مأرب برس - متابعات
صالح: قطر تمول الفوضى في اليمن
مأرب برس - متابعات
نشر منذ : 6 سنوات و 7 أشهر و 14 يوماً | الخميس 28 إبريل-نيسان 2011 09:23 م

أعزائي المشاهدين اهلا ومرحبا بكم على شاشة "روسيا اليوم" نستضيف اليوم فخامة الرئيس "علي عبدالله صالح " رئيس الجمهورية اليمنية.

سيدي الرئيس اهلا ومرحبا بك على شاشة "روسيا اليوم". بداية أود أن أسألكم عن تقييمكم لأسباب الأزمة الحادثة في اليمن في الوقت الحالي، ما هي الأسباب الحقيقية الخفية خلف كواليس هذه الأزمة؟

ج- الأزمة في اليمن هي ليست حديثة العهد، هي منذ 2006 عندما جاءت الانتخابات الرئاسية التنافسية بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه أحزاب اللقاء المشترك ورغم أنها كانت انتخابات نزيهة وتحت الرقابة الدولية ومشهودا لها بالنزاهة ولكنهم لم يقبلوا بالديموقراطية ولم يقبلوا النتائج. قبلوا بها على مضض وتتصاعد الاحتجاجات والاعتراضات والمسيرات والاعتصامات منذ وقت مبكر، لكن جاءت الأحداث الأخيرة عندما بدأت في تونس، وبدأت في مصر.. فبدأوا هم من خلال القنوات الفضائية وبالذات قناة الجزيرة يقلّدوا ما حدث في تونس، ما حدث في مصر، وما حدث في البحرين، وما حدث في أكثر من مكان، فكله تقليد لما حدث. وهم سموها الفوضى الخلاقة التي هي ثقافة ما يسمى بأحزاب اللقاء المشترك، فتتصاعد كل يوم الاعتصامات وقطع الطرقات وعدم وصول إمدادات الغاز والنفط من حقول مأرب، تفجير أنابيب النفط في مأرب وبهذا يعتقدون أنهم يصعدون الأزمة لصالحهم مع الجمهور الكبير نتيجة انقطاع الغاز. العكس، المواطن ضج، والجمهور ضج، على تصرفاتهم الفوضوية والغوغائية، واعتبروهم قطاعي طرق، وخارجين عن النظام والقانون. هم الآن معتصمون في ساحة "التغرير" وليس ساحة التغيير، ساحة التغرير بالبسطاء من الناس. ولو شاهدت آخر مشهد، وهو يوم أمس، عندما هاجموا أحد المخيمات في الاستاد الرياضي، المؤيدين للشرعية، عبثوا أمس عبثاً كبيراً مما أدى إلى جرح حوالي 300 جريح، وحوالي خمسة قتلى من التابعين للشرعية الدستورية.. وكان توجههم في حقيقة الأمر لهذا المخيم وأيضاً توجه لمحطة التلفزيون. تصدى لهم الجمهور الموالي للشرعية، والمؤيد للشرعية، وهو السواد الأعظم. فهم في حالة هيستيرية، في حالة فوضى، ولا عودة. غير قابلين للحوار ولا يقبلون بالوساطات، سواءً أكانت وساطة محلية من شخصيات اجتماعية ومشايخ وقبائل وسياسيين، أو من وساطات بعثات دبلوماسية، مثل الاتحاد الاوروبي والسفير الأمريكي بالذات. فهم يسعون نحو إنهاء الشرعية الدستورية، الشرعية الدستورية هي إلى 2013، قدموا هم مبادرة إلى 2011، قلنا من أجل إنهاء هذه الفوضى وإنهاء هذا التمرد، وإنهاء هذه الاعتصامات، وشل حركة التنمية، وإيجاد القلق لدى لمواطن.. قبلنا بـ2011، رفضوها، وهم من قدموها بأنفسهم، أحزاب المعارضة اللقاء المشترك، ورفضوها.

هم وضعوا رأسهم برأس النظام، الآن هناك وساطة خليجية، تدعو إلى حكومة وفاق وطني وأن تشكل من المعارضة والمؤتمر وحلفائه، ونحن قبلنا بهذه الوساطة، عسى أن تبدأ بإحداث انفراج، لكنهم ضد الوساطة، ويطرحون شروطاً تعجيزية، رغم أنهم أعلنوا قبولهم …… لكنهم في حقيقة الأمر يطرحون شروطاً تعجيزية، ومنها أنهم يقبلون الوساطة لكن لا تنتهي الاعتصامات، أو الأسباب السياسية والأمنية، لوجود أسباب سياسية وأسباب أمنية، يجب أن تنتهي الاعتصامات، يجب أن يتم تسليم الجناة إلى القضاء، يجب إنهاء حالة التمرد التي حدثت في بعض وحدات الجيش، يجب أن يسلموا أنفسهم ويخرجوا خارج البلد، من العسكريين والمدنيين المحرضين ـ دون ذكر أسمائهم، ولكنهم معروفون ـ هم يريدون أن يأخذوا من هذه المبادرة الخليجية ما يريدون، ويرفضوا ما يرفضون، و هي منظومة متكاملة ويجب أن تكون منظومة متكاملة، يجب أن تنفذ كلها بحسب بنودها وأولوياتها. لا يمكن أن تنتقل من بند إلى بند أو من فقرة إلى فقرة أو من رقم إلى رقم. يجب أن تنفذ هذه المبادرة كاملة، ونحن رحبنا بها ومستعدون للتوقيع عليها. وكما فهمت هناك تواصل بين الخارجية ووزراء خارجية مجلس التعاون أو الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، هناك تواصل على أساس الانتقال يوم الاثنين إلى الرياض للتوقيع عليها. إن شاء الله تكون خطوة إيجابية، ولنا تحفظ على بعض الناس، ولكن ليس من الداخل، تحفظ من الوساطة، من بعض الوسطاء في مجلس التعاون الخليجي لأنهم ضالعون في مؤامرة، يمولون وعلى تواصل مستمر مع المعارضة، ويدفعون معا. وهذه هي دولة قطر، دولة قطر هي الآن التي تقوم بتمويل الفوضى في اليمن وفي مصر وفي سورية، في كل الوطن العربي. عندهم مال كثير وتعدادهم صغير، فعندهم مال لا يعرفون كيف يتصرفون به، ويريدون أن يكونوا دولة عظمى في المنطقة، دولة عظمى من خلال قناة الجزيرة. ولعلك تابعت عدداً من المذيعين من العاملين في قناة الجزيرة، استقالوا لأنها أصبحت قناة غير مهنية وغير مسؤولة، وتدار بإدارة استفزازية للوطن العربي كله، حتى لبعض الدول الأوروبية، لديها أجندة خاصة بها. فنأسف لهذا التصرف، لهذا التهور والضلوع في هذه المؤامرة، نحن نعتبرها مؤامرة، وسنتحفظ على التوقيع إن حضر ممثلو قطر مع وزراء خارجية مجلس التعاون، نحن نقبل بأعضاء مجلس التعاون كلهم مادامت ضالعة وهي على تواصل، والآن المال يتدفق إلى اليمن لإثارة الفوضى والقلاقل، وإراقة الدم في اليمن، والدم عندنا غالي. وهي تستغل هذا الظرف السياسي، وتستغله استغلالاً سيئاً. فنحن نأسف لأنها ضالعة في مؤامرة، ليس فقط في اليمن فحسب ، ولكن في الوطن العربي.

هذا فيما يخص الأزمة، إنشاء الله إذا توفقنا يوم الاثنين وحكموا العقل ـ المعارضة ـ وحكموا المنطق، وانصاعوا إلى كلمة الحق، فنحن نرحب بالحوار ونرحب بالوساطة وتنفيذ بنودها، الأول والثاني والثالث والرابع، يعني نحن جاهزون. هذا فيما يخص الأزمة، وقلت لك تقليد.. تقليد لما يجري في العالم عبر القنوات الفضائية وبالذات قناة الجزيرة، أصبحت غير مهنية وغير مقبولة.

س- ترى المعارضة اليمنية بأنكم تتحدثون تارة عن قبولكم بالمبادرة الخليجية، وتارة تتحدثون عن الشرعية الدستورية والتنحي عن السلطة في 2013، فهل تربطون تنحيكم بتحقيق التوافق على المبادرة الخليجية، أم أن هناك احتمالات وآليات أخرى للقيام بهذه العملية؟

ج- أولاً، نحن نعتبر قبولنا بالمبادرة هو تحرك لمنع إراقة الدم اليمني، وإعادة الاوضاع إلى الوضع الطبيعي، يعني الأوضاع السياسية والأوضاع الاقتصادية، نحن قبلنا بها على الرغم من أنها عملية انقلابية، في حقيقة الأمر، على الدستور. لكن، إذا نفذت بنودها كما هي فنحن نرحب بها، لكن إن كان هناك انتقائية، فهي ستكون مرفوضة. إن كان هناك انتقائية، ولن تكون كمنظومة متكاملة، طبعاً فهي صعبة التنفيذ، لكننا نقبل بكل بنودها، ونوقع عليها، وعندما تنفذ، ونتمنى أن الإخوان وزراء خارجية مجلس التعاون أن يضعوا الآلية لتنفيذ هذه الاتفاقية.

س- فخامة الرئيس: ما هو التوقيت المناسب لنقل السلطة حسب رأيكم، وماهي رؤيتكم لمستقبلكم السياسي في حالة التنحي؟

ج- نحن بالنسبة لنقل السلطة، كما هي في المبادرة، ليس لدينا أي تحفظ. بالنسبة للمستقبل السياسي، أنا سأبقى رئيساً للحزب، حتى يعقد الحزب المؤتمر الشعبي العام اجتماعه ويختار قيادة جديدة، ولكن أنا سأحتفظ بالعمل السياسي داخل الحزب.

س- هل ستدخلون مرة اخرى الى حقل السياسة؟ الى السلطة؟

ج- لا، بالنسبة للسلطة هذا الأمر بالنسبة لي موضوع منته، لا مرشحاً ولا مورثاً ولا شيء من هذا القبيل. لكن سأبقى رئيساً للحزب لأنني كونت الحزب في عام 1982 ولا يمكن أن أترك الحزب إلا بعد انتخاب قيادة جديدة.

س- اتهمتكم المعارضة بقمع الاحتجاجات واستخدام القوة المفرطة فما هو ردكم على هذا الكلام؟

ج- هذا غير صحيح، وهم الذين يقومون بمهاجمة المخيمات، والمعسكرات التابعة للشرعية الدستورية، ويعبثون كما عبثوا بالأمس، خمسة قتلى وثلاثمائة جريح. الأمن ليس لديه أية تعليمات من السلطة، وقرار السلطة، مجلس الدفاع الوطني قرر عدم استخدام القوة على الإطلاق. هم الذين يستخدمون القوة، ويستخدمون السلاح.

س- كيف تقيمون مواقف القوى الاقليمية والدولية في هذه الازمة، وموقف الدول الكبرى والمنظمات الدولية؟

ج- أولا أريد أن أشكر روسيا، على موقفها في مجلس الامن، موقف إيجابي، الدول الإقليمية وبعض الدول الغربية تجس النبض، من سيكون، ومن هو البديل، وكأن الأمور مسلمة أن المعارضة هي التي ستستلم السلطة، المعارضة لن تستلم السلطة، لوجود شراكة حقيقية وحضور فاعل، وصاحب الأغلبية هو المؤتمر الشعبي العام. هم يرفضون الانتخابات الرئاسية والانتخابات البرلمانية لأنهم يعرفون أنه ليس لهم حضور، قلت لهم تعالوا لننتخب مرشحاً رئاسياً في انتخابات رئاسية تنافسية وانتخابات برلمانية تنافسية. هم يرفضون الانتخابات، هذه عملية انقلابية في حقيقة الأمر فالتخلي عن 2013 هو تجنب منا لإراقة الدم، وإلا فهي في حقيقة الأمر عملية انقلابية على الدستور، إنقلاب على الدستور تماماً، وبعض الدول الإقليمية، ودول غربية أيضاً ساعية في هذا الأمر وتركب الموجة، موجة ما يحدث فيما يسمى بالشرق الأوسط الجديد، وللشرق الأوسط الجديد ترتيبات خاصة، تلاحظ فوضى خلاقة في كل مكان هذا ماحدث.. حتى الآن لم ترتب الأوضاع في مصر، حتى الآن لم ترتب الأوضاع في تونس، ما يجري هو أجندة وبتصوري هي مؤامرة على المنطقة، وهؤلاء مقلّدون، بعض القوى السياسية تعتمد الحقد والانتقام، الوصول إلى السلطة بأي ثمن، يعتبرون السلطة مغنماً.

س- وجهت بعض الجهات اتهامات للسلطات اليمنية بالتضييق على عمل الصحفيين سواء المعارضة او الاجانب، فما هو رأيكم في هذا الموضوع، وكيف اثر سلاح الاعلام على مجريات الامور في البلاد؟

ج- أنت موجود الآن، من أين المضايقة، وأنت تمثل ثلاث أقنية روسية، القناة الوحيدة التي أقفلنا مكاتبها هي الجزيرة، لأنها تكذب تماماً وتزيف الحقائق، وتخرج صوراً من الأرشيف، وهي غير مهنية، للأسف الشديد نحن كنا نحترمها، وكنا نسهل لها كل شيء ولكنها ظهرت، قناة كاذبة، ومن خلفها كذاب، والقائمون كاذبون، يزيفون الحقائق وهم يتحملون إراقة الدم في الشارع اليمني، و قناة الجزيرة مسؤولة سواء في اليمن أو في الوطن العربي.

س- هناك انقسامات في المجتمع اليمني يصعب من خلالها معرفة لمن تؤول الاغلبية في البلاد؟ ولعل خير مثال لذلك هو موقف اللواء "علي محسن الاحمر" المقرب منكم سابقا، فكيف تصفون موقف على محسن الاحمر، وهل تشكل هذه الانشقاقات خطرا على مستقبل اليمن ووحدة اراضيه ؟

ج- هو هرب إلى الأمام، هو هرب عندما كانت الاعتصامات بجوار مؤخرة الفرقة في حي الجامعة، في الخطابات والاناشيد والوعظ الديني والرقص والهرج والمرج، مدة طويلة بجواره يسمعها بالمايكروفون، فهو تأكد أن النظام سيرحل، فهو هرب كما يقول إلى ثورة الشباب لينجو بجلده، لأنه جزء لا يتجزأ من النظام ومحسوب على النظام، فهو هرب بجلده إلى الأمام.

س- فخامة الرئيس هناك بعض الاتهامات من قبل المعارضة وخاصة في ما يخص موقفكم من النساء، وذلك بسبب تصريحاتكم التي اتهمت بعض النساء اليمنيات بمخالفة العادات والتقاليد اليمنية؟ فما هو ردكم؟

ج- هذا ليس اتهام المرأة اليمنية، المرأة اليمنية هي اختي وهي امي وهي ابنتي.. الاحتجاج هو من الجانب الذي يسمى الاخوان المسلمين الذين كانوا يطالبون بالفصل في المدارس بين البنين والبنات فكان في خطابي هو انه كيف سمحتم لانفسكم بهذا (الاختلاط) وانتم كنتم تطالبوننا بالفصل، لم نتهم المرأة اليمنية، نحن اتهمنا التقلب، او الخطاب السياسي لما يسمى بالاصلاح الذي كان يدّعي للفصل بين البنين والبنات، والان كيف تجيز لنفسك ما تحرم على الاخرين، تجيز انه لابد ان يكون هنالك اختلاط،! نحن لم نتهم المرأة اليمنية على الاطلاق، المرأة اليمنية اشرف وانظف من ان يقال عنها اي شيء، ولكن استغلوها استغلالا سيئا ووظفوها بطريقة سيئة وهي اننا نتهم المرأة اليمنية، أكرر.. انا لم اتهم المرأة اليمنية، اتهمنا الخطاب السياسي لما يسمى بحركة الاخوان المسلمين (الاصلاح ).

س- بما أننا نمثل وسائل الإعلام الروسية، فما هو تقييمكم للعلاقات بين روسيا واليمن، والمستقبل الذي ينتظرها سواءً في ظل قيادتكم أو في ظل الحكومات القادمة؟

ج- العلاقات اليمنية الروسية، علاقات قديمة وتاريخية وقائمة على مصالح وعلى صداقة وعلى اتفاقيات، فهي لن تهتز ولن تتأثر على الاطلاق، واكبر دليل على ذلك هو الموقف الروسي في مجلس الامن، وانا اثني علية ثناء كبير، الموقف كان ايجابيا ورائعا وحظي باحترام الشعب اليمني ككل.

س- ختاما.. كلمة توجهونها الى القوى المعارضة، سواء احزاب اللقاء المشترك او حركة الشباب؟

ج- اولا الشباب واضح .. كلمة شباب .. لا شيء اسمه الشباب، هم أحزاب اللقاء المشترك وهم يركبون ما يسمى كلمة الشباب، لا يوجد هناك ما يسمى الشباب، هم شباب لأحزاب اللقاء المشترك، واما الشباب فهم معنا. حركة الشباب معنا، سواء اذا وجدوا داخل المخيمات او خارج المخيمات، لا وجود لهم كحركة.. الحركة هي حركة المعارضة، والذي يسمى اللقاء المشترك، انا اوجه للمعارضة اخر كلمة،.. انه عودوا الى الحوار، تعالوا للتفاهم تعالوا للتصالح تعالوا نتفاهم على كلمة واحدة ونضع مصلحة اليمن فوق كل مصالحنا الضيقة الحزبية والسياسية عبر الصراحة والوضوح.

اما أن تدفعوا بالناس الى المعارك وانتم مختبؤون في بيوتكم، هذا لا يجوز شرعا، هذه القيادات الحزبية الذين في اللقاء المشترك، كلهم محصنون في بيوتهم ولا يخرجون على الاطلاق ولا اي حد يصل حتى الضابط على محسن الاحمر لا يقدر ان يخرج من غرفة النوم في المعسكر، لا يقدر ان يخرج لكي يتناول طعامه في البيت فهو خائف من الشارع... تعالوا نتحاور، تعالوا نتحاور من اجل مصلحة اليمن، ومصلحة اليمن فوق كل شيء. هذه اخر كلمة اوجهها للمعارضة.

فخامة الرئيس علي عبدلله صالح رئيس الجمهورية اليمنية نشكرك جزيل الشكر على اتاحة الفرصة لنا في هذه الاوقات العصيبة، واستقبالنا والاجابة على كافة اسئلتنا.

نسأل الله ان يحفظ شعب اليمن ويحفظ جمهورية اليمن ويجنبها شر الفتن.

* روسيا اليوم

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 17
    • 1) » لايخرجون من غرف النوم خوفا فكيف لهم ان يهجموا علي غرف نوم الاخرين
      السلامي قالها بصراحه كل القيادات المعارضه مختباءه في اسره نومها لانهم يخافون من غضب الشارع ولهذا نصح انصار المعارضه بعدم تقديم ارواحهم رخيصه لمن ليسو اهلا لها وليجعلوا حبهم للوطن فوق الجميع .ايضا كلمه ان انشقاق اللواء الاحمر كان هروب الي الامام لانه جزء لايتجزاء من النظام وهذا واقع حقيقي فقرارات الرئيس كانت عند البعض اقل اهميه من قرارات الفندم
      6 سنوات و 7 أشهر و 14 يوماً 1   
    • 2) » مرحلة هستيرية حقيقية
      yahery لقد وصل صالح الى مرحلة لايحسد عليها من الهستيريا الخلاقة على حد قولة فساعة يرى ان قطر هي سبب احداث اليمن وساعة قناة الجزيرة واخرا امريكا وتارة ايران بصراحة اصبح صالح اضحوكة للعالم بسبب هذه الخطابات البايسة ولاتكاد تخلو خطاباته من تسفية الناس وتصقير حجمهم وهذا مالوحض من خطابه الاخير بشان علي محسن ؛ بصراحة صالح عار على كل يمني نسال الله ان ياخذه اخذ عزيز مقتدر وان يريح صدور الناس من هذا الكابوس الشيطاني
      6 سنوات و 7 أشهر و 14 يوماً 1    
    • 3) » لقاء الوقت الضائع
      يمني وبس اليمن تتألم والدماء تسيل والبلد تنهار واطرافها تتقطع والاخ الرئيس مازال على اغنية يحيى عمر قال لعن الله السياسه كم هي قبيحه وكم هي قذره .اما كرسي الرئاسه والسلطه فهو الابتلاء بعينه ونشوه تعبث بالرئووس كم يقول فقهاء السياءه.كان من الافضل ان يحافظ على اليمن بطريقه افضل وان يديرها بطريقه افضل ولكنه مشى على طريقته وحسابه عند ربه يوم لقائه اما المعارضون فانهم يبلطون البحر وحين يستلموا السلطه يصبحوا على نفس الشاكله الحساب يجب ان يتم لعلي عبدالله صالح وعلي سالم البيض وعلي ناصر والعطاس الخ كلهم اذنبوا في حق اليمن واليمنيين اعجب الان حينما اسمع العطاس يقول نحن جاهزون لاستلام السلطه وكذلك علي ناصر يقول الشعب لن يقبل الا بتنحي علي صالح ياسلام ومن جعلك متحدثا بسم الشعب اذا كان هناك حساب لعلي صالح يجب ان يكون هناك حساب لهئولاء ايضا ثم اسأل عبدالله بن حسين الاحمر رحمه الله من اين لحميد هذا ؟اليس من فساد البلد اذا وعليكم الباقي .....اما بقية المعارضه فالكل يلهث وراء السلطه تأملوا في موافقتهم على اتفاقيه دول الخليج دون الرجوع للشباب وبعد ذلك يقولون سنتحاور مع الشباب يعني افهموها يا شباب سنستلم السلطه نحن بوجيهنا الباليه القديمه ونقودكم يعني انتم وقود الثوره ونحن حكامها لاننا عاقلين اما الشباب فهو طائش ونعود بع عشر سنين للمربع الاول .رحم الله الثوره اليمنيه التي قام بها الشباب سنة 2011 .لانها ستصبح جزء من التاريخ حين يستولي عليها هئولاء كم استولى على سبتمبر من اراد ان يقلع العداد وليس تصفير العداد لان التصفير لا يكفي هكذا هي السلطه وهئولاء الشباب هم الثمن . كان الله في عون اليمن من هئولاء وعاش شعب اليمن العظيم .
      6 سنوات و 7 أشهر و 14 يوماً    
    • 4) » الدماء سفكها واحد اسمه السفاح احزروا من هو
      سالمين جاعم لعور الرئيس يقول عن قطر:
      الآن المال يتدفق إلى اليمن لإثارة الفوضى والقلاقل، وإراقة الدم في اليمن، والدم عندنا غالي.
      ركزوا الرئيس يقول الدم عندنا غالي دم مين الحمدي واخوه او الغشمي او خميس او محمد اسماعيل او مجاهد او المتوكل وقائمة المقربين كثيرة ام قائمة الشعب
      اليمني مدبحة الاربعاء كانت الاخيره وقبلها جمعة الكرامه والجنوب وصعده والمناطق الوسطى والناصريين
      كل هذا الدماء السبب الرئيس في سفكها واحد اسمه السفاح احزروا من هو
      6 سنوات و 7 أشهر و 14 يوماً 1    
    • 5) » نداءعاجل
      هههههههههههه نداءعاجل الى القذافي المحترم
      نحن محتاجين لجرعات من حبوب الهلوسه الى رئيسنا
      نداءعاجل وعلى الجميع التكاتف لايصال الندااااء الى القذافي وضع رئيسنا في خطر
      6 سنوات و 7 أشهر و 14 يوماً 1    
    • 6) » نعم لكل ما قالة رمز اليمن علي عبداللة صالح
      ابن الشرعية الدستورية نعم والف مليون ترليون نعم لك يا علي عبداللة صالح فيما قلتة ، وصح اللة لسانك .
      6 سنوات و 7 أشهر و 13 يوماً 1   
    • 7) » للمعلق رقم3
      رموز اليمن جوابي للمعلق رقم3 أقول إن كلامك أول الشيء لابأس بـه ولكن بعد ذلك بدأت تخبص بالكلام ؟ ليش محاسبة رموز اليمن الجنوبي البيض والعطاس وعلي ناصر ؟؟؟ قلي مثلا محاسبة اللي غدر بالوحدة اليمنية وإنقلب على الإتفاقيات ومواثيق وإتفاقيات الوحدة ؟ أما هؤلاء الرموز لم يقترفوا ذنبا يؤدي إلى محاكمتهم ، بل بالعكس البيض لما وصل الحال إلى الإنقلاب على مواثيق الوحدة وإعلان الحرب على الجنوب من ميدان السبعين بصنعاء في يوم 27 إبريل من 1994م والإستيلاء على الجنوب وباعتبارة غنيمة للشمال وسرقة ونهب أموال ومؤسسات الدولة الجنوبية السابقة ؟ هذا مما أدى إلى إعلان ألإنفصال من قبل علي سالم البيض وشعب الجنوب باكمله مع الإنفصال وتحصل الجنوب على قرارين من مجلس الأمن وتقول عدن خط أحمر ولاتفرض الوحدة بالقوة ولكن للأسف لم ينصاع على صالح لهذه القرارات ولكن سوف يأتي الوقت المناسب لتنفيذ تلك القرارات وأعتقد إنه قريبا جداذلك الوقت.
      6 سنوات و 7 أشهر و 13 يوماً    
    • 8) » جاحد الجميل
      alhitary ياسلامى فسوك ملاء البلادمن تعليقاتك ولم نستطع التنفس
      فى جو نقى ارجو ان تذكر ولى نعمتك على عبد الله بان قطر هى التى مولت اعمار صعدة التى دمرها بسلاح وفلوس اليمنيين واليوم يتنكر لجميل قطر فلا نامت اعين الجبناء
      6 سنوات و 7 أشهر و 13 يوماً 1    
    • 9) » اللي اختشوا ماتوا
      العنسي الله يشفيك يا علي مما انت فيه ما عتفلت الكرسي المصدي الا و ما عاد باقي معك لا صاحب و لا معروف مالت عليك و على ذي جالسين يطبلوا لك كانوا يكذبوا علينا انك حكيم طلعت اغبى انسان انكرت الجميل للجميع و بتصدق السرق ذي جنبك و كذبت كذبه و تشتي تصدقها مثلما كنت تشتينا او بنغصب انفسنا نصدقها بانك باني النهضه و بتفعل المشاريع و كلهن شحاته من دول العالم أما مواردنا فوالله ان كلها لا جيبك و من تحت مظلتك الا ما زدت اصدار اوامر بزيادة الجرع و رفع الضرائب أما المواطن بيدفع حتى حق الشرنقه و خيط العملية و ابرة البنج لا الحقك الله خير ما بتفعل بنا تشتي ما تسير الا و قد خربت علاقتنا مع القاصي و الداني يا الله يا الله نجينا من بلاوي علي مقلا و المتهالكين ذي معاه و ذي مثله و جنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن و دمر كل من اراد ببلاد الاسلام عامة أي سؤ آآآآآآآآآآآمين
      6 سنوات و 7 أشهر و 13 يوماً    
    • 10)
      ماجد مجنون الله يعينه على القادم الرجال خلاص بداء يهلوس بس يا اخوان لا تلوموه ما عمره فكر ان يجي يوم من الايام يكون ريس لليمن غير على عبدالله ملك هو ملك وليس ريس 33 سنه وهو الامر الناهي في البلاد ويجوك شويه عيال في الشارع يرموه الشارع الله يلعن اليوم اللي طلع فيه هذا المعتوه ريس لليمن هذا كثير عليه ريس لحظيره مو اشي اما قطر فهيا كبيره بمواقفها ولا هي محتاجه لشهاده من الطغاة قبل امس تتوسل لقطر وتشحت من قطر لبنا ما دمرته قواتك الباسله واليوم تتنكر لقطر ما ذا قالو القطريين قالو كلمت حق ارحل مطلب الشعب اليمني رحيلك يمكن انت مصدق نفسك لما تشوف المرتزقه في ميدان السبعين بلاش تغالط نفسك ارحل ارحل قبل ان ترحل الى السجن المركزي لانه والله المكان المناسب لامثالك
      6 سنوات و 7 أشهر و 12 يوماً    
    • 11) » قطر الخير والبركه على العرب
      رومكو فيما يخص تعليقات علي عبدلله على قطر انها ضالعه لمؤامره ضد اليمن فلا يمكن ان ننسى جميل قطر في وحدة اليمن وكانت الداعمه الرئسيسه لوحدة اليمن ولا يمكن ان نسسى المساعدات التى تذهب لشعب اليمن بالمليارات وتاخذها عصابة علي عبدلله ماذا فعلت لنا يا علي عبدلله ليس لديك صفحه مشرفه في رئاستك ماعدا نقطتين وحدة اليمن واستضافة كاس الخليج احنا ابناء الشعب اليمني مذكورين بالقران ومن افضل الامم ومن افضل انسال العرب ماذا فعلت لنا وعصابتك غير نهب اموال الشعب والطغيان وجعلت روؤسنا في الارض كل من هب ودب يدوس كرامتنا لا احد يحترمنا ولا احد يتشرف بنا في اي دوله ونتعامل كما يتعامل الجاليات الاسيويه وان كنت تخاف على مصلحة اليمن فاتركها ايها الطاغوت فاعلم انه سياتيك يوم سوف تحاسب امام ربك وفي القبر لن ينفعك جيشك ولا اموالك اليمن من شماله وجنوبه وشرقه وغربه لم يرفعو السلاح بالمظاهرات ونت تعلم ان الشعب اليمني يمتلك السلاح وتعلم ماذا سيحصل لو اندلعت شراره من الشعب لك ماذا سيحصل لك ولجيشك وانشالله سياتي يوم الذي لا يضلم فيه احد ولا يسرق فيه احد ويلتم شمل الاخوه باليمن وستحاكم ايها الطاغوت امام العالم
      6 سنوات و 7 أشهر و 12 يوماً 1    
    • 12) » الرد اليماني الأغر
      الرد اليماني الأغر الرد اليماني الأغر
      على مبادرة دولةقطر

      لقد أتاني على بعد المدى خبرُ *** مفادهُ أنها قد بادرت قطرُ
      وطالبت برحيلٍ للرئيس على *** هذي البلاد وهذا مرتقىً وعِرُ
      من أنتِ أو من هي أمريكا تطالبه *** بالسير إن الرواسي قلعها عَسِرُ
      ونحن قومٌ كتاب الله يحكمنا *** وسنة المصطفى لا زيد أو عمرُ
      نسيتمُ أنه ليثٌ بغابته *** وحولهُ تقِفُ الأشبال والنمُرُ
      فإنه وجه هذا الشعب إن ضربوا *** فبالرجال يقيه البدو والحضر
      إن كان حجتكم شعباً فأكثرهُ *** مع الرئيس وإن شرعاً فمعتبرُ
      فما الذي يا ترى أغراكمُ سفهاً *** بنا وأنتم ضِعافٌ ما لكم خطرُ
      أتحسبون بأنا لعبةٌ لكمُ *** أو أننا موزةٌ للأكل تُنْتَظرُ
      بِحسبكم أن واليْكم ومُفْتِيَكم *** مسيّرون إليهم يومئ البشرُ
      وليس ترفعكم شيئاً عمالتكم *** إلا إذا كان يعلي أهله القَذَرُ
      أما اشتراككمُ في حرب قومكمُ *** مع النصارى فكسر ليس ينجبرُ
      أتفخرون بما يُخزَى الرجال بهِ *** والحُرُّ ليس بحمل العار يَفتَخِر
      إن كان غيرتكم للحق تحملكم *** على التدخّل في البلدان يا قطرُ
      ففي فلسطين للغَيران متّسعٌ *** وفي العراقِ وكابولٌ لكم وطرُ
      أما إذا كانت الأخرى فمعذرةً *** إذا هجوناكمُ بالشعر يا غُدُرُ
      دعوا بلادي وما اختارت لخطتها *** فكل قومٍ لهم في جُملهم خُبُر
      من حسن إسلام أهل الدين تركهمُ *** ما ليس يعني كذا قد جاءنا الأثرُ
      6 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً 1   
    • 13) » صالح يحتاج علاج سريع
      دابو مروان انا لن اشتم صالح ولا اذالب بتنحية ولست من عشاق التعليقات والمداخلات لكنني بحكم تخصصي طبيبا سيكلوجيا اردت ان ادلي بدلوي ليس لاقول بانني اكتشفت مرض صالح وما يعانية ؟ بل لقد سبقني عشرات المعلقين ليؤكدا بان مريض نفسيا وها انا اواكد لك بما لايدع مجال للشك والا خذر من لك انه الان اصبح موزعاهنيا بين المنتفعين ولا يستذيع ان يتخ اي قرار مستقل بدونهم ثم انه يصدق ما يحلم به من وضع قد ينشئ للك نجده يزداد تناقضا وتقلبل وقد يتعرؤض للاضرار بنفسه او يلحق الاى بالاخرين ننصح بمساعدته على التنحي .
      6 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً    
    • 14) » مش كل الناس ينهبو ويهدروا ثروات بلادهم مثللك يا حبوب
      صادق المليكي آخرتها قطر تمول الثوره باليمن واولها امريكا واسرائيل تدير الثوره اليمنيه صح النوم يا علي الذي ثار ومول وتحمل وضحى هو الشعب اليمني المظلوم المنهوب الطرود والممتهن في كل دول العالم الشعب الذي بلغت نسبة الهجره والفقروالمرض والاميه اعلى مستوى بين دول العالم
      يا علي دول العالم تتعامل بمهنيه وشفافيه مع اموال شعوبها وقطر حازت مكان متقدم في ذلك وحزت انتونظامك المرتبه المتاخره في ذلك
      ياعلي اذا كنت انت واشباهك كالقذافي وغيره توزعون ثروات بلادكم هنا وهناك بدون نظام او قانون فلا تظن ان بقية الدول تفعل ذلك
      يا علي لا تنظر لصورتك في المرآه فقط ولكن انظر الى الشعب حولك في كل المدن ماذا يري وانظر محيطك الاقليمي ماذا يريد منك وماذا حقق لشعوبه
      يا علي صحراء الجزيره والخليج اصبحت مدننا ومروج وبساتين وحدائق واليمن السعيد اصبح مكانا يفر منه ويغادره ابنائه
      يا علي دول الخليج التي دعمت اليمن في كل مراحله منذ ان توليت السلطه واستقبلت ابنائه الفارين منك وحشدت انفسها واصدقائها لدعم وبناء اليمن وبنت المدارس والمستشفيات والكليات وحفرت الآبار وشيدت السدود وشقت الطرقات وعبدتها لقد قدمت لليمن ما تقدمه انت بل كنت انت ونظامك من يعرق بعض هذه المشاريع ونحن نعلم ذلك والشواهد لدينا كثيره وان احببت ان نزيد فسنزيد فلا تتعرض لهذه الدول بسوء
      ياعلي لا نريد الحديث عن مستقبلنا فقد ولى ولكن نقول ارحل ارحل ارحل لكي يستطيع ابنائنا واحفادنابناء مستقبلهم
      يا علي بتناقضاتك وتخبطك اصبحنا نتمنى عدم وقوفك على الكيمرا فاغرب فاغرب فاغرب فاغرب ولليمن رب يحميه
      6 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً    
    • 15) » اخر الدواء الكي
      محمد زباره قطر تتامر على اليمن!!
      قطي قطعت البترول والغاز والكهرباء على اليمنيين
      الشباب عملاء ومخدرين
      النساء هابطات وتجاوزن الادب
      المشترك عملاء
      المنظمين من الجيش للثورة انقلابيين
      ماذا بقي في جعبة هذا السفاح الفاجر لم يقوله؟
      ارحل لعنة الله عليك وا اوخسك
      انك لم تحتفي بالظلم والقتل وقطع الرواتب وقطع البنزبن والديزل والغاز والكهرب حتى صدرك اوساخك الى قطر ومن انقذك من ابطال صعجه غير قطر يا ناكر للجميل ارحل فقد سامناك وكرهناك ولا نطيق سماعك ولا رويتك ارحل فقد ادميت القلوب واوغرت الصدور وارتكبت المجازر ان لم ترحل ايه السفاح فان اخر الدواء الكي
      6 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً    
    • 16)
      Al-Jahlani فيما يخص تعليقات علي عبدلله على قطر انها ضالعه لمؤامره ضد اليمن فلا يمكن ان ننسى جميل قطر في وحدة اليمن وكانت الداعمه الرئسيسه لوحدة اليمن ولا يمكن ان نثى المساعدات التى تذهب لشعب اليمن بالمليارات وتاخذها عصابة علي عبدلله ماذا فعلت لنا يا علي عبدلله ليس لديك صفحه مشرفه في رئاستك فا وحدة اليمن تمت بالتنازل العظيم من السيد العظيم والاب الروحي للوحده اليمنية الاستاذ علي سالم البيض من رئياسة دوله لها ثقلها ووزنها في الوطن العربي من اجل او في سبيل تحقيق الوحده اليمنيه اما استضافة كاس الخليج فهذا لا اعتبره انجاز كما يعتبره البعض فهذا كان استنزاف اموال وليس اكثر من ذالك احنا ابناء الشعب اليمني مذكورين بالقران ومن افضل الامم ومن افضل انسال العرب ماذا فعلت لنا وعصابتك غير نهب اموال الشعب والطغيان وجعلت روؤسنا في الارض كل من هب ودب يدوس كرامتنا لا احد يحترمنا ولا احد يتشرف بنا في اي دوله ونتعامل كما يتعامل الجاليات الاسيويه وان كنت تخاف على مصلحة اليمن فاتركها ايها الطاغوت فاعلم انه سياتيك يوم سوف تحاسب امام ربك وفي القبر لن ينفعك جيشك ولا اموالك اليمن من شماله وجنوبه وشرقه وغربه لم يرفعو السلاح بالمظاهرات ونت تعلم ان الشعب اليمني يمتلك السلاح وتعلم ماذا سيحصل لو اندلعت شراره من الشعب لك ماذا سيحصل لك ولجيشك وانشالله سياتي يوم الذي لا يضلم فيه احد ولا يسرق فيه احد ويلتم شمل الاخوه باليمن وستحاكم ايها الطاغوت امام العالم آخرتها قطر تمول الثوره باليمن واولها امريكا واسرائيل تدير الثوره اليمنيه صح النوم يا علي الذي ثار ومول وتحمل وضحى هو الشعب اليمني المظلوم المنهوب الطرود والممتهن في كل دول العالم الشعب الذي بلغت نسبة الهجره والفقروالمرض والاميه اعلى مستوى بين دول العالم
      يا علي دول العالم تتعامل بمهنيه وشفافيه مع اموال شعوبها وقطر حازت مكان متقدم في ذلك وحزت انتونظامك المرتبه المتاخره في ذلك
      ياعلي اذا كنت انت واشباهك كالقذافي وغيره توزعون ثروات بلادكم هنا وهناك بدون نظام او قانون فلا تظن ان بقية الدول تفعل ذلك
      يا علي لا تنظر لصورتك في المرآه فقط ولكن انظر الى الشعب حولك في كل المدن ماذا يري وانظر محيطك الاقليمي ماذا يريد منك وماذا حقق لشعوبه
      يا علي صحراء الجزيره والخليج اصبحت مدننا ومروج وبساتين وحدائق واليمن السعيد اصبح مكانا يفر منه ويغادره ابنائه
      يا علي دول الخليج التي دعمت اليمن في كل مراحله منذ ان توليت السلطه واستقبلت ابنائه الفارين منك وحشدت انفسها واصدقائها لدعم وبناء اليمن وبنت المدارس والمستشفيات والكليات وحفرت الآبار وشيدت السدود وشقت الطرقات وعبدتها لقد قدمت لليمن ما تقدمه انت بل كنت انت ونظامك من يعرق بعض هذه المشاريع ونحن نعلم ذلك والشواهد لدينا كثيره وان احببت ان نزيد فسنزيد فلا تتعرض لهذه الدول بسؤ
      ياعلي لا نريد الحديث عن مستقبلنا فقد ولى ولكن نقول ارحل ارحل ارحل لكي يستطيع ابنائنا واحفادنابناء مستقبلهم
      يا علي بتناقضاتك وتخبطك اصبحنا نتمنى عدم وقوفك على الكيمرا فاغرب فاغرب فاغرب فاغرب ولليمن رب يحميه استحي على د نفسك ودمك هذا ردك للجميل لك من مد يده لمساعدتك ومن هذه المساعدات مبادرة دولةقطروغيرها
      قطر تتامر على اليمن!!
      المعارضة قطعت البترول والغاز والكهرباء على اليمنيين
      الشباب عملاء ومخدرين
      النساء هابطات وتجاوزن الادب
      المشترك عملاء
      المنظمين من الجيش للثورة انقلابيين
      ماذا بقي في جعبة هذا السفاح الفاجر لم يقوله؟
      ارحل لعنة الله عليك
      انك لم تحتفي بالظلم والقتل وقطع الرواتب وقطع البنزبن والديزل والغاز والكهرب حتى صدرك اوساخك الى قطر ومن انقذك من ابطال صعجه غير قطر يا ناكر للجميل ارحل فقد سامناك وكرهناك ولا نطيق سماعك ولا رويتك ارحل فقد ادميت القلوب واوغرت الصدور وارتكبت المجازر .
      6 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً    
    • 17) » يارب افتح بيينا وبين السرق وانت خير الفاتحين
      محب الشعب اليمني المشكلة أنك من يرزع الفوضى في اليمن يا ( علي ) وانت والبلاطجة حقك وحزب الشيطان اقصد الحصان واللبيب بالاشارة و( بارك الله في يد زرعت خير وما قطعت ) أما ايديكم يا حزب ( السرق ) فلا بارك الله فيها فقد قطعت خير وسرقت وفي نهاية قتلت الله ينتقم من كل جبار عنيد
      6 سنوات و 7 أشهر و 10 أيام 1    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية