آخر الاخبار

خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ... مخطط إيران الذي استخدمت فيه الحوثيين وجعلت من أحداث غزة ذريعة لتنفيذه مصادر عسكرية مطلعة تدحض ادعاءات الحوثيين وتكشف حقيقة ابرام اتفاق غير معلن لانتشار قوات بريطانية في سواحل المخا تعرف على القائد الفعلي للحوثيين ومن وجّه بالضربة الأولى في البحر الأحمر؟ مصادر دبلوماسية تكشف لـ"مأرب برس" عن تغييرات وشيكة في السلك الدبلوماسي اليمني في الخارج وأبرز المرشحين لمنصب سفير اليمن لدى السعودية حضور حاشد للشرطه النسائيه بمحافظة مأرب خلال فعالية رمضانيه - صور

اللهم توفني مسلما يمانيا
بقلم/ ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ: 6 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً
الأحد 04 يونيو-حزيران 2017 02:22 م
 

كم لليمن وأهلها من مناقب ومكارم , مذكورة في القرآن والسنة النبوية , وفي أحداث التاريخ وملاحمه . فضائل جمة ، حق لهم أن يفخروا بها , وأن ترتفع هاماتهم عالية بذكرها , حتى تتجاوز سهيل والثريا , وتلامس أبواب السماء الأولى . 

ـ هم حماة الدين وحملة الرسالة : قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا من يرتدّ منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه ) . قال النبي عليه الصلاة والسلام : " هم قومك يا أبا موسى أهل اليمن " . وفي قوله تعالى : ( إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا ) , قال الماوردي : " الناس هنا هم أهل اليمن " .

 ـ هم أهل الإيمان والعلم : قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم : ( أتاكم أهل اليمن ، هم أرق أفئدة وألين قلوبا ، الإيمان يمان والحكمة يمانية ... ) . وفي رواية لمسلم " جاء أهل اليمن , هم أرق أفئدة , الإيمان يمان , والفقه يمان , والحكمة يمانية " . وزكاهم صلى الله عليه وسلم فقال : ( الإيمان ها هنا - وأشار بيده إلى اليمن ... ) .

 ـ هم الأخيار , وهم المدد لكل نازلة : قال عليه الصلاة والسلام : " يطلع عليكم أهل اليمن كأنهم السحاب هم خيار من في الأرض " . وقال : " ... بل خير الرجال رجال أهل اليمن " . وقال عليه الصلاة والسلام : " إن الله استقبل بي الشام ، وولى ظهري اليمن ، وقال لي : يا محمد ، إني جعلت لك ما تجاهك غنيمة ورزقاً وما خلف ظهرك مدداً " . وبهم ينفس الله الكرب ويكشف الضر , " لا تزال من أمتي أمة قائمة على الحق ، ظاهرة على الناس، يزيغ الله قلوب قوم قاتلوهم لينالوا منهم , وقال : إني أجد نَفَس الرحمن من هنا - يشير إلى اليمن ـ ) .

 ـ وفي الآخرة ما أروعه من مشهد يبعث على الفخر والعزة , كما وصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إِنِّي لَبِعُقْرِ حَوْضِي أَذُودُ النَّاسَ لأَهْلِ الْيَمَنِ أَضْرِبُ بِعَصَايَ حَتَّى يَرْفَضَّ عَلَيْهِمْ ... " . ـ واسم اليمن يقترن بكل نفيس وجيد ومتقن , ويدل على كل ماله مكانة وخير وأثر حسن , فقالوا الركن اليماني , والسيف اليماني , والبرق اليماني , وسهيل اليماني , والبردة اليمانية , وأصل العرب يماني , وجرهم قبيلة يمانية , وتبع ملك يماني , وبلقيس ملكة يمانية , والأوس والخزرج يمانيون . وغير ذلك كثير ومشهور ومثبت .

ـ وبعد كل هذا يأتيك متعصب صاحب هوى ليقول لنا " نحن لسنا من أهل اليمن .. ولا ننتسب له . نحن الجنوب العربي فقط " . بكل حماقة وسماجة يفرض على أهل الجنوب اليمني انتماء محدثا عصريا , ليأخذوا به ويتسموا به ..! تاركا وراءه كل تلك المآثر والفضائل . لماذا لم تقل ـ مثلا ـ نحن الجنوب اليمني العربي , ما هو الهدف من هذه النغمة اليوم ؟. بالله عليك ! هل علينا , كي نرضي تعصبكم وتوجهكم , أن نتخلى عن كل هذه المكارم ونتركها لأهل شمال اليمن , أو للعربية اليمنية كما يحلو لكم أن تسموها . كيف تستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير ؟ . هذا عين الجنون وعلم المنون . والله لو لم أكن يمانيا لجالدت حتى أنتسب لهم , فكيف أرضى ـ وأنا أصل فيهم ـ أن يسلبني البعض هذا الفخر والشرف . من أجل حاجة في نفسه لا تمت للنسب الكريم , ولا للحسب الرفيع , ولا للمكانة السامية بانتماء ولا صلة .