عدوِّنا واحد
بقلم/ ريم بحيبح
نشر منذ: سنة و 11 شهراً و 12 يوماً
الأربعاء 11 مايو 2016 05:59 م

يا ربنا العالي ومعطي من سأل
اسألك تحفظها بلادي من زوال

ويا كاتب التاريخ سجِّل بالعجل
أصل العرب ما تقبل اية انفصال

تبقى المحبة بيننا مهما حصل
ممن شرب دم الجنوبي والشمال

الظلم ذي قد صابكم لا يُحتمل
لكن ذنبي ويش حيرني السؤال؟

أنا مواطن في وطن كله خلل
والهم فوقي ما تحملته جبال

منّا ومنكم يا بشر كم من بطل
عفاش أورده المنية باغتيال 

والفتنة اشعلها وهو عنده أمل
يتباغضوا الاخوان ويزيد الجدال

حكِّم ضميرك يا خويي والعمل
ما هو بتهجير الذي عنده عيال

عدونا واحد وشره قد وصل 
بيتي وبيتك يا رفيقي باحتيال

ارجوك حكم عقلك وخل الهمَل 
خل المبقبق ما معه غير المقال

والوقت هذا صعب والظلم اكتمل
ما بعد عسرٍ غير يسرٍ والسؤال

دايم اكرر فيه لكن دون حل
وش ذنبي اللي بايبرر الاقتتال؟

إن كان لي صاحب ينقط بالعسل
والله ما اخونه وما ابيعه بمال

ما بالكم والأصل واحد والمثل
قال المخوة راس مالٍ للرجال

عودة إلى تقاسيم
الأكثر قراءة منذ أسبوع
تقاسيم
ياسين عبدالعزيزلواعجُ نازح
ياسين عبدالعزيز
ياسين عبدالعزيزرمادُ الضوء
ياسين عبدالعزيز
ياسين عبدالعزيزجُرحُ الطين
ياسين عبدالعزيز
عبدالرحمن القمع العولقيأنا مديون يايمن المتاعب
عبدالرحمن القمع العولقي
مشاهدة المزيد