طارق احمد سالم العواضي
يا فخامة الرئيس.. من يخطئ فهو إنسان، ومن يصر عليه فهو شيطان
طارق احمد سالم العواضي
نشر منذ : 6 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً | الخميس 26 مايو 2011 09:08 م

كنت اعتقد انك تستطيع يافخامة الرئيس ان تساهم في انجاح الثورة وتقوم بدور بطولي فيها ونحن لانبالغ اذا قلنا انك كنت تستطيع ان تقوم بدور البطل فيها ان امتلكت الشجاعه الكافية لتحقيق ذلك .. ولعل البعض قد يستغرب ويتسائل كيف تقوم بدور البطل فيها وانت خصمها الاول !

ولكننا نرد عليهم بالقول اتركو العواطف جانبآ وانظرو مثلا ما اتخذة حسني مبارك من قرارات في آخر ايام حكمة لصالح مصر وشعبها ..

انا اسميها قرارات حكيمة ووطنية بالدرجة الاولى ... ساهمت في انجاح ثورة مصر الى حد بعيد وباقل خسائر ممكنة اذا ماقارناها ببقية الثورات المجاورة

برغم أنني وكثير من الناس لانكن لهذا الرجل اي حب او ود على الاطلاق ... ولعل السبب في ذلك هو تئآمرة مع أعداء الامة وأدوارة السيئة في الوطن العربي والاسلامي بشكل عام اثناء فترة حكمة من خلال التحالف مع امريكاء واسرائل ضد العراق وفلسطين وكثير من الدول العربية والاسلامية ابتداء باكبر سلبياتة وهي حصارة لابناء غزة والمقاومة وانتهاء باصغر سلبياته وهي ببيع الغاز الى اسرائيل وبارخص الاسعار وبرغم عيوبة التي لاحصر لها الى انة اثبت في النهاية حبة لمصر واهلها واتخذ قرارات تدل على ذلك

فاول قراراتة الشجاعة تقديم استقالتة من الحكم برغم حبة الشديد للسلطة مثلة مثل باقي اخوانة الحكام العرب وقد كان بمقدورة البقاء في السلطة على الاقل لايام او اسابيع اضافية للمراوغة وقتل كثير من الناس قبل الرحيل وتدمير البنية التحتية لمصر وارجاعها العديد من السنيين الى الوراء مثل مايفعل البعض حاليآ

وثاني قراراتة ولعلة اهمها لملصلحة مصر هو منع جميع رموز واركان نظامة من السفر خارج مصر وعلى راسهم نجلية وزوجتة ..مما مكن الثوار بجعلهم الان في سجن طرة ومحاكمتهم محاكمة مدنية عادلة لما ارتكبوة من جرائم في حق الشعب المصري وسيتم استرداد مانهبوة من المال العام او على الاقل جزء منة وتحقيق العدالة التي غابت عقود على الجميع بدون استثناء الكبار قبل الصغار

وثالث قراراتة ولعلة اشجعها البقاء في مصر والعيش والموت فيها برغم انة عرض علية من الكثير من الدول وخصوصآ الخليجية اللجوء اليها وستتكفل بحمايتة مع اسرتة وبرغم علمة انة قد يتعرض لخطر المحاكمة مع افراد اسرتة الا انة فضل نار وشقاء مصر على جنة ونعيم الخليج

مثل هذه القرارات ستجعل التاريخ ينصفة يومآ ما وسيكتشف ابناء مصر انة شارك في نجاح الثورة وجنب مصر الكثير من الخسائر وحقق لهم اكثر من ماطلبو ..فقد عرض الثوار انفسهم علية الرحيل ولم يكن احد منهم يتوقع او يحلم بمحاكمتة وابنائة واركان نظامة لولاء قام بهذه القرارات ..واذا ماقارناة ببقية الحكام الطغاة الذين ثارت عليهم شعوبهم سنكتشف انة ارحمهم بشعبة ووطنة

انا شخصيا لا اطالبك بالرحيل وانما بالاستقالة التي سبق ووعدك شعبك بها لانها تختلف اهداف وغايات الذين يطالبونك بالرحيل ...

فمنهم من يريد الاستيلاء على السلطة ..

ومنهم من يريد الرحيل لكي لاتكشف الكثير من الملفات التي تهم اليمن والتي تلطخت اياديهم فيها اثناء سنوات حكمك فتعرضهم واموالهم للخطر كما عرض مبارك اعوانة للخطر ..سواء كانو في النظام او المعارضة او في صفوف الثورة ..فنحن نعلم ان هناك الكثير ممن في النظام وقليل ممن في المعارضة والثورة كانو شركاء معك في كل شيء

فرحيلك سيضمن لهم حسب اعتقادهم الوصول الى بر الامان وطمس آثار جرائمهم لانهم سوف يرمونها جميعها عليك

ومنهم من يريد وهم الاغلبية ان يجنب اليمن مخاطر الفوضى ووقف نزيف الدم التي لم تتوقف حتى الان بل ازدادت والحفاظ على ما تبقى من اقتصاد اليمن ما امكن ..

عام 2011 مليء بالمفاجئات وانا لا اؤمن بالمستحيل ولا استبعد ان تتخذ قرارات تغيض اعدائك وما اكثرهم وتسعد اصدقائك وترضي شعبك ومنها ..

ولكن قبل كل هذا وقف الحرب حالا ثم

1__قرار بمنع جميع اركان نظامك ورموز الفساد من السفر خارج اليمن فهم السبب الاول الذي قلب الشعب عليك

2__تنفيذ وعدك بتقديم الاستقالة فورا قبل الاقالة وبدون مراوغات غير مجدية

3_كشف جميع ملفات الفساد والفاسديين وتسليمها للقضاء بدون استثناء ان لم يكن من اجل الانتقام منهم بما تسببو لك فية من موقف لاتحسد علية فليكن من اجل مصلحة اليمن وشعبة وتنفينآ لوعدك السباق بانك لن تكون مظلة للفساد والفاسدين

4_كشف جميع الملفات الجنائية ان كنت تعلمها والتي تسببت باغتيال شخصيات وطنية كثيرة وكبيرة ابتداء بالحمدي وانتهاء بالشبواني

5_كشف ملف الحدود والطريقة التي حلت بها والثمن والاسباب التي ادت لخسران اليمن جزء كبير من اراضيها

6_كشف ملف صعدة والاسباب الحقيقة لتلك الحرب التي كلفت اليمن اكثر من اربعين الف بين شهيد وجريح من ابناء اليمن ومليارات من الدولارات خصوصا بعد تصريحك الاخير ان اللواء علي محسن هو من افتعل الحروب الاولى وتصريح الشيخ حميد انك وابنك احمد من افتعل تلك الحروب وتصريح الحوثي بان امريكا من افتعل تلك الحروب وتصريح السعودية بان ايران من افتعل الحرب فبعد هذه التصريحات ثبت ان تلك الحرب لم تكن كما اعتقدنا من اجل الحفاظ على النظام الجمهوري وانما لاسباب خفية لانعلم حقيقتها حتى الان ... فمن حق الشعب ان يعرف الحقائق ومحاسبة المتسببيين في تلك الحروب

مثل هذه القرارات ستفيد اليمن بالدرجة الاولى وستجعلك بطل ومساهم بشكل كبير في نجاح الثورة باعتبارك رجل صاحب تاريخ ومحطات ومواقف اصبت في البعض ولم توفق في البعض الاخر.. ونحن لن نحكم عليك من خلال موقف او فترة زمنية او حقبة معينة فكل البشر خطاؤون وخير الخطاؤون التوابون والعبرة دائما بخواتم الاعمال ...

اتمنى ان تكون خاتمة اعمالك طيبة باعتبارك شريك في وحدة 22 مايو وصانع الوحدة الان ولان الواقع يقول انك لن تعيش اكثر من ماعشت ولن تحكم اكثر من ما حكمت ..فاجعل مصلحة اليمن فوق مصالحك الشخصية كلها وفوق كل اعتبار ولو لمرة واحدة في العمر وحبذا لو تكون هذه المرة ورد لليمن ولو قليل من الجميل فقد اكرمتك واكلت من خيرها كثيرا .. فهل جزاء الاحسان الا الاحسان ؟

اما سفك دماء الشعب وترهيبهم وتجويعهم فلم يعد كرت صالح للاستعمال ولن تفشل الثورة بل العكس من ذلك تمامآ فشجرت الثورة نبتت وترعرعت واثمرت من دماء الشهداء الزكية الطاهرة وكلما استشهد شهيد او جرح جريح تقدم آلآف آخرين بعدة الى ميادين التضحية والفداء

والتاريخ اثبت ان نتائج استخدام القوة في اليمن معكوسة فكلما ازداد استخدام القوة والظغط ازداد الاصرار والصمود والتحدي

وستثبت لك الايام صدق ما اقول والله من وراء القصد

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 20
    • 1) » كلمة شكر لطارق العواضي
      خالد السليطي أشكر فيك يا أخ طارق وطنيتك وتضحيتك لوطنك ولو بالكلمة التي لربما كانت أشد من وقع السيوف وهذا ليس غريب عنكم فوالدكم كان من الرجال الأحرار والرموز التي يحتذى بها.وشقيقكم الشيخ ياسر العواضي صاحب الكلمة الحرة التي تمنيت من فخامة الأخ الرئيس لو أخذ بما في طياتها آنذاك ولا أظن أحدآ يجهلها أو لم يقرأ عنها أو يسمع بها.تقبل شكري وتقديري
      6 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 2)
      مرشح اشكرك يافندم طارق على مواقفك الشجاعةالذي انما تدل على حبك لوطنك وخلاصك لةكثر الله من امثالك
      6 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 3) » أتمنى ان يعمل بموجب ما ذكر أعلاة
      مهدي بحيبح تحية لك يا استاذ طارق كثير هم الكتاب والمحللين وقليل من يضع النقاط على الحروف اتمنى ان يصغى لما كتبة ألاستاذ طارق العواضي رسالة مليئة بالنصائح والعبر ولكن هل سيتعظ الرئيس المخلوع ولو لمرة واحدة ولكن أعتقد انه ركب عقلة واخذته العزة با الأثم
      6 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 4)
      حاضر بينهم مقدمه طبيعيه لاستقالة ياسر العواضي القادمه ومقال متفق عليه مع ياسر والتعليق الأول دليل قاطع على كلامي وسترون.
      6 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 5)
      إبن البيضاء رسالة إلى ياسر العواضي
      أخ ياسر قبل حوالي شهرين حينما كان الرئيس يحتضر وقبل أن يلملم شمله بجمع مناصريه إلى السبعين كنت قد بدأت تنسلخ من المؤتمر وأرسلت نسخه جديده من أبناء الشغالات . الأن كما يبدوا جعلت الدور يأتي من طارق ومع ذلك مرحبا بك وبه ولكن تذكر مقولة الرجال مواقف وحذار من التنصل المعيب أو الأدعاء بأنكم كنتم غير راضين عن الأوضاع أو أنكم من المساهمين الأوائل في صفوف الثوره. تحياتي
      6 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 6) » انتزاع
      محمد ضيف الله العواضي الأخ طارق :الملك كالروح ينتزع إنتزاعاً وقهراً وهذه سنة الله تعالى التي لا تتبدل (يؤتي الملك من يشاء وينزعه ممن يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء بيده الخير وهو على كل شيئٍ قدير) .
      كان آخر خطاب لمبارك خطاب تمسك وتشبث بالملك .ثم قرأ نائبة في اليوم التالي خطاب تنحيته قسراً بواسطة المجلس العسكري الذي كان في إنعقاد متواصل .
      وعلي عبدالله كان ملك وتجري عليه نفس السنة, وهو الآن في النزع الأخير وقد اضاع كل الفرص لتقاعد مريح .وهو الآن مشغول ومع الأسف لن يقرأأي شيئ . كيف وقد صم اذنيه وغطى عينيه عن ملا يين مواطنيه اربعة شهور وتزيد .ثم لو إستمع لنصحك فهل يعفو عنه أولياء الدم المسال بدون سبب سوى إرادته التشبث بملكه ورفضهم ذالك لسؤ إدارته.ومع كل ذالك فإنه من الواجب على من ناصروه ان يستمروا معه ولايتركوه ماداموا مؤمنين برؤيته .لم يعد علي عبدالله يحكم شيئاً ولله الحمد والفضل لله والشهداء وللشرفاء .
      6 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 7) » اتركو العواطف جانبآ وانظرو
      حوطان لافض فوك ولاعش من يهجوك تسلم وتسلم يمناك ياأستاذ طارق ونظمن صوتنا إلى صوتك ونقول كفى اليمن نزيفاً ودماء ويكفينا فقر وجهل وتخلف إلى متى ياترى سأتبقى السياسات العربية مرهونه بالعواطف والمصالح الشخصية.ونقول لابد من النظر بعين الحكمه وإلى مصلحه وطن أرضاً وأنسانا
      وتقبل خالص الود والتقدير
      6 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 8) » الاقربون اولى بالمعروف
      ابن البيضاء اخ طارق كان الاولى بك توجيه النصح لاخيك ياسر العواضي عضو اللجنة العامة وكما قال المثل يا متصدق بالمرق اهل البيت احق
      كنا ننتظر منه مواقف مشرفه مثل مواقف الشيخ خالد العواضي اما مناصرة الظالم والانتظار لحين غرق السفينة للقفز منها فشعبنا اصبح اذكى من ان تنطلي عليه هذه الالاعيب
      اهلا بك وبالشيخ ياسر العواضي ايضا في صفوف الثورة ولكن ضمن الجماهير فقط ونصيحتي الشخصية للاخ ياسر ان يلتزم الصمت حتى النهاية فلا احد يحاسب الصامتين
      6 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 9) » صح لسانك
      احمد الثابتى ماكتبه الشيخ طارق العواضى هو مايجيش فى صدور وعقول الكثيرين من ابنا اليمن وقد استطاع الشيخ طارق وباسلوب راقى وذكاء حادان يعبر عن ما يجب على الرئيس فعله واتمنا ان يستمع للمخلصين الشرفا امثال الشيخ طارق بدلا ان يستمع لامثال عبده الجندى واحمد الصوفى الذين ضلو واضلو اما الربط بين مايجب اوما ينوى الشيخ ياسر فعله وما تفضل به الشيخ طارق فاعتقد انه خطا لان لكل شخص قناعته ورؤيته المستقله ولكننانتمنا ان ينظم الشيخ ياسر الى الثوره السلميه لان انظمامه سيكون مكسب كبير للثورة وضربه قاضيه للطزف الاخر
      6 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 10) » اتفق معك
      عبداللطيف مسعد الصالحي يا اخ طارق اشكرك على هذا المقال واقول لك والله العظيم انك استطعت تلخيص الواقع الذي اتمنى ان يتحقق في المستقبل فقد لخصته باجمل الحروف واطيب اسلوب فتحياتي لك وننتظر جديدك
      6 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 11) » صولة الحرف
      عبد الله حسين السوادي ايها النبيل طارق العواضي
      لااستغرب منك هذا الموقف النبيل ابدا لاسيما وقد عرفتك عن قرب ايام الدراسة في الاكاديمية
      للمواقف رجال ، وللتاريخ حديث سيقرأه الجيل القادم ومن يليه
      فليكن ما نكتب ومانتبناه من افكار هي كهذه التي قرأت اعلاه
      ولكنني اعتقد انه فات الاوان على سيادة الرئيس ان يفهم مثل هذه الاطروحات المُـنقذة لما تبقى له من صفحات في كتاب ارهق به الوطن طيلة فترة حكمه، هي الصفحات الاخيرة فليجعلها صفحات بيضاء قبل ان تكون صفعات سوداء موجعة في آخر فصول الرواية الموجعة.
      ايها النبيل طارق : لقد طرقت نوافذ عقله ان تبقت لديه كمية من الوعي بما يدور الان، واتمنى من احد مقربيه ان يطلعه على مقالكم النبيل
      سجلني من متابعي قلمك النزيه,, ودمت شامخا كشموخ جبال اليمن الحبيب
      6 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 12) » واحد في القصر والثاني في ساحة التغيير
      مراقب اليمن تجد فيها العجب العجاب معالي الشيخ طارق مع الثوره وفي ساحة التغيير ومعالي الشيخ ياسر مع الريس في القصر ومن قيادات البلاطجه ... بالله كيف تسبر هذي .. او يعني انتوا في الأخير مفكريين ان اذا واحد منكم مع الثوره بيشفع للبقيه ... كثير الي ركبوا على الثوره وما هفدهم وقصدهم غير يشربوا من حليبها ...اتمنى تنشروا
      6 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 13) » رد عى ابن البيضاء
      عامر احمد الضبياني الى ابن البيضاء انا احترمم وجهت نظرك ولاكن اللذي لا تعرفه ان الشيخ ياسر العواضي رجل نزيه وانتمائه الى اللجنه العامه لا يعيبه لانهوا يتكلم بالحق وينكر ما يفعلونه بابناء الشعب وانت لو انك تتابع مقابلات الشيخ ياسر او مقولاته الصحفيه سوف تعرف من هوا وماذا يقول وماهي مواقفه مما يفعلونه البعض باسم المؤتمر اللذي انت تراهم الان في الساحات يقدمون استقالاتهم فهم الفاسدين هم احسوا ان النظام سيسقط فحاولوا النجاة بجلودهم لانهم متورطين بما ال اليه الوضع في يمننا الحبيب اما عن الشيخ ياسر فا انا لا ازكيه لانهوا من لم ياخذ شي من مال الشعب لا يخاف الحساب ولا يفكر بالهروب من الحساب بحجة الاستقاله وانهوا صحي ضميره مثل ما يقول البعض ولك خالص تقديري اما عن المقاله فهي رائعه ونحن ننتظر المزيد من الاخ طارق
      6 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 14) » الاختلاف لا يفسد في الود قضية
      ali alhimiary 1. حسني مبارك زحف عليه شعبه واضر المجلس العسكري على ان يقول له استقيل ليس مثل (زلمات النظام) الذبن ليس لهم ضميير. يعني الذي نحيي روحهم الوطنية هم المجلس العسكري المصري وليس حسني مبارك
      2. علي عبدالله صالح مستقوي بالذي حوليه من قادة عسكريين .
      الخلاصة: نحن نتمنى من هم في النظام ان يتخلوا عنه وليس هو من يتخلى عنهم لأنه هو الذي وضعهم ووضع النظام الفاسد.
      والله الموفق
      6 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 15) » اي فخامة قل عفانة
      يمني حر اي فخامة
      لم يبق منة الا العفانة والخيانة والعياذ بالله
      6 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 16) » اصبت بما كتبت
      وليدالعبسي اخي طارق احسنت صنعابمانصحت ولا اضيف اكثر من ما قلت وواكد لك ان البحار ستاتي بما تشتهي السفن مع الايام وتوحد كلمه ابناء اليمن الشرفاء وثانيا اوواكد واوجزم لك ان ما كتبته يكن داخل كل يمني غيور على وطنه سوا ان كانو مع الحزب الحاكم او مع المعارضه وانما الذين مع الحزب الحاكم مصالحهم لاتجعلهم يبوحو بما في صدورهم اسال الله ان يجنب اليمن شر الفتن ولك مني كل تقدير واحترام
      6 سنوات و أسبوعين و 3 أيام    
    • 17) » لا فض فوك يا شيخ طارق
      عبدالعزيز النقيب اولا اعتذر عن التأخر في التعليق لاني لم اقراء المقال الا اليوم..ثانيا لم استغرب قوة منطقك و ثقافتك و جراءتك لاني أعلم عنها من الكثير الذين اختلطوا بك و احبوك و ان لم انل شرف لقاءكم و لكن ما اثارني كثير ان تطلب من الذئب ان يقوم بخطوات لصالح الضحية...أستغرب موقفك رغم علمك بخبايا الامور..
      تحياتي
      6 سنوات و أسبوع    
    • 18) » فكر ينضب بالحبر
      الرملي كتبت واتقنت وحقيقتا فانت عضيم يا فندم طارق وحقا لك مخاطبت العضماء بنصائحك الهادفه الى النجاح ولاكن العضماء غير علي صالح فكاني امامه بعد قراءة مقالك ودهشتة بثقافتك تخيل نفسه رئيس كتيبه ونسي الشعب
      6 سنوات و 6 أيام    
    • 19) » الرياض
      عبدربه المحمدي عزيزوغالي الشيخ طارق احمدسالم العواضي رجل برغم صغرسنه إلاانه استطاع وبكل جداره ان يثبت حبه لوطنه ولشعب اليمن قاطبه فيعجزاللسان واقلام صب مدادها ان توفيه حقه وصدق المثل حين قال (((المرءبااصغريه قلبه ولسانه)))فلك مني ومن محبيك كل الود دمت عزيزوغالي
      5 سنوات و شهرين و 14 يوماً    
    • 20) » صح لسانك ماكتبته
      احمد التام الحميري الشيخ طارق العواضي ماكتيه هو الصح ويبين انهو من المخلصين لحب الوطن اشكرك جزيل اشكر
      4 سنوات و شهرين و 23 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية