آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

إلى وزير الاعلام.. تحرك ولو خطوة
بقلم/ أحمد عايض
نشر منذ: 6 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً
الثلاثاء 16 مايو 2017 05:55 م
 

حتى اللحظة لا اعرف حربا في العصر الحديث والمعاصر اديرت فصولها بعيدا عن أجهزة الإعلام ،ولا توجد دولة أعلنت حربا ثم تجاهلت منابرها الاعلامية إلا اعلام الشرعية في اليمن. ففي الحروب والصراعات تعد أجهزة الاعلام رديفة لوزارة الدفاع باعتبارها الركيزة الأولى في عمليات الحشد والتجييش والمواجهة .

ساحاول ان افتح بين يدي معالي وزير الاعلام اليمني ملفا ربما يحاول تجاهله باستمرار، وهو موضوع الاذاعات المحلية.

يبدو ان معالي وزير الاعلام معمر الارياني مغرم كثيرا بعبارة مراسل العربية محمد العرب “نحن هنا فأين انتم” فقد سمعته مرارا يكثر من ترديد هذه العبارة أثناء زيارته الخاطفة لمأرب؛ وانا أقول له: الحوثيون يديرون أكثر من اثنتي عشر محطة اذاعية، فأين انت يا معالي الوزير؟ حتى اللحظة ووزارة الاعلام عاجزة او لنقل انها لم تضع في اولوياتها قضية الحرب والمواجهة عن طريق الاذاعات المحلية.

هل تساءل يوما لماذا يركز الانقلابيون على الاذاعات بهذا الكم الهائل المقابل بفقر مدقع من اجهزة اعلام الشرعية ممثلة بوزارة الاعلام اليمنية؟

نجح الحوثيون في اطفاء كل بيت وحرمان كل شارع من الكهرباء واوقفوا الصحف وحجبوا المواقع ونكلوا بكل وسائل الاعلام ، حتى باتت الساحة اليمنية خاصة في مناطق نفوذهم وتواجدهم مفرغة كلية من اي وسائل اعلام تابعة للشرعية او حتى مستقلة, قد اصمتوا كل وسائل الاعلام ولم تبق الا منابرهم التي تصدرت المشهد وأوغلت في ممارسة التضليل الاعلامي وقلب الحقائق وصناعة الاشاعات ليلا ونهارا في وقت سابق سمحوا بضخ كميات هائلة من اجهزة الراديو رخيصة الثمن بالدخول الى اليمن وهي احهزة يمكن ان تعمل طوال الشهر بمئتي ريال او أكثر قليلاً عن طريق البطاريات. ومن هنا كثف الانقلابيون اهتمامهم على الاذاعات المحلية وباتوا هم المسيطرون نفسياً وذهنياً على عموم الناس من خلال تلقيهم لخطاب اعلامي يكرس الكراهية ويؤجج الطائفية ويقدس السلالية ويعمل على دك معاقل الشرعية وانجازاتها.

بات الجيش الوطني على مشارف العاصمة صنعاء ومازال عاجزا عن تمويل او دعم اي اذاعات حكومية تتبع الشرعية لايصال صوتها النضالي الى هذه الشريحة الكبيرة من الشارع اليمني الواقعة تحت هيمنة الانقلابيين.. وعلى الارض يظل العامة من الناس يتنقلون بين اذاعة واخرى وهم يسمعون ليس لخطاب اعلامي فقط، بل يتعرضون لحرب نفسية مؤلمة عبر تلك الاذاعات، لبث القمع والارهاب في صفوف الشارع اليمني.

ما يجري حاليا من تضليل وخداع عبر هذه الوسائل يحتم على وزارة الاعلام اليمنية التحرك الفوري في ايصال أقرب اذاعة تابعة للشرعية وهي اذاعة مأرب الى العاصمة صنعاء او دعم الإذاعات التابعة للشرعية كإذاعة ناس اف ام التي تنطلق من مارب وايصال صوتها الى المناطق التي مازالت تحت سيطرة الحوثيين. على معالي وزير الاعلام ان يبادر فورا الى دعم هذه الجبهة ، مالم فسوف ينعكس سلبا على قضايا الحسم العسكري واطالة عمر الانقلاب. فلم اسمع عن دولة اعلنت حربا ثم نومت وسائل اعلامها الا في اليمن. فاين انت يا معمر.. فنحن هنا في مارب ننتظر ان تقود جبهاتك الاعلامية.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
ماجد الداعري
أهمية عقوبات البنك المركزي بحق البنوك وشركات الصرافة المتمردة وأثرها في تحسين استقرار صرف العملة..
ماجد الداعري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
علي أحمد العمراني
العليمي والزبيدي في عدن
علي أحمد العمراني
كتابات
ابو الحسنين محسن معيضمغالطات رجل القش . !
ابو الحسنين محسن معيض
د.مروان الغفوريالأراضي الضالة
د.مروان الغفوري
ابو الحسنين محسن معيضالجنوب.. أزمة قيادة بلا حدود
ابو الحسنين محسن معيض
مشاهدة المزيد