آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

هادي والحوثي وصالح .. والسيادة الوطنية
بقلم/ وضاح السقلدي
نشر منذ: 8 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً
الأربعاء 01 إبريل-نيسان 2015 08:58 م


كمتابع للقنوات الإخبارية والمواقع الإعلامية وخصوصاً فيما يتعلق بالشأن اليمني , لاحظت أن هناك موضوع يكرره الإعلاميين التابعين والمؤيدين لعبد الملك الحوثي وعلي عبد الله صالح وكذا المتعاطفين معهما , والذي كسبا هذا التعاطف من تكرار هذا الموضوع الذي هو حجتهما لذلك.

هذا الموضوع هو موضوع السيادة , واستهجانهما وغضبهما واستحقارهما لتدخل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ولطلب عبد ربه منصور هادي من السعودية وجامعة الدول العربية للتدخل ؛ فلذلك الحوثي وعلي صالح صورا هادي وكأنه ارتكب عار لا يمكن محوه إلا بمحاكمته بتهمة الخيانة العظمى .

فمن أحاديثهم وخطبهم ومحاضراتهم وتصريحاتهم تكاد تشعر بأن الشعب الموجود حالياً داخل حدود الجمهورية العربية اليمنية أتى من مكان آخر , فلا يعلم شيء عن تاريخ الرقعة التي يعيش عليها أو حتى من الخمسينات حتى يومنا هذا .

فلذلك دعونا نستعيد من ذاكرتنا ومن ذاكرة التاريخ لمحات فقط :

أولاً : علي عبد الله صالح الذي هو حليف الحوثي سمح للطائرات الحربية الأمريكية باختراق الأجواء اليمنية واستهداف مواطنين وأبرياء من أبناء الدولة التي هو رئيسها , وسمح أيضاً للطيران الحربي السعودي باستهداف مقاتلين حوثيين كما يحدث اليوم , فعن أي سيادة يتحدثون , وأين الجديد !!!

ثانياً : قام الجمهوريين اليمنيين في صنعاء باستدعاء القوات المصرية لضرب الإماميين ( الملكيين ) اليمنيين في صنعاء , وذلك للاستيلاء على السلطة وكرسي الحكم ؛ وفي المقابل قام الإماميين ( الملكيين ) باستدعاء المملكة العربية السعودية ومن ثم المملكة الأردنية الهاشمية لضرب الجمهوريين اليمنيين .

أضف إلى ذلك أن الإماميين ( الملكيين ) قاموا باستدعاء للقتال بجانبهم ما يقارب " 15000 " خمسة عشر ألفاً من المرتزقة الأوربيين ؛ في منطقهم ليست مشكلة أن يكونوا أوربيين لكن المشكلة والعار إن كانوا أمريكيين أو إسرائيليين ... - لحظة هنا لو سمحتم – كتب الكاتب والمؤرخ الكبير محمد حسنين هيكل عن الدور الذي لعبته إسرائيل في حرب اليمن الأهلية بين الجمهوريين والإماميين ( الملكيين ) , وان إسرائيل ظلت تمد الإماميين ( الملكيين ) بالسلاح والذخيرة عبر جسر جوي استمر لمدة سنتين , وهذا ما أكده بالتفاصيل الجنرال جونز في كتابه وكذلك الجنرال عمر سليمان رحمه الله رئيس جهاز المخابرات المصري, والذي شارك في حرب اليمن وكان حينها قائد كتيبة مدفعية .

الآن العار على من , هل على عبد ربه منصور هادي الذي استعان بإخوانه من الدول العربية ووفق ميثاق جامعة الدول العربية والتي اليمن احد أعضاءها وموقعة على ميثاقها , وذلك بناء على حقه الدستوري !!!.

أم عار على من سمح بانتهاك سيادة وطنه من قِبَل قوات أجنبية , واستعان بمرتزقة أوروبيين واستخدم أسلحة وذخائر إسرائيلية لقتل إخوانه في الله وإخوانه في الوطن وإخوانه في الدم !!!.

وإذا كان عارهم قد استطاعوا غسله , فلينصحوا عبد ربه منصور هادي بمسحوق الغسيل الذي استخدموه , ومن أي سوبر ماركت في اليمن اشتروه , أم انه حصري ولا يوجد منه إلا في الأسواق الإيرانية .