آخر الاخبار

مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ...

معراج الروح
بقلم/ د.علي الزبيدي
نشر منذ: 7 سنوات و شهر و 24 يوماً
الأربعاء 01 فبراير-شباط 2017 03:14 م
هل جربت أن تكون أكثر قربا؟ .. أن تتخلص من طينيتك في لحظات تخمرها.. أن تنزع نفسك من اوتاد تشبعها بالحياه.. هل حاولت أن تغادر ذاتك الفيزيائيه إلى حالة التماهي مع أثيرية الروح ؟..
ان قررت ان تهجر لزوبية الطين ولو لبعض الوقت فإنك حتما ستحب التحليق
في لقيا لن تستطيع وصف ولعك بها وذهولك من سحرها .
قيام الليل ..
إنها حالة تحول تتمكن من صاحبها كليا فلا هو أداء سنة الليل ولا وقوف الليل ولا اي اسم مما قد يكون مباشرا في تجلية هذه العباده .
انها تنهل وصفها من حالة : "يقيمون الصلاة" التي تجاوزت الأداء الى ما هو أشمل وأدق وصفا.
قيام الليل حالة مغادرة الى عودة مغايرة، محملة باعتمالات جديدة للذات.. يتقزم صاحبها في نظر نفسه ليغدو عملاقا باستعصائه على رغباته، وتأبيه على عاداته .. إنها عامل نمو مطرد لا يسمح بالارتداد العبثي إلى الوراء ؛ فهو ليس معرفة نظريه قابلة للنقض أو متاحة للنقد .. وليس قناعة يمكن دحضها في تلافيف الشبهات؛ إنه عالم تفر إليه الأنا لتصبح ذاتا.. إنه رفقة مشفوعة بالرضا وصفاء متجدد، يزيد كما ونوعا كلما أتقنت الأنا الخضوع وتناست مكوناتها الآنية ومتطلبات هذا التكوين.
قيام الليل نسك القلوب الحائره ، ودليلها للوصول إلى معراج الحقيقة .. و سعادة لا أبواب لها، ونعيم أبوابه مشرعة.
إنه سر قوة من لا يؤبه لهم فيتصلون بالديان اذا انقطع الناس، وتقر أفئدتهم إذا حار الخلق..
 سمو عبق ينفتح على مصالح دينية اقلها التمكين ومصالح دنيويه أيسرها اليقين. 
هل تعشق الارتفاع وتهوى السمو ؟
 اصنع لنفسك عالما جديدا ومهوى تأوي إليه، وتؤي إليه روحك كما تحرص على إيواء جسدك.
ابحث عن المعادلة لنضارة روحك كما تبحث عنها لنضارة جسدك .