آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

صالح والأكشن
بقلم/ جلال أحمد الحطام
نشر منذ: 10 سنوات و 4 أشهر و 30 يوماً
الأحد 27 أكتوبر-تشرين الأول 2013 11:36 م

الإشاعات التي تصدر بين فترة أو أخرى من الجهاز الإعلامي للرئيس السابق تهدف في نظري إلى عدة أمور :

- أن يبقى في الواجهة بحديث وسائل الإعلام عنه ( مرض ، مات ، غيبوبة ، محاولة اغتيال .... وغيرها).

 - محاولة اثبات أن الطرف المعادي كاذبون فهم ينشرون اشاعات ودعايات غير صحيحة .

 - كسب تعاطف الناس فهم يتعاطفون مع المريض أو الميت ويتحول من ظالم إلى مظلوم ومستهدف خاصة في ظل التهم الموجهة له وﻷعوانه باﻷعمال التخريبية واﻻغتياﻻت التي تشهدها البلاد .

 - فرصة ومناسبة لظهوره وإدلائه بتصريحات فهو مدمن للظهور الإعلامي ولذا أنشأ قنوات خاصة للحديث عنه وعن تحركاته ( تهاني ، تعازي ، دخل ، خرج ، طلع ، نزل ..... الخ ) .

 - صرف اﻷنظار وشغل الإعلام بأشياء أخرى خاصة في ظل التهديدات بسحب الحصانة أو ترك العمل السياسي .

 - اثارة المزيد من البلبلة في المشهد اليمني المضطرب .

 لكننا على يقين بأن الوطن أكبر من الجميع وسيتجاوز هذه المرحلة التاريخية الصعبة ليصل إلى شاطئ اﻷمان مهما هبت العواصف واضطربت اﻷمواج .