آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

ما قبل الرمق الأخير
بقلم/ هادي أحمد هيج
نشر منذ: 8 سنوات و 11 شهراً و 14 يوماً
الثلاثاء 14 إبريل-نيسان 2015 03:00 م

تحدثنا في المقال السابق (( مابعد عاصفة الحزم )) عن تقدم المقاومة ، وتنبانا بأن الإنهيار ستبدأ ملامحه في خلال أسبوع ، وكتب هذا المقال بتاريخ ٧ ابريل ، وقد ربما يتأخر الوقت عن ميعاده قليلاً ؛ نظراً لتركيزهم على جبهة عدن ، ولم يتوسعوا كثيراً ، والمتابع للأحداث يُشاهد هذا الإنهيار بدأت جوانبه تكتمل ، فأمس سلم الحوثيون أنفسم في عدن -الذين كانوا محتمين داخل القنصلية الروسية -  وجبهة مأرب تقدمت كثيراً ، ودحرت الحوثه ، فقد إستولوا على معسكر الماس ، وتم تصفية صرواح والجدعان ، واستولوا على مثلث الجوف ، والتحم الجيش بالشعب هناك -فعندما يكون القرار حكيماً يؤتي أُكله - وأنجبت القوات المسلحة قشيبي آخر اسمه "عبدالرب الشدادي"  ، فقد شوهد وهو يرتدي بزته العسكرية في الصفوف الاولى ، ولهذا نتمنى من الرئيس قرارات كهذه - وخاصة في القوات المسلحة - لأن الجيش صِمَام أمان البلد وأي حسابات في تعييناته -وتكون خاطئة- تنتج ذلك التشرذم والتذبذب الذي أوصل الوضع الى مانحن فيه ، ولكن لعل في ذلك خير .

كما لاننسى جبهة شبوة بقيادة محافظها البطل الشاب الشجاع "احمد علي باحاج " الذي لم يترك ميدان المعركة ، ورغم خيانة "بن فريد" - قائد محور شبوه قائد معسكرها-فاخذ المحافظ البطل درساً من ذلك ، وجمع القبائل واستولى على معسكرين خشية أن تكرر نفس السيناريوهات لمعسكر عتق ، وهو الان يزحف على المدينة ، وأتوقع أنه لن تمر أيام إلا وقد حرر محافظة شبوة بالكامل ، و هنا لا أنسى سد مأرب ومحافظها الشيخ المتزن النزية الواثق من نفسه "سلطان بن علي العراده " وليس بغريب عليه ، فهو من سلالة تلك الاسرة الفذة الكريمة . وفي الجبهات الثانوية كجبهة ابين والضالع ولحج وتعز وإب والبيضاء فليست بأقل تقدماً عن الجبهات الرئيسة ، والإمدادات الحوثية لجبهتي عدن ولحج تضاءلت لدرجة الإضمحلال ، أما إذا تحركت الأربع المناطق فإنها ستكون سيلاً جارفاً لا تبقي ولا تذر وهي ، أرحب وعمران وحجة والحديدة ، وكأني بها وهي تتململ ، ويساعد في ذلك تصرفات الحوثيين ويظنون أن هذه الاعمال ترهب الناس ، دون أن يعلموا بأن الضغط يولد الإنفجار ، وهم يكثرون الضغط فإنتظروا الإنفجار والله اعلم .

هذة ملاحظات متابع لأحداث الساحة اليمنية ، من منظور تحليلي للمسرح العملياتي الذي يدور في اليمن ، وقد قدمنا النصح في أكثر من مقال للحوثيين ، ولكن لاحياة لمن تنادي ، وأغتنم هذا المقال ، لأعلن آخر صيحة لهم ، لعلها تجد فيهم رجل رشيد ، فخذها من متابع مشفق على أبناء بلده ، وأنت جزء منهم شئنا ام ابينا ، وأي دم يمني يُسال يؤلمنا أن يسكب دون مردود ولاهدف ، أعلنوا فوراً قبولكم بالنقاط الثمان وجنبوا أنفسكم الإبادة ، وحافظوا على ماتبقى من مقدرات هذا البلد ، فيمكنكم أن تستمروا فترة وستنكمشون قليلاً قليلاً ، الى أن تصل العمليات الحربية صعدة ، وبعدها يكون وضعكم أسوأ ، والوقت ليس في صالحكم وأطرافكم تتهاوى ،

وقدرتكم القتالية تضعف ، وخطابكم الإعلامي قد بهت ، ومُذِيعِيكم يظهرون على الشاشة وكأنهم في مأتم ، وإسطواناتكم مكررة مشروخة ، وسياسييكم اختفوا تماماً ، فهل هذا وضع أنتم راضون عنه ؟!! ، إن كان نعم ، فليس فيكم عاقل !!! ، وان كان لا ، فاتخذوا قراراً حازماً سريعاً ، نعم مؤلمًا ولكن العملية الجراحية الآمها كبيرة ، لكن قد تنجيك من موت محقق ، "" اللهم إهدنا إلى سبيل الرشاد ، والله من وراء القصد ، وهو حسبنا ونعم الوكيل ..!!