آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

قصة رجاء ..بين عفاف المرأة وتبرج القاضي !
بقلم/ يوسف الدعاس
نشر منذ: 11 سنة و 5 أشهر و 9 أيام
الأربعاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2012 04:54 م

نفتش عن أوجاعنا كل يوم ، نتحسس آهاتنا ، نتلمس مآسينا ، نستشعر نتوءات أورامنا المزمنة في جسد أثخن فيه العابثون النهش والافتراس ، لتتبدى لنا كل يوم رزية وإن بدت بشكل جديد هي نصيبنا الموروث من نظام ساقط أو بالأصح فوضى آفلة .

نحاول جاهدين البحث عن الذات ، عن الهوية ، عن القيمة الإنسانية المفقودة ، والكرامة الموئوده ، بعد أن أهال عليهما التراب زمن استمر بتعريه مدة 33 سنة كبيسة لتتبدى لنا سوءاته يوم بعد آخر حتى بعد أن طوينا صفحته .

الشعور بالانتماء لوطن يضمن لمواطنيه الكرامة ، والحرية ، والمساواة ، والعدالة ، ، يجد الضمير فيه مكانا للتعبير عن نفسه ، للبحث عن من يستحقه ، ويجد العدل فيه طريقا للوصول إلى المظلومين ، والإنصاف مسارا إلى المهضومين ، إعادة الاعتبار للإنسان ، للقيمة ، للهوية ، للكينونة ، للذات .

لكنه في زمننا الغابر طمست معالمه ، وأزيحت مآثره ، وفقدنا الثقة فيه ، بسبب قضاء بلغ فيه الفساد مبلغه ، و أفرغ من مضمونة ، وحرف من جوهره ، وأضحى كالبركة الآسنة من كثرة الولوغ فيه من قبل بعض القائمين عليه ، بعد أن غدا كإسطبل أحمرة يربض عليه المخبرون الأمنيون ، والعسس المدسوسون ، ممن لا يجيدون سوى فن طباخة المكائد وتلفيق التهم لإماتة العدالة ، وتحريف الحقيقة ، ودفن الحياد ، لينتج لنا من هكذا قضاء مزيج من الأحكام الظالمة ، والحقوق المهدورة ، والقضايا الملفقة .

رجاء فتاة في ربيع عمرها ، زهرة ، يراد لها الذبول قبل أوانها ، حرة ، كريمة ، عفيفة ، دافعت عن شرفها وعفتها وقيمتها الحقيقية وعن ذاتها ، من ذئب بشري حاول سلبها هذا الوسام بالنيل منها ، فانتصرت في معركة الطهر والشرف بعد أن فقد روحه في غزوته الخاسرة .

وصلت إلى القضاء علها تجد الإنصاف في عرين العدالة ، وكهف المساواة ، وتقابل من ينتصر لها ويعيد لها اعتبارها في هذا الموطن المقدس .

مكثت في السجن حولين كاملين ولا تزال وكأن لسان حالها يقول : ( رب السجن أحب إلي مما يدعونني إليه ) ، وفي الأيام الأخيرة أصدر القاضي حكمه عليها بالإعدام بعد أن أعدم ضميره مسبقا حين حجب نظره عن حقائق وأدلة موقفها ودفاعها عن نفسها ، وحين أماط عن رأسه عمامة العدل ليحل محلها الجور ، وعند تخففه من رداء المساواة ليلتحف الخزي والبوار .

رجاء بعثت برسالة من داخل عشها الذهبي ( السجن ) الذي استطابت المكوث فيه بانتظار عدالة غائبة ،وإنصاف مفقود ، حال الحكم الجائر بينها وبين ما تسعى إليه ، تخاطب فيها الضمير والنخوة والكرامة والإنسانية لليمنيين أن يخرجوها من محنتها ، وان ينتصروا لها ولقضيتها وتذكرهم بقوله تعالى : ( رب إني مغلوب فأنتصر ) .

هي كرامة وطن ، وعفاف أمة ، بانتظار التضامن والمساندة من كنفها وملاذها (المجتمع) من المواطنين والشرفاء والمدافعين عن حقوق الإنسان والمرأة لتختتم السفر الأخير من تراجيديا فصول معاناتها وكلها أمل وثقة بالإنصاف 

فوطن لا ننتصر فيه لضعفائه ومظلوميه ممن يطبق عليهم أحكاما جائرة في حين أكابر مجرميه طلقاء ويمنحون الحصانة لا نستحق العيش فيه .

yousifaldaas@gmail.com