آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

جنون الحوثي في مواجهة نظام هادي
بقلم/ ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ: 9 سنوات و شهرين و 5 أيام
الأربعاء 21 يناير-كانون الثاني 2015 09:58 ص

على مدى ساعة و15 دقيقة من حديث الحوثي حول أسباب الأحداث الأخير , لم أجد فيه مبررا يبيح له حقا ما أقدم عليه من خطوات , وإنما هي أمور فنية إدارية قانونية يمكن حلها والإتفاق عليها مع القائمين عليها دون الحاجة لهذا العمل الانقلابي العنيف . ولكن يتضح جليا أن هناك ما يزعج الحوثي وجماعته ويقلق كثيرا من يقف وراءه في الداخل والخارج أكثر من مسودة الدستور والهيئة الوطنية والشراكة وغيرها من الشماعات التي يدندن بها .
 وأرى أن مصدر قلقه هو أنه وبرغم ما أنجزه من إقصاء وتسيد لخصومه , ما زال هناك من يقف بكل شموخ وقوة عائقا أمام جدوله الزمني نحو تنفيذ مخططه التوسعي . وهذا تمثل أمامه في " مأرب " و " إلإصلاح " وقد ذكرهما في خطابه أكثر من مرة . الحوثي وحلفاءه يرون أن مأرب والإصلاح نقطة هامة أمام كل ما يخططون له من سيطرة وتقسيمات , ولذا يضغطون على النظام ليكون مظلة لهم في سرعة التخلص من هذا السد الصلب الشامخ أمامهم , وذلك لأسباب عدة منها : 1 ـ إن " مأرب " ستكون موطنا لكل فرد في هذا الوطن أمام توسعهم ليس الإصلاح ومن معه من رجال القبائل وحسب , بل أنها ستكون قبلة يتوجه نحوها كل مخلص غيور ـ 2 ـ مأرب تشكل موقعا هاما فهي مدخل للمحافظات الجنوبية وخاصة " شبوة وحضرموت " , وهذا سيجعل القبائل الجنوبية تنضم لهم فسقوط مأرب بوابة الدخول إليهم ـ 3 ـ ستجد " القاعدة " في المواجهة حربا جهادية يجب عليهم دخولها , وهذا يدعو لتنامي القلق في نفسية الحوثي ومن يقف وراءه ومعه . ـ 4 ـ تمثل مأرب مصدر إمداد لطاقة الكهرباء والغاز والنفط , وذلك سلاح هام قد يستخدم ضدهم بطريقة وأخرى . ـ 5 ـ يمتاز رجال مأرب خاصة واليمن عامة بالبأس والثبات مع امتلاكهم للعتاد اللازم للدفاع عن محافظتهم وأهلهم ـ 6 ـ تمتاز مأرب بعلاقات متينة مع القبائل في عموم اليمن وخارجه ولهم أنساب وسلالات تنتشر في دول مجاورة , وهذا يستدعي مد يد الدعم المادي واللوجستي إن لم يتطلب تدخلا مباشرا منهم ـ 7 ـ يمثل الإصلاح تنظيما مترابطا قويا وله تحالف قبلي متين وأفراد يمتلكون رغبة نفسية قوية في خوض شرف الدفاع عن أصول دينهم وكرامة وطنهم وحياة أهلهم , وما كان يصدهم سابقا إلا تعبد الله في طاعة قيادتهم وفق ما تراه من جلب مصلحة ودرء مفسدة , ولكن إن لم يكن من الموت بدٌ فمن العار أن يموت \" الأخ \" جبانا .
أظن ذلك أكثر ما أثار حفيظة الحوثي دون غيره من الأسباب الأخرى . وشدني نبرة التحدي القوية التي صفع بها وجه المجتمع العربي والدولي في حالة تهورهم للتدخل في اليمن . وكذلك مدى استهتاره بكل أرواح ومكتسبات الوطن , وعدم اهتمامه بما سيحصل من دمار وقتل وفتنة إن لم يتم تنفيذ طلباته تحت مظلة الحكومة الشرعية . وهذا ما عناه وهو يكرر أن سقف الإجراءات التي سيقوم بها في حالة عدم الاستجابة عاليا ومفتوحا .
الحوثي لن يتورع عن احراق الوطن بمن فيه في سبيل تحقيق أهدافه . فمن سيقف في وجه الحوثي وجبروته وتهديداته المجنونة . بعد الله العزيز , لا أجد إلا اصطفافا شعبيا متراصا أمام هذا الإعصار القاتل لتفتيته وإرهابه وتحجيمه , وأن يسانده دعم حكومي ويشاركه إمداد أمني وعسكري . وإن لم يكن كذلك فالبديل سنون عجاف دامية سنعيشها جميعا وستطول ليذوق مرارتها أحفادنا , والذين لن يجدوا أمامهم إلا تحميلنا المسئولية بدلا من الثناء والترحم علينا .