مباراة الإياب ..! وبدء التصفيات !
بقلم/ علي بن عبدالله
نشر منذ: 12 سنة و 8 أشهر و 29 يوماً
الثلاثاء 19 يوليو-تموز 2011 09:32 م

أوشكت الثورة السليمة أن تدخل شهرها الثامن , وأعلن الحكام الإقليميين والدوليين عن قرب مباراة الإياب ( وبدء التصفيات) , وقد انتهت مباراة الذهاب بين النظام ومؤيده من جهة , وبين الثورة ومؤيدوها من جهة أخرى , بفوز كاسح لصالح الثورة السليمة ( خمسة لصفر ) , مما دفع النظام إلي اللجوء إلي المملكة العربية السعودية , لإعادة ترميم الصفوف.

وقد تكبد النظام خسارة فادحة , وإصابات بالغة , كانت نتيجة للإرباك الذي عمّ صفوف مدافعي النظام , مما أضطر الأمر لدى مهاجمي النظام , إلي التسديد نحو مرماهم , بركلات قاضية فاهتزت شباكهم , وتمزقت جراء تسديد الضربة اللولبية المجهولة المصدر .

وقد أعلن بقايا النظام ومشجعيهم , استعدادهم الكامل لمباراة الإياب , والتي ستعقبها التصفيات النهائية , فيما قد أعلن اللقاء المشترك , استعداده وجاهزيته لمباراة الإياب , والذي لا يعتمد في هجماته إلا على الهجمات المرتدة من قبل النظام , فركن اللقاء إلي ملعب شباب الثورة , ليستقوي بجمهورهم ومهاجميهم ومدافعيهم .

واستبقت اللجنة التحضيرية لمجلس شباب الثورة , مباراة الإياب بإعلان تشكيل المجلس الانتقالي , في خطوة جريئة وتصعيدية , رامية بكافة المكونات الثورية الشبابية , خلف خط التماس , غير آبهة بضرورة توحيد الصف الثوري , وإعادة هيكلته بشفافية ومصداقية عالية , تضمن للشباب الثائر الحر المستقل , المتواجد في كافة الساحات بمختلف الجمهورية , حقه في حفظ وصيان ثورته التي كان هو شرارة توهجها وأنطلاقها .

وقد بلغ الجمهور الصامت ذروته في الاستغراب والاستهجان , مما دفع البعض منهم بمطالبة سرعة مباراة الإياب , حتى يتعلم اللقاء المشترك واللجنة التنظيمية لشباب الثورة , أمور عدة ,منها , مبادئ الثورة التي لن يكتب لها النجاح كثورة إلا إذا قامت على عنصرين أساسين : وهما عنصر المفاجأة وعنصر اللاحوار .

والجدير بالذكر أن أوراق الحكام الإقليميين , تكشفت فبدت سوءاتهم , وانحيازهم لصالح النظام , وعلى غرر هذا يسأل الجمهور الصامت , ماذا كان ينتظر اللقاء المشترك واللجنة التنظيمية , طوال فترة غياب النظام , مع أن قانون الاتحاد العالمي للثورات يقول : أن الثورات ينبغي أن لا تتوقف مهما كانت الظروف والأسباب , وثورة تنتظر الإذن من طرف خفي خارجي , ليست بثورة !

فهل يا ترى !

ينجح المجلس الانتقالي المعلن عنه من قبل مكون واحد من مكونات الساحة ؟

وهل تعقل اللجنة التنظيمية ضرورة توحيد الصف الثوري , وتكف عن الإقصاء والتهميش لباقي المكونات ؟

وهل يعقل اللقاء المشترك ويتحمل مسؤولية إنجاح الثورة ؟

وهل يفهم الحكام المنحازين من أهل الإسلام , قول النبي عليه الصلاة والسلام ن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لو أن أهل السماء وأهل الأرض اشتركوا في دم مؤمن لأكبهم الله في النار )

عمر بن الخطاب رضي الله عنه ( لو تواطأ أهل صنعاء على قتل نفس مؤمنة لقتلتهم جميعا بها ( .