رضيع سوداني يولد وعلى رأسه "لا إله إلا الله محمد رسول الله"
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 16 سنة و 5 أشهر و 24 يوماً
الثلاثاء 02 أكتوبر-تشرين الأول 2007 02:07 م

اكتشف طبيب سوداني وجود عبارة (لا إله إلا الله محمد رسول الله) مكتوبة على رأس طفل ولد على يديه في إحدى المستشفيات الريفية.

وقال منتصر الطيب إبراهيم, الاختصاصي بأمراض النساء والتوليد بمستشفى أم شوك الريفي بولاية النيل الأزرق 450 كيلومتر جنوبي شرق الخرطوم, إنه فوجئ بوجود العبارة على رأس الطفل بعد أن نبهته مساعدته إلى ذلك.

ونشرت صحيفة "أخبار اليوم" الصادرة في الخرطوم الاثنين صورة لرأس الطفل مكتوب عليها عبارة "لا إله إلا الله", وعبارة "محمد رسول الله" في سطر ثان.

وذكر الطبيب أن والدة الطفل وتدعى الرضية آدم "عانت كثيراً في حملها وهو الأول لها حيث نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج ثماني مرات أثناء الحمل".

وقال الطبيب بعد إجراء الولادة القيصرية لتعذر انجازها بصورة طبيعية "أشارت إلى مساعدتي وهي في حالة دهشة مشيرة إلى رأس الجنين فلم أدقق النظر حيث كان هناك شيئا مختبئاً بين الشعر فقلت لها هذه شامة وانصرفت".

وأردف الدكتور منتصر "وفي اليوم التالي ذهبت لمتابعة الحالة فوجدت والدة الطفل تنظر في رأسه متفقدة الشعر فسألتني ما هذا فاقتربت وفحصت فاكتشفت أنها ليست شامة ولا تعرجات جلدية".

وأضاف الطبيب "رأيت عبارة لا إله إلا الله محمد رسول الله, لحظتها أقشعر كل بدني ورجفت وأصابتني حالة انفعال رهيبة بكيت وحملت الكاميرا وصورتها".

واعتبر الطبيب أن في هذا الأمر "رسالة من ربنا", مضيفا "لحظتها عدت بذهني للحظة الولادة, وتذكرت أن رأس الجنين رفض أن ينزل لتتم الولادة طبيعية, تنزيها لاسم الجلالة المكتوب عليه".

وذكرت الصحيفة أن الحدث أصبح مثار اهتمام سكان القرية والقرى المجاورة الذين توافدوا لرؤية رأس الطفل الذي أطلق عليه اسم "صلاح", وقالت أسرته إن له أخا غير شقيق اسمه محمد مما حال دون إطلاق اسم محمد.

وقال والد الطفل ويدعي أبو القاسم حميدة "لم أصدق نفسي. معقول أن يكون عندي ولد مثله", مضيفا أن وضع الطفل الصحي عادي.

أما والدته فقالت إنها باتت تخشى عليه من الموت لأن النسوة حدثنها أن طفلها غير عادي "ولد لإيصال رسالة معينة ولن يعيش".

وأضافت "كل ما أتمناه هو أن يتركنا الناس وشأننا وأن يقدر الناس وضعي كأم تخشى على ابنها".