آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

حاكموا بحاح إن كذب أو نحاكمكم إن صدق
بقلم/ د. عبده سعيد المغلس
نشر منذ: 7 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً
الثلاثاء 07 يونيو-حزيران 2016 09:55 م

حول معوقات تحرير تعز تحدث نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء السابق خالد بحاح وكان كلامه واضحاً لا لَبْس فيه حمل الرجل ابناء تعز المسؤولية بمكوناتهم السياسية والمقاومة عدم تحرير تعز الموقف الطبيعي هو أن نسأل أنفسنا هل ما قاله صحيح أم لا.

ومجمل ما قاله نصاً بالموضوع يتلخص بالتالي:

١- تعز ظُلمت من ابنائها قبل أن تُظلم من غيرها.

٢- تعز لديها مشكلة داخلية عند ابنائها.

٣- تعز كأبين لديها الكثير من القيادات مع قلة بركتهم.

٤- الضالع تحررت وسكانها ٨٠ الف وتعز لم تتحرر بسكانها ال ٤ مليون.

٥- تعز كانت في أولوية الحكومة والتحالف وقدمنا لها الكثير والتحالف نفس الشيئ لولا أنانية بعض المكونات السياسية التي عبثت بالملف السياسي في تعز .

٦- كثير من الأموال تم ضخها لتعز ومن دولة واحدة بعض مكونات المقاومة استلموا ٣٠٠ مليون ريال سعودي دون أن يعملوا ما يستحق لتحرير تعز من هذا المبلغ .

٧- هناك ضجة إعلامية في تعز والفعل قليل.

٨- طبيعة الإنتهازية السياسية الموجودة ففيها حاضنة من أيام الإمام احمدوحاضنة من أيام الرئيس السابق وإقامته الطويلة بها.

٩- منذ ٢٠١١ تغير المشهد وتواجد الإصلاح بتعز.

١٠- عبث سياسي من كل الأطراف عجز عن حل تحرير تعز.

عشر من النقاط هي بمثابة دعوى اتهام أقامها بحاح على المكونات السياسية بتعز وهي تُمثل سلوك الثقافة المغلوطة عند البعض والمتأثرة بثقافة الإنتهازية والفساد وأنا أتفق معه بتشخيص العلة وأسبابها وعلينا أن نشكره لإهدائه عيوبنا بدلا من مهاجمته وعلينا تصحيح المسار المغلوط إما بإثبات خطاء ما قاله أو تصحيح مسارنا ومعالجة أمراضنا وهذا يبداء بأن تقوم قيادات المكونات السياسية بتعز وعلى رأسها اللقاء المشترك وقيادات المقاومة بتفنيد ما طرحه والرد عليه فإن كان كاذباً نحاكمه من موقع مسؤوليته وكذبه وإن كان صادقا يحاكم الذي تسبب منهم بمأساة تعز وسفك تلك الدماء والمتاجرة بها وبما يحدث فيها.

وهذا هو الموقف المطلوب والواجب بدلا من تضييع وتمييع القضية بالمهاترات الإعلامية والأراجيف.

يأبناء تعز الرجل قال كلمته فقولوا كلمتكم.