آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

الخليفي بن عزيزان .. فارس كل ميدان
بقلم/ ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ: 7 سنوات و 9 أشهر و 27 يوماً
الإثنين 30 مايو 2016 12:26 م
وضع فارس الكلمة والخبر قلمه وعدته جانبا , وتوشح بندقيته ولوازم الحرب , وانطلق يقاتل المعتدين المجرمين من تحالف صالح والحوثي ومن ساندهم من الكفرة والمنافقين . فترقى درجات الجنة شهيدا يوم الأحد 29/ 5 / 2016م .
وكم قاتلهم بالكلمة قبل ذلك , وكم أوجعتهم حروفه وفضحتهم أخباره . عبد الله عزيزان شاب شبواني , شامل المواهب متعدد الطاقات والقدرات . ما ترك إبداعا إلا وسطر فيه بصمة تميز , وما طرق عملا إلا ورسم فيه علامة نجاح . مجالات عدة خاض فارسنا غمارها , وكان وجوده فيها دافعا للنجاح ونقل الخبرة وترسيخ الفكرة . فارس في الصحافة والإعلام , يطوع الكلمة فتطاع له بكل يسر دون مقاومة , وينقل الحدث والخبر بكل مصداقية واحترافية . فارس في التربية , يحفظ كتاب الله ويتحلى بمنهاجه التربوي . يعلم من حوله في مدرسته وفي حلقاته وحيه كل ما يجعل منهم جيل بناء وإخاء . فارس في طيب المعاملة , يتحلى بخلق حسن وقلب محب ونفس كريمة . يأسر القلوب بابتسامة تسكن الوجدان , ويخترق الحواجز بعقل يحمل فكرا ناضجا وحكمة , ويجذب النفوس بكرم لا يمتلكه إلا من هم على شاكلته من الفرسان . فارس في العمل الخيري والاجتماعي , أسس مع إخوانه عملا مثمرا في جمعيات التكافل , وقام بتأهيل العاملين فيها وتدريبهم بكل ما يجعلهم أهل تميز وكفاءة في إدارة هذا العمل الهام . فارس في مجال حقوق الإنسان , وفي العمل الشبابي والطلابي . يذكره كل من عمل معه بالمصداقية وثبات الموقف وقوة الحجة وعدالة القضية . فارس في أهله , بارا بهم . أسس أسرة ربانية , تستظل غمام الأخوة , وتنهل منابع الدعوة . فارس لم يتكاسل عن تلبية نداء الواجب . تربى مع إخوانه على رسالة التعاليم ومفاهيم الدعوة لله ونصرة الدين . فنالوا الشرف ولم يلحقهم ضلال ولا خُسر . لم يكونوا ممن احترف الهدم , بل كانوا عشاق بناء . لم يكونوا ممن تربى على منهج التشويه وسوء الظن , بل كانوا من أهل الستر وسلامة الصدر . ولا نزكي على الله أحدا . يوم استشهاده ورفاقه , كان يوما مميزا . ترافقت روحه بأرواح تعارفت في الدنيا فتألفت , وأخذت ترقى بحب وإخاء , في مشهد تحدث عنه بإعجاب أهل السماء . مشهد رجال من كل مكان وكل فكر وتوجه , جمع أرواحهم حب العدل وكراهية الظلم , ألف بين قلوبهم طلب الحق وصد الباطل . يرتقون معا , يدا بيد . نورهم جعل كل شعاع ظلا , ومسكهم ترك كل عطر ريحا . وأرغموا سفر التاريخ أن يسطر بطولتهم في ملحمة ستظل تروى جيلا بعد جيل . 
يُقال أن أحبة الشهيد يبتسمون حين يصلهم النبأ . ولكني لم أكن كذلك . الخبر فاق قدرتي على التحمل وفضح تلبسي بالتجلد وكشف ضعفي كإنسان . كيف لا أفتقد أبا تسنيم , وهو من حاز خُلق الفرسان وعزة الإيمان . كيف لا أحزن على أبي تميم , وهو فارس شامل الإبداع كثير الإحسان , كيف لا أبكي أخا ـ قائدا مربيا ـ كأبي طارق بن عزيزان .