يحيي الحدي
مثل ثور أسباني... هائج!
يحيي الحدي
نشر منذ : 6 سنوات و 5 أشهر و 18 يوماً | الأربعاء 01 يونيو-حزيران 2011 03:50 م

مثل ثور أسباني هائج، يعشق اللون الأحمر، وتثير نشوته مناظر الدماء المسفوكة، أطلق علي صالح ما تبقى من جنوده ومرتزقته، المدججين بمختلف أنواع الأسلحة، وبالآليات العسكرية، لمهاجمة ساحة الحرية بمدينة تعز البطلة، والفتك بشبابها المسالمين... الأحرار!.

عشرات الشهداء والجرحى، من بينهم عدد من المعاقين، الذين حالت الإعاقة دون تمكنهم من مغادرة الخيام التي كانوا يتواجدون فيها وسط الساحة، مما تسبب في تفحم أجسادهم الطاهرة، بعد أن أقدم مرتزقة صالح "الشجعان" على حرق الخيام بمن... فيها!!.

هي حرب حقيقية بكل ما تعنيه الكلمة، شنها "فارس العرب" على تعز، قلعة التنوير، ورائدة المدنية والتحديث في اليمن، لا لشيء، إلا لأنها رفعت لواء الحرية، ونادت بالانعتاق من أسر التخلف، ومن الارتهان لحكم الفرد... الواحد!.

لا أستطيع أن أصف علي عبدالله صالح بالدكتاتور، فحتى هذه فشل فيها، كما فشل في كل مشاريعه الأخرى، إلا إذا استثنينا منها بطبيعة الحال مشاريع التخلف والفساد والتخريب، التي نجح فيها... بامتياز!.

لعلكم تذكرون أن وسائل الإعلام الخارجية، ومقالات الصحف المختلفة، لم تجد وصفاً يليق به بعد حربه الظالمة على أهلنا في الجنوب الحبيب عام 1994، سوى وصفه بـ "صدام الصغير"!.

وحين زادت حدة الاحتجاجات الشعبية الحالية ضده، وضد نظام حكمه الفاسد، لم يجد الحريصون على مستقبل اليمن، سوى تحذيره من مغبة تقليد القذافي، أو السير على نهجه الجنوني... المدمر!!.

هو إذاً ليس أكثر من مجرد مغامر متهور، حمل معه عقده النفسية، ومرجعية اجتماعية وثقافية وسياسية ضحلة، ليعتلي بها سدة الحكم في بلد حضاري عظيم كاليمن، وليحكم شعب اليمن الطيب المكافح بأساليب دنيئة وهدامة، يقف الاستعمار أمامها كالحمل... الوديع!!.

لو كان يملك ذرة من إحساس بمصلحة هذا الوطن، لكان قد استجاب لنداءات الملايين من أبناء الشعب اليمني، التي خرجت بأسلوب حضاري أذهل العالم لتناشده أن يرحل، ثم قابلت جرائمه وإساءاته بالإحسان، ففتحت أمامه طريقاً لا يستحقه للرحيل... الآمن!.

لكن علي صالح يدرك في قرارة نفسه، أن العفو ليس هو النتيجة العادلة لما اقترفته يداه على مدى سنوات حكمه الطويلة، وقد أفصح عن ذلك بوضوح في بداية الثورة الشعبية، حين رفض التنحي قائلاً: "لن أسلم رقبتي إلى حبل المشنقة"، ثم عاد بعد ذلك ليبرر رفضه التوقيع على المبادرة الخليجية بقوله: "لن أوقع على قطع رأسي"!!.

نقطة أخيرة:

كلنا تعز، كلنا أبين، كلنا صنعاء، كلنا عدن، أما الثور، فنهايته أصبحت وشيكة، وسوف... ترون!!.

alhaddi1@yahoo.com

  
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 8
    • 1) » ثور
      يمني اب عن جد الثور الهائج سينتهي به المطاف في البحر ان شاء الله وهو فار الى اريتيريا
      6 سنوات و 5 أشهر و 18 يوماً    
    • 2) » سلمية سلمية سلمية
      أبو صادق سلمية سلمية السفاح يقتل الشعب والدماء تنزف
      سلمية سلمية الفرقة الأولى مدرع بدأ قصفها
      سلمية سلمية وأبناء تعز الشامخة يحرقون أمام العالم
      سلمية سلمية والكلب المسعور كشر عن أنيابه
      سلمية سلمية والجثث متعفنة في الشوارع وحرمات المسلمين تنتهك وبيوتهم تنهب
      سلمية سلمية والسفاح يقتلكم واحد بعد واحد حتى يقضي عليكم جميعا
      السفاح يريد يقتل قادة المعارضة والمشايخ والضباط وشباب الثورة وكل من ساند أو أيد الثورة وأنتم سلمية سلمية
      إذا لم يقف الجميع من مشايخ ومعارضة وشباب وعلماء وكل القوات المسلحة والأمن صفا واحد ويضربون هذا المجرم ضربة رجل واحد ويخلصو اليمن من شره وشر زبانيته مالم سيقتلهم واحد بعد واحد وقبيلة بعد قبيلة وساحة بعد ساحة ومحافظة بعد محافظة وسيعيث في الأرض فسادا وما أخذ بالقوة لايسترد إلا بالقوة
      6 سنوات و 5 أشهر و 18 يوماً    
    • 3) » صدقت
      علي عبدالحميد سيذكر التاريخ ان فترة حكم علي صالح هي فترة سقوط وانهيار للقيم والاخلاق اليمنية الاصيلة وفي عهده ساءت احوال الناس الى اقصى حد وكأنها ابتلاء من الله واختبار لليمنيين كي يعيدوا حساباتهم ويتوحدوا وراء هدف بناء دولة مدنية عادلة السيادة فيها للقانون .. اللهم ارحم شهداءنا في تعز وعدن وصنعاء والحديدة وأبين وفي مختلف مناطق اليمن واشفي المصابين .. ان النصر قادم باذن الله والشكر الجزيل للاستاذ يحيى الحدي صاحب القلم الرشيق الذي يعد اضافة نوعية ومكسب لموقعنا الهادف مأرب برس .
      6 سنوات و 5 أشهر و 18 يوماً    
    • 4)
      من دار الرئاسه حذار حذار
      معلومه مؤكده تقول بأن اتفاق تم بين الحوثي والقياده مؤشراتها مايحدث بالجوف من معارك وكذلك استقدام مشايخ سفيان الحوثيين وتجهيزهم ضد أولاد الأحمر.
      6 سنوات و 5 أشهر و 18 يوماً    
    • 5) » ياثور
      مجلجل ياثور ماذا اقول لثور يسب رئيس دوله تريد تعرف الناس بانك زرت اسبانيا ياثور نحن نعلم انك انسان مئجور وليس لك اي اخلاق لان من لااخلاق له يتهجم علي اسياده وعلي كل حال الثور قدوه ثور ولايوجد له صفه اخري وهواانت
      6 سنوات و 5 أشهر و 18 يوماً    
    • 6) » خطير ياحدي
      حمير اليافعي كنا واحد أصدقائي نشاهد التلفاز فإذا بعفاش يضهر على الشاشه وكان صديقي يمعن في النضر حتى خلص المشهد بعدها قال الرجال زي ثور دخلوه المذبح والثيران منحوره قدامه فما فعلت به هاذه الفتره من قلق وقله نوم وهلوسه لم تفعله ال
      6 سنوات و 5 أشهر و 18 يوماً    
    • 7) » الثور يرفس رفسات الموت
      الثور يرفس رفسات الموت عندما يذبح الثور، تزداد رفساته، إنها سكرات موته الأخيرة إن شاء الله!
      6 سنوات و 5 أشهر و 17 يوماً    
    • 8) » بعض المعلقين
      احمد المريسي بعض المعلقين مثل صاحبنا رقم خمسة (المجلجل) مثل رئيسه الخالق الناطق، لا يجيد الا التجريح وكيل الشتائم ولو كان يملك ذرة من فهم او شجاعة كان صرح باسمه بدل التخفي وراء اسم مستعار، واما علي صالح الذي يفخر به هذا المجلجل فقد اصبح ذكره السيء على كل لسان من اكبر مواطن الى اصغر طفل لانه يستحق جزاء ما قدم وارتكب بحق الشعب اليمني، فهو الذي افقر الشعب واساء لسمعته وجعله على هذه الصورة التي نراها امامنا ولا يغفل عنها الا امثال هذا المعلق وغيره من الذين ينتشرون على صفحات المواقع ويبثون سمومهم ويتحدثون بنفس اللسان الذي يتحدث به رئيسهم . شكرا لك يا استاذ يحي وبارك الله في كل من يقول كلمة الحق..
      6 سنوات و 5 أشهر و 17 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية