آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

لماذا الغياب الحكومي ! أين فخامة الرئيس؟
بقلم/ كاتب/محمد ميقان
نشر منذ: 15 سنة و 10 أشهر و 12 يوماً
الأربعاء 14 مايو 2008 07:14 ص

مأرب برس – خاص

فوجئت عندما أخبرني احد الأصدقاء بأن كيس الأرز تجاوز حاجز العشرة الآلاف وأن القمح أقترب من هذا الرقم الخطير ،والذي يهدد بمجاعة يمنية قادمة،ووصمت عارٍ في تاريخ الرئيس اليمني على عبدا لله صالح الذي اكتفى بالخطابات الرنانة في المهرجانات والمحافل متهماً المعارضة الوطنية بإشاعة البلبلة في الشارع اليمني ،وأبتعد كل البعد عن الحلول المنطقية التي من شأنها أن تخفف من معاناة شعبه الذي طالما رآه الزعيم الأوحد لهذا البلد،والذي أبى اختيار قائداً سواه لهذا القارب المتصدع الذي يكاد أن يغرق .

فخامة الرئيس؟

أليس جزاء الإحسان إلا الإحسان ،أم أن ما اوتيته كان على علمٍ عندك! أين البرنامج الانتخابي الذي لانراء منه شيئاً ولكن نسمعه في الإعلام الرسمي ليل نهار ،وهل ذهبت تلك الوعود أدراج الرياح!أم إن هذا الشعب التعيس لم يفهم ذلك البرنامج الفهم الصحيح ،ولهذا ساءت الأمور.

فخامة الرئيس؟

الشعب يريد إصلاح سياسي واقتصادي واقعي وملموس في حياته اليومية ، لانريد شعارات نتغنى بها ،ولا نريد مبادرات هنا وهناك ،نريد مواقف جريئة وتاريخية تعيد للخبز ناموسه المتمثل في الدعم الحكومي والحماية التي غابت عنه لفترةٍ طويلة ،حيث تسبب رفع الدعم والمتاجرة بالقوت الأساسي للمواطن اليمني من قبل تجار الاحتكار الذين لايعرفون سوى لغة الجشع والاحتكار وتحقيق المكاسب على حساب المواطن التعيس ،الذي تخلت عنه حكومته في وضح النهار في تشريد الآلاف من المواطنين من بلدهم واختاروا أن يكونوا خدماً في بلدانٍ اخرى .

فخامة الرئيس؟

أيعقل أن نشتري النفط بأسعار عالمية ونحن ننتجه وتطالبون منا أن نزرع القمح وأن نعمل وننتج .............الخ، أيعقل أن تتخلى الحكومة عن دعم المواد الأساسية لتأمين حياة المواطن ،أيعقل أن يبقى أطفالنا مشردين على الحدود مع دول الجوار ،أيعقل أن يبقى ميزان التوظيف هو المحسوبية فقط، أيعقل أن تباع حقول النفط و الغاز بيعاً علنياً في مزادات العالم وهدر ثروات الأجيال القادمة من أجل الاستثمار في اوروباء وامريكاء لحفنة من الفاسدين ،أيعقل أن يعيش مليون على حساب عشرين مليون جائع ؟

إذا كان الجواب مانراه ونلمسه كل يوم فلا تتوقعوا من شعبكم أن يفرش لكم الورود في الطرقات ،ولكن توقعوا الخراب والدمار لبلدٍ برمته...

m_megan2006@yahoo.com