ياسين كشخصية بارزة لا تموت..!
بقلم/ راكان الجبيحي
نشر منذ: 5 سنوات و 7 أشهر و 8 أيام
الأحد 16 سبتمبر-أيلول 2012 05:53 م

الدكتور ياسين سعيد نعمان الشخصية البارزة والرجل الوطني الذي فوجئنا حينما تعرض قبل بضعت أسابيع لمحاولة اغتيال من قبل أشخاص وجماعة مسلحة..فمحاولة اغتيال الدكتور‘‘ياسين’’ من المحاولات اليائسة التي تسعى لخلط الأوراق وإرباك العملية السياسية أمام مشروع الحوار الوطني الذي بات على وشك انعقاده في غضون بضعت أسابيع..!

الدكتور‘‘ياسين’’الذي لم يسعد يوماً خلال عمله السياسي والحزبي بأن يكون رئيساً أو وزيراً .. عكس الذي نلاحظه طوال حياته لم يمارس العمل السياسي

 فالدكتور‘‘ياسين’’فقط هو مواطن يمني نزيه وشخصيته تهتف عالياً في سماء اليمن على ثقته الشخصية والمعبرة عن حب الوطن.

الدكتور‘‘ياسين’’الذي كان من ضمن الموقعين المعارضين في المبادرة الخليجية التي نفذت في العاصمة السعودية ‘‘الرياض’’ يوم الأربعاء 23 من نوفمبر سنة 2011 .. مع كل ذلك ومع قوة هيبته وثقافته لم يترأس أي وزارة أو أي منصب حينما شكلت وقسمت حكومة الوفاق بين الأطراف والأحزاب السياسية..

الدكتور‘‘ياسين’’غالبية وربما كافة الشعب اليمني يريدونه رئيس اليمن القادم ما بعد المرحلة الانتقالية والذي من المحتمل والمؤكد أن يرفض الدكتور‘‘ياسين’’الترشح إلى رئاسة الجمهورية في 2014..

ما أسعدك أيها المواطن حينما تجد رجل كهذه الشخصية يرفض أن يكون لديه منصب أو سلطة تحت إمرته .. الذي وجدنا في عهدنا الحالي وفي اندلاع ثورات الربيع العربي حكام وطغاة ماكثون في ظلمهم وحكمهم عشرات السنين ومع ذلك بحقدهم وكراهيتهم يقتلون شعوبهم حباً في الحكم والمال..

الدكتور‘‘ياسين’’رجل ليس كقوله كلمة فحسب ،، وإنما رجل بما تعنيه الكلمة من قوة معنى وتفاصيل.. فالدكتور‘‘ياسين’’احد ابرز الرجال ، تراه ماداً يده إلى الأعداء قبل الأصدقاء في أصعب الظروف التي مر بها خلال مشواره السياسي..فمحاولة اغتيال الدكتور‘‘ياسين’’الذي ثارت الساحة اليمنية والدولية والذي نخشى أن يتكرر عمل إجرامي خارج عن القانون مرة أخرى ضد شخصية وطنية بارزة بالعطاء والتميز..

فحتى متى سنظل نسمع عن نجاه وقتل واستهداف ونهب ومعارك واغتيالات .. هل سنبقى هكذا في هذه الأوضاع وفي سماع شيء غير عن الواقع الذي نشاهده من خلال قرارات الرئيس هادي أم أن المرحلة الانتقالية لم تنجح في مسار مهمتها والمرحلة القادمة ستنهي هذا الموال في وجود قيادات وشخصيات وكوادر مؤهلة لذلك .. وهذا ما نتمناه من الدكتور ياسين سعيد نعمان أن يكون الرئيس القادم ما بعد المرحلة الانتقالية.؟!!

Aljubaihi11@gmail.com