د . عبد الوهاب الروحاني
وسقط الصنم.. وسقط هبل ...!
د . عبد الوهاب الروحاني
نشر منذ : 3 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً | الثلاثاء 15 فبراير-شباط 2011 04:33 م
ليس عبثا أن يقال بأن مصر هي "أم الدنيا"، فهي موطن الخصوبة والنماء، وهي مصب أعظم نيل في الدنيا، وهي موطن أعظم حضارة في التاريخ، وهي أعظم مركز إشعاع فكري إنساني يربط بين أعظم قارتين في العالم، فيها ولدت مسيحية الشرق، وفيها سطعت جامعة الأزهر، ومنها نبغ عمالقة العلم والفن والأدب العربي.

ولأن مصر هي محور الأمة ومركز الصدارة والإستنارة فيها، فهي مدرسة في النضال والتنوير منذ زمن محمد علي، وعرابي، وسعد زغلول وعبد الناصر.

فهذه إذن، هي مصر، كانت ولاتزال هي مصدر الإلهام في العالمين العربي والإسلامي، وهي اليوم بثورة 25 فبراير السلمية، التي أسقطت أكبر صنم عربي، تقدم أروع الدروس في الزحف نحو المدنية والتحديث، وبناء مجتمع مدني متطور، يقوده شباب متشبع بقيم العزة والكرامة،غير مستعد لأن يعيش ذليلا، وغير قابل للإستعباد أوالإستملاك، وغير مستعد لأن يكون أدآة عبثية في أيدي سماسرة وطغاة مستبدين.

إنه شعب عظيم، صنع أعظم ثورة لأعظم أمة، وأعظم إنتصار لأروع صمود.. وأثبت شعب مصر أنه شعب ملهم ورائد حقا، وإستطاع خلال 18 يوما من الغضب الشعبي، أن يقول كلمته، ويفرض خياره في النزوع نحو ما يريد من الحرية، ورفض الظلم والتجويع، والنهب والإستلاب، ومقاومة سياسة الفساد والإفساد، التي فرضت على المصريين في زمن الرئيس "المبارك...!!!"، وفي ظل بطل العبور، ورمز التحرير، حسني مبارك(!!!)..".

وخيار "الحرية"، هو خيار ملايين المصريين من البسطاء والفقراء والمشردين، في داخل مصر وخارجها، خيار ملايين الشباب من الجائعين العاطلين عن العمل، الذين رابطوا أياماً وليالٍ طوال، في ميادين الحرية والكرامة في القاهرة، والإسكندرية، والسويس، وأسوان، والمنصورة .. وتعرض الكثير الكثير منهم لأبشع أنواع الضرب والتعذيب، من قبل أجهزة الأمن، وممن يطلق عليهم بــ"البلاطجة" من قوى الأمن السرية .

 

لقد هتف الشعب المصري بصوت واحد، وبإرادة واحدة لإسقاط النظام، فسقط النظام، وسقط الصنم الكبير، وتساقطت الأصنام الصغيرة من حوله.. إنها ملحمة رائعة من ملاحم شعب، إتحد مع ذاته، شبابه بشيوخه، ونخبته مع عامته، فقراؤه مع أغنيائه، ومدنيوه مع عسكره، مسلموه مع مسيحييه. فكان صوته هو الأقوى، وكلمته هي الأعلى.

تعظيم سلام، لهذا الشعب العربي الأصيل، وتحية أمل لكل شعوب الأمة، التي تعاني وتكابد من صنوف الإستغلال، والإستحواذ والسيطرة والإستبداد... إنها شعوب مسكونة بالحرية، وهي -لاشك- إمتداد لبعضها، وذات نسيج واحد متسقة في تفكيرها، وحياتها ومعاناتها، وفساد حكوماتها، وعنجهية حكامها، وجشع سماسرتها، ، وفشل معارضاتها.

الشعوب العربية، شعوب كريمة ومسالمة، وهي لا تبحث عن الشر لحكوماتها، ولكنها تبحث عن الكرامة، وتبحث عن المساوة، وتحقيق العدالة والعيش الكريم، هي ترنو لأن يكون الحاكم فيها أباً للجميع، وأن ينظر لكل أبناء وطنه بكونهم أبناءه جميعا، وأقاربه جميعا، وأحفاده جميعا، وأصهاره جميعا، وأن يختار الأكفأ منهم للوظيفة العامة، سواء في قيادة الجيش، ورئاسة الهيئات والمؤسسات، أو في شغل الوظائف العليا أو الدنيا للدولة ، ويكون معيار شغل الوظيفة العامة هو معيار وطني، ويكون شعار تحقيق الأمن والإستقرار ليس لتنفيذ أجندات خاصة، إنما لأمن الوطن والمواطنين، ويكون النظام والقانون، هو سيد الجميع، في الوظيفة والشارع والمنزل.

تلك، هي غاية الشعوب العربية، أن تعيش بكراماتها في أوطانها، كما تعيش بقية شعوب العالم في العصر الراهن، وقد خرج أحرار تونس ومصر، وأعلنوا بصوت قوي وعال غايتهم، وغاية كل مواطن عربي في المغرب والمشرق، ومن المحيط الى الخليج ..

تحية لشعب الكنانة العظيم، أنه شعب حرُ حتى النخاع، وحيوي حتى العظم، وشامخ حتى السماء، لقد ثار لكرامته فأسقط "هُبل" الصنم..! ، وتحية لشعب تونس الرائد، الذي بادر فأسقط أول الأصنام .

***

* رئيس مركز الوحدة للدراسات الإستراتيجية

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 45
    • 1) » نعم للثورة
      نعم للكرامة اليمنية شكرا للكاتب وهذا يعتبر تاييدا للتغيير في اليمن والتي اصبحت ملكاً لاسرة واحدة يتصرف بها كيفما يشاء نعم للحرية والكرامة والتغيير والديمقراطية ولا للظلم والبلطجية والقبلية .
      3 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً 1   
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
    • 4) » OK
      Yaser دكتور عبدالوهاب اتابعك منذزمن وليوم اسمع منك اكبر صرخه في الوقت المناسب الغبره بالخواتم واذاكانت هذه خاتمتك فهنيئا لك ومرحبا بك صداحا بقول الحق في وجه كائن من كان ودعوه لكل الشرفاء في الموتمر او السلطه ان يحذو حذوك

      ان لم يكن اليوم فمتى
      3 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 5)
      وليد محمد الروحاني والله يا دكتو نتمى ان يكون هذا الدرس عبره للزعماء ورؤساء الشعوب العربية على وجه الخصوص .
      وان ينظر الزعيم الى الشعب والمواطنين بمنظار امن وصحيح بعيد عن المحسوبيات والمجاملات للعبض الاخر والا هذه ارادة شعوب وليحمد عقباها اياً كان من الزعماء امام شعبه . كلامك يا دكتور رائع وجميل .
      3 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 6) » فالثورة قادمة لا ريب فيها
      الثائر الله عليك يادكتور عبدالوهاب كلمات تكتب بماء الذهب. الوضع الان سيء وجميل ان يدرك هذا من هم محسوبون على السلطة. والله ان لشجاعة بالغة ان يصدر هذا الكلام من اناس محسوبين على النظام. اتمنى ان يحذوا حذوا الدكتور عبدالوهاب كل الوطنيين الذين في المؤتمر ويعلنوا موقفهم المساند للشعب وتخليهم عن العصابة الطاغية. فالثورة قادمة لا ريب فيها
      3 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 7) » pateriot
      sami الله عليكي يامصر يام الدنيا. تحية اعظام واكبار للشعب الحر. الان دورنا والله اني اراها مراء العين. ثوروا يا شباب اليمن فهبلنا اوهن من خيوط العنكبوت.
      3 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 8)
      الرجل المستحيل عقبالك وعقبال سيديك يوم تسقطو
      لكم يوم يا ناهبين الوطن
      3 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 9) » رد على تعليق 2
      ثوار أحرار انا استغرب من تحامل الاخ صاحب التعليق الثاني على الروحاني. انا اتذكر الروحاني من ايام صحيفة الثورة والوحدة ومواقفه وكتاباته شاهدة حتى الان على شجاعتة وحرصه على الوطن. وبالنسبة للوزارة لوكان الروحاني من البلاطجة كما تصفه لاستمر في الوزارة اكثر من السنة والنصف التي قصاها في الوزارةز ومواقفه المناؤة للسلطة هي التى اودت به الي مجلس الشورى بسرعة البرق والتي لم نعهدها مع اي وزير غير الروحانيز فتامل
      3 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 10) » لم يسقط هبل
      Abu khaled شكرا على المقال وهذا التغير فيك لكن أقول أن فرعون سقط لكن هبل في طريقه الى السقوط يحاول جمع الأنصار والعباد,يجلب بخيله ورجله غير مدرك للحقيقة.
      انه وان تأخر السقوط الحقيقي فقد سقط من القلوب الحرة وماهي الا صبر ساعة.
      فيا كل اشرفاء لايفوتكم القطار يوم لاينفع الندم,والعاقل من اتعظ بغيره.
      3 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 11) » بادرة خير
      إبن الحجريه عبدالوهاب الروحاني من عمالقة الإعلام المكتوب في بلادنا.كان مع السلطة (قلباً وقالبا)ولكنه اليوم
      يتغير كما نرى .نرجوا أن يكون ذلك من قلب خالص
      وأن يثبت على موقفه كي يتصالح مع ظميره وأبناء
      شعبه ،والعودة إلى الحق فضيله.
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 12) » اهداء
      اليمني خير من يهدى له هذا المقال فخامة الاخ الرئيس وصاحب المعالي الااستاذمعجزة العصر الشيخ يحي الراعي ومن في فلكهما.
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 13) » كلنا في الهوى صنم ..كلنا عندنا هبل
      مواطن يمني سابق المعذرة أنا لا اصدق بأن هذا هو الروحاني الاصل الذي كان في صحيفة 22 مايو...يمكن هذه نسخة مختلفة أخرى له بعد الإستنساخ...على كل الا يعتقد الاخ الروحاني أن صنم اليمن وهبلها قد حان موعد سقوطه...أم إن اصنامنا غير اصنامهم...؟؟؟؟؟
      3 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 14)
      مواطن الكاتب هو احد سدنة النظام , هناك سؤال للاخ الكاتب: لماذا رفضت ان تكون في صف الشعب حينما تم اختيارك في لجنة المائتين ممثلا للجنة التحضيرية وانحزت للمؤتمر الشعبي العام وقلت انك عضوا فيه ولا يمكن ان تكون في الصف المضاد؟
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 15) » الى متى نصدق هذا
      أبو الأحرار الى متى نصدق هذا الكلام من شخص كان أكثر المادحين للنظام فلو رجعنا قليلا الى الوراء لعلمنا أن هذا الكلام له هدف واحد وهي أن ينظر اليه النظام ويسترضيه بأحد المناصب المدره للدخل الوفير فأكثر من أستفاد من النظام القائم هؤلاء الذين يدغدغون مشاعر الناس البسطاء الذين لايفهمون ما ترمي اليه هذه المقالات المزيفه والتي يريد كاتبها أن توصله الى هدفه بأسرع وقت ممكن على ظهورنا فنحن أول المتظررين أما هؤلاء عند أندلاع أي مشكله سيكونواأول الهاربين إما الى خارج الوطن أو ألى قراهم فنرجو من القارىء الكريم أن يقراء أي مقال ويتفكر ويحكم عقله قبل الحكم بشجاعة وتوبة كاتبه . كما يجب علينا أن نرفض أي ظلم ولكن بقناعه تامه نابعه من القلب لكي يكتب لها النجاح وأن نحذر ممن يستخدمنا للوصول الى هدفه سواء من السلطه أو المعارضه .
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 16) » ابناالمحويت
      هاني الجرعي شكرلك اخي على هذالموضوع
      واقول لمن يتكلم عن ابناالمحويت ان ابناالمحويت رجال ولهم دور كبير
      في جميع المجالات وبشرف ونزاه
      والتاريخ خيرشاهدعن نزاهتهم
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 17) » كنت أتمنى أن يذكر اسم اليمن في مقاله
      متابع ولكنه لم يفعلها
      هل هو الخوف؟؟؟
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 18) » الحزب الجديد
      السماوي بنظري هناك توجه غير مسبوق من قبل كثير من الشباب المتنورين بضرورة تشكيل حزب ليبرالي جديد يقوم على مبادىْ أساسية ثلاثة(العدالة الإجتماعية ، الحرية ؛ المساواة)وحسب قول كثير منهم بأن الأحزاب السياسية الموجودة ما عادت تلبي رغباتهم وتطلعاتهم وأقترح على الدكتور عبدالوهاب الروحاني بحم ثقافته وعلاقاته وخبراته الكبيرة( أن يبادر إلى تأسيس هذا الحزب ) ونحن سنكون جنداً له .
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 19) » مش مصدق
      ابن العواذل بصراحة مش مصدق ان هذا الروحاني بعينة ايش الي غيرك وين الوطنية والالتفاف حول الرئيس الله يرجع البقية الى صوابهم وان يحذو حذو الروحاني لازم البقية يصحوا
      تحياتي
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 20) » كان اول الممنتجين لعلم الوحدة
      صحافي الروحاني عام 94 كان اةل من منتج صورة رفع علم الوحدة في عدن وخلى الرئيس يرفعه وحده في مكان اخر وهذهخ احدى ماثره غير ان العودة الى الحق فضيلة فنحن نتعامل مع وعي المرء ومدى تطوره فبدلا من قبيلته وطائفيته عام93 في الانتخابات وماذا كان يقول فانه يقف الان في خط التصحيح وعلينا عدم التمسك بالماضي فتحية له فربما انه ادرلاك الحقيقة الان
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 21) » ليميز الله الخبيث من الطيب
      كمال محمد الروحاني و حذو مبارك .
      ولكل مواطن عربي لا يريد التغيير في بلاده أو له مصالح منهم بأنه سيحل بهم ماحل بأنصار مبارك..
      أما عندنا في اليمن إذا الرئيس علي عبد الله صالح لم ينفذ مطالب الشعب مقدماً فالثوره قادمه لا محاله .
      وفي الأخير نشكر الدكتور عبد الوهاب الروحاني على هذا المقال الرائع ونتمنى من كل مسئول يريد الصلاح لبلاده أن يحذو حذوك .
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 22) » انا مش متحامل بل ناصح
      سالم سلمان يا اخ ثوار احرارانا لست متحامل على الروحاني
      فيبدو انك اجتزأت كلامي اقرا المقال كاملا فقد قلت شيئ جيد ان يعود الانسان الى الصواب
      وكذا فاني خايف على الروحاني من ان يقرا البلاطجة كلامه ويحاولو يلتفو حوله ليغروه وارجو له الثبات
      وان يواصل كتابه كلمات الحق عن انكاسات ثورة مصر على الساحة اليمنية
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 23) » ابناء المحويت
      النويرة للأسف أن يكون هناك من يملك عقلية صاحب التعليق رقم إثنين ويتهجم على ابناء المحويت بتلك الطريقة التي تدل على عقلية مناطقية ضحلةلا تشرف أحد اما الدكتور عبد الوهاب الروحاني فهو رجل موقف سواء أكان في الحكم أم في المعارضة ولو كان من المرضي عنهم لكان في احد المناصب الحكومية المرموقة ومع ذلك فهو صاحب مبداء وليس لديه قدرة على التلون كما يدعي البعض ومن حق أي شخص أن ينتقد من يريد ولكن بأدب وأحترام وليس باسلوب يدل على الإسفاف والسطيه ويبدوا أن البعض لا يفرق بين النقد الهادف والبناء وبين النقد الهدام.
      مقال الدكتور عبد الوهاب رائع بكل المقاييس وله الشكر على مساهمته المستمرة في الكتابة الصحفية
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 24) » لا ما يروب
      محمد الجرباني سبحان مغير الأحوال...!!؟؟ الله يجعله صدق.
      العبرة بالخواتم .
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 25) » الى رئاسة وسكرتارية الموقع لماذا حذفتم تعليقي رقم 2
      سالم سلمان انا مستغرب لماذا حذفتم تعليقي رقم 2 السابق مع انه
      1- بقي معروضا لمدة يومين ولم يحذف في البداية
      2- انه لم يحتوي على سب او اهانة لصاحب المقال وانما وصفته بما كان فيه سابقا وقلت جيدان يرجع الانسان الى الصواب وطلبت منه ان يثبت مصداقيته بالاستمرار في هذه المقالات ودعوت له
      3- لم اتكلم ابدا عن جانب مناطقي او عن اهل المحويت كما ذكر صاحب التعليق 23 الا اذا كان عنده حساسية وسوء ظن وتفسير غير سليم لتعليقات الاخرين فلست معني بسوء ظنه وللحقيقة لاادري من اين الروحاني الا من تعليقه هو
      4- ان معظم التعليقات اللاحقة استندت كثيرا الى تعليقي مما يعني ان الاخرين لديهم نفس الملاحظات على الروحاني
      5- انظروالتعليقات على المقالات الاخرى وما فيها من سب وشتم وقدح ولم تحذف
      اخشى انكم ظقتم ذرعا بتعليقات الناس اوتربطكم علاقات شخصية بصاحب المقال
      ارجو ان لا ننتقد استبداد السلطة ثم نقع في استبداداخر بيننا - وشكرا
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 26) » الحقيقة لا تموت ابدا
      الغضب القادم الدكتور عبدالوهاب الروحاني كان يقف الى جانب النظام قلبا وقالبا ولكنه عرف حقيقتهم عندما اشهر مرافقي احد افراد الأسره الحاكمه في وجهه السلاح في معرض الكتاب قبل اربع او خمس سنوات وكان حينها بمنصب وزير عرف الحقيقة وأيقن ان التحالف مع الشيطان له نتائج لا تخماد عقباها.
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 27) » هل هي توبة ام جس نبض
      الجوفي منذ ان بدات اتابع الصحف في تسعينيات القرن الماضي كانت هناك صحيفة 22مايو رئيس تحريرها الا خ عبدالوهاب كانت تدافع عن النظام الحاكم ثم اصبح بعدها وزير للثقافة وكان بوقا من ابواق النظام ومن ثم سفيرا في موسكو وقصة الجائزة التي شراهاللرئيس لي اساس انة منح اياة لانة رجل ذلك العام لكن اضن ان الاخ الروحاني الن احس انة كان مخطى خصوصا بعد المشادة مع اخو الرئيس نتمنى ذلك واللة المستعان
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 28) » ابناء المحويت
      النويرة كاتب التعليق رقم(25) شنع على أهل المحويت بطريقة سخيفة وذكر بعض القادة مثل محمد خميس رحمة الله عليه ومحمد الصرمي وغيرهم متجنيا على أبناء المحويت بأنهم يعملون في الأمن السياسي فكيف ينكر ويبلع لسانه هكذا بكل وقاحة... أما ابناء المحويت فهم من مواطني هذا الشعب العظيم ويخدمون في جميع مرافق الدولة ومثل هؤلاء المناطقيين لا يعتد بهم ويعتبرو مرضى يجب علاجهم ومن يحقر المواطنين بسبب مناطقهم أو الأعمال التي يمارسونه لا يستحق ان يسمح له بالكتابة الحرة لإنه ينفث سمومه من خلال كتاباته
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 29) » هل هي توبة ام جس نبض
      الجوفي لماذا لم تنشروا تعليقي يا مارب برس
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 30) » ابناء المحويت2
      النويرة كاتب التعليق رقم(25) شنع على أهل المحويت بطريقة سخيفة وذكر بعض القادة مثل محمد خميس رحمة الله عليه ومحمد الصرمي وغيرهم متجنيا على أبناء المحويت بأنهم يعملون في الأمن السياسي فكيف ينكر ويبلع لسانه هكذا بكل وقاحة... أما ابناء المحويت فهم من مواطني هذا الشعب العظيم ويخدمون في جميع مرافق الدولة ومثل هؤلاء المناطقيين لا يعتد بهم ويعتبرو مرضى يجب علاجهم ومن يحقر المواطنين بسبب مناطقهم أو الأعمال التي يمارسونه لا يستحق ان يسمح له بالكتابة الحرة لإنه ينفث سمومه من خلال كتاباته
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 31) » من عجائب الزمان
      سهيل سعيد الاخ اللاروحاني :دع المكارم لاتذهب لبغيتها****واقعد فأنت الطاعم الكاسي,نتمنى عليك ان تسموا بروحك والشمس لاتغطى بغربال!!!!!!
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 32) » من المسئول ؟ لماذا نحن صامتون؟
      عبدالله عمر يا استاذ عبدالوهاب ويا أخوان! بالله عليكم من الذي يتحمل المسئولية عن هذا الوضع! هل هناك شك أن الرئيس علي صالح يتحمل وحده مسئولية إثارة النعرات المناطقية والفوضى والجرائم التي ترتكب بحق المتظاهرين السلمييين. ما رأيكم نطلق دعوة لكل وسائل الإعلام لتوثيق هذه الجرائم لكي يحاسب عليها إن شاء الله!
      3 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 33) » نفاق في نفاق
      صادق عبد الحق ما قاله الروحاني ليس فيه جديد يستحق الإشادة سيما أنه يكتب بقلم أحد أزلام النظام، والإبن البار للأمن السياسي، منذ كان طالبا.عبد الوهاب الروحاني لم يفرط بنظام صالح، عندما أشاد بثورة مصر، وإنما رمى ببضع كلمات عسى أن تكون شفيعة له إذا ما انتصرة ثورة الشباب في اليمن ، وإذا لم تنتص فلايكون قد ارتكب خطيئة في حق أربابه
      3 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
    • 35) » الاشادة يستحقها
      امير اليمن ردا على التعليق رقم 33 مع احترامي لرئيه ففي اعتقادي ان من يجرؤ يكتب هذه الكلمات في هذا الوقت ماهو الا رجل وطني وحريصا على لوطن وكما عرفنا الروحاني من خلال مقالاته وكتاباته فهي تنتقد الخلل او الفساد اينما كان فهو شخص يستحق الاشادة بما يكتبه ويطرحه من افكار يهتدي بها الظالون تقديري لك يادكتور روحاني
      3 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 36) » لاتصدقوا راكبي الموجات
      الضبحان الروحاني يعتبر نفسه من الأكفأ ويدعو الرئيس أن يعيده للوظيفة العامة، هذا ملخص المقال ، ولا تصدقوا غير ذلك.
      3 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 37) » لا تصدقوه
      الشيباني إياكم والروحاني لا تصدقوه وأمثاله من أصحاب المصالح وراكبي الموجات.
      3 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 38) » تعديل
      احمدسعيد عفواً استاذ/عبد الوهاب الروحاني
      الثوره 25 يناير 2011م وليس 25 فبراير ارجوا ان لا تكتب شيء الا بعد التاكد عليه
      وشكراً
      3 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 39) » لماذا العجب
      ماجد كثير من الذين علقوا على الموضوع متعجبين من تحول الكاتب والحقيقة التي لا غبار عليها ان الروحاني متقلب ومتلون حسب الموجة وهذا معروف عنه , وهذا الموقف الجديد بعيد كل البعد عن عموده قبل المناصب التي تقلدها وليتذكر مع الجميع عموده الو طني زمان " في الشارع يقولون " واليوم يا استاذ عبد الوهاب " في الشارع يتسآلون ".سبحان مغير الاحوال.
      3 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 40) » الى الاخ الصالحي ورفاقه مع التحية
      ماجد بصراحة وبفلب مفتوح مادرينا مع من انتم ؟ من يتابع موقعكم لا يجد لكم هوية او سمة معينة حاولنا مرات ومرات ومش عيب حين تفصحون عن اتجاهاتكم في زمن الحرية والديمقراطية والراي والراي الاخر ..والاهم من كل ذلك ومهما كانت ميولكم ان تنحازوا لقضايا شعبكم اليمني ووطنكم بكل ما تعنيه كلمة انحياز فهذا شرف ووسام لكم . لكم خالص التمنيات بالتوفيق . ماجد اليمن
      3 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 41) » الى الاخ الصالحي ورفاقه مع التحية
      ماجد بصراحة وبفلب مفتوح مادرينا مع من انتم ؟ من يتابع موقعكم لا يجد لكم هوية او سمة معينة حاولنا مرات ومرات ومش عيب حين تفصحون عن اتجاهاتكم في زمن الحرية والديمقراطية والراي والراي الاخر ..والاهم من كل ذلك ومهما كانت ميولكم ان تنحازوا لقضايا شعبكم اليمني ووطنكم بكل ما تعنيه كلمة انحياز فهذا شرف ووسام لكم . لكم خالص التمنيات بالتوفيق . ماجد اليمن وخففوا من الحذق الزائد عن حده وافتحوا قلوبكم قبل صفحاتكم للجميع شكرا
      3 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 42) » سبحان الله
      متابع الي يعرفك مايصدقك ، كيف الناس تتلون من لون إلى لون مثل الحرباااااااااااااء وصدق من قال إن لم تستح فاصنع ماتشاء
      3 سنوات و 6 أشهر و 12 يوماً    
    • 43) » لا تعليق
      احمد حسن سعيد لا تعليق على ثوره 25 فبراير لان اليوم الذي ذكره الاستاذ عبدالوهاب وهو 25 فبراير لا زال متاخر فلا ادري اي ثوره يقصد لان ثوره مصر كانت في يوم 25 يناير وليس 25 فبراير فقط نطلب من الاستاذ تصحيح الاخطاء ان كان مخطىء وان كان له ثوره يقصدها اخرى ننتظر حتى يومها فيكون لك حدثٍ حديث
      3 سنوات و 6 أشهر و 12 يوماً    
    • 44) » وسقط الصنم.. وسقط هبل ...!
      أبوأحمد باي خلق تصف الأخرين بصنم والله أحسن صورة
      هل هذه أخلاق أهل اليمن
      3 سنوات و 6 أشهر و 11 يوماً    
    • 45) » مقال عظيم
      الثائر صراحة المقال يجب أن يدرس في المدارس خاااصة ضمن مادة الجغرافيا لأن الدكتور الجليل يضع بين يدينا كشفا علميا جديدا لم يسبقه إليه أحد من الجغرافيين العظام هو أن مصر أم الدنيا تعتبر مصب أعظم نيل في الدنيا لم أكن أعرف هذه المعلومة!!
      عموما أتمنى من كل قلبي أن يكون كلام الدكتور نابع من القلب وليس لإحتلال مقاعد متقدمة في سفينة الثورة فالدكتور له تاريخ حافل من الفساد والبلطجة ضمن الحزب الحاكم ولكن سبحان مغير الأحوال
      3 سنوات و 5 أشهر و 18 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية