آخر الاخبار

مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ...

طالت الثورة اليمنية وقَصُرَ عمر علي عبد الله صالح!
بقلم/ عامر العظم
نشر منذ: 12 سنة و 11 شهراً و 26 يوماً
الجمعة 01 إبريل-نيسان 2011 01:50 م

أبدع اليمنيون بثورتهم وتفوقوا بصبرهم وكنت أبتسم عندما أرى على شاشات التلفاز لجان الأمن أو الثورة وهي تفتش المتظاهرين الذين يرفعون أيديهم ليشيروا أو يؤكدوا بأنهم لا يحملون بلا أسلحة، وتسمح لهم بالمرور وهم يتزنرون بالخناجر علنا! وكأن الخنجر ليس سلاحا! كان مظهرا جميلا يدل على سمو الثورة اليمنية وسمو أهدافها.

جمعت الثورة اليمنية اليمنيين من مختلف شرائح المجتمع في ساحات عامة، يجلسون ويسهرون ويحلمون ويهتفون ويرتقون ويكبرون مع ثورتهم يوما بعد يوم. أحدثت الثورة اليمنية خلطة يمنية جميلة، بروح جديدة..ستشكل بلا شك منعطفا تاريخيا في تاريخ اليمن والأمة العربية.

أعجبني صبر اليمنيين وحكمتهم وتحملهم الأذى والألم ومراوغة الرئيس الذي كنت أراه ألطف الموجود. إنها ثورة صعبة، لم أكن أتصور شخصيا أن يصلوا حتى إلى هذه المرحلة الثورية، لكنهم فاجأونا جميعا.

قد تكون الثورة المصرية ـ التي شكلت مصدر إلهام للجميع ـ هي الأروع، لكن لا شك أن الثورة اليمنية هي الأجمل!

انطلقت الثورة اليمنية أيام الثورة المصرية ولا يزال اليمنيون يجاهدون بكل أناة وإصرار لإنجاز ثورتهم الجميلة وإسدال الستار على حكم علي عبد الله صالح.

قد يعجبني الرئيس اليمني كإنسان لأنه الأكثر حضورا وحراكا ومقاومة مقارنة بما رأيناه من كوارث رئاسية في تونس ومصر وليبيا، لكن لو كنت مكانه، لفهمت حلم وأماني شعبي، وخجلت - الآن على الأقل – وشكرت شعبي على ثورته، ورحلت بابتسامة واعتزاز!