توفيق سعد القدمي
دماء على عتبات المبادرة
توفيق سعد القدمي
نشر منذ : 6 سنوات و 7 أشهر و 19 يوماً | الجمعة 29 إبريل-نيسان 2011 06:52 م

كنت قبل ثلاثة ايام لدى احدى الوكالات الاعلامية ، ولحظتها كانت الصحفية / وداد البدوي تتصل هاتفيا بالناشطة / توكل كرمان ، وتقول لها : ماذا عملتم من اجلنا ومن اجل رد اعتبارنا مما تعرضنا له من الاهانات والضرب ؟ فردت توكل : ليس وقتكن الآن !! خلفي مليون شاب في الساحة !! يهمني كيف اقودهم واوجههم لانتزاع حقوقهم !! - يعني مسؤولة عن تحريضهم وتهييجهم والدفع بهم الى المسلخ - كي تثبت لحميد وربما لبقية افراد اسرتها انها ثائرة ولا تنقصها الخبرة في سفك شلالات من الدماء ان دعت الظروف المادية لذلك!!

ساعتها امسكت هاتفي واتصلت بشاب يعنيني امره ، فقلت له اين انت ؟ قال : انا في ساحة التغيير في الجامعة . قلت : هل تستعدون لزحفكم المقدس العظيم كي تتمكن القنوات التلفزيونية من تصوير اشلاءكم وانهار دماءكم ؟ فسارع بالرد : لا تقلق ! نحن ننفذ سياسة التنظيم الذي اعلن بالامس قبوله بالمبادرة الخليجية ؛ ونحن نحترم قراراته ؛ ولن نزحف ؛ ولن نتحرك ! . قلت : وما الذي يجري الآن ؟ قال : فقط توكل كرمان تستعرض عضلاتها وتتلاعب بمشاعر وحماس بعض الشباب غير المنتمين حزبيا ؛ وقد تدفع بمجموعة لا تتجاوز الخمسة الآلاف شاب في اتجاه القصر اوجهة اخرى ؛ ايفاء بالتزام خفي تكون قد قطعته لجهة من الجهات التي تعمل لصالحها !! ، وعند هذه العبارات انتهى الاتصال !! 

واذا هي ادوار تؤدى !! وجرائم ترتكب !! ودماء زكية تسكب هنا وهناك وفقا لرؤى وقناعات مبرمجة كي يحصل المتورطون الفعليون على كومة تافهة من النقود !! 

في نظري لا فرق اطلاقا بين من يهيج الشباب ويدفع بهم من خلال مكبرات الصوت نحو الهلاك (وان ضحكوا على ذواتهم ورددوا عبارة : سلمية سلمية ) ، وبين ذلك الذي يتولى وزر حمل وتوزيع السلاح وتوجيه الرعاع السذج في خيم الإعتلاف للقيام بعمليات القتل ! 

فمن المستفيد يا ترى مما يحدث ؟ ولمصلحة من ؟ خاصة بعد ان قبل طرفي اللعبة السياسية بما تضمنته مبادرة دول الجوار!!؟؟

وهل تراه قد صدق ذلك الذي ادعى ان احدى القنوات التلفزيونية المحرضة - باستماتة شيوخها الاشاوس - ترغب في خدمة الدارسين بكلية الطب من خلال تقديم حصص يومية متتالية وعلى الهواء مباشرة في مجال تشريح البشر؟ أم انها قد اعجبت بالدور واندمجت فيه الى درجة انها تريد ان تزرع في كل المشاهدين ثقافة تمزيق وتقطيع اللحوم وشرب الدماء البشرية قبل واثناء وبعد كل وجبة غذائية !

ان الصراع في اليمن لن يحل ولن يتم تجاوزه الا بالحوار !! حتى لو اغرقت الساحات والميادين بشلالات وشلالات من الدماء ! فهل يع المحرضون والقتلة انهم اسوأ ما في تاريخ اليمن ؟ وانهم اتفه واحقر من ستتذكرهم الاجيال؟

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 8
    • 1)
      ابوصقر ظننت ظن فخاب ظني ظننت كاتب طاع مغني. لما رايت صورتك وعنوان مقالك اسرعت لكى اترحم معك على دماء الابرياء الذي يسحقهم الطالح بكل بورودة وظننت نفسي امام كاتب قد فند الامور ووضعها في نصابه فاذا فاجئني غراب ينعق على جراح الشهداء وجثثهم. ارجع نام
      6 سنوات و 7 أشهر و 19 يوماً    
    • 2) » مقال سريالي
      الرحال ساخبركيانوفيق بقصه لفتاه ايرانيه كانت على متن طائره في رحله عودة للوطن قابلة شخصيه جاهله اراد ان يظهر قدر من المعرفه فحاورها وسالها عن المفاعل النووي الايراني ولاحساسها بجهله ..قالت له قبل ان اجيبك عن موضوع المفاعل النووي اريد ان تساعدني في فهم لماذا روث البقر يخالف في شكله عن روث الحمير فاجابه بعدم معرفته السبب فقالت له لا تعرف غن الروث وتريد ان تتحدث عن المفاعل النووي...مثلك جدير به ان يمحي اميته قبل ان يتطاول على شخصيات مثل حميد الاحمر او توكل كرمان...
      6 سنوات و 7 أشهر و 19 يوماً    
    • 3) » اليمن اغلي
      Reham Ali بعد السلام عليكم ورحمت الله
      ماايحدث الان في اليمن ومايحدث في ساحه التغيير من انتهاكات وعنصريه ضد اي شخص يخالف رأي الاحزاب الممسكه بزمام الامور في الساحه .. هو في حد ذاته تهديد لااجهاض الثوره اليمنيه..
      فضرب النساء مثلا والذي تعتبره كرمان غير مهم هو من اهم الامور الذي نقف عندها للتفكير قليلا الي ما ستجرنا اليه مثل هذه الانتهاكات ..
      كرمان التي منحتها امريكا لقب من ضمن سبع نساء احدثت تغير في العالم .. هي الان تحاول ان تثبت انها ستحق هذا اللقب الذي منحت ايه وهي لم تغير شئ حتي الان لا في العالم ولا في حياتها الشخصيه. وهي تدرك جيدا اي تغيير هي بصدده كي تثبت انها امراه قياديه علي حساب اليمن ودماء الشباب الثائر
      6 سنوات و 7 أشهر و 18 يوماً    
    • 4) » لوما سعيده لبيت ردم ماعاد بقي ردمي
      فلان الاخ توفيق ليس الوقت مناسب للصيد في الماء العكر ولا اظنك تجيد الصيد او السباحه ...انت واحد من مساوء النظام اذ كيف بشخص مثلك لا يحمل اي مؤهل او خبرات يتولى قيادة قناة تعليميه ...انت راسب في سنه اولى اداب منذو عشرين سنه..وكنت تعمل في مؤسسة النقل البري محصل تذاكر على الرحلات وبقوة الامن اصبحت موظف بوزارة التربيه ..بالله عليك ماذا يمكن ان تقدم للتربيه او للاعلام ..وهي موظه وسمة حكم الرئيس على عفاش تولي المناصب لغير المؤهلين تدري لما ليس لانه ايضا غير مؤهل ولم يالقى تعليم جامعي بل لانه يسهل عليه قيادتكم وتسخيركم لما يشاء فانتم ابسط من تعرفوا الحق من الباطل او ان تقفوا مواقف لله والوطن والشعب..اخي لا اقصد التجريح لكن عليك ان تراجع حسابك وان لا تتطاول على من هم اعلى منك قامه ابحث لك عن مستوى يليق بطرحك ومستوى فهمك ..دمت بخير
      6 سنوات و 7 أشهر و 18 يوماً    
    • 5) » رداَ على التعليق رقم 4
      عمر الحاج أولا من أدنى متطلبات الرجوله-إن كنافعلاننتقد رأي أو وجهةنظر معينه بدون تجريح أوحقد دفين_أن نظهر بأسمائناالحقيقيه وأن لا نتخفّى كخفافيش الظلام.فالكاتب يسطرما يؤمن به و ينشرغيرآسفاَلتعليقات بعض السفهاء.ثانياَ القناه التعليميه أشاد بهاالعديد من هامات الإعلام التربوي العربي والمحلي وعلى رأسهم مدير مكتب التربيه العربي بدول مجلس التعاون د/علي القرني ووزير التعليم المصري د/يسري الجمل فضلاَ عن صناع القرار في اليمن وعلى رأسهم نائب رئيس الجمهوريه.فمؤهل وخبرههذا الرجل قد صنـَعا منجزاَ عظيماَيفتخر به كل الوطنيين .والأستاذ ماوصل إلى إدارة القناه إلا بعد أن عمل و كافح بعرق جبينه_ولم يكن العمل الشريف عيباَ في يوم من الأيام_ حتى وصل بكفاءه لإدارة هذه المنشأه التعليميه التي يحق لها أن تفخر بإنجازاته التي ماأُقيل منهاإلا لرفضه الفساد. أ/توفيق القدمي هامه وطنيه لا يمكن أن يسيءلها شخص ساقط لا يفقه حتى الإملاء
      6 سنوات و 7 أشهر و 18 يوماً    
    • 6) » لا لتزييف الحقائق
      ابن اليمن الحر من اطلق النار على المعتصمين ليست توكل كرمان او حميد الاحمر من اطلق النار هم بلاطجه النظام المجرمون واذا كانت هناك غلطه انهم عبرو طريق مدينه الثوره الرياضيه فليست كجريمه القتل ولنسمي الاسماء بمسمياتها
      6 سنوات و 7 أشهر و 18 يوماً    
    • 7) » ولسانك التخذيل!!!
      وجهة نظر حالتها... إنكار الواقع وكأن الثورة ينقصها المخذلون أو المتخاذلون المتمنطقون رهبة وعجز في مقارعة "متسلط مبطل" يختم حياته بصفة سفاح،ولجرائمه المشهوده "يؤجر" مروجون :- جرائم السفاح..ياناس.. "وجهة نظر"، لا تزعل.. فمقالك مليء ومنحرف بالقذف والتعريض ليس للمناضلة توكل كرمان فقط بل بالثورة والثوار، أخي حاول تقرأ جملة بطولتك في إمساك سماعة الهاتف "ساعتها امسكت هاتفي واتصلت.." لتتذكر أن قصتك بدأت بقضية الناشطات -أقف تقديرا لهن- ثم انحرفت متعنترا شاهرا هاتفك الجبار -ممكن أعرف نوعه هو الزلزال والا الأنيق..يمكن المطور؟؟- المهم الخلاصة يا اخي إن اللي يهمنا في الموضوع _ارحم تلفونك لأني لو كنت مكانه... حرااااااااام ما افتحلك خط حتى تتوب عن تقزيم فعل وأفعال الثورة والثوار _ وعلى العموم..الثورة لا تحتاج لمثل زحفاتك ..مفعوله "على الورق" بقلم منكوص من أجير يحلم ويتمنى تميييييييييييع الواقع الثائر!!!
      6 سنوات و 7 أشهر و 16 يوماً    
    • 8) » من أجل..حصانة السفاح
      فخامة الشعب..الرهينة... جملتك :ان الصراع في اليمن لن يحل ولن يتم تجاوزه الا بالحوار !!
      -وضضضضضح- نتحاور على؟؟ ..معاً من أجل: حصانة السفاح!!

      يكفيني أقولك..معا من أجل ثقافتك: الثورات يا عزيزي "لا تحاور"، لكن.. يمكنها أن تمنح وتتكرم بالعفو..فالثورة عالية وواسعة النفوذ، وقدرها أن تقتص وتنتصف لنفسها-أو- أن تعفو _فقط_عن من يجتهد في استحقاق العفو.

      فبالله عليك قلي.. ما قولك؟ في من يجاهر بالقتل ويتخذ الشعب رهينة أمام العالم!! "إما أن تضمنوا لي عدم المحاسبة..أو شاقتلللل أبايب أبو الشعب هذا..ولا عاد زد يبقى واحد منهم!! " يعني مختطف سلطة ومزور سيادة مش كفاية كمان يأخذنا رهائن!!وعند كل خرمة يصروع من شق وطرف،، حرااااام إنه إرهابي مبهررررر ،،،لكن..هانت.. وحان أجله.

      إقتراح: جرب الكتابة في موضوع: فخامة الشعب..الرهينة.،،أحسن لك ..لأن قلمك ..أشوفه..مشتاق للحق!.
      6 سنوات و 7 أشهر و 16 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية