آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

متى ستكون الهند هي الدولة الجارة لنا ؟؟ !!
بقلم/ د.فيصل الحذيفي
نشر منذ: 10 سنوات و 7 أشهر و 14 يوماً
الثلاثاء 13 أغسطس-آب 2013 05:48 م

اعلنت الهند قبل سنوات اطلاق اقمار صناعية خاصة بها الى الفضاء ، وبالأمس اعلنت عن صناعة حاملة الطائرة بخبرات هندية كاملة ، وقبل سنوات كانت البضائع التايوانية وبعدها الصينية واليابانية هي ما نقتنيه ، واليوم صارت الصناعة الهندية هي المتنامية في الاسواق العربية وبجودة منافسه لما عداها ... وكانت الهند هي التي صنعت الالواح الذكية ووزعتها على معظم الطلاب الهنود ..

العمالة الهندية تحتل حجما ضخما واكثرية ملحوظة في معظم دول الخليج دون استثناء ويليها الايرانيون ( خصوصا في الامارات العربية ) ولهذه العمالة حقوق أكثر فسحة من زملائهم العرب ....

مع استكمال الهند بنيان القوة ووصولها الى نقطة معينة تسعى اليها ستطالب يومها بحق المواطنة لعمالها الهنود في دول الخليج كحق قانوني وفقا للقانون الدولي، ولن يكون بوسع 3 في المائة من السكان الاصليين ( الامارات العربية نموذجا ) الوقوف في وجه الكثرة الساحقة من المستوطنين الجدد الذين سيكون لهم الحق في التصويت والترشح والحصول على حق التجنس ..

تجربة البحرين المريرة مع الأكثرية الشيعية لم يتم الاستفادة منها خليجيا... فلو تفطن حكام الخليج الى هذه الثغرة في البحرين قبل عقدين من الزمن وعملوا على تجنيس أفضل المهاجرين العرب والمسلمين لما ظهرت مشكلة الصراع سنة - شيعة لصالح الشيعة ..

ذات التجربة ستتكرر مع حكام الامارات العربية قبل غيرها : ان لم تسع الامارات الى تجنيس أفضل المهاجرين العرب والمسلمين اليها ستصبح دول الخليج تحت الوصاية الهندية عما قريب .

بالتأكيد نحن في اليمن سنستفيد على الاقل ان تكون لنا الهند الدولة العظيمة جارة نستفيد منها خير من أن يكون لنا بدو الصحراء رعاة الابل والشاة المتطاولون بالبنيان ينظرون الينا باحتقار مقيت ويحدثوننا عن النبي العظيم ان المسلم للمسلم كالجسد الواحد او كأسنان المشط او كالبنيان يشد بعضه بعضا ..