آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

معاناة سفر
بقلم/ أروى أحمد
نشر منذ: 7 سنوات و 9 أشهر و 17 يوماً
الجمعة 10 يونيو-حزيران 2016 10:12 م
هي دائرة حلقاتها مفرغه سمعت بها وأخذني الفضول للتعرف عليها فقد نوىت السفر وفعلا بدأت الرحلة .

من الجوازات كانت البداية حاول الكثير أن يدخل من أبواب المعاملات الرسمية وتم رفضهم وعرقلتهم لان الجوازات محدودة وما تكفي الا (لمقاتلين انصار الله) .

دون جدوى لم ينفع النظام والقانون ،قال احدهم ماينفع معهم الا من وراء الكواليس وفعلا نفعت هذه الطريقة وتم استخراج أربعة جوازات بمبلغ يقارب 200000ريال يمني.

هنا بدأت المرحلة الثانية تفاجأت في طيران اليمنية اشتراطهم وجود تقرير طبي وهنا علي الفور يظهر سماسرة التقارير الطبية لانهم يعرفون اشخاص في اللجنة الطبية المختصة .

بدأنا بالمراجعة وذهبنا يوم الاثنين وهو يوم تجتمع فيه اللجنة وما توفوا الا العجب ،مرضى محتاجين الي تقارير واسعاف فوري للخارج ولكنهم مرميين علي طواريد امام اللجنة ليس معهم وساطة .

أخرجنا التقارير ايضا بما يقارب المبلغ السابق الخاص بالجوازات, في متاجرة صريحة بالمعاناة واستغلال حاجات المواطن اليمني المظلوم.


الحاج ( م ع) باع كل ما يملك من اجل تسفير ابنه ولكن مع الأسف لا توجد لديه اي وساطة، كل اسبوع يتردد اللجنة الطبيه ينتظر ولكن لا حياة لمن تنادي الي من يلجأ هؤلاء لا حكومة ولا قانون ا.

آه على بلد تحكمه البلطجة ، ختامًا أناشد الجهات المعنية وأقول لهم أتقو الله حني المرض تتاجرون به؟!!