آخر الاخبار

بعد التوترات في البحر الأحمر.. سفن حربية روسية تدخل على الخط معارك شرسة في غزة ليلاً... والضربات الإسرائيلية تسقط 66 قتيلاً بعد 6 مجازر خلال 24 الساعة الماضية .. غزة تكشف عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟

المغترب اليمني الغول والعنقاء والخل الوفي
بقلم/ احمد الحسن
نشر منذ: 10 سنوات و 10 أشهر و 3 أيام
الجمعة 24 مايو 2013 04:56 م

قالت العرب المستحيلات ثلاثة الغول والعنقاء والخل الوفي.

لكن الملاحظ ان هذه المستحيلات الثلاثة لا تكاد تخلو منها حياة اي مغترب يمني في دولة من دول الخليج العربي.

فأما الغول فليس سوى الكفيل الذي ارق مضجعه ونغص معيشته يحصد ما زرع ويأخذ ما أراد دون ان تردعه ذمه او يرده قانون فما ان يقع ذالك المسكين ضحية ما يسمى بنظام الكفالة حتى يفقد حريته في العمل وربما افقده ذالك الكفيل كرامته كانسان فضلا عن الرسوم الشهرية التي يفرضها عليه وان حصل منه تباطئ او تضجر فانه يلوح له باستخدام أوراق ضغط ضده مثل الخروج النهائي او البلاغ با الهروب.

وأما العنقاء فهي تلك القرارات التي تصدر بحقه فينهض كل صباح ليطالع الجرائد وينظر اي حكم صدر بحقه وكأنه مجرم ينتظر العقوبة.

والفظيع في الأمر انه ولا قرار من تلك القرارات تصب في صالح من يسمونه بالوافد او الأجنبي.

فمن تأمينات رسوم مكتب العمل الى البلدية الى رسوم السيارة وحدث ولا حرج.

وأما الخل الوفي فليس سوى الدين الذي لا يكاد يخلو منه مغترب يمني فحين تكثر الالتزامات وتثقل كاهله الواجبات يلجأ الى الدين عله يقوم بما عليه أملا في تحسن الأوضاع حتى يتمكن من توفير لقمة العيش له ولأبنائه .

هذا هو المغترب اليمني وهذه حاله في الغربة هرب من المعاناة في الوطن ليجدها بانتظاره في الغربة.

كل ذالك يحدث والسفارة اليمنية وسعادة السفير في واد أخر وكان الأمر لا يعنيه.

فلا ادري ما فائدة سفارة لا تحفظ حقوق مواطنيها ولا تسمع لشكواهم فلك الله أيها المغترب اليمني .

عبدالوهاب العمرانياليمن وحلم الدولة المدينة
عبدالوهاب العمراني
محمد صادق العدينييا مستشاري الرئيس أبلغوه !
محمد صادق العديني
طالب ناجي القردعيكلفوت مأرب وهلافيت الوطن
طالب ناجي القردعي
مشاهدة المزيد