د. محمد جميح
كسوف جزئي في الهلال الإيراني
د. محمد جميح
نشر منذ : 6 سنوات و 3 أشهر و يوم واحد | الأربعاء 24 أغسطس-آب 2011 01:15 ص

قبل سنوات قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إن إيران تسعى لإقامة هلال شيعي في المنطقة يمتد من العراق إلى الشام، ثارت ثائرة أقلام طائفية ضد ما قاله الملك على الرغم من صحة ما ذهب إليه إجمالا في قصة معروفة. الواقع أن الهلال الإيراني بدأت ملامحه تظهر للعيان بشكل لا ينكره إلا من يخشى أقلام كتبة نظام آيات الله العظام. فرق الموت في العراق التي راح ضحيتها ما يقارب المليون عراقي مدعومة من إيران، فرق التجسس في الخليج يرسلها ويشرف عليها نظام الولي الفقيه، الضاحية الجنوبية في بيروت تحكمها جدارية ضخمة لآية الله العظمى علي خامنئي، والضاحية الجنوبية هي التي تحكم لبنان مع مسحة مكياج سني مسيحي، وفي سوريا يصل السلاح والمال والتكنولوجيا من إيران لقمع السوريين، وفي اليمن ترفرف شعارات إيرانية الصنع فوق ساحات صعدة، في الوقت الذي تعشعش فيه الأفكار القروسطية الخارجة من كهوف التاريخ في بعض الأذهان التي لم تتعاف بعد من وهم الحق الإلهي. هذا الهلال لا نسميه هلالا شيعيا على الرغم من أن معظم مكوناته شيعية، الأصح أن نسميه هلالا إيرانيا، لأن غالبية الشيعة عندما تترك لشأنها فإنها لا تصوم على مواقيته.

في الشأن السوري الشواهد كثيرة: ضبطت تركيا أكثر من طائرة محملة بأسلحة وأجهزة أخرى قادمة من إيران في طريقها إلى سوريا لقمع المتظاهرين، أوعزت إيران إلى حليفها في بغداد نوري المالكي أن يغيث النظام السوري بمليارات من دنانير الذين جفت أراضيهم الزراعية في العراق، أوعزت إلى وكيلها في الضاحية أن يرسل بعض المختصين في شؤون القمع إلى نظام بشار الأسد، إضافة إلى ذلك فإن عددا ضخما من الفضائيات الإيرانية الهوى والعربية اللسان لا تني تصف المحتجين السوريين بصفات العمالة للغرب وأميركا وإسرائيل، مع أن هذه القنوات لا تني أيضا تكيل الإطراء للمحتجين العرب الآخرين. وعلى الرغم من كل ذلك الجهد المبذول عسكريا وأمنيا واستخباراتيا تنفي إيران تدخلها لدعم نظام القمع في دمشق، تماما مثلما تنفي تدخلها في لبنان، وتنفي تدخلها في العراق، في الوقت الذي يزور فيه قادتها الأمنيون كلا من بغداد وبيروت لمهام دعم «البلدان الشقيقة عملا بمبدأ الوحدة الإسلامية» على طريقة الراحل الخميني. تنفي إيران ذلك وتبالغ في إنكارها وكأننا لم نتعلم بعد أن النفي الإيراني هو حالة إثبات بامتياز.

هو إذن هلال إيراني واضح المعالم لا دخل له بالتشيع، على الرغم من أنه يحاول أن ينشر حوله هالة حسينية لغرض أن تشخص إليه الأبصار لا غير.

لكن الهدف هنا ليس تحديد معالم هذا الهلال فقد وضحت. الهدف هو الإشارة إلى حالة الكسوف الجزئي التي يتعرض لها هذا الهلال الذي امتد ليشمل نظاما ظاهره الوطنية العراقية وباطنه الطائفية الشعوبية في بغداد، ونظاما ظاهره القومية العربية وباطنه العلمانية الطائفية في دمشق، وحزبا ظاهره المقاومة وباطنه طاعة الولي الفقيه في ضاحية بيروت.

من الواضح أن تصرفات إيران هذه الأيام لا توحي بالثقة على الرغم من محاولة المسؤولين في طهران الظهور أمام الكاميرات بشكل هادئ مع ابتسامة خفيفة تفننوا في تزويقها. الحقيقة التي لا تستطيع طهران وجميع وكلائها إنكارها أن الهلال الإيراني أصابه الكسوف الجزئي في آفاق سوريا. النظام في سوريا مصيره إلى الرحيل في ما يبدو، لأنه - كما أشار رئيس تحرير هذه الصحيفة الأستاذ طارق الحميد - إن بقي على حاله زادت وطأة الاحتجاجات ضده، وعجلت بنهايته، وإن هو أدخل الإصلاحات الجوهرية اللازمة، فالإصلاحات تعني نهاية النظام. ليس أمام النظام السوري في ما يبدو غير طريقين لا ثالث لهما: إما الرحيل أو الرحيل، وهذا بالطبع ما يقلق له نائب الإمام في طهران. طبعا لسنا بحاجة إلى كبير عناء لنستنتج أسباب قلق إيران البالغ إزاء استمرار ثورة السوريين، لأن النظام السوري «الممانع جدا» هو حصان طروادة الذي امتطت طهران صهوته ودخلت من بوابته إلى الساحة العربية، بالإضافة طبعا لأحصنة أخرى لا تقل عن حصان دمشق شأنا.

ليس من قبيل الصدفة - إذن - أن تفرض عقوبات على مسؤولين في النظام السوري ومسؤولين في نظام الملالي في طهران للمشاركة في قمع ثورة الشعب السوري، ولا أن يصرخ المحتجون السوريون - وهم أدرى بشعابهم - «لا إيران ولا حزب الله، بدنا حاكم يخاف الله» في ربط عفوي بين مكونات المنظومة الأمنية التي قتلت من السوريين إلى الآن ما يزيد على الألفين فوق الجرحى والمخفيين والمعتقلين ليضافوا إلى قائمة من مئات الآلاف من إخوانهم العراقيين الذين قضوا نحبهم على يد هذه المنظومة الأمنية الرهيبة. يشعر النظام في طهران بالاختناق لأن الرئة السورية في ما يبدو تعاني صعوبات في التنفس.

الجوار العربي تحرك أخيرا؛ بدأت السعودية وتبعتها الكويت والبحرين، الأردن ومصر قلقتان، والجامعة العربية تتدخل على استحياء. وقبل ذلك ضيقت الدول الغربية الخناق على الرئة السورية لنظام الملالي، وبدأ حلفاؤه في الصين وروسيا يشعرون بجرمهم الأخلاقي الذي يمارسونه في حق السوريين بسكوتهم و«ممانعتهم الدبلوماسية». والأهم من ذلك أن الاحتجاجات الشعبية لم تتوقف، ولم تضعف على الرغم من تنظير بشار، وتبسيط بثينة شعبان، وعلى الرغم من - وهو الأقسى - كل شبيحة ماهر وأجهزته الأمنية. مشكلة الأنظمة الديكتاتورية أنها لا تعي الحقيقة البسيطة التي تتمثل في أنه: لا شيء أسهل من الحل الأمني، ليس للقضاء على المعارضة بل لوصولها إلى السلطة، ولا تعي هذه الأنظمة أن أول ما يحتاجه المحتجون لإطاحة النظام هو أن يسفك النظام دماءهم، وهذا ما يمضي فيه النظام السوري بدعم إيراني لم يعد يخفى على أحد.

الكسوف الجزئي يشتد على الهلال الإيراني في سماء دمشق، بقعته تزداد وطهران تخشى محاق الهلال، وتحاول اللجوء لصلاة الكسوف وتجهل شروط هذه الصلاة. الإيرانيون والسوريون في سباق: الإيرانيون لإنقاذ هلالهم واكتماله والسوريون يتسابقون لصناعة شمس حريتهم التي يبدو أنهم قرروا صناعتها من دمائهم الزكية.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 34
    • 1)
      أبو البراء واااااهٍ عليك يا دكتور
      واااااهٍ ألف واه. ما تصورت أبدا منك هذا وأنا والله محبٌ ومتابع لكل كتاباتك هل فقدت عقلك؟ بعد سوريا اليمن وبعدهم مباشرةً السعوديه وخيراً إيران الخطه جاهزه للشيعه والسنه فيا خجلاه ويا عيباه على كل من يساند الخطه. واسمح لي أسحب كل تعليقاتي الداعمه لك والله المعوض.
      6 سنوات و 3 أشهر و يوم واحد    
    • 2) » الهلال الشيعي في كتاب شمس المعارف الكبري 600 ه
      ذو الاذعار اليماني اورد احمد ابن علي البوني صاحب كتاب شمس المعارف الكبري في قصيده منسوبه لمعلم السبطين الحن والحسين قوله

      (( ومحمود بعد ذلك يظهر ويحتل الشام بلا قتال.. تدين له حصون الشام طرا وينفق ماله في كل حال ))
      ذلك من الميراث النبوي وبعده ارتقبوا ضهور المهدي من مكه المكرمه قريبا
      6 سنوات و 3 أشهر و يوم واحد    
    • 3) » ايران هي هي بملاليها ومذ هبيتها لم تتغير ولا تخدع احيا نا
      ابو عبد العليم هنا ك نقصا في فهم ايران الملالي كما هي من قبلنا كعرب لقد فهم معضم العرب او تخيلوا ان العا مل الديني والمذ هبي قد انتهي ها كذ وقا مو ما تا عليه ولم ينعوه ولذ لك تنا سوه وهو يستخدم كسلاح ضد لمسلمين السنة في كل مكا ن وصلة اليه ايران الايا ت في افغا نستان التعامل الشيعي مع الامريكا ن وقلبهم السروس هو المقدم وفي العراق وفي لبنان كا نت التعا ملا ت مع الكل ممتازا الا مع السنة وتخلة ملا لي طهران انها سوقة نفسها كثيرا وتعا ون الاخوان المسلمون معها لتسويقها وهم يعلمون خطورة نضرته الدينية علا الدين نفسه لا نها لا يكتمل الايما ن عندها الا عند ما تستبيح دما الاخرين يوم قال الملك حسين ثارة الاقلام السودا وفنفة عليه وقبله كا ن قال مبارك ان الشيعي الخليجي او غيره مزدوج الو وثارةالاقلام السودا عليه رغم انه لطف العبارة بقوله مزوج وهو كا مل الولا بس لملالي طهران سوريا نضا مها علوي عنصري من فرق الشيعة وهم متحا لفون لبقا هذه الاسرة في الحكم لا نجاح مشروع السيطرة علا لبنان الايات في طهران وفي النجف وفي الضا حي ودمشق تلعب لعبة خطيرة والنا س غا فلون كا نة تركيا بصدق تريد الانفتاح علا العالم العربي فا غراها الاعلام الما دلج فتصورة مدخل العروبة من دمشق والبوابةالاسلامية من طهران وعندها وجدة ايران وسوريا فرصة تنقل وتنزيت علا الاراض التركية لا غتيال تركيا اولا واغتيا ل حلفا تركيا في سوريا وفي الوطن العربي ايران لم يكن لها نجم وهوالان يا فل ولا كن هلالها مضلما اصلا ولم يواجه بما فيه الكفاية
      6 سنوات و 3 أشهر و يوم واحد    
    • 4) » احذروا
      كاظم أنا من العراق واتابع الشأن اليمني كثيراواستطيع ان اقول بكل صدق

      والله العظيم ان هذا الكاتب المبدع قد وضع النقاط على الحروف واقسم لكم بالله العظيم ان المجازرالتي ارتكبت في العراق لهي اشبه بما ارتكبه التتار والمغول اتمنا ان لا تروا في اليمن السعيد ما رأيناه هناوكل هذا باسم الحق الالهي.
      أسأل الله ان يكسف الهلال اليوم قبل غدا ...شكرا لكم
      6 سنوات و 3 أشهر و يوم واحد    
    • 5) » اذن للذين يقاتلون بانهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير
      اليماني الصريح قتلوا مليون عراقي وهم مستعدين لقتل مليون سوري !!!!!!!!والقرمطة قتلوا الناس بالحرم واول ما قتلوا بني هاشم الاصليين ,قاتلهم الله قاتلهماله قاتلهم الله قاتلهم لله انى يؤفكون .ان ربك لبرمصاد.
      6 سنوات و 3 أشهر و يوم واحد    
    • 6) » يجب على مارب بريس تصحيح الخطأ الفاضح وفي كل مرة
      دعبدالله اليماني خواتم مباركة اجوا من الاخوان كاتب المقال وصحيفة مارب بريس تصحيح الخطأ الكبير الاخ جميح ليس بدكتور بعد وهو كان كالب دكتوراة في بريطانيا وفشل يجب تصحيح الخطأواتحدية يكتب في صحيفة الشرق الاوسط ويعطي لنفسة لقب دكتور ويمكن التأكد من مقابلتة في ال بي بي سي ونحن معة في بريطانيا ونعرف كيف اقام وماذا يعمل حالياارجوا منه ومنكم تصحيح الخطأ مالم سوف يكون هناك شكوة ضدة في بريطنيا وارجوا عدم خذف هذه الملاحظة ولكم تقدير
      6 سنوات و 3 أشهر و يوم واحد    
    • 7) » الى الجميح
      احمد محمد علاوي انت وين ونحن وين؟
      تدور على خرابيط وتفتعل احاديث وكبرتوا ايران ورجعتوها بعبع في المنطقة وهي ماتستاهل !!
      اقول للأخ الجميح اكتب في شيء يستاهل.
      6 سنوات و 3 أشهر و يوم واحد    
    • 8) » الله يشفيك
      ابوهاشم العزاني رسب أحد الطلاب في مادة التعبير وهذا أمر غير اعتيادي أن يرسب طالب في مادة سهلة كالتعبير ، وعندما سُئل المدرس عن سبب رسوبه في المادة قال : والله يا اخوان الطالب ما يركز كل مره نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عن الموضوع . قالوا اعطنا عينات من مواضيع التعبير التي كتبها
      فقال المدرس على سبيل المثال :
      اكتب موضوعاً عن فصل الربيع ..
      فكتب
      "فصل الربيع من اجمل الفصول في السنة ، تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل ان يشبع من تلك المراعي ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوا ن اليف .. الخ
      ويستمر الطالب في التغزل في الجمل ، وينسى الموضوع الرئيسي
      فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع
      6 سنوات و 3 أشهر    
    • 9) » يتبع التعليق
      ابوهاشم العزاني قال المدرسون هل هناك موضوع آخر فقال المدرس كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر ينتهي بصفحات عن الجمل ..وهذا موضوع بعيد جد ا عن الجمل..اكتب موضوعا عن الحاسب الآلي وفوائده
      فكتب
      الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم ( الجمل ) والجمل حيوان بري يصبر على الجوع وا لعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوا ن اليف ...قدم الطالب بشكوى للوزير بعد ان طلب الوزير التحقيق في الموضوع فكتب الطالب ف ي خطاب الشكوى :معالي وزير التربيةوالتعليم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي مدرس مادة التعبير لأني صبرت عليه صبر الجمل ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر
      عفواً يادكتور الجمال !!!!
      6 سنوات و 3 أشهر    
    • 10) » لكل العقلاء من هو الطائفي و العنصري؟؟؟؟
      مزاحم الهمداني أود من الأخوة القراء أن يمروا مرور الكرام على مقالات هذا الشخص الذي يدعي المهنيه بل يدعي أنه دكتور ويرون من هو الطائفي والعنصري؟

      إن حقده وبغضه ونصبه لآل البيت صلوات الله عليهم تتجلى في كل سطر لا بل في كل كلمة فأعوذ بالله من شياطين الإنس دعاة الفتن بين المسلمين أحفاد جدهم في المعتقد الداعي إلى باب جهنم معاوية إبن هند أكله الأباد.

      وختاماً اللهم صلي وسلم وبارك وترحم وتحنن على محمد وآل محمد ولو كره المنافقون.

      أرجو النشر إن كان في موقعكم هذا ذرة مصداقية
      6 سنوات و 3 أشهر    
    • 11) » من يدعم الثوار
      الكينعي خواتم مباركة كلام جميل يادكتور فايران تدعم سوري فمنذ اكثر من ثلاثون عاما كما لها اطماع باقامة منطقة الهلال الشيعي وتعميم نظرية الحق الالهي وولاية الفقية لكنك يادكتور لم توضح لنا من يدعم ثوار سوريا وما هي اهداف وهل هي خالصة للة وتصب في مصلحة السوريين والسوريين ادلري بما يناسبهم ولكن الاكيد ان الخروج علي الحاكمبدون اباء كفرا بواح محرم ويحاسب علية المري ونحن نشاهدك علي شاشات التلفازتحلل الوضاع في اليمن وتحرض علي الخروج علي الرئيس دون ان يبدي كفرا بواح يستدع الخروج علية علي العكس فقد بني مسجدا لايضاهيه مسجد ودعا للحوار لحل الازمة وابداء استعداد لتسليم السلطة رغم انة منتخب من قبل الشعب وانا واحد من من انتخبوة ومازلت وغيري كثيرون باقيين علي العهد فهل يمكن ان توضح لنا كيف استطعت ان تعرف ان غالبية الشعب لا تريدة دون اجراء انتخابات او استفتاء وانت خارج اليمن كلك انت مواطن يمني وليس سوري ومع ذلك استطعت ان تقول ان علي بشار الرحيل او الرحيل وانت بشر تخطاء وتصيب ماذا لو كنت مخطاء واتبعك الكثيرون انني احترمك يادكتور واحترم اراءك لكن اترك المجل مفتوح واجعل في جميع تحليلاتك جنة ونار حتي وان كان الخيار وحيد وليس خيارين نار ونار وشكراوشكرا
      6 سنوات و 3 أشهر    
    • 12) » صدقت .وقريباً .كسوف كلي للأحزاب في اليمن
      صدقت وقريباً كسوف كلي للأحزاب في اليمن معاً يمن بلا أحزاب
      6 سنوات و 3 أشهر    
    • 13) » لا للمكذب وليدا فع كل عن نفسه اوجهته ان استطا ع 10 اتق لله
      ابو عبد العليم الا خ التعليق مزا حم الهمدا ني لم يكن الد كتور محمد الجميح في لحضة من لحضا ت حيا ته ولا في حديث من احا ديثه ولا في كتا بة من كتا با ته معا ديا ولا متعرض لا ل البيت علا الاطلاق ولم يسيئ اليهم ابد بل كا نة كل احا ديثه اشادة بهم وانتقد العنصرية اللتي يمارسها الادعيا
      ومن يفرضون انفسهم خارج الشرع واللذ ين يحاولون استعباد الخلق لا نفسهم با ادلة مزورة ومن يستغلون انا س با سم هاولا الاطها رمن ال البيت فا حترامنا لا ل البيت لا يعني التعالم معهم خارج الشرع ولا عبا تهم ومن
      يزور الدين ويقتل المسلمين فليس من اهل البيت ولا من اهل غيره بل هم من اهل صفوان ليست هنا لك طا ئفية تعتقد دينا الا عند الاثني عشر ومن اكلوا دولارا تهم
      ال البيت هم وصية رسول لله لا مته وهم يعرفون حقهم فلا يدعينا احد انهم اصبحوا مسجلين لحسا به ولا يعتاش ولا يتسيس علا حسا بهم وان كا ن الرسول قد حرم الصد قا ت علا اهل بيتهم فها ذ لا يعني ان الاحتيال علا الفقرا واخذ حقهم با سم اهل البيت حلال لا تشكك انس به ولن يصدقك احد اخلص لقضيتك ان كنت تملكها ودا فع عمن تضن انهم هضموا بشرط ان تنا قش اقوال لا اوهام ولا تعميما ت مذ هبية الله اهدنالا حسن الاخلاق لا يهدي لا حسنها الا هو وانصرعنا سيا ها كل عام وانتم بخير
      6 سنوات و 3 أشهر    
    • 14) » النهيم اليمني 12
      ابو عبد العليم لم افهم ما المقصود من حديثك هل تعني اسا مة تنبأ بمصير الاحزاب وهي في طريقها للزوال انت كنت تعتقد ذالك الله يفتح عليك ويعوضك عنه خيرا وكذالك ايراد حديث الاما م احمد تعني ان اسا مة ارتاح وضمنة له الجنة ان كنت تقصد ذالك الله يعوضك عن دينك ويل حقك با كبر قا تل للابريا ف تا ريخ السلام واكبر من تذرعا به الاعدا لقتل المسلمين ومضا يقتهم انا لا يهمنا ان كنت معتزا به وتقارنه بمن تشا لا كن ان تنشر مثل هذه الامراض بين الخلق
      ويقدم القتلة والخارجين عن امتهم بهذ الشكل هذ عما الوان ويا ليته كا ن كذالك نحن في عما معتقد ومن يقتل مو منا متعمد فجزاه جنم وغضب الله عليه ولعنه اقله ادبا لا نجزم بشيء
      6 سنوات و 3 أشهر    
    • 15) » ايران عدوه الاسلام
      ابو مصعب الزرقاوي حياك الله يادكتور جميح فايران هي الافعى التي تحاول تطويق المنطقه بشعارت كاذبه يرددها اتباعها الببغوات ( الموت لامريكاء الموت لاسرائيل )ولم نرى منهم الا فرق الموت تقتل اهل السنه في العراق كما تسعي مثلهم الحوثيين في اليمن فكلاب ايران في المنطقه هي من تدافع على نظام الملالي المتستر بالعداء لاسرائيل وامريكاء وزعيمهم عبدالملك في بلاد الغرب عندما سالوه عن شاعرهم الموت لامريكاء والموت لاسرائيل وان هذه يعتبر عداء للساميه اصابه الاربكاك فلم يستطيع الرد الا بالقول ان هذه شعار مجرد شعار وظل يكررها انه شعار مجرج شعار نعم انه شعار مجرد شعار يامجوسي
      6 سنوات و 3 أشهر    
    • 16) » عن اي جريده منقول مقالك
      جنوبي بكل فخر ياجميح عادشي معك مهره دور لك عن خبر
      انت بس تعمل قص ولصق من اي جريده منقول خبرك
      ولله انك انسان مقرور وتحاول تلفت النظر حولك ولا لاتعلم ولا تفقه شيا ياعميل
      6 سنوات و 3 أشهر    
    • 17) » الشعوب تعلم ولمن مابيدها امرها
      بلال القحيف يا استاذ محمد الشعوب الاسلاميه تعرف ايران واعمالها العدائية ضد الاسلام والمسلمين
      ولكن من يقنع حكامهم بان ايران هي الخطر
      دول الخليج مثلا بين الفنية والاخرى يقبضون على خليه ايرانيه للتجسس وماحصل اخيرا في البحرين من محاوله للاستيلاء على الحكم وغيرها ولكن حكام هذه الدول لا يحركون ساكنا الا بعض الفرقعات الاعلاميه
      واليمن كذالك يشتكي ويأن من التدخل الايراني ولكن لم يقطع علاقات بهذه الدوله المسخ
      إذا فلا تلوم الشعوب فهي مغلوبه على امرها
      والقي اللوم على من تولى امرها وهو ليس بكفؤ لها
      والله المستعان
      6 سنوات و 3 أشهر    
    • 18) » مداح صاحب الفخامة
      ضمير هدية مناسبة لمحمد جميح "صبي أحمد علي"
      (مقطع من مظفر النواب)
      ...........
      ....و البعض يبيع اليابس و الأخضر
      و يدافع عن كل قضايا الكون و يهرب من وجه قضيته
      سأ... عليه و أسكر
      6 سنوات و شهرين و 30 يوماً    
    • 19) » ياحوثي لاتخادعنا بتغيير اسمك كل تعليق قديمة
      يمني حر والله انك صدقت يادكتور تحمل يا دكتور من الروافض الحوثة لانه ليس غريب من اشخاص يسبون الصحابه وامهات المؤمنين ان يسبوك
      وبعدين شوفو الحوثي خطير يعلق كل مرة باسم مره جنوبي ومره عدني وخذ لك
      اتقو الله نحن لن ننخدع فيكم اتقو الله وارجعو الى كتاب الله
      6 سنوات و شهرين و 30 يوماً    
    • 20) » ياجميح مالنا ومال الحوثيين
      العولقي احناابناء الجنوب مالنا ومال الحووثه والزويد والثوره حقكم لنا دوله وبتقوووم على عينك يا جميح دور لك كفيل من جنوب لو نويت زياره بكيفنا بلادنا
      6 سنوات و شهرين و 30 يوماً    
    • 21) » القليل ممن يقرأون الأحداث بهذه الدقة والتبصر ..!
      خالد الفائشي بارك الله فيك يا دكتور الجميح
      إنها والله الحقيقة التي ترعب تقيتهم
      وهاهم يهبون قدحا وذما في شخصك دون الموضوعية في الرد والنقاش ، وهذا ديدنهم يفتعلون العراقيل ويخرجون المواضيع عن مسارها كما أخرجوا سنة الرسول عن مسارها واعتنقوا مذهب الشيطان ..!

      بارك الله فيك ..وأتمنى أن تزيدنا لتبصير الكثيرين من المغرر بهم والمخدوعون بالشعارات الكاذبة والتقية المدلسة ..!
      6 سنوات و شهرين و 29 يوماً    
    • 22) » كسوف كلي سعودي
      @yahoo.comjaq_2 وفيما يبدو انه كسوف كلي سعودي من مصر الى تونس الى اليمن والحبل على الجرار
      6 سنوات و شهرين و 29 يوماً    
    • 23) » إلى المعلق رقم ستة ارفع على الدكتور قضية يا خبير
      يمني مغترب واحد حث اسم عدالله اليماني قال الدكتو اجيحم يكتب لقبه في الشرق الأوسذ وها
      ه هي ياسة الشرق الأوسذ يا خبير. يكتب بها الدكتور محمد الرميحي المكر الكويتي المعروف ولا يكتب لقبه وهي
      ربعي وكلهم لا يكتبون ألقلبهم يا صاحب السرداب. انقد المقال لا رح ارفع عليه قضية في بريظانيا يا صاحب العقل. بلغ الحقد على الدكتر من الحثوثة ان ظنا ف كل يء له علاقة به ووالله انها شهادة له ان يفتري عليه ابناء اصبهان الين يدخلون باسم الهمداني او اليماني او العدني وغيرها من القاب اليمنيين
      فها الدكتر مأون فندي وادكتور عذاء الله مهاجراني وكان بها الدكتور احمد الف
      6 سنوات و شهرين و 29 يوماً    
    • 24)
      يمني يكره الأحزاب بارك الله في الكاتب اريد أورد ملاحظة عن قرب كسوف الأحزاب كما اشير اعلاه فالشعب اليمني يكره الأحزاب ويرى أنها هي السبب الحقيقي وراء هذه الأزمة وما هذه الازمة الا صراع على السلطة بين احزاب المعارضة ونظام صالح وكلهم عملاء لأمريكا
      6 سنوات و شهرين و 29 يوماً    
    • 25) » هدف قوي في مرمى حلفاء إيران في اليمن
      منصف شكرا دكتور الجميح على هذا المقال الرائع. يا الله يا حوثة ايش ردكم على هذه الحقائق الساطعة. اطلعوا من السراديب يا حبوبين وسموا انفسكم يماني والا جنوبي وافتخر والا همداني. اتفضلوا ردوا على فارس الكلمة الدكتور الجميح
      6 سنوات و شهرين و 29 يوماً    
    • 26) » العماله الفكرية والوطنية
      هاشمي من بني هاشم ماكذا تورد الابل يا جاميح الشر . كتاباتك تثير الاشمئزاز وتشعرني بالغثيان وقد قررت منذ فتره عدم الاطلاع أو التطلع الي عناوين كتاباتك ... وأنا أقول لك في هذه الليالي المباركه والله أنك رجل مدسوس علي الامة وتحمل أثقال الحقد والكراهية علي كل ماهومرتبط بأل البيت ..ودورك الاساسي إثارة التعرات والفرقه الطائفية والمذهبية بين أبناء الامة الاسلامية بل بين أبناء الوطن الواحد أسأل المولي أن يعيدك الي رشدك ويرزقك العفه وكرامة النفس ويكرهك في الدراهم المعدودة التي تأخذها مقابل أعمالك وافكارك المنحطه. أو يسلط عليك الشلل والسرطان في يديك ولسانك لكي تكف عن أيذاء الامة وأبناء اليمن الشرفاء. أذكرك بانه لامكان لك ولإمثالك المنافقين في اليمن الجديد. ولن ينسى دفاعك ووقوفك مع القتله والمجرمين وقد قرب الحساب. ان اة ينشر التعليق والغاء مقالات دعاة الطائفية امثال هذا الجامح علي الحق
      6 سنوات و شهرين و 29 يوماً    
    • 27) » لا تعليق
      علي الصنعاني كلام طائفي بإمتياز وشكرا
      6 سنوات و شهرين و 29 يوماً    
    • 28) » يادكتور يا اكاديمي لحظه!!!!!
      طالب يمني موفد للدراسه يارجل اخجل من نفسك ومن الاسم العلمي الذي تحمله اين العقلانيه والانصاف والتجرد ان ما تردده هي اداعات كاذبة من عميل امريكا في المنطقه
      6 سنوات و شهرين و 29 يوماً    
    • 29)
      عارف اعرف ان ايران بلد علي خارطة العالم لن ادافع عنها فالهجوم الاعلامي الصهيو وهابي الكبير عليها كفيل ببقر حقيقة ايران من الداخل .
      الا ان ماريد ان اوضحه هو ان ابو جهل كان يسعي جاهدا بعد رسول الله (ص) ليسفه مايقول ويفتري عليه الاكاذيب والاباطيل .
      وعلي هذ المنوال من العداء لرسول الله سار اعداء الاسلام في مراحل التاريخ الاسلامي وتقمص اسماء عدة
      خلال هذ التاريخ وفي هذ الزمن جائت الوهابية ولكن باكثر بغضا حيث تشن حملات ضد رسول الله وال رسول الله متعاونة مع الصهيونية في ذلك اذ كما قال احد زعماء بني صهيون انه يوجد قاسم مشترك بين الطرفين في العداء لمحبي رسول الله وال رسول الله .
      وهذ كله مفروغ منه الا ان حالة العته التي وصل اليها الجميح غريبة بعض الشيء فلاهو معتوهنقتنع بذلك ولا انه ترك الغمز واللمز في حق ال البيت فنقول ان هذ رائ فكري لاعلاقة لنابة ولكن للاسف بلغت النيصبة في قلبه ذروتها وترجمها كتابة في مارب برس ...؟
      ولن القافلة تسير وال..... الجميح يكمل الباقي
      6 سنوات و شهرين و 29 يوماً    
    • 30) » إلى عويرف
      منصف حبوبي عويرف طولت علينا الغيبة يا عسل. بالراحةعلى الدكتور كم اديت له من تهم صيو هابي، ناصبي،حاقد على آل البي. أنا والقراء نسمع الدكتور يتكلم بإجلال عن آل البيت. من وين يا عروفي افتريت ان الدكتور يكره الآل. يا عويرف الكتور يكتب في فضح المخطط الصيوفارسي على الأمة، واتباع هذا المحطط في اليمن من أمثالك وسيدك عبده الحوثي ما يشتوا لدكتور يفضح لمستور. وبعدين يا عسل لا تكون تنسى التقية اللي وصاك بها سيدك الخامنائي دام ظله الشريف
      لا تنسى أن اللي جاؤا منشيراز زمان قد ىا نشوان بن سعيد الحميري والشوكاني وقد سبوا ابابكر وعمر وعائشة فا غرابة ان تنعت الدكتور بما هو فيكم يا عسل فارسي مصفى
      ولك منس وردة بيضاء مثل بياض شيرين او نسرين بنت كسرى للي تعرفها تمام يا عسول
      6 سنوات و شهرين و 28 يوماً    
    • 31) » صامد أنت يا الجميح
      متابع والله يا صاحبي انا كنت احترم الحوثيين الى ان قريت عنهم من مقالاتك. وشفت كيف يردوا عليك وعرفت انهم اخطر علينا من ايران نفسها.ف ان الالفاظ التي يتلفظون بها عليك سيئة ولكن هذا دليل اصلهم الرديء فلا تهتم والله معك واصل يا دكتور فتح عقول المغفلين اللي يضحك عليهم سيدهم بالآل والتشيع. نصرك الله على اذناب ايران في اليمن وكل بلاد المسلمين. اعرف ان كلامهم رديءولكن هذا يكشف لنا عن رداءة الاصل فيهم
      6 سنوات و شهرين و 28 يوماً    
    • 32) » إلى الهاشمي الرفسنجاني
      يمني ما ادري ليش لما اقرأ واحد من الحوثة يسمي نفسه "هاشمي" يتبادر إلى ذهني الهاشمي الرفسنجاني هههه
      شوفوا كيف يتلسوع اتباع الهاشمي الرفسنجاني وجواسيسه في يمن العروبة والاسلام لما يشوفوا مقالات فارس العروبة الدكتور الجميح
      6 سنوات و شهرين و 28 يوماً    
    • 33) » ينتقد الجميح إيران ويثور ضده الحوثة، وهذا دليل ولائهم لقومهم الفرس
      عربي ينتقد الجميح إيران ويثور ضده الحوثة، ألا يعني ذلك دليلا واضح لكي صاحب عقل أنهم عملاء إيران في اليمن. الحوثة ولاؤهم لإيران وليس لليمن لا بد أن نقولها بالفم المليان
      6 سنوات و شهرين و 28 يوماً    
    • 34) » دادادادا
      محمد ايران تتمنى لكن نحن لها بالمرصاد اذا هلك كسرى فلا كسرى بعده ويجب ع السياسيين مراقبة وضعها
      5 سنوات و 11 شهراً و 15 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية