آخر الاخبار

مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ...

راهنت إيران على الفكرة وراهنت السعودية على الحاكم
بقلم/ عارف عبدالواسع البركاني
نشر منذ: 9 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام
الثلاثاء 23 ديسمبر-كانون الأول 2014 07:56 ص
 بقيت السعودية تضخ مليارات الدولارات لزعامات قبلية وسياسية يمنية لأكثر من 5 عقود.
مرّت كل هذه السنين أمام عينيها، وبقيت لا ترى اليمن..
لم تر سوى الرئيس والشيخ القبلي،
ومادام الرئيس والشيخ يستلمان منها، ويسلمانها الابتسامات والرضى، فكل الأمور عندها تحت السيطرة، أو هكذا كان يسول لها الرئيس والشيخ.
 
اكتفت المملكة أو اقتنعت بما يراه عيون أفراد يتربعون على رئاسة سلطة الدولة والقبلية،ولما حدثت المفاجأة، وقفت مشدوهه، وذهبت ملياراتها أدراج الرياح هباء منثورا، هذا ناهيك عن ان جزءاً كبيراً من تلك الأموال استخدمتها المفاجأة ضدها هي.
 
كانت حركة التغيرات في المجتمع اليمني ثقافيا وسياسيا تتعاضم يوما بعد يوم، ولم تشاهد المملكة باجهزتها الضخمة -ولا بالطبع باياديها المتنعمين بعطايها- لم تشاهد ضمير اليمن، ونغمة لحنه وصوته التي باتت تعزف بشكل مختلف، متقدم، في الخطاب والتفكير والوعي، في الرؤية والغاية.
 
بقيت المملكة تدعم الأمّيين في اليمن، فسقاها الأميّون الجهل بالواقع والمستقبل.
 
وحدها إيران أمسكت بزمام ثلة من الشباب اليمني اليائس من ممارسات عصابات النظام الحاكم، لتصنع هؤلاء الشباب على أعينها شيئا فشيئا، ثقافيا وعقائديا وسياسيا وعسكريا،كسبت إيران الرهان، ولو مرحليا، لأنها رأت اليمن فكرة ولم تره خزينة فارغة، أو شيخا مهيمنا، أو رئيسا فهلويا.
زرعت ايران فكرة غريبة عن نسيج المجتمع اليمني، واضاعت السعودية فكرة متغلغلة في نسيج اليمن والسعودية، سهرت ايران على فكرتها، وانفقت مالاً، ودعمت سياسيا، ووزعت السعودية الميزانيات على لا شيء.