آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

وأخيرا خليجي (20) في اليمن.. ولكن!!
بقلم/ نشوان محمد العثماني
نشر منذ: 13 سنة و 6 أشهر و 27 يوماً
الأحد 29 أغسطس-آب 2010 04:14 م

أجريت في الثاني والعشرين من أغسطس الجاري قرعة مباريات كأس خليجي عشرين التي ستقام في مدينة عدن ابتداء من 22 نوفمبر القادم حتى الخامس من ديسمبر 2010.. وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها اليمن هذه البطولة منذ أن بدأت عام 1970 في مملكة البحرين.

ولقد فوجئنا على شرف الوفود الرياضية العربية الكبيرة بخطأ, احترت ما أسميه, وقع فيه مسئولو رياضتنا وأسموه بالفني, أعاق القرعة وأجبر الجميع على إعادتها من جديد؛ لأن هناك تكرارا في الأرقام, إذ من غير المعقول حجز رقم واحد لمنتخبين في ذات المجموعة.

وكانت هذه الكبوة الأولى. وحسب علمي, فإن اللجنة الفنية للبطولة قررت تأخير موعد مباراة الدور النهائي يوماً واحداً لتقام في 5 ديسمبر المقبل بدلاً من 4 من ذات الشهر.. وحسبما أشيع فإن هذه اللجنة كانت تعتبر عدد أيام شهر نوفمبر «تشرين ثاني» 31 يوما, مع أننا في هذا البلد نحتفل سنويا بالـ30 من نوفمبر كـ«عيد للاستقلال الوطني», وميقنين تماما أن اليوم الذي يليه هو الأول من شهر ديسمبر «كانون الثاني»وكانت هذه الكبوة الثانية.

أما عن الكبوة الثالثة فهي ما تناولته وسائل الإعلام عن الإعلان عن إبقاء مباريات البطولة في مدينة عدن وفي استاد رياضي واحد فقط, هو استاد 22 مايو الجديد المعتق الذي تجري عمليات ترميمه وتجهيزه قبل ما يقارب الشهرين من بدء البطولة, في حين تم استبعاد ملعب الوحدة الواقع في محافظة أبين والذي تم بناؤه خصيصا لهذه البطولة, والدواعي أمنية على الأرجح..

ولا أدري كيف ستقام البطولة بهكذا بانوراما شعارها الخطأ يعلمنا الصواب.. كما لا أدري أيضا متى سنتعلم العمل بتفان وإخلاص حتى تصير أعمالنا صائبة في مثل هكذا حالات..

ولا أستطيع أن أخمن أن تفتقد الكأس ليلة تسليمها, أو أن يتم تأخير الاحتفال بنهائي البطولة, أو ألا تكفي 14 يوما البطولة, كما لا يكتفي المواطن اليمني بوظيفة واحدة أو عمل محدد.

لكنني أتمنى أن تستفيد البلد الاستفادة القصوى من هذا الحدث الرياضي الكبير.. كما أنني أتوجه بالإشارة إلى وزارة الشباب والرياضة, والجهات ذات الاختصاص بألا يمرغوا سمعتنا في التراب؛ نتيجة البهلوانية في العمل والتقصير في أداء الواجب.. فعلى الأقل كما يبذلون جهدا مبالغا وراء المصالح الخاصة والشخصية, فليبذلوا مثل هذا الجهد وراء مصلحة البلد والشعب, وليراعوا الوطنية قدر الإمكان, بداع من ضمير إن افتقد داعي الواجب المفروض لهذا البلد.

أملي كبير, بل وأكبر, في ألا يتكرر أي خطأ معيب كالذي حدث.. والتكرار يعلم الشطار.

يذكر أن منتخبات اليمن والسعودية وقطر والكويت حلت في المجموعة الأولى, في حين حلت منتخبات عمان والعراق والإمارات والبحرين في المجموعة الثانية, طبقا لما أفرزته قرعة البطولة التي تم إعادتها للمرة الثانية.

nashwanalothmani@hotmail.com

*نقلا عن صحيفة "14 أكتوبر".