آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

طرابلس بابا فين ؟ صنعاء عبده فين ؟
بقلم/ طارق عثمان
نشر منذ: 13 سنة و شهر و 4 أيام
الثلاثاء 22 فبراير-شباط 2011 10:15 ص

بابا فين ؟ هذا السؤال هو احد السؤالين اللذين قفزا إلى ذهني وأنا اسمع خطاب الرجل الذي ليس له من اسمه نصيب ( سيف الإسلام ) القذافي ، نجل الرجل الذي أخذ نصيب اسمه كاملا فهو معمرٌ على كرسي الحكم المنصوب فوق صدور الليبيين 42 سنة .

بابا فين ؟؟

سؤال نوجهه للقذافي جونيور

من أنت لتخطب ؟ ما هي صفتك ؟ ما هو منصبك ؟؟ أم هو التأكيد على النظرة التي يحملها الرؤساء العرب جميعا ، أن عروشهم التي تبنى على جماجم تجري من تحتها انهار الدماء هي حق شرعي للوريث الوحيد وهو ابن القائد المناضل الزعيم الرمز الذي يمكن أن يحل محل أبيه في أي وقت ..

أم هل غياب الأب فعلا ليقود معركته الحاسمة مع شعبه في شوارع طرابلس كما زعم ابن الزعيم ؟

هل هو الخوف والرعب وفوبيا العد التنازلي ؟ والنذر المشؤمة التي لازمت الخطابات للراحلين قبله ، فما إن يكمل أحدهم خطابه الثاني حتى يصبح الخطاب الثالث هو خطبة الوداع التي يلقيها على أنغام أغنية الآنسي ( وقف وودع حبيبي واسبل أجفانه ) ، ففضل الأب أن لا يخطب حتى لا يخلعه شعبه بالثلاث وترك ابنه ليلقي الخطابات فإذا ما صدقت هذه التوقعات المشؤمة رحل الابن بدلا عنه .

لكن مازال السؤال بابا فين ؟ دون إجابة !! وسنقول في الأخير المبعث الحقيقي لهذا السؤال ..

السؤال الثاني الذي قفزت أنا إليه

عبده فين ؟

وعبده هذا هو الأستاذ عبده بورجي السكرتير الصحفي للرئيس .. فلقد راودني الشك أنه يعمل وقت إضافي مع النظام الليبي ( Over Time ) فكتب الخطاب إياه وأرسله بالفاكس في وقت متأخر فلم يتوفر الوقت الكافي للقذافي سوى لتغيير اليمن بليبيا وبعض التحديثات التي تواكب الموقف ..

أو ربما من باب إحسان الظن .. فربما أن الوقت لم يسعف القذافي الصغير لكتابة خطاب فقيل له استعن بصديق .. واليمن مشهود له بالخطابات الرئاسية اليومية .. فاتصل .. ولم يتردد إخواننا في مد يد العون له حتى لا يحرم من الحصول على جائزة من يقتل المليون .. فأرسلوا له آخر عشرة خطابات وتركوه يختار إحداها لتناسبه ..

فجاء الخطاب نسخة من خطاباتنا المعتادة ، نفس البصمة والنكهة والإكليشات الجاهزة .

(( المؤامرات الخارجية

محاولات الانفصال

الفوضى والتخريب وإقلاق السكينة العامة

نحن لسنا مثل تونس ومصر

التكوين القبلي للبلد سيؤدي إلى حروب أهلية

التهديد بالصوملة والحرب من طاقة إلى طاقة

نحن الوحيدون القادرون على أن نضمن لكم المستقبل والأخرون لا يمكن ان يقودوا البلد اسبوعا واحد .

التهديد بالاحتلال والبوارج التي تمخر البحر .

والوعود بالإصلاح وعدم الاحتكام للسلاح ..)

نفس الخطاب وكأنه يخرج من مشكاة واحدة وكأن الجميع يقرأ من نفس الكتاب بغض النظر عن لونه الغلاف سواء أكان اخضر أو أحمر ؟ )).

أخيرا نأتي للمبعث الحقيقي للسؤال الأول، بابا فين؟

وهو لماذا هذا الإصرار العجيب على التوريث مهما كانت النتائج الكارثية المترتبة عنه ؟؟

ومبعث السؤال الثاني ؟ عبده فين ؟

لماذا الإصرار على نفس الخطابات التي لا تملك الجماهير إلا أن ترفع أحذيتها في وجه قائلها كما فعل الليبيون بعد هذا الخطاب وكما فعل المصريون بعد خطاب حسني مبارك ...؟

لماذا يصر هؤلاء على نفس الأساليب لماذا لا يلجئوا إلى إصلاحات حقيقية تحفظ لهم إما البقاء الكريم أو الرحيل المحترم ...

لماذا هذا الاستغفال

الحديث عن الخارج ، وهم أنظمة مرتهنة له ...الحديث عن الفوضى وهم يجندون البلاطجة والمرتزقة ، يحذرون من الحروب الأهلية وهم يدقون طبولها ، يتخوفون على الثروة وهم نهابها ، يهاجمون شباب الفيس بوك وهم يشجعون شباب الفيد بوك ( الفيد في اليمن يعني السلب والنهب ) ..

متى سيفهم الباقون كما فهم زين ومتى سيعون كما وعى مبارك .. سننتظر الخطاب الثالث لنعرف التوقيت،

لكن أهم حاجة الأستاذ عبده بلاش يرسل الخطاب متأخر زي كل مرة أجهدنا السهر ونحن ننتظر خطابات حسني وابن القذافي ...

طبعا اليمن ستخرج من قاعدة الثلاث خطابات لأننا يوميا نسمع خطاب أو خطابين ، وآخرها خطاب اليوم الذي يتحدث عن الرحيل عبر صناديق الاقتراع فقط .. ههههه طبعا في كتب اللغة العربية تسمى الجملة الأخيرة طرفة