آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

الفساد في حضرة قائد النخبة !!!
بقلم/ يوسف الدعاس
نشر منذ: 11 سنة و 3 أشهر و 7 أيام
الثلاثاء 18 ديسمبر-كانون الأول 2012 07:29 م

أرقام فلكية بأسماء جنود وهميين تتربع على كشوفات القادة العسكريين لدى أهم مؤسسة قومية تعني بالدفاع والذود عن البلد وأمنه القومي وأراضيه هي وزارة الدفاع ، فساد من العيار الثقيل أبطالها كالعادة أبناء الرئيس السابق وأقاربه ممن توارثوا جيناته ورضعوه من كبيرهم الذي علمهم السحر ولا يزالون يتربعون على رؤوس الأجهزة الدفاعية والأمنية الأهم في ظل دماء الشهداء الغضة على اثر الثورة الشبابية .

قوات الحرس الجمهوري أو كما تسمى دائما:( قوات النخبة ) التي عادة ما توصف بأنها المؤسسة الأولى من حيث النظام والقانون والتأهيل والتدريب العالي المادي والمعنوي والأخلاقي لأفرادها ومنتسبيها أصبحت كل تلك المميزات والتسميات فاقدة معناها عند قيادة هذه المؤسسة الأهم في الجيش الذي يسعى حملة المباخر والمداحين الجدد لإلصاق مسميات النظامية والإدارة ومحاربة النفوذ والفساد للمشائخ إلى قيادة غارقة بالفساد حتى أخمص قدميها .

قيادة الجهاز الدفاعي الأقوى اليوم فقدت كل الصفات الأخلاقية والوطنية بتسترها على أرقام خيالية لجنود وهميين تستحوذ على مخصصاتهم من سنين خلت بمبالغ تقدر بمليارات الريالات من خزينة شبة خاوية تعاني من العجز المستمر بفعل النهب المنظم والمستمر من قبل أباطرة الفساد وأربابه التي يترأسه زعيمهم الآفل.

تبدو قيادة هذا الجهاز أشبة بسلعه منتهية الصلاحية بعدما فقدت مبررات بقائها في ظل تسويق فاشل من قبل أتباعه بأنه مثال للنظام والقانون ولا يبدو أنها واعية بأنها سبب رئيسي لاندلاع الثورة الشبابية السلمية التي أجبرت الرئيس السابق على التنحي عبر المبادرة الخليجية.

هذا القائد نفسه متورط من قبل محكمة في فلوريدا الأمريكية بمعية عدد من المسئولين في وزارة الاتصالات بتلقي رشاوى من شركة اتصالات أمريكية.

ونقلت صحيفة ميامي هيرالد عن وثائق للمحكمة أن شركة لاتين نود، التي يوجد مقرها بميامي، قدمت مبلغ 1.6 مليون دولار بشكل مباشر أو غير مباشر إلى مسؤولين يمنيين مقابل الحصول على أجور عالية للخدمات التي تقدمها الشركة لشركات الاتصالات في اليمن.

هذا غيض من فيض فساد النخبة وقائدها في الحرس الجمهوري وهذا ما ظهر وما خفي كان أعظم ، بالإضافة إلى فسادهم المستشري ليس لهم من مؤهلات لتولي هذه المناصب سوى أنهم من أقارب الرئيس السابق ولذلك ننتظر من الرئيس هادي السرعة بهيكلة الجيش وإبعاد أمثال هؤلاء الصبية العابثين من الأجهزة المهمة قبل أن يحولوا الجيش اليمني إلى هيكل عظمي بدون لحم أو دم.