عارف محمد بحيبح
يا قبائل اليمن هذا يومكم ..!!
عارف محمد بحيبح
نشر منذ : 6 سنوات و 4 أشهر و 22 يوماً | الخميس 26 مايو 2011 08:42 م

ما جرى خلال اليومين الماضيين ولا زال من هجوم قوات صالح على منزل الشيخ المرحوم عبد الله بن حسين الأحمر رحمه الله وأولاده ودكها بالقذائف والصواريخ تبين مدى الإنحاط الأخلاقي والاجرام والافلاس الذي وصل إليه هذا المعتوه.

لكن من يتأمل تاريخ صالح لا يتفأجا فهو تاريخ مليء بالغدر والخيانة حتى مع أقرب الناس إليه بدءا من زوجته أم أحمد ومروراً بالقادة العسكريين من سنحان الذين حموه ومهدوا كرسيه طيلة حكمه أمثال محمد إسماعيل وأحمد فرج وصولا إلى اللواء علي محسن الأحمر.

حتى الوساطة التي أرسلها إلى الشيخ صادق الأحمر وكان على رأسها اللواء غالب القمش أحد أركان حكمه والمقرب جدا منه لم يسلموا من غدره وخيانته حيث انهالت عليهم صواريخ وقذائف الغدر بمجرد وصولهم إلى مجلس الشيخ الأحمر متجاوز بذلك عادات وتقاليد الشعب اليمني الذي يعد ذلك عيبا أسودا يوجب التداعي والنكف.

نعلم أن الشيخ الشهم صادق الأحمر وأخوانه يدفعون ضريبة وثمن مساندتهم لثورة الشعب اليمني ضد حكم صالح, ولعله صالح أراد ايصال رسالة لهم في هذا الصدد.

لكن ما أكده الشيخ صادق الأحمر وفي اتصال مباشر مع قناة الجزيرة أنهم صامدون ولن تثنيهم مثل هذه الاعتداءات من قبل من وصفه بمسيلمة الكذاب وأنه هو من سوف يرحل ويسلم السلطة للشعب.

الذي يتوجب الآن على جميع قبائل اليمن وخاصة من كان في الوساطة التي سقط كثير بعض من أفرادها بين قتيل وجريح أن ينحازوا لأسرة آل الأحمر وقبيلة حاشد بشكل واضح وصريح.

وليس الاكتفاء بمجرد بيانات وتصريحات بل لابد من الانخراط في صفوف مقاتلين الشيخ صادق الأحمر لأن المعركة القائمة الآن في منطقة الحصبة وما جاورها ليست معركة شخصية بين حاشد وشاويش السبعين بمقدر ماهي معركة بين أنصار ثورة الشعب وأنصار صالح.

ليس من الرجولة والشرف أن تتفرج القبائل على منزل الشيخ الأحمر الذي يمثل رمزاً لكل القبائل اليمنية وعنوانا لها وهو يدك بالأسلحة الثقيلة ولا يحركون ساكناً.

كما يجب الثبات والانتصار في هذه المواجهات لانها مصيرية ونتائجها سوف تنعكس مباشرة على مصير ومستقبل ثورة الشعب اليمني العظيم الذي لا يقبل بأي ثمن كان حتى ولو كان مئات أو الاف الشهداء على أن تنهزم أو تنكسر هذه الثورة الباسلة العظيمة.

أعتقد أن الخيار المسلح الذي تحاشاه الجميع وصبروا كثيرا من أجل تفاديه بات واقع مفروض لا مفر منه وسيطرة – لا قدر الله – قوات صالح تعني هزيمة ساحقة وضربة قاضية للثورة.

كل المؤشرات منذا البداية كانت تدل على أن نهاية صالح لن تكن سلمية كما أن تاريخه لا يستحق أن يخرج خروجا مشرفا.

اللهم ثبت أقدام أخواننا وسدد رميهم وأنزل بأسك ورجسك بصالح وجنوده وأرنا فيهم عجائب قدرتك وأخرجه ذليلا صاغرا وأجعله آية للعالمين .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 7
    • 1)
      شاهد ستندمون اذا انتصر الاحمر فلن تصبح ثورة بل ستكون مثوارة، و بدلا عن الحديث عن انتصار طرف على طرف، يجب على اليمنيين اليوم التفكير في كيفية اخراج اليمن من النظام الحالي و ايضا القوى التي كانت تاريخيا في صف النظام و التي قد تشكل تهديد محتمل لاي تغيير في اليمن..
      6 سنوات و 4 أشهر و 22 يوماً    
    • 2)
      الجاهلية كلامك يدعو الى الجاهلية وتثبيت حكم القبيلة
      فليذهب أحمرو سنحان وحاشد ولاعزاء
      الله أصلح اليمن
      6 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 3) » الي من يسمي نفسة شاهد والي الجاهل
      مهدي أحمد بحيبح ليس من الرجولة والشرف أن تتفرج القبائل على منزل الشيخ الأحمر الذي يمثل رمزاً لكل القبائل اليمنية وعنوانا لها وهو يدك بالأسلحة الثقيلة ولا يحركون ساكناً.
      لا لن يتدم من قارع وقاتل الباطل بل سيندم من غلب علية الذل واستعبدته المصالح وحمل الحقد في قلبة فهذه معركة مصيرية ومبدء لليمن وسيكون صالح ومن برر له مايفعلة عبرة لمن لازال في نفسه التسلط فهاهم الأبطال يلقنون جيش الباطل والغدر دروس لن ينسوها أما الجاهلياة او الجاهل أقول لك ماذكر اعلأاة لا يدعوا الي الجاهلية بقدر ما هي دعوة للعزة والكرامة ورفض الذل والخنوع فا الأيام القادمة تحمل في طياتها الكثير من المفاجئات والفضائح للمجرم علي صالح وازلامة المتزلفين
      6 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 4) » سلمية سلمية لا للحرب الاهلية
      السلطان الطعيز بقائنا معتصمين بصورة سلمية مستمرة حتى وان لم يتم الزحف فأن وجودنا في الميادين ولو نائمون كأهل الكهف يسبب للمفسدين القلق ويصبهم بحالة من الهستيرياء كالذي اصاب علي عبدالله وجعله يهاجم ويحاصر السفارات ويضرب السكان من النساء والاطفال يالعاصمة صنعاء بالسواريخ لولا نزولنا الى الساحات بثورة سلمية سلمية لماقطعت الثورة شوط كبير في طريق النجاح منها انشقاق علي محسن وانظمام الكثير من ضباط وجنود وقادة من القوات المسلحة والامن ايضاً اختلاف غالب القمش وتخليه عن الرئيس الكثير تحقق والبعض لا يدرك ماحققته الثورة حتى الان ويعتقد ان الحسم بالسلاح هوالصحيح ولكن العكس السلمية اكبر سلاح يحقق اهداف الثورة ويزيح من يطمع في سرقتها اوخطفها.والمطلوب من كل الشباب اليمني سواً من المناصرين للثورة او من يناصر علي عدم التورط من قبل اي طرف يرغب في تسليمكم السلاح لتوجهه الى اخوانكم مهما كانت الظروف فهذا قد يشوه بصورة الثورة ولاكن بأمكانكم النزول مع من في الميادين السلمية لتشكلو رقم كبيراً وضغط على كل القوى التي لاترغب في ازالة علي مثل امريكا والسعودية ولا للحرب الأهلبة أطلاقا.
      6 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 5) » رائع يا شيخ عارف
      أحمد النهمي ما أوردته يا شيخ عارف هو يعبر عن وفائك وقيمك الأخلاقية .....لكننا ما زلنا نراهن على انتهاج الخط السلمي للثورة ....كخيار لا بد أن ينجح ...لتحيا اليمن عهدا جديدا ...عهد العدالة والمساواة ....مودعة عهد الاستبداد والطغيان
      6 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 6) » النصر قادم فاثبتو
      الشميري ماحل باخواننا ابنا المرحوم الشيخ عبد الله طيب الله ثراه
      يقصد به ضرب الثورة
      الشيخ صادق واخوانه هم من وقف لعلي صالح بالمرصاد ولولا خوفه منهم لما سكت على الاحتجاجات كل هذه الفترة لكان اخلق للمتظاهرين الف كذبه وصفاهم من الميادين
      ارجو من شباب التغيير التنبه للفتنه من قبل من فقد صوابه
      ارجو التنبه للعمل الجبان ولا شي يثنيه لا عرف ولا دين
      6 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 7) » نحن مع الشباب و ضد القبلية و هذه هي الاسباب
      سعيد محمد القبلية سلاح ذو حدين , الحد الإيجابي بكل ما يتظمنه من صفات الشهامة و الكرم و الشجاعة الخ..... اما الحد السلبي و هو الاهم , هو وقوفه ضد القانون من محسوبية وتخلف وهذا يعيق بنا اركان الدولة المدنية الحديثة ,,,,
      لا احد يستطيع ابدا الدور الذي لعبه الحمدي رحمة الله في محاربت القبلية , و كادت اليمن تخطوا خطوتها الاولي في سباقها مع الدول الحديثة مع الماحفظة طبعا علي الحضارة و الطابع اليمني الاصيل .

      عندما اتنفظ الشباب اليمني وقرر مصيره التارخي بيده افرح قلوب الجميع ,,, ولكن كم احزن الجميع دوخل القبلية و علي رأسهم حميد الاحمر الذي استحل بنات اهل بلده , و بنا ثروته الخرافيه من ثروات هذا الشعب المسكين وقتل كم من نفس , فكيف نأمنه علي بلد بكامله.
      لذلك انا مع الشباب و من الشباب وضد القبلية و الفوضي .
      الرجاء النشر إذا كنتم تعترفوا بحرية الرأي
      6 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية