بالعواصف الهوجاء..

      والمُحول: رسول..

      يحمل وعداً صادقاً..

      بثورة السيول..

      نقول:

      ثورتنا السلمية لن تبور..

      ستدحر الطالح السفاح ..

      وتجرفه بعيدا..

      ويزول..
      6 سنوات و 5 أشهر و 29 يوماً    
    • 31) » تريثو
      يمني اللي يده في النار غير اللي يده في الماء
      6 سنوات و 5 أشهر و 29 يوماً    
    • 32)
      يامشترك يا حقير لا بارك الله فيكم يا مشترك

      لا بارك الله في الاقزام اذناب النظام السابق

      لاخير فيكم يا اشباه الرجال
      عليكم التنحي جانباً ودعو الفرصة للرجال الاشاوس

      مغترب مقهور
      6 سنوات و 5 أشهر و 28 يوماً    
    • 33) » توك عرفت ماهي اهداف المشترك
      الحجاجي الاخ الجميري انا اعتقدت عند قرائتي عنوان مقالك انك فهمت نوايا المشترك وهوا تدمير اليمن ولاكن للاسف تعاتبهم على التأخير
      يكون في علمك ان اللقاء المشترك
      معتبر شباب الثورة أذا كان فية منهم مستقليين
      سلم للوصول الى هذاك الكرسي السحري
      وبعدها يفسدي في البلاد كما الاولين
      6 سنوات و 5 أشهر و 28 يوماً    
    • 34) » تسمح لي أطردك خارج بيتك
      لا الشباب ولا المشترك أصبح يعي ما يريد يا أخ محمد تسلم على المقال، ولكن أقول بأنه لا الشباب ولا المشرتك أصبح يملك الجرأة على اتخاذ القرارات المصيرية الحاسمة. فهم الآن كمن يطرق باب بيتك ويقول لك (هل تسمح لي أن أطردك خارج بيتك؟) رغم علمي بأن هذا وطن الجميع، ولكنه في نظر الطرف الآخر عبارة عن مزرعة خاصة يمتلكها وسيورثها لغيره.. فالحمل يقع الآن على الشباب، واللوم يقع على الشباب أكثر منه على المشترك؛ وذلك لأنهم هم أصحاب الثورة، وهم من بدأوها وعليهمم أن يصعدوا ويختموها بكل جرأة وبسالة.. لكي يثبتوا للعالم أجمع أنهم أصحاب قرار وأن بإمكانهم بناء دولة النظام والقانون التي طالما حلموا بها وضحوا في سبيلها.. فامضوا يا شباب المستقبل إلى الأمام ولا تنتظروا الدعم من أحد سواء من الداخل أو من وراء الجبال أو من وراء البحار، بل شدوا العزم واستوثقوا بنصر الله لكم من فوق سبع سماوات، وذلك لأنكم أصحاب الحق، والله لن يضيعكم حقكم.. نصركم الله وخذل عدوكم
      6 سنوات و 5 أشهر و 28 يوماً    
    • 35) » لقد قالها الرجل من تونس
      Nader Yousef لقد قالها الرجل البليغ من تونس
      6 سنوات و 5 أشهر و 28 يوماً    
    • 36) » شكرا
      عبدالله غصاب صديقي العزيز محممد عز الدين إني اشكرك على صراحتك لاني ارى ومن وجهة نظري ان اللقاء المشترك قد شاخ وهرم واكل عليه الدهر وشرب لأنه عاش حقبة من الزمن في ظل نظام صالح ولم يحقق شيء غير الحوارالذي لم نرى له اثرا منذ سنوات اظن انه لا زال يخيم عليهم كابوس الخوف من نظام علي صالح وإلا ماذا تبقى من النظام علي صالح قد مات موت سريري وصار شبيها بشارون ورئيس الوزراء ورئيس مجلس الشورى ورئيس مجلس النواب ملفوف على اجسادهم بشاش ابيض لا يعرف عن حالهم شيءالحكومة بالكامل سقطت والشعب يعيش في فراغ دستوري فلماذا لا يعلنون عن تشكيل مجلس انتقالي؟
      6 سنوات و 5 أشهر و 28 يوماً    
    • 37) » الصبر الصبر و اتقوا الله فيما تقولون
      ناصح يجب على الشباب الا يصبحوا كقارون ويقولوا انما اوتيته على علم عندي فالانفراج الذي نراه الان هو من الله ويجب علينا الصبر وانتظار امر الله فكما ازاح الله عفاش عن الكرسي بقدرته فهو قادر على ان يلهمنا الى ما فيه صلاحناورشدنا ويجب علينا الدعاء وتسليم الامر لله ونترك الفرقة والمجادلة ودمتم بالف خير وعافية ودام اليمن امنا وبلدا طيبا .
      6 سنوات و 5 أشهر و 28 يوماً    
    • 38) » اتعجب من من يعتقد ان في المشترك قادة لبناء دولة بعدما رئينا من خذلان
      يمني حر منذ خروج الرئيس صالح من اليمن والشعب اليمني يزداد اقتناعاً يوماً بعد يوم ان اللقاء المشترك كذبة ومن ينخرط فية مجرد اناس همهم الوحيد الخوف على
      ماسوف يقدمون علية في الايام القادمة وكانهم مرسلون من الرحمن الرحيم لجني ثمار الثورة الشعبية الا يعتقدون ان الشعب اليمني سوف يشكل انتخابات سريعة وهذه الانتخابات ولله الحمد
      جل شباب اليمن مجتمعون على اسقاط المشترك مثلما سقط النظام فعليكم بالمشترك ياشباب اليمن لانهم خذلوا هذا الشعب المسكين اكثر مما توقع عاقل حر يمني
      6 سنوات و 5 أشهر و 28 يوماً    
    • 39) » الصبر الصبر و اتقوا الله فيما تقولون
      ناصح يقول الله سبحانه وتعالى وبشر الصابرين ويقول المثل الشعبي لو صبر القاتل على المقتول لمات بدون قتل واقول للشباب هل انتم من رحل علي صالح ام صبركم الذي حثكم عليه الحكماء ومن هم اعقل منكم في المشترك والله انكم لو كنتم زحفتم على القصر لكنتم الان بين قتيل وجريح فليست اليمن تونس ولا مصر ولا الجيش اليمني كالجيش التونسي والمصري ولا اليمن فيها بترول كليبيا وكما صبرتم قبلها اصبروا قليلا وستنالون ما تريدون اما من يتحدثون عن الكرسي وسحرهوان اصحاب المشتك تهمهم الكراسي فأقول لهم ان الحديث عن الكراسي فيه عبرة ولا اضن ان هناك الان من يبحث عن الكراسي الا من يخطر عليهم هذا الخاطر كما اوجه كلمة للمعلقين من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا أو ليصمت ورب كلمة لا يلقي لها العبد بالا تهوي به فسي النار سبعون خريفا ولا يكبكب الناس في النار على وجوههم الا حصائد السنتهم .
      6 سنوات و 5 أشهر و 28 يوماً    
    • 40) » الحذر ولا الشجاعة
      الكميم كلام جميل يااخ محمد لكن يا مسهل الحرب على المتفرجين وكما ان للثورةرب يحميها فانه تعالى قدوفر عليك وعليناكثير من المحن والدليل النظام تهاوى برحيل الرئيس
      6 سنوات و 5 أشهر و 28 يوماً    
    • 41) » they way countable the presdent abdull u will be cointable one day
      faisalL OH YOU THE great REVolaction SHABAB yemen FRIST OF I AM SO HAPPY THAT THIS REV THAT HAPPEN FOR THE GOOD PEOPLE OF YEMAN THOSE HAVEBEEN OPPRESED THE REAGIM OF ALI ABDULLAH SALAHH EVEN THO HE DIDT DO THE ALL THE AGLEY PAR THAT HAPPEF FOR THOSE IMMAGREN CAME FROME OVERSEAS
      BUT STILL THOSE WHO WORKS FOR HIM THEY CAN BE HOLD COUNTABLE FOR WHAT THE DID FOR THOSE IMMGREANT I HOPE U GAYS SOMEDAY YOU WILL CAHNGE THIS OPPRESION AGNEST ALMUHAGRIN THOSE WHO WORK HARD TO BELT YEMEN AS ONE AS A GOOD CETIZEN SO THEY CANT BE LEFT BEHIND FOR THEY EDUACTION OR JOB PISCATION LIKE ANY OTHER CETIZAN ..THEY WILL COME IF YOU GAYS DONT ACTION IN THAT ISSUE ..YOU WILL ASKED ..BY ALLHA AND FOR UR NEW GOV..THANKS FOR READING MY LITTLE ADVICE
      6 سنوات و 5 أشهر و 28 يوماً    
    • 42) » كلام متناقض
      الحجاجي الى الاخ ناصح اكيد انت الذي معتبر شباب التغير سلم للوصول الى السلطة
      انت تقول ان في المشترك ناس اعقل من شباب التغير
      والدليل على ذالك النصيحة التي قدمة المشترك
      ونسيتاان فيه منهم حاصلين على شهادات دكتوراه في السياسة وفي القتصاد
      وتقول ان اليمن مافيها بترول كليبيا اذن لماذا التغير وتبقا اليمن على النظام السابق
      6 سنوات و 5 أشهر و 28 يوماً    
    • 43) » الثورة ظد المشترك قبل الثورة ضد النظام
      ابراهيم خليل يا اخي محمد المشترك ما كان قادر الا يحمي مصالحة وبس
      مكتبة الجيل ، الصحوة ، مستشفي التكنلوجيا ، مدرسة النهظة ، سبأ فون .باسكن روبنز وبس
      هذا كل ما يطمح اليه المشترك اما الثورة فهم ركبوها مثل ما يركب الرجل الحصان ولكن خلف الفارس وما ان اتيح له الفرصه حتي ازاح الفارس وتخيل انه الفارس وفي الحقيقة ما هو الا عابر سبيل واخاف ان يكون في المستقبل هو العدو لا قدر الله
      اخي محمد شكرا علي المقال فقد صوبت واصبت
      6 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 44) » الثورة ظد المشترك قبل الثورة ضد النظام
      ابراهيم خليل يااخي محمد صار عندي قناعة ان المشترك الوجه الاخر للمؤتمر ولابد من ثورة ظد المشترك قبل الثور
      ة ضد النظام
      اه كيف استطاع الرئيس علي يخلي المشترك كلهم طابور خامس
      6 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 45)
      ابو حسن لا ألوم المشترك فهو يسعى إلى السلطة
      ولكن اللوم كل اللوم على الشباب في الساحات الذين أثبوا مع الأسف أنهم بلا قيادة حقيقة ولا أهداف ولا وعي!!
      مع استقراء الواقع أجد أن الثورة أصبحت ثورة معارضة للمشاركة في كيكة الحكم فقط
      أصبحت الثورة اليمنية مهزلة في نظر العالم وفقدت مضمونها وأهميتها مع الأسف.
      قضى الشباب 6 أشهر لرحيل الرئيس ..
      و 6 أشهر أخرى لنقل السلطة من أبناء الرئيس إلى النائب!!
      ثم 6 أشهر أخرى لتشكيل مجلس انتقالي..
      و 6 سنوات حروب داخلية بين المجلس الانتقالي وأزلام النظام..
      ثم 60 سنة لتشكيل حكومة جديدة..
      وكل قرن وأنتم بخير!!
      أصابني الملل وفقدان الأمل فيكم شباب اليمن.. إلا أن يقضى الله أمراً كان مفعولاً.
      وحسبنا الله ونعم الوكيل.
      6 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 46) » خارطة طريق
      محمد النهاري شكرا استاذي العزيز .لقد شعرت بمدى الحزن العميق الذي يخيم عليك من خلال المقال ويخيم ايضا على كل شاب يمني يتلهف بشوق الى الحرية ويتطلع الى مستقبل زاهر نعم اخي العزيز .ان الثورة اليمنية تمر بمرحلة من الغموض ومن الضبابية من خلال المواقف المتناقضة والمتباينة من احزاب اللقاء المشترك .ولقد سردت المبررات للمشترك منها حقن الدماء والوصول الى اهداف
      الثورة من اقصر الطرق .ولكن اخي العزيز كل الثورات لم تكن يوما من الايام قائمة على مبداء على التفاوض
      او الحوار .والا باالتالى تحولت الى ازمة سياسية وهذا مايريدة النظام وماتتطلع الية المملكة العربية السعودية من تحويل الثورة الى ازمة تنسجم مع مصالحها ولو كانت على حساب الدم اليمني .
      وكم كنا نسخر من محمود عباس وخارطة الطريق مع اسرائيل .حتى اصبحنا نعاني من خارطة طريق اخرى ابطالها اللقاءالمشترك.
      6 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 47) » خطة الاسابيع لنقل السلطة
      محمد النهاري خطة الاسابيع لنقل السلطة لنائب الرئيس عبدربة منصور هادي لاتحتاج ياقادة المشترك اسابيع وايام وليالي حتى تنقل السلطة ....... ولاادري كم من الناقلات والغرافات التي يحتاج اليهاالمشترك من اجل نقل السلطة !!!!!!!! ان نقل السلطة لايحتاج الى تفكير بهذا العمق ولاالى هندسة معمارية كااهرامات مصر اوبرج خليفة في دبي ...
      وكثر التأني يتحول الى جبن بدون ان يشعر المتأني بذاك...
      اخواني الآعزاء .انقل اليكم هذا الخبر من مصدر موثوق في الرياض .ان عملية التهدئة في صنعاء وعدم مواجهة الثوار بطريقة قمعية ماهيا الا مخطط حتي يتعافى الرئيس ويعود مرة اخرى الى اليمن لينتقم من القاصي والداني .
      اخي محمد الحميري .ان الاطباء حددو المدة الزمنية لتعافي صالح خلال شهر .والا الان انقضى ثلاثة اسابيع ونحن نتحاور على نقل السلطة .وبقي اسبوع ويومين او اكثر ثم يعود صالح الى اليمن وسوف يخرج اتباعة وبلاطجتة الى المطار ويهتفون بحياتة والموت الاعدائة
      عند اذن ماذا موقفك يامشترك
      6 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 48)
      الناقد المشترك والمؤتمر وجهين لعملة واحدة وفق الله الشباب لنجاح ثورتهم فالشباب الذين خرجوا من البداية هم المستقلون والتواقون لدولة قانون ونظام صحيح أن المشترك أضاف زخما عندما التحق وقواعده بهذه المظاهرات لكن للأسف بدأ يتراجع شعبيا إلى الوراء يريد من الغرب اعترافا بالمجلس قبل إنشائه !!
      شر البلية ما يضحك هههههههههه
      6 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 49) » لقاء مشترخ
      القعيطي اخي الكريم محمد الحميري اذا ثورة الشعب تعول ع المشترخ فيا اسفاه والمفروض ان تكون ثوره حقيقيه مثل الثورات الشعبيه والتي تتامل خير من حزب سياسي فاسد وفيه من اركان النظام الفاسد اتمنى بأن تكون صادقه وتعلن زحفها وتشكل مجلس انتقالي بدون الاربعين حرامي لكي نضل معكم مالم فلكم احمركم ولنا ابيضنا
      6 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 50) » قلت فعدلت
      يمني حر لا احد يستيطيع ان يشكك في ثوريتك فانت من الاشخاص الذينيبذلو ن الكثير من اجل انجاح هذة الثورة واقوللمنتقدين يكفي منك الندوات التي قدمت عب الجزيرة مباشر والتي كان لها الأثر الكبيرفي تثبيت الشباب في الساحات ومقالك هذانابع عن وطنينتك ومهنيتك فقد قلت وعدلت فلاتعصب للمشترك ولالغيره المشترك غير واضح في تعاملة مع الازمة الحاليه
      6 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية