آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

قندهار اليمن
بقلم/ علي الجرادي
نشر منذ: 15 سنة و شهر و 7 أيام
الثلاثاء 17 فبراير-شباط 2009 08:48 م
 

يمتهن النظام سياسة وضع العصي في الدواليب لإيقاف دوران الحياة السياسية الدستورية ويجيد بامتياز التحالف مع كل أدوات التخلف ضد بناء أي شكل للدولة.

بالأمس تحالف النظام مع \"المؤمنين\" بواسطة الدهاليز المظلمة فكانت النتيجة اقتطاع بعض المحافظات الشمالية وإبادة وتشريد الآلاف وصرف المليارات لصالح تجار الحروب ولا زال المشهد في الفصل الخامس والاستعداد ما وراء الستار أكثر درامية من المشاهد السابقة والآن هناك تجربة تحالف جديدة مع \"المجاهدين\" لاقتطاع محافظة أبين لتكون قندهار اليمن.

لا بأس، سيكتشف النظام كم كان ساذجا؟ فلا \"المؤمنون\" ولا \"المجاهدون\" مصابون ببلاهة تدفعهم لتصويب بنادقهم نحو قيادات الحراك أو المعارضة.

لقد بات الجميع يتمتعون بإحساس مشترك، حتى قطاع الطرق يعرفون مصدر الخطر ويتذكرون أنهم سيكونون فريسة سهله للنظام حين يعقد مع الإدارة الأمريكية صفقة لجز رؤوسهم كما حدث مع الحارثي أو تسليمهم كما حدث لعبدالسلام الحيلة ويعرف \"المؤمنون\" المحاولات الحثييثة لإدراجهم كحركة إرهابية فجميع الحلفاء السابقين واللاحقين سيكونون قرابين لإمداد كرسي الحكم بالبقاء لفترة أطول.

قد لا يدرك الساسة في اليمن معايير النظام في طول البقاء باتباع قواعد الموغادة فعندما تقول الاستخبارات الأمريكية أن اليمن تحول إلى مركز إقليمي لتنظيم القاعدة والسعودية هدف استراتيجي، فذلك يعني أن ليلة القدر قد أطلت وأصبح النظام اليمني أكثر أهمية للأمريكان وأغدقت السعودية عطاياها لنحميها من شرور القاعدة.

وسيكون التحالف مع الشيطان أهون بكثير من التحالف مع القانون أو التنمية فالأخير قيد على تصرفات من يرى أن البلاد وثرواتها ملكا شخصيا.

aligradee@hotmail.com