آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

مَنْ قارَب الجَرْبا جرِب
بقلم/ د. محمد جميح
نشر منذ: 6 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً
الأربعاء 22 مارس - آذار 2017 09:20 ص
قبل عام دعا الرئيس السابق علي عبدالله صالح، إلى الاحتشاد في السبعين في صنعاء، بمناسبة مرور عام على الضربات الجوية لقوات التحالف؟
في اليوم ذاته احتشد الحوثيون عصراً، في حي الروضة في العاصمة.
كان الأخ عارف الزوكا قبلها قد قدم عبر مطار صنعاء، من الخارج، وكان قد اشترى عدداً من طائرات من دون طيار صغيرة الحجم لغرض تصوير حشود السبعين حينها، وبثها للفضائيات.
الحوثيون الذين يسيطرون على مطار صنعاء أوقفوا الطائرات، وطالبهم الزوكا بتسليمها، لكنهم رفضوا، وصادروها.
بعد ذلك اشترى الحوثيون عدداً من طائرات التصوير تلك، وقالوا قبل أسابيع أنهم صنعوا راصد وثاقب، من طائرات "أبو مئة دولار".
عرض الحوثيون الطائرات لإيصال رسالة للتحالف بأنهم يملكون تلك الطائرات "الخارقة".
الحوثيون سيحاولون إطلاق هذه الطائرات جهة مأرب والمخا، من أجل استنزاف مخزون الباتريوت الموجود لدى التحالف، حسب تصوراتهم الساذجة.
ذُكرتْ هذه القصة قبل أيام في مجلس أخينا الزوكا، في معرض الشكوى من تصرفات الحوثيين، الذين يقوم مندوبو لجانهم الثورية بإهانة مسؤولي "حكومة الإنقاذ"، قبل أن يستفيض الحديث حول غدر عناصرهم في الميدان بقوات الجيش التي تتصدى لـ"العدوان"، في أكثر من معركة.
هناك قدر كبير من عدم الثقة بين الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري، لدرجة أن الحوثيين اعتقلوا ضباطاً كباراً من الحرس، ومنهم ضابط كبير في الحرس من بيت معياد.
المؤتمر في ورطة مع "جماعة الكهنوت"، ويحاول الخروج منها، وقد دعا لتنظيم حشد جماهيري في السبعين بمناسبة مرور عامين على بدء ضربات التحالف، حشد لم يدع له الحوثي، في رسالة واضحة إلى محاولات الانفكاك من ورطة "أبو ولاعة".
هناك مثل بدوي يقول: مَنْ قارَب الجَرْبا جرِب.
شفى الله المؤتمر من جربه الحوثي...
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالرحمن الراشد
حرب أميركية مقبلة على الحوثيين
عبدالرحمن الراشد
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
إحسان الفقيه
الدراما الرمضانية بين الإخوان والحشاشين
إحسان الفقيه
كتابات
د. محمد جميححكايات من اليمن
د. محمد جميح
كاتب صحفي/حسين الصادرالذكرى الثانية لعاصفة الحزم
كاتب صحفي/حسين الصادر
د. محمد جميححشود
د. محمد جميح
معاذ الخميسيبكِ أتعبد لله
معاذ الخميسي
الفريق الركن/ علي محسن صالح21 مارس.. ذكرى الانحياز لخيار الدولة
الفريق الركن/ علي محسن صالح
مشاهدة المزيد