هل للمشترك إن يفيدنا عن حكومة حميد وإخوانه الستة..!
بقلم/ وهيب الذيباني
نشر منذ: 13 سنة و شهر و 25 يوماً
الإثنين 21 فبراير-شباط 2011 07:45 م

ذكرت بعض المواقع الالكترونية الأسبوع الماضي عن بيان صادر عن أحزاب اللقاء المشترك ذكر فيه نداء إلى الشعب اليمني تناول فيه وضع اليمن، وما وصل إليه من تدهور وفساد وانفلات امني، وأعلن في ذلك البيان عن تشكيل حكومة جديدة وكأنها حكومة ظل لحكومة مجور برئاسة الأخ/ ياسين سعيد نعمان وثلاثة وأربعون وزير تم فيها صنع حقائب وزارية من العدم والتي لا يصدقها عقل جاهل .

كما أنها قد شملت وزراء من الحراك الجنوبي وجماعة الحوثي وحقائب وزارية غريبة وعجيبة مثل وزير خاص بتنظيم القاعدة ووزير للسكة الحديدية، كما حصل حميد الأحمر على نصيب الأسد فيها حيث منحت سبع وزارات منها الوزارات السيادية والمهمة لحميد وإخوانه، وغيرها من العجائب التي لم تقع في تشكيلة حكومية من قبل ولم أطول كثيراً في ذكرها .

بصراحة أول ما اطلعت عليها في المواقع الالكترونية اعتقدت إن هذه توقعات ولكنها غبية، أو شكوك ولكنها مريضة، أو مقلب من جهات أخرى ولكن صاحبها سيعرض نفسه للسخرية، أو أنها خدعة سياسية لغرض النيل من أحزاب اللقاء المشترك أو أنها مجرد مزحة، ولكن من عملها سيعرض نفسه للمسالة القانونية، ولكني تفاجئت عندما قراءت إن هذا البيان والتشكيل الحكومي صادر ومنسوب لأحزاب اللقاء المشترك، والذي من المفترض أنهم يعقبوا عنه أو ينفوا صحت ما ورد فيها .

ومر حتى اليوم أكثر من أسبوع منذ هذه التسريبات الغريبة والعجيبة والمريرة إلا إن أحزاب المشترك لا حس ولا خبر، ولم تنفي هذا البيان وذلك الكابوس المريب وهو التشكيل الحكومي المضحك والمبكي معا، ولم تذكرة أو توضح تفاصيل عنه وكأنها لم تعلم عنه شي، ولزمت الصمت ساع المستحيية والخازية الذي انكشف أمرها، وطغى عليها الخجل بعد إن انكشفت فضيحتهم ونواياهم أمام الملاء وباتوا شبه منتظرين أيام تمر حتى ينسى الناس ذلك البيان ويعيدوا كرتهم في الشارع لخداع الناس .

وظل هذا الأمر يحيرني كثيرا وابحث له عن إجابات شافية وربما يحير كثير من الناس، لماذا أحزاب اللقاء المشترك لم تنفي ذلك البيان إذا كان غير صحيح ؟ لماذا لم تعطي عنه أي تفاصيل أخرى ؟ لماذا لزمت الصمت ؟لماذا جاءت هذه التشكيلة بهذا التوقيت ؟ لماذا تطرقت لتلك الأسماء في تلك التشكيلة ؟ لماذا تلك الحقائب الوزارية الغريبة ؟ ومن المستفيد من هذه التسريبات كانت صحيحة أم غير صحيحة ؟ ومن صنعها لخدمت من ؟!!

إما إذا كانت صحيحة صدرت أو تسربت من اللقاء المشترك وهذه نواياه التي يخطط لها فالمشكلة أعظم وفضيحة لا تغفر ولا تمتحي، كيف لهم إن يرفضوا حكم العائلة الواحدة ويمنحوا حميد وستة إخوانه وزراء في حكومة وطنية ؟ لماذا يحاولوا إن يتقربوا حتى من تنظيم القاعدة ؟ هل أصبح المشترك يخطط لتشكيلة الحكومة وتقاسم المناصب مع الآخرين ولا يخطط لإصلاحات سياسية واقتصادية لتحسين معيشة الشعب ؟!!

ولكن ثمة توقع أخر وهو إن هناك اتفاق يدور من وراء الكواليس بين المشترك والحزب الحاكم لتبادل مصالح ومنافع فيما بينهم، لكون هذه التسريبات قد تخدم الحاكم نوعاً ما، وان هناك مصالح مشتركة من خلف الستار لا يعلم عنها الشعب شي، وما يدور في العلن هو مجرد ضحك على الذقون وتلاعب بالشعب باسم الديمقراطية أمام العالم ولتحقيق أهدافهم المشتركة والضحية هو الشعب اليمني .

هل لأحزاب اللقاء المشترك إن تفيدنا عن هذا البيان وعن تشكيلة حكومة حميد وإخوانه الستة ؟!!