آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

شكرا للدكتور المسفر على حقائق حكومتنا
بقلم/ علي ناصر الجعلي
نشر منذ: 14 سنة و 4 أسابيع و يومين
الخميس 25 فبراير-شباط 2010 05:34 م

أنعقد مؤخرا في صنعاء مؤتمر العمالة اليمنية ومتطلبات سوق العمل الخليجي الفرص والتحديات الذي نظمه مركز سبأ للدراسات الإستراتيجية.

وكنت احد المشاركين وتحدثنا عن ضرورة مراعاة حقوق العمال اليمنيين بسبب وجود مكاتب تنسيق للعمال في اليمن ودول الخليج تعمل على

استغلال العمال وابتزازهم وإيهامهم بالعمل بوظيفة مدير أو محاسب أو..أو.. الخ، وللأسف يفاجأ العامل اليمني عند سفرة بمهنة أدنى وعقد مختلف، حيث يتحول عقد العمل الى عقد استعباد.. وأحببت أن أوصل رسالتي كوني مهتم بهذا الجانب الذي يندرج ضمن الاتجار بالبشر وتحدثنا أن دول الخليج وخصوصا السعودية بنيت على أكتاف اليمنيين. وفي عشية وضحاها بسبب السياسة اللعينة تبخرت حقوق العمال اليمنيين في الهواء حينذاك في دول الخليج.

وبعد مرور هذه الفترة والعمل على إعادة العلاقات وتوضيح الموقف اليمني الذي فسر بمفهوم خاطئ نتج عنة أخراج أكثر من 2 مليون عامل وتحدث الإخوان في الخليج العربي أن دول الخليج مهددة باندثار ومحو الهوية العربية وخصوصا اللغة العربية بسبب كثافة العمالة الأجنبية الآسيوية، لدرجة أن بعض الدول ومنها الإمارات شرعت في أنشاء جمعيات ومنظمات مدنية تعني بحماية اللغة العربية. مما يعني أن الأخطار محدقة. وردينا عليهم أن العمالة اليمنية هي الحل، طالما وهناك خطر قومي حيث والروابط الاجتماعية والعادات والتقاليد موحدة. وتكلم الأستاذ الدكتور/محمد المسفر المفكر والسياسي القطري المعروف حيث قال أن المسؤولين اليمنيين عند مقابلتهم لمسؤولي دول الخليج لا يطلبون استيعاب العمالة أو تنفيذ المشاريع الإستراتيجية، بل يتحدثون عن وجود عجز بالميزانية مما يعني أنهم يريدون مساعدات ( كاش) يعني نقدا، وقد تدخلت دولة قطر في الوساطة بين الحكومة والحوثيين، وتحملت إعادة أعمار كل ما خلفته الحرب، لكن صناع القرار في اليمن رفضوا واشترطوا أن تسلم المبالغ عدا ونقدا من اجل يعبثوا بها! ,أنظروا مدى الحقد الدفين! لا يريدوا للمواطن الذي تهدم بيته أن يعاد إعماره، لماذا؟ لأنه سيعاد إعماره بمواصفات أفضل وأجمل؛ بالله عليكم! هل هذه حكومة أم ناقومة؟! يريدوا أن يظل الناس على ماهم علية، لا يريدون أن يحسن المواطنين من مستوى مسكنهم ومشربهم وتعليمهم، لانه لو تعلم وتنور الناس لن يقبلوا أن يحكمنا هؤلاء الظلمة. أن ما تكلمت به ليس من باب المزايدة أو الكذب، بل حقائق يجب أن يعرفها الجميع وكم خسرنا الكثير من المساعدات، كون حكومتنا تريد ( كاش مني) والمانحون فقدوا الثقة، ونشكرهم كل الشكر، ونؤيد أن من يريد يساعد اليمن أن ينفذ كل شي بيده، أما هؤلاء الحاقدون يجب أن يحالوا للمحاكمة، كونهم يرفضون مشاريع تنفذها تلك الجهات؛ يعني توفير للوقت والجهد والمال، لكن الحقيقة واضحة للعيان هؤلاء يعتبرون هذا الوطن شركة قطاع خاص يأكلوا حقوقنا، وأي مساعدات لا بد أن يأكلوها هم، أو يرفضوها. هل رأيتم حقدا أكثر من هذا؟!

سؤال لكل المتقطعين والنهابين بالطريقة الحديثة، لماذا ترفضوا المساعدات التي ستنفذها الدول المانحة؟ نريد جوابا ولن نقتنع إلا بكلمة واحدة فقط هي أن أنتم فاسدون وناهبون للمال العام والمساعدات.

فكفاكم فسادا وكفروا عن ذنوبكم في مؤتمر الرياض ولا تكرروا ما قد سبق. ولا تتحدثوا عن عجز الميزانية، الوطن فيه عاجزين وهو أنتم نريد استيعاب العمالة ونريد مشاريع وبنىً تحتية تنفذ من قبل المانحين ولا نريد فلسا واحدا.