خربانة.. خربانة..
بقلم/ احمد طه خليفة
نشر منذ: 14 سنة و 7 أشهر و 11 يوماً
السبت 15 أغسطس-آب 2009 05:37 م

بعد أن اشتركوا في اغتصاب الجمهورية ونهش الوحدة هاهم يختلفون فيظهر وجه كل واحد منهم قبيحا دميما ملطخا بقتل أحلام رجال مضوا وحاضر شباب حطموا وهمشوا ومستقبل أطفال لا يريدون لهم العيش الكريم..

كلهم كانوا صادقين في كشف عورات بعضهم بعضا .. فلقد سلب العسكريون وعلى رأسهم رأس السلطة الجمهورية وتشبثوا بكل شيء إلا الحفاظ على بناء وطن جديد .. وارتقى المشائخ على ظهر الثورة وعلى رأسهم آل الأحمر ..وغيرهم كثر.. فأخذوا كل شيء وهم الذين كانوا يقبلون العتبات بين يدي الإمام ولم يهتموا بواقع المواطنين حتى مرافقيهم الحفاة الشعث الغبر الذين لم يساعدوهم بشيء فلا تعليم ولا وعي ولا إدراك ولا احترام لسلطة الدولة.. و المذهبيون فقد بذل كل ما في وسعهم للحفاظ على مكانة مرموقة فقدوها ولو نسبيا فكان لدى بعضهم الاستعداد لتنفيذ كل الأجندات في جميع الاتجاهات المهم تحقيق المكاسب..

لقد رمى كل واحد منهم الآخر بحجر على الرغم من أنهم يتكئون على جدران من زجاج.. كلهم كانوا صادقون رغم كذبهم.. وكانوا يعرفون كيف يفضحون بعض دون خجل من كشف ما تحت وجوههم المبتسمة..

وكل ذلك كان في سجالات السلطة والأحمر والحوثي بعد لقاء الأحمر المظفر على قناة الجزيرة والجموع التي خرجت لتستقبل البطل الهمام..

كيف يمكن أن نصدق أنهم يحافظون على أموال الشعب وهم يمتلكون كل تلك الأموال ولم نعرف كيف ومتى ولماذا..؟؟

كيف أن نصدق أنهم يحافظون على حرية الشعب والسجون الخاصة مازالت موجودة وإطلاق الرصاص في كل مكان والتهجم على الناس في كل لحظة..؟؟

كيف يمكن أن نعقد الآمال عليهم وهم قد غدروا بهذا الشعب المرة تلو المرة بدون رحمة ولا شفقة واغتصبوا كل بارقة أمل لديه..؟؟\

لقد كانت ومازالت رؤيتي لعمل سياسي حقيقي في اليمن في البعد عن المشائخ والعسكريين قدر المستطاع والبعد عن المجربين وبناء وطن مدني هَمُ قادته التنمية والعدالة.. وهذه دعوتي المستمرة والمتكررة للإخوان والقوميين والوطنيين لتكوين كيانات بعيدة عن الفاسدين وتعمل لصالح الوطن و الوطن فقط ..

في ظني أن أكبر خسارة تلقاها الإخوان هي تاسيس حزب الإصلاح بوجود المشائخ القبليين وتسليمهم قيادة الحزب والذي أدى إلى جر الحركة إلى مواقف لم تكن تحسد عليها وليس أقلها السكوت على تصرفات أولئك المشائخ..

وحتى يثبت كل هؤلاء صدقهم عليهم أولا أن يقولوا من أين لهم هذا..؟.

وثانيا هل سيعيدون ما اغتصبوه من أراضٍ ومبانٍ في الجنوب مهما كان لديهم من الصكوك البيع والتمليك السيئة الذكر إن كانوا وحدويين حقا ..؟.

وثالثا هل سيتركون المجال للناس لتولي المناصب وتحمل مسئوليات الدولة ببساطة دون وضع خياراتهم وموافقاتهم كشروط لوصول فلان ونزول علان ..؟.

وووووو

أشياء كثيرة تجعلنا نردد عبارة المهندس الكاتب الزميل عادل الشريف خربانة خربانة في وصفه للأحداث..

هاهم قد قدموا إثباتات أن دولة فاشلة بل ربما أكثر من ذلك وأنهم هم من جعلوها فاشلة بل خربانة ولعل ما حدث لأيوب طارش أبسط دليل عل ذلك .. الذي أعطوا الوطن كل شيء ولم يعطوه شيئا ليثبتوا أن الدولة إلى جانب فشلها فهي دولة مناطقية ومناطقية بامتياز ..

نسأل الله السلامة..

Asseraat.maktoobblog.com

Asseraat.marebblog.com

Asseraat.blogspot.com