آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

المنتخب اليمني يستهل مشوراه بالكويت
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 17 سنة و شهر و 30 يوماً
الأربعاء 17 يناير-كانون الثاني 2007 09:25 ص

يبدأ منتخب اليمن لكرة القدم مشواره الخليجي الثالث ضمن منافسات دورة كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم مساء اليوم أمام نظيره الكويتي في أولى مباريات منتخب اليمن ضمن مجموعته الأولى، والتي تضم إلى جوارهما منتخبا الإمارات وعمان.

المباراة المقر إقامتها على إستاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي تعد الاختبار الحقيقي الأولى لمدرب المنتخب اليمني المصري محسن صالح في بطولة الخليج الكروية في ظل الفارق المهول بين منتخب اليمن وسائر المنتخبات الخليجية وما وصلت إليه من تطور ملحوظ في كرة القدم.

وسيتعين على منتخب اليمن إثبات ذاته خلال عمر المباراة من خلال الأداء الرجولي واللعب المتناغم بانسجام كامل بين صفوفه الثلاثة إذا ما أراد الظهور المشرف خلال هذه البطولة والابتعاد عن مراهنات الآخرين بأنه الصيد السهل والحجر الأضعف ومرماه مستباح للجميع دون استثناء أو قيود تحد من خطورة المنافسين.

في المقابل المنتخب الكويتي والذي تدين له دورات الخليج بنصيب الأسد من ألقابها بفضل ما صنعته أجيال الأزرق الكويتي جيلاً بعد جيل فصالت وجالت على امتداد الساحة الكروية الخليجية حتى أصبحت الرقم الأول بين الجميع.

لكن التاريخ، والذي يحكي قصة الأزرق لم يعد يراهن على جيل الأزرق الحالي في ظل ما تعيشه الكرة الكويتية من أوضاع آخرها إقالة الجهاز الفني قبيل انطلاق هذه البطولة ووضع الثقة الكاملة في المدرب الكويتي صالح زكريا تفاؤلاً بما قدمه للأزرق في خليجي ثمانية بالبحرين عندما استطاع تحقيق اللقب للكويت في ظل وضع صعب للمنتخب في حينها مع اختلاف الفارق مع أزرق اليوم من ناحية القدرة الفنية والمهارية لأزرق الأمس عن اليوم.

ومن المتوقع أن يسعى مدرب منتخب اليمن إلى وضع شاكلة فنية قادرة على استغلال مكامن الضعف للأزرق الكويتي في ظل انتهاج أسلوب لعب جماعي قادر على احتواء الأزرق لإعلان بداية جيدة للمنتخب اليمني قبل المواجهة الأصعب أمام الأبيض الإماراتي في الـ(20) من الشهر الحالي.

وكانت غادرت أمس الأول بعثة اليمن الرياضية برئاسة عبدالله هادي بهيان – وكيل أول وزارة الشباب والرياضة – للمشاركة في دورة كأس الخليج الثامنة عشرة التي تستضيفها الإمارات العربية للفترة (17-30) يناير الجاري، وذلك بمشاركة ثماني منتخبات وزعت على مجوعتين الأولى: اليمن، والكويت، وعمان، والإمارات (البلد المضيف) في حين جاءت السعودية وقطر والعراق والبحرين في المجموعة الثانية.

وعلم "المؤتمر نت" أن بعثة المنتخب اليمني الوطني لكرة القدم وصلت يوم أمس إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي قادمة من إمارة دبي عقب معسكر خارجي قصير للمنتخب في دبي دام لخمسة أيام لعب خلالها مباراة ودية دولية أمام نظيره البحريني في إطار استعدادات المنتخبين لخليجي (18) وخرج فيها المنتخب البحريني فائزاً برباعية نظيفة.

ويلعب منتخب اليمن مباراته الأولى مساء اليوم الأربعاء أمام نظيره الكويتي على إستاد مدينة زايد الرياضية بأبو ظبي عقب مباراة الافتتاح، والتي تجمع منتخبي الإمارات وعمان في نفس المجموعة الأولى.

مشاهدة المزيد