مأرب برس
دعارة ألأطفال في صنعاء
مأرب برس
نشر منذ : 10 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً | الجمعة 26 يناير-كانون الثاني 2007 08:53 ص

كشفت مصادر أمنية لـ«النداء» أن قوات الأمن ألقت القبض على ثلاثة أشخاص يعملون في شبكة خاصة بدعارة الأطفال.

وقالت إن القوات التابعة للبحث الجنائى داهمت الأثنين الماضي منزل أحد أعضاء الشبكة، الكائن في الدائري بأمانة العاصمة إثر تلقيها بلاغاً عن قيام مجموعة من الأشخاص باستقطاب اطفال من مرتادي النوادي الخاصة بالألعاب الالكترونية والبلياردو المنتشرة في غالبية حواري مدن الجمهورية.

وأوضحت أن افراد الأمن ضبطوا في المنزل، جهاز كمبيوتر يحتوي على ناسخ سيديهات (سيدي رايتر) ومجموعة كبيرة من السيديهات تحتوي على صور وأفلام إباحية لمجموعة من الأطفال برفقة عناصر من الشبكة.

وأضافت أن الثلاثة الذين تم ضبطهم تتراوح اعمارهم بين22-27عاماً، ينتمون لهذه الشبكة، وأن التحقيقات معهم مستمرة. وكشفت المصادر عن قيام الشبكة العاملة في دعارة الأطفال بتصويرهم في اوضاع شاذة مع آخرين وبيع تلك الافلام والصور إلى شبكا ت أخرى في دول مجاورة، فضلاً عن كونها جزءاً من شبكة دعارة كبيرة تتخذ من الانترنت سوقاً لرواج تجارتها.

وذكرت أن الشبكة كانت تمارس أساليب إبتزاز مع الأطفال الضحايا وهم مجموعة كبيرة، إذ تأخذ منهم مبالغ مالية بشكل مستمر تحت التهديد بنشر تلك الصور والأفلام.

ورفضت المصادر إضافة أي معلومات أخرى حرصاً على سلامة الاجراءات وضمانة الوصول إلى بقية اعضاء تلك الشبكة وضبطهم.

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 22
    • 1) » الامارات
      عدان سليم هذا العمل الشنيع موجود في جميع أنحاء العالم وليس اليمن فقط، وهذا بسبب الفقر وضعف الرقابة الاسرية، ندعو الله العلي القدير أن يستر عيوبنا ويهدينا الى الصراط المستقيم ويجنب اليمن من هذه الافات الدخيلة على مجتمعنا.
      10 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 2) » الامارات
      عدان سليم هذا العمل الشنيع موجود في جميع أنحاء العالم وليس اليمن فقط، وهذا بسبب الفقر وضعف الرقابة الاسرية، ندعو الله العلي القدير أن يستر عيوبنا ويهدينا الى الصراط المستقيم ويجنب اليمن من هذه الافات الدخيلة على مجتمعنا.
      10 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 3) » وماخفى كان أعظم
      حمد بن عيسى طالما والفساد مستشرى والقات منتشر باليمن والحكومات عاجزه فتوقعوا أن تصبح اليمن مثل تايلاندا هناك من يجبر بنته لممارسة البغاء لتامين ثمن القات ولقمة العيش الشعب يعاني من هجمة إنحلال أخلاقى شرسه والسبب القات والفساد .. ( ومالنا غير علي )
      10 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 4) » دعارة الااطفال
      gamal ليست ظاهرة القات هي السبب بل ظاهرة الانحلال الخلقي الكبير الموجود في المجتمعات المجاورة اما القات فهو موجودمندو زمن بعيد والجتمع اليمني معافاوسليم من متل هده الامراض الاجتاعيه الموجوده في البيئه الت متاتربها الاخ حمد بن000 المجتمع اليمني غني باعراف ومبادء اخلاقيه عاليه جدا لاتتاتر بالفقر او الغناولاتذكر علي بلسانك
      10 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً    
    • 5)
      أبو محمد لاحول ولاقوة إلأبالله العلي العظيم هل هذا يعقل أن يحصل في بلد الإيمان والحكمة ..
      10 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً    
    • 6)
      وليد العمري ظاهرة الانحلال الخلقي الكبير الموجود في المجتمعات المجاورة اما القات فهو موجودمندو زمن بعيد والجتمع اليمني معافاوسليم
      10 سنوات و 8 أشهر و 25 يوماً    
    • 7) » الأعدام لهم مع إسقاط كبيرهم
      أبو عدي أتمنى الحكم بأعدام هولاء المجرمين السفلى.
      لن يتم القضاء على أمثال هولاء الحثالة بغير تغير حكومة الفندم الفاسد كبير المجرمين.
      10 سنوات و 8 أشهر و 25 يوماً    
    • 8) » اغلاقو هذه الأوكر
      ابومهند الجرافي لماذ لايتم اغلق هذه النوادي ليس منه فائدة
      10 سنوات و 8 أشهر و 25 يوماً    
    • 9) » مش عادي
      المتوكل على الله "تلك حدود الله فلا تقربوها".
      فالحكم هنا واضح ولا داعي لقوانين دوليه او انسانيهاو ...
      10 سنوات و 8 أشهر و 15 يوماً    
    • 10) » رأس الحكمة مخافة الله
      الهاشمي إذا صلح الرأس صلح الجسد وعلي عبدالله صالح ليس فوق النقد فهو المسؤول عن البلد بكل مافيه. .
      ألم تقرأوا عن الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رض انه يخاف ان يسأله الله عن بغلة في العراق - على بعد شهرين من المدينة المنورة - عثرت لماذا لم يمهد لها الطريق.
      فما بالكم إخواني بإنسان اليمن صغيره وكبيره ألن يسأل الله تعالى المسؤولين وعلى رأسهم علي عبدالله صالح ماذا عمل لهم!
      عجباً!
      10 سنوات و 8 أشهر و 11 يوماً    
    • 11) » لابد الاعدام لزي هولاء المجرمين
      حلمي ديشه اطلب تحكيم كتاب الله في هولا ء الاشخاص المجرمين الفسقه والا كيف سيرضى الله علي اليمن" بلدة طيبه ورب غفور "
      10 سنوات و 8 أشهر و 9 أيام    
    • 12) » واجب على الدولة
      صالح السفياني ألا لعنة الله على الظالمين
      واجب على الدولة أن تسرع في محاكمتهم و إدانتهم و تنفيذ الحكم علناً و على مرأى و مسمع من الناس في الجمهورية.
      أقترح أن يكون الحكم بتنفيذ أن يرمى كل واحد منهم على حده بقذيفة بازوكا أو يرمى كل منهم من فوق أعلى مبنى تابع للدولة.
      10 سنوات و 8 أشهر و 5 أيام    
    • 13)
      محارب الاجرام الله يالدنيا
      المشكلة الخير يخص والشر يعم
      الم يروا حكمة الامام علي في العدل بين الناس الى درجة انه يستحي من راقع ثوبة
      انظروا الى نهج البلاغة واعرفوا ماذا فيه
      10 سنوات و 8 أشهر و 5 أيام    
    • 14)
      علي عبد الله لا حولاء ولا قوة الابالله العلي العظيم
      بلد الايمان والحكه تصبح تصبح موزعة افلام اباحيه للا طفال
      نرجو من الجهات المخصه سرعه تنفيذ الحكم على هؤلاء العصابه وسرعه التخلص من هذه الدعاره
      وأوجه دعوة الى جميع اولياء الامور بعدم اتاحة الفرصه للاطفال برحيه التامه وعدم متابعتهم
      وهذه المشكله بدايتها من رب الاسره بعدم متابعة اطفاله
      10 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 15) » التربية هي بناءٌ ورعايةٌ وإصلاحٌ،
      Mohamed alsyaghi التربية هي بناءٌ ورعايةٌ وإصلاحٌ، وحرص على تنمية مدارك الأولاد والتدرج في تعليمهم الخير، وإبعادهم عن السوء منذ الطفولة حتى البلوغ؛ ولذلك اعتنى الإسلام برعايتهم، وحسن تربيتهم؛ لأنهم أمل المستقبل.
      ويرجع حرص الآباء والأمهات على توجيه الأبناء التوجيه السليم لينجحوا في حياتهم، حيث حمل الإسلام مسؤولية تربية الأولاد على عاتق الوالدين والأقارب؛ لأنهم المؤثر الأول في التربية..
      ولكن قد يشتكي كثير من الآباء والأمهات من انحراف أبنائهم وميلهم إلى الفساد، وفعل المعاصي، وعدم الاستماع للنصائح والإشارات والتوجيه، ويعود انحرافهم إلى الأسباب التالية:
      1- سوء معاملة الأبوين للأولاد:
      إن إساءة معاملة الأطفال ليست ظاهرة خاصة بزماننا هذا؛ بل هي موجودة بشكل أو بآخر خلال معظم حقب التاريخ، والأطفال الأكثر عرضة للإساءة هم :
      - الأطفال الصغار سناً، الذين تتراوح أعمارهم بين الولادة إلى السنة الخامسة.
      - الطفل الذي هو نتيجة حمل غير مرغوب فيه لأسباب اقتصادية أو حياتية أو قانونية.
      - الطفل الصعب - الأكثر صياحاً، وشديد الانفعال، وقليل النوم - وكذلك الطفل المشاكس والبطيء والمعوق، والطفل الذي يكون في جنسه مخالفاً للمأمول من الأبوين كأن تكون بنتاً ووالداها يريدان ابناً...إلخ.
      وبغض النظر عن خصائص الطفل، إلا أن ثمة عوامل بيئية وعائلية وتصورات حضارية، وأخرى سلوكية تساهم في إساءة معاملة الأطفال، ولذا حث الإسلام الوالدين على أن يحسنوا معاملة الأولاد حتى ينشأوا على الاستقامة، ويتربوا على حسن الأخلاق،
      فقد ورد عن رسول الله أنه قال: "الراحمون يرحمهم الرحمن، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء" رواه الترمذي.
      وكذلك قال عليه الصلاة والسلام: "من لا يرحم لا يُرحم" رواه مسلم .
      2- الفراغ الذي يعيشه الأطفال والمراهقون:
      من جملة الأسباب التي تقف وراء وقوع الأولاد في الانحراف والفساد هي:
      - عدم توجيه الأولاد بشكل سليم في أمور حياتهم.
      - عدم استغلال أوقات فراغهم بشكل سليم ودقيق؛ مما يؤدي إلى مصاحبة رفقاء السوء، ومصاحبتهم تلحق أضراراً بالغة الأثر، كما قال رسول الله : "المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل" رواه الترمذي.
      وقال عليه الصلاة والسلام أيضاً: "مثل الجليس الصالح والجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير، فحامل المسك إما أن يحذيك أو تبتاع منه أو تجد منه ريحاً طيبة ونافخ الكير إما أن يحترق ثيابك وإما أن تجد منه ريحاً منتنة" رواه البخاري.
      وقد حث الإسلام على حسن اختيار الصديق، وحذر من صحبة الأشرار، ومما ورد عن رسول الله في ذلك : قوله: "لا تصحب إلا مؤمناً ولا يأكل طعامك إلا تقي" رواه أحمد .
      وأخبر الله تعالى أن صحبة الأشرار تكون سبباً للعداوة بينهم يوم القيامة كما قال الله سبحانه: الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين {الزخرف: 67}.
      3- حالات الطلاق بين الزوجين:
      إن أهم عوامل انحراف الأولاد وتشردهم، هي حالات الطلاق بين الزوجين، مما يدفع بالأولاد في أوحال الرذيلة والجريمة، أو الانحراف، أو تحول الأولاد إلى أدوات استخدام لإيصال رسائل الكره بين الزوجين المطلقين، وقد دعا الإسلام إلى حسن المعاملة بين الزوجين، ودرء الخلافات جانباً، فقد ورد عن رسول الله أنه قال: "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي" رواه ابن ماجه.
      4- إهمال النفقة على الأولاد:
      إن ظاهرة إهمال النفقة على الأولاد، وعدم الاهتمام بمطالبهم أصبحت متفشية في زماننا هذا؛ مما يدفع الأولاد إلى سلوك غير سوية لتلبية احتياجاتهم من السرقة، أو العدوان على غيره، ولقد حذر الإسلام الآباء والأمهات من تضييع الأولاد أو إهمالهم، قال رسول الله : "كفى بالمرء إثماً أن يضيع من يعول" رواه أبو داود.
      ولقد نهى الله تعالى عن الإسراف بشتى أنواعه؛ لأنه يسبب الفساد والدمار والانحراف. قال الله تعالى: ولا تجعل يدك مغلولة إلى عنقك ولا تبسطها كل البسط فتقعد ملوما محسورا {الإسراء: 29}.
      5- النزاع والشقاق بين الوالدين:
      إن ظاهرة النزاع والشقاق بين الوالدين خصوصاً أمام أولادهما، تؤدي إلى انحراف الأولاد، فينبغي على الوالدين ألا يثيرا الخلاف والشقاق أمام أولادهما، وعلى كل منهما أن يلتمس العذر للآخر، ولا يبادر في إظهار الأخطاء وإشاعتها؛ لئلا يتصدع بنيان الأسرة، وننصح الأمهات بعدم الإفراط في تأنيب الطفل، أو فرض مراقبة شديدة على تحركاته العفوية قبل بلوغه عامه الثالث؛ لأن ملازمة جميع تحركاته، والتدخل في جميع مراحل نموه في المنزل أو خارجه، والعمل على إجباره على استيعاب بعض المعلومات الجديدة، لا يساعد على تربية الطفل تربية حسنة كما تريد الأم، بل هو سبب في تقويض شخصيته وزعزعة أركان مستقبله، وبالتالي يتعرض الطفل إلى انحرافات نفسية.
      مسؤولية الأبوين:
      يظهر من خلال الاتهامات المتبادلة في كثير من الخلافات الزوجية، أن كل واحد من الأبوين قد أخطأ، وأن الولد هو الذي يدفع ثمن الأخطاء، وأن التربية السليمة لها قواعد معينة، لابد من اتباعها وتوافرها حتى يتحقق الجو التربوي السليم الذي يعيش فيه الأولاد، على أسس إسلامية متينة صلبة لا تتعرض للانحرافات، وعلى الأبوين إدراك مسؤوليتهما في تكوين الأسرة، نظراً للدور الهام للأم في تربية الأولاد، فلو صلحت صلح الأولاد، ولو فسدت فسد الأولاد، ولذلك اعتنى الإسلام باختيار الزوجة، قال الله تعالى يصف الزوجات الصالحات: فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله {النساء: 34}.
      ويقول ابن الجوزي رحمه الله تعالى: "... وينبغي أن يكون النظر إلى باب الدين قبل النظر إلى الحسن، فإنه إذا قل الدين لم ينتفع ذو مروءة بتلك المرأة"(8).
      والإسلام اهتم بالأم، كونها المدرسة الأولى للأولاد، والمعلم الأول لهم منذ المهد، فبصلاحها يصلح المجتمع كونها تهدف إلى غرس القيم والأخلاق الحميدة، كالصدق والأمانة والعفة، والشجاعة في نفوس أولادها وهم صغار.
      وكذلك الأب مسؤول عن أسرته، وقد ورد عن رسول الله { أنه قال: "الرجل من أهله راع وهو مسؤول عن رعيته" رواه البخاري في الأدب المفرد.
      ويجب أن تكون التربية وفق كتاب الله وسنة رسوله ، وهؤلاء الأولاد عقولهم صفحة بيضاء تستوعب ما ينقش عليها، قال الله تعالى: والله أخرجكم من بطون أمهاتكم لا تعلمون شيئا وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة لعلكم تشكرون {النحل: 78}.
      وإن رُبي الولد على الخير نشأ صالحاً نافعاً، وهذه التربية أمانة لا يجوز التفريط فيها وقد قال الله تعالى: والذين هم لأماناتهم وعهدهم راعون {المؤمنون: 8}.
      وقال تعالى: يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون {التحريم: 6}.
      ويجب على الوالدين الاستعانة بالله في تربية الأولاد، والمداومة على الدعاء لهم بالصلاح والخير قال الله تعالى: وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان {البقرة: 186}.
      ـــــــــــــــــــــــــــــ
      مجلة الجندي المسلم العدد ( 118 )
      10 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 16) » كيف نحمي انفسنا
      أحمد البلوشي التربية الصحيحة في جميع المجتمعات لا تنحصر في مجتمع عن الأخر الكل يريد أن يبنى لنفسه أسرة اجتماعية أخلاقية بعيدا عن كل المشبوهات على سواء.
      الإرشاد والتوجيه يحب أن يكون منا نحن ولا نسمح لأنفسنا في طرق باب أو فتح باب لأي من كان حتى لأنفسنا لأننا البدائية ////// تكمل
      10 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 17) » يا عيب الشوم
      د_عادل مانع شافعه هذا ينطوي تحت الفلاتان الطفولي والاسري وعدم مراقبة الاسره بتحركات الاطفال وقلة الوازع الديني
      10 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 18) » لا تربيه
      جلال هناك كثير من الآباء يهملون تربية ابنائهم منذو الصغر مما يجعلهم يرتكبون مثل هذه السلبيات بلا رقيب اللهم ان اليمن بريء من مثل هؤلا واليمنيون منهم برآ
      10 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 19) » لا حول الله
      النقيب اليمن ليست خاليه من هذه الأشياء لسنين
      وللأسف الوضع يزداد تدهورا
      وارى السبب في هذا الشئ : غفلة القلب
      وغفلة حكامنا الأفاضل رحمهم الله
      نسأل الله الهدايه
      10 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 20) » انكم تظهرون اليمن بغير حقيقتها
      رصراص يا اخواني اليمن بخير وهذه القصص الفرديه تحصل في كل دول العالم وكل بيت فيه حمام ( والسامعين كرام ) تعالوا وشوفوا دول كثيره فيها ابشع مما تصفونه اما نحن فنظهر عيوبنا ونخفي خيرنا ،،،،،، يا جماعة ارجوكم ان لا تشوهوا صورة اليمن فمرة الدعارة في عدن ومرة المعاكسات في صنعاء ومرة الجنس مع الاطفال ....الخ
      وماذا بعد ذلك انكم تظهرون اليمن بغير حقيقتا .
      10 سنوات و 7 أشهر و 21 يوماً    
    • 21) » رد على رقم(20)
      ابومراد سمعة اليمن مشوهه من قبل النظام الحاكم من جميع النواحي من دعارة من فقر ابتزاز إذاانت قوي تأخذحقك والضعيف لاحول لة ولاقوة وكيف ماتكونويولاعليكم فنحن شعب رشوة شعب جبان لايستطيع اظهار كلمة الحق بل يجامل وينافق ويبيع ذمتة حتى اصبح الحال على ماهوعلية الان بل سوف يتأزم الامرإلى ماهواسوامن ذلك من فقرفي الدين والضمير وفقرفي المال ودخول منظمات الفسق والدعارة بأسم (أدرء)ولا حول ولاقوة الابالله العلي العظيم الله يستر من تاليها
      10 سنوات و 6 أشهر و 21 يوماً    
    • 22)
      ابو محمد السبب الاول التاثر بدول الجوار وخصوصا دول الخليج الذي يوجد بها مثل هذة الاشياء بكثرة ولا شك ان اليمنين المتاوجدين في هذة الجول اكثر من 3 مليون من غير المتجنسين بجنسيةهذة الدول
      8 سنوات و 11 شهراً و 11 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية