آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

الزيديه مابين مطرقة " الحوثي وسندان صالح "
بقلم/ نعمان القردعي
نشر منذ: 9 سنوات و 6 أشهر و 12 يوماً
الأحد 14 سبتمبر-أيلول 2014 12:18 م

لقدحُكم الشعب اليمني من قبل الطائفه الزيديه اكثرمن ثلاثمائةعام رغم انهم اقليه مقارنه باالشوافع ولم يكن هناك اي رائحه للطائفيه النتنه فلم يكن هناك اي تذمرلدى الشوافع ولم يكن هناك اي ذكر للطائفيه أوالمذهبيه ولم تحدث اي مشكله بسبب المذهب بين الزيود والشوافع فقدكان الشافعي يصلي بعدالامام الزيدي وكذلك الزيدي يصلي بعدالامام الشافعي ومن اراد ان يضم اويسربل ومن ارادان يؤمن اولايؤمن فلاضير في ذلك ومن اراد ان يقول حيا على خيرالعمل ومن اراد ان لايقوله فالاختلاف كان بسيط ولااحديعير له اهتمام..ولم نسمع باالطائفيه الاأواخر ايام حكم صالح رغم انه كان يكرر في خطاباته لاطائفيه لامذهبيه ولكن صالح كمايعرفه الجميع يظهرغيرمايبطن وقدعمل على اذكى نارالطائفيه ايام حكمه من خلال اقصاءالشوافع من المراكزوالمناصب المهمه في الدوله ومايؤكدعلى طائفيته انه اجتمع باانصاره من الزيودأثناءالثوره الشبابيه وقال لهم باالحرف الواحداناباالنسبه لي سوف اتنازل عن السلطه ولكن تأكدوا اني آخر زيدي يحكم اليمن..وهذاالكلام يؤكدان من يذكي ويوقدنارالطائفيه هوصالح بعدعبدالملك الحوثي.

ويجب على الزيودقبل غيرهم ان يخمدوا نارالطائفيه والتي ستلتهمهم قبل غيرهم وذلك من خلال الوقوف في وجه صالح والحوثي قبل وقوف غيرهم وان يمسكواعلى ايديهم من اشعال نارالطائفيه المقيته.

وباالنسبه للحوثي فااغلبيةالزيوديضنون ان الحوثي على المذهب الزيدي ولذلك يتعاطفون معه غيرمدركين انه لن يقبل باالمذهب الزيدي المعتدل والذي يسمح بتعايش الجميع ويمكن لعامةالزيودالرجوع الى فقهاءالمذهب الزيدي والمدركين لااختلاف منهج الحوثي عن المنهج الزيدي والذي يقال عنه الزيدي السني فاالمذهب الزيدي يرجع للسنه والجماعه...ولعل اكبردليل على ان الحوثي لن يقبل باالزيودولن يقبلوا به انه في عهدالحكم الامامي تم سجن الحوثي وتم طرده الى صعده..ومن هناءيجب على الزيودأعادةالنظرفي تعاطفهم وتعاونهم مع المشروع الحوثي والمشروع العفاشي بل ان عليهم محاربةتلك المشاريع الطائفيه النتنه والقذره والتي لن يجني منهااليمن واليمنيين الاالويل والدمار ولن تفيدالشعب اليمني بشكل عام والزيودبشكل خاص فمايجري باالعراق وسوريا ولبنان وغيرهامن البلدان العربيه هواكبرعضه وعبره للشعب اليمني ويجب ان يستفيدوا ويعتبروا ممايجري حولهم من حروب وفتن كاالليل المظلم والتي لاتبقي ولاتذر..

ويجب ان يعرف الجميع ان مايحدث باالعراق وسوريا ياتي ضمن المشروع الفارسي باالمنطقه العربيه ذلك المشروع الدموي القذروالذي يدمرالاوطان ويزهق الارواح ويطعن في الدين الاسلامي الحنيف فضررالمشروع الايراني لايتوقف ضرره على الارض والانسان بل يمتدضررهذاالمشروع الى الدين والعقيده-ومن هناءيجب ان يدرك الجميع والزيودبشكل خاص ان مشروع الحوثي ماهوالاامتدادللمشروع الايراني باالمنطقه ويجب ان يدركون ان الحوثي لايهمه مصلحةاليمن واليمنيين بقدرمايهمه خدمةوتنفيذالمشروع الايراني؟؟!!

ويجب ان يدرك الجميع ان الحوثي اصبح جزءمن جمهوريةايران ومن الشعب الفارسي فعاصمةطهران ودولته ايران ورئيسه حسن روحاني ومرجعيته الخميني وهذه هي حقيقةالحوثي والتي لايعلوها غبارويشوفهاالضريرقبل البصير...