حسن الاشموري
صنعاء والرياض ومشائخ صعدة في خدمة الحوثة!
حسن الاشموري
نشر منذ : 3 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً | السبت 25 سبتمبر-أيلول 2010 08:53 م

فخامة الرئيس علي عبدالله صالح في الرياض وخصوصا في ديوان ولي العهد صاحب السمو الملكي سلطان رعاه الله وديوان ابنه خالد وعمه نايف وسلمان.. فخامة رئيسنا، عندهم، رجل ماكر. وهو كذلك.. لم يتمكنوا من معرفة مواقفه ومواقف مشائخ صعدة وسفيان ومشائخ اليمن، مثلنا تماما لم نعرف مواقفهم جميعا.

ست حروب أوقفها الرئيس في ساعة الحسم الأخيرة ويصبح الحوثة من الماضي، لكنه لم يُرد ذلك.. لا نعرف ماذا لديه ليتبع هكذا سببا، في ست حروب أحياهم. والغاضبون من القادة يقولون أوامره أوقفت جندهم نحو الحسم فالرئيس لم يكتف مطلقا باتخاذ قرار التوجيه السياسي بالحسم تاركا للجيش التنفيذ بوسائله المتعددة.

إنه يتدخل في كل التفاصيل، وهذه معيبة في حق الزعيم السياسي والرئيس الحاكم، لا يوجد الآن شخص في اليمن لا يقتنع بأن الرئيس ليس على توافق مع الحوثة، وهذه الدعاية الكبرى تقول ان الرئيس وأبناءه أحمد ويحيى وعمار وأصهارهم وأصدقاءهم محاطون بالحوثة من الصباح وعندما ينتهي دوام الحوثة عند هذه المجموعة قبل نوم صنعاء، يخرجون على الناس بإعلان أن الرئيس واسرته على توافق مع الحوثة لذلك لا يهاجم الحوثة الا علي الأخر (علي محسن) ولا يذم علي (الرئيس) إلا حوثي واحد هو يحيى أخو عبد الملك..

وفي الرياض، يقول طابور الحوثة وطابور العطاس من الإماميين هناك لسلطاننا واخوانه والعاملين معهم ان الرئيس متفق مع الحوثة ضدكم ولأن علاقة سلطاننا بالرئيس لم تصفُ يوما بما فيه الكفاية فإن سلطاننا لم يبذل جهدا لمعرفة الحقيقة المخفية عن هذا الأمر ولم يستبعد اتفاق صالح مع الحوثة. وفي صنعاء من جديد، يعيد طابور الحوثة هنا على مسامع الرئيس إفكا أن سلطان متفق مع الحوثة على تدميرك والدليل انه بعد عودته من أغادير المغربية في ايام الحرب الأخيرة قرر التواصل مع الحوثيين ولهذا وقفت الحرب سريعا، رغم ان الذي طلب وقفها هو الرئيس ارتكازا على معلومات تقول ان دائرة سلطاننا تتواصل والحرب تدور رحاها مع الحوثيين بوسطاء من المشائخ الصعديين.

قد تكون هذه دعاية بثها الحوثيون لهز الموقف وقد تكون صحيحة وصدقيتها عند الرئيس تعتمد على من نقلها له، والأمر الآخر الذي يُكرر على مسامع الرئيس أن سلطان ومنذ 1970 لم يسمح بتمدد السنة الجمهورية في صعدة، أرادها زيدية شيعية وحافظ على مخلاف صعدة زيديا شيعيا ملكيا لتهديد الجمهورية السنية وعندما بدأت الحركة الحوثية لم يحرك سلطاننا ساكنا بل انه وربعه حاربوا في مكان آخر، حاربوا مركز دماج وصاحبه واعتبروا وجوده في صعدة خطرا على أمن المملكة رغم انه كان يعمل لتحويل زيدية صعدة المتطرفة إلى السنة النبوية المعتدلة واغلب الظن ان طابور الحوثة في الرياض نقل لدائرة سلطان ونايف أن مركز دماج اقيم لإحياء افكار جهيمان والقحطاني صاحبيْ حادثة الحرم رغم أنه أقيم لإحياء السنة في صعدة.

وآخر الشائعات عن سلطان وصالح تقول إن دائرة سلطان تدعم الحراك الانفصالي وان سلطان يرغب في بقاء الحوثة شوكة في قدم الرئيس.. وتقول الشائعة ذاتها إن صالح من جهته يريد بقاء الحوثة لتهديد السعودية وابتزازها.. ونسيا معا أن ايران بالحوثة تخطط لتمزيقهما، قد لا تمزق المملكة ولكنهم لن يجعلوها بلدا آمنا وستعيش أوضاعا امنية صعبة حتى تسقط. ويبقى الخاسر الكبير في الحاضر المعاش في ترك الحوثي يلهو بطريق صنعاء من حرف سفيان هو الرئيس وليس سلطانا. وباعتقادي أنهما أو من تحتهما هم حوائط مشكلة صعدة وهم الممرات الكبرى للحوثي.

والممرات الأخرى شيوخ صعدة القبليون الذين يقولون ان نظامي صنعاء والرياض السبب في ظهور الحوثي وتوسعه.. وفي كلامهم من الصدق الكثير لكنهم أي المشائخ هم الأسباب الكبرى لأنهم انتظروا دعم صنعاء والرياض ولم يصنعوا مثلما صنع بن عزيز وحميد مجلي، ولم يهرولوا بحماس وهمة لحماية صعدة من الحوثة بل وحماية انفسهم من بدايات زخات رصاصهم. ففي كل الحروب الأخيرة غالبيتهم هربوا إلى صنعاء لتأمين أجسامهم ومن بقي هناك كان شعاره الحياد مثل سويسرا. بل إن بعضهم باع صعدة للحوثة وهذا هو الأمر الذي لايتكلم عنه أحد، البيع لصعدة ، فهذه المدينة وحرف سفيان مؤخرا هي ثقافة بيع ، بيع لم تكن السعودية المتعهدة لصعدة منذ 1962 تلقي له بالاً أو عُمي عليها..

ثمة أول شيخ باع وثمة ثان وثمة ثالث.. خذوا مثلا قصة الشيخ صغير بن عزيز.. شهران وعشرة ايام وبثلاثمئة مقاتل من اصحابه وأنفار من ابناء قبيلة حاشد لقن هذا الشيخ وحيدا الحوثة درسا قاسيا اضطروا معه ا إلى حشد أطراف قواتهم وتجميعها من كافة قراهم بقيادة شخص يدعى أبو عصام طاووس، وانتهت المعركة لكن بعد أن فضح بن عزيز ضعفم وهشاشتهم، ولمعالجة انكشافهم يتحرك الحوثة الآن في بكيل ينشرون الفتنة بين هذا الشيخ وقبيلة ذلك الشيخ، لديهم في كل قبيلة وقرية مقاولون من أقربائهم أو من المؤلفة جيبوهم أو من أشياعهم.. والحكمة الخائبة سلاح الشقاق والشائعات والمال الحوزوي، مال شيعة الخليج والنجف وهو مال وفير، مال من كثرته يدهنون به قباب الحسنيات ومراقد أئمتهم بالذهب.

وبهذا المال يشتري الحوثة الأرض، صاروا قريبين بمسافة ساعة من ميدي.. لقد اشتروا الأرض ليخلقوا لهم منفذا على البحر الأحمر ويشترون العقارات في صنعاء بجنون ويستولون على مساجد الحارات، اقتداء بخطة حزب حسن نصر الله، شراء طرابلس وصور وبيروت.. الشيعة يتبضعون الأرض، خطة عامة والخطة نفسها وصلت قبل شهور إلى مكة والمدينة لقد اشتروا هناك الكثير والكثير. الشيعة الآن يتبضعون الأرض، وأضحوا في صنعاء على مسافة صوت من قصر الجمهورية، وعلى مسافة ربع يوم من البيضاء.. إنهم يندفعون طوال اليوم في اعمال إبليس، وعندما يصلون بأعمال إبليس إلى البيضاء وغيرها لن يتغير التكتيك، مثل صعدة سيدرسون كل صباح تكتيكات التعامل مع الأرض وفي العصر يتبادلون خطط الهجوم وفي المساء يبدأون بالقتل، كل هجماتهم بصعدة وما بعدها في ستة حروب كانت في الليل، في ست حروب لم يخوضوا معركة نهارية، وست حروب ولم يفكروا بوقف الحرب، النظام وحده أوقف الحروب، الحوثيون في حرب دائمة، ويعملون أكثر في أوقات السلم الحكومي، ولهذا يتوسعون في السلم اكثر من توسعهم في الحرب، ولايعملون في الميدان على انفراد بل يعملون أكثر في كل مؤسسات الإدارة المدنية والعسكرية وفي المؤسسات الرئاسية وفي الجيش والأمن والاستخبارات وفي التجمعات الحزبية وفي اوساط الصحفيين وفي انشطة المجتمع المدني وفي أقبية السفارات الغربية.. ولأنهم لم يوقفوا الحرب تخطوا الآن خط الدفاع الأول عن صنعاء والبيضاء، حرف سفيان، خط الدفاع الأول سقط، والممر الآمن الى صنعاء ضمه الحوثة وبقيت حاشد نوعا ما كما قال الشيخ حسين الأحمر محرمة على الحوثة، ترى كم يصمد كلام حسين والحوثة يتحركون سرا الآن في حاشد بإشباع اللحظة والزمن دون توقف، ولن يقف الأمر هنا فسيأتي على كل محافظة يمانية من أمر الحوثة عسرٌ، والمسألة الآن هي: كم يحتاجون من الزمن لإسقاط مسجد معاذ بن جبل.

*إعلامي يماني

-مأرب برس- نشوان نيوز

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 34
    • 1) » أنتبه لرأسك يا أشموري
      حوثي متملق بسم الله الرحمن الرحيم

      أخي أتيت بالزبدة والكلام المختصر

      ولكن فين الحكماء في يمن الحكمة

      الأمور بيد شيطان الفساد يدعمه المفسدون

      والحوثه بسرعه يتمددوم وعلى اليمن يستولون

      ومشائخنا للحاهم يدهنون ويصبغون

      والحلاقين لمقصاتهم يسنون

      وأنتبه لرأسك من الحوثيون

      لأنهم لا يرقبون في الله إلاً ولا ذمة للسنيون

      وسلامي لك ألف مليون
      3 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
    • 2) » أصبت
      نعم يا حسن نعم يا سيدي كلامك صحيح تماما .أما أن الرئيس يتآمر مع الحوثة فو الله أن هذا غير صحيح وكذلك ولده ..وبصراحة نسمع عن هذا بشكل يومي واليوم هذا سمعت هذا الكلام من شخص لا تتوقع أن تسمع منه مثل ذلك أبدا..
      أشهد الله أنني لا أقول إلا بعد اطلعت على الحقيقة ..حتى حميد الأحمر لم يكن على حق عندما لمح إلى ذلك ن قبل ..
      3 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
    • 3) » مفلس
      طافش والان يطل علينا احد المفلسين المرتزقه تجار الحروب بتحليل غبي ساذج يخدم فكره المريض الذي يتوق الى الحرب والدمار ان هذا الشخص احد الاشخاص المصابين بعاهة الحقد والرغبه في القتل لمجرد القتل الاشباع رغباته المريضه حتى ولو لم يبقى يمني على قيد الحياه المهم المتاجره بدماء اليمنيين وافقارهم تحت شعارات مريضه ومازومه
      3 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
    • 4) » الأشموري كاشف ماخفي
      حميد ناصر كنت على قناعة تامة ان الأشموري وهو كاتب كبير يستطيع ان يطرح الكثير مما خفي اضافة للغته الراقية واشتقاقاتها لكنه هذه المرة فعلا اجاد في تحميل المسؤولية لصنعاء والرياض ولمشائخ صعدة فعلا لم يتحدث احد عن مشائخ صعدة بهذا الوضوح شكرا للكاتب انت فعلا تحب اليمن لأنك فضحت الجميع وشكرا على المعلومات عن تبضع الحوثيين للأراضي
      3 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
    • 5) » الأشموري مطلوب للحوثيين
      محمد الوصابي تعقيبا علي اخي حوثي متملق ليس جديدا ان يكون الأشموري وهو كاتب معروف وقدير وسياسي سابق مطلوب للحوثيين فقد سبق وهددوه بالقتل حسب ما سمعت من ثقات وعموما كلنا اليمنيين مهددين بالقتل وحمى الله الأشموري وحمانا جميعا
      3 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
    • 6) » كلامك خطير ويدخل القلب بسرعة
      واحد الله ينتقم الحوثة جيشهم فيه من المرجفين ما يزيد على جيش المقاتلين الجيش المبثوث في المداكي والحارات والمساجد والدواوين والمنتديات والمعلقين على المقالات ما يفوق من يقاتل في الميدان
      سلطان بين عبدالعزيز نحس في اليمن انه يكره اليمن ارضا وانسانا وقيادة ولكن الله سيسلط عليه من يسومه سوء العذاب
      3 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
    • 7) » في الصميم
      كااره كباار المشايخ كلام منطقي فعلا
      الحل لا يتحمل التاجيل!
      اولا الغاء شؤون القبائل واعاده ميزانيتها الى الميزانيه العامه للبناء وتشييد الاقتصاد والجيش لان 60%من الميزانيه كانت وزالت تذهب عبرها لمشااايخ الفساد الذي اثبتوا فشلهم فشلا ليس بعده فشل في حمايه الوطن!
      على امراء السعوديه الشقيقه ان يحولوا الاموال التى تعطى للمشايخ المرتزقه ومن وراهم 22 الف عميل الى الميزانيه العامه للدوله اليمنيه!
      عليهم اصلاح الخطاء عندما تا مروا على قتل الحمدي وجاؤا بحاشد وصالح والاحمر فالشعب الان واقف مع الحوثي حتى القضاء على هؤلاء!!
      وضع الاعتبار بان الاغلبيه من السكان هم السنه ولو لا اموال المملكه ما استطاع الشيعه الو صول الى هذه المرحله من التهديد لامن المنطقه باكملها !!


      اذا لم يقوموا بهذه الاشياء نحن كيمنيين سوف نتفرج على الزيود حتى ينتصر احدهم على الاخر ونقف امامهم وحرمت عليهم ما بعد صنعاء!!
      اما جامع معاذ مستحيل
      3 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
    • 8) » انكتشاف اللغز الاكبر
      مواطن يمني بصراحة أخرجت السيناريو ياأخ حسن ولا قصص الف ليلة وليلة


      ولكن صدقني أنك من المسخرين لخدمة الحوثة وقد قدمت لهم أجل الخدمات وأعظم الدعايات من حيث لم تحتسب..

      أنا مثلاً وسأضرب المثل على نفسي حيث أنني والله لست من الحوثة وكنت في ريب من أمرهم عظيم ولكن بعد كلامك هذا عرفت وتيقنت أن الحوثة هؤلاء مدعومين من رب العالمين فعلا وصدقا وقد كانت تراودنا الشكوك حول كل ماطرحت يا استاذ حسن ولكن الآن لا أدري كيف انتابني شعور قوي بأن الله مع الحوثة هو الذي يمكر لهم ويخطط لهم ويدفع الناس عنهم مع انك أهملت الموقف الامريكي والاوربي الذي فجأة تحول معهم بسبب القاعدة وخوفهم منها فهي أولوية بالنسبة لهم !!!!!!!فسبحان مسبب الاسباب!!!!!!!

      {ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين} الأنفال:30

      { ومكروا مكرًا ومكرنا مكرًا وهم لا يشعرون } (النمل:50

      { ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله } (فاطر:43)
      3 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
    • 9) » متاجرة بالخيبة
      حنظلة يعلم الله أنك لست صاحب رأي ولو كنت صاحب رأي لاحترمناك مهما كان رأيك ولكنك متاجر بثمن بخس وداعية فتنة تكذب بلا حياء ولا خجل وليس لديك أي دليل على كثير من الأكاذيب التي تروج لها وأتحداك ثم أتحداك أن تثبت أكاذيبك بأي دليل.يا بطل أنت تلعب في الوقت الضائع والمبالغ البخسة ستكون خزيا بإذن الله في الدنيا والآخرة ويعلم الله ويشهد أنني لست حوثيا بل معترض على الحوثيين ولكني أمقت الكذب والمتاجرة الرخيصة بالأكاذيب
      3 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
    • 10) » اين الحسم
      شاهد من اهلها اين الحسم يابطل من قالك انو كان هناك حسم بل كان هناك هزائم وهروب جيش ياغبي
      في كل حرب فيحاول الرئيس ان يحفظ ماء وجه الجيش يامحلل فلماذا الحروب امس في مران واليوم في عدد من مديريات الجوف غض النظر عن كل مديريات صعده
      كيف يقول طهر سفيان والحوثيين يصرخون الان من مجزر بمارب
      اتعلم ان الحرب الاخيره سميت بالارض المحروقه
      احرقو الشجر والحجر قبل الانس
      اتعلم ان الميج السعودي صنع ابارا من حجم قذائفه
      اتعلم ان انصار الله في صعده بلغ عددهم 200 الف مستشهد حاليا وليس جندي او حرس جمهوري او شرطه
      3 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
    • 11) » كلهم مخربون
      الشامخ في الحقيقة نحن نحمل توسع الحوثيين مشائخ صعدة ومشائخ الشمال وخصوصا مشائخ بكيل فالحوثيين هم في مناطق بكيل حسب ما ينقل لنا الاعلام ونتمنى ان لا يدخل الحوثيين بلاد حاشد ولا اي بلاد من قبائل مارب وقبائل البيضاء والله لهم بالمرصاد ثانيا انا اقول لطافش انت حوثي تدعو لعدم سفك الدماء وانتم القتلة دائماوابغى توضح لي لمن الاشموري مرتزق وهو يهاجم الجميع واجزم انكم انتم مرتزقة ايران ويكفي الاشموري فخر انه يفضح ماتقومون به وجزاه الله خيرا عني وعن اليمنيين
      3 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
    • 12) » احسن الظن ياحسن...
      الكينعي اتمنى على ادعياء النباهة ان يمعنوا جيدا بماقد تسوقة الاكاذيب اوتتناولة الشائعات او قد تحملة اسباب الفاقة وموجبات التسول...!!
      تلك المعطيات التي استلهم ابن الاشموري الاخذ بها لايمكن تحريرها من شوائب الاغتراف الاسن،
      اوحبائل الامساك باطرافهما بقصد تحزيم (الفرسك ) كما يحلوا لابناء مدينة اب الحبيبة سوق مثلهم الشهير(عصب لك فرسك)
      من هنا
      استاذنا الكريم..
      هناك طرائقا شتى لبلوغ المقاصد الظرفيةالتي تؤمنون بنجاعة توظيفها..!!
      فعلام الجلبة اذا..!؟
      ولم الاصرار على تاكيد ثقافة غالبا ما تتلاشى عند عتبة المغادرة لمقاعد المايكروباص..!!
      يقيني بانكم اقدر على استلهام الحقائق من ينابيع اكثر زلالية وصفاء..!!
      مجددين رغبتنا في ازجاء مذكيات النصح في مااذا استانست رضاء نسل الكرام وسليل العظام (مولانا الحسن ابن الاشموري) ومادون ذلك ابتلى نسال الله لنا جميعا سلامة المقاصد وحسن الاداء،،،
      3 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
    • 13) » الكتابه بدون هدف معلن
      مستغرب الاستاذ الاشموري

      ارجو ان تتقبلها مني بصدر رحب، فانا لست مطبل ولا ساب، قرأت مقالك واصبت بالذهول عطفا على مقالة سابقه عن الوحده بين اليمن والمملكه

      رأيت هجوم مبطن شديد على الرئيس علي عبد الله صالح ورأيت هجوم مخفف على المملكه، وهجوم واضح صريح قوي على الحوثيين، وسؤالي هو، لمن ولاؤك؟

      فان كان ولاؤك للملكه فلا بأس فلها اياد بيضاء لا ينكرها احد، ولكن قبل ولاؤك للملكه يجب ان يكون لبلدك

      اما ان تهاجم الاثنيين وتوزان الهجوم بالتخفيف عن هذا وتزيده لذاك فهذا والله الشيء الذي لم افهمه ولم ادرك سره
      3 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
    • 14) » ياالكينعي
      سلوان لحرازي اعجبتني مداخلة الفقيه العلامة الكينعي لكنه اراد قولا ولكنه لم يقل اي قول في مداخلته عن مقال كاتبنا البديع الأشموري المتهم بالعمالة للسعودية حسب مداخلة احدهم ، نتمنى التوضيح يالكينعي
      3 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
    • 15) » المصالح فوق كل شي
      هزاع بيسلام عليكم مقاله ممتازه ست حروب ونسمع في كل حرب انها الاخيره والحاسمه ونتفاجا بتوقف الحرب وبدون اي حساب للدما التي تراق والنفوس التي تزهق ويكون المستفيد الحوثي وتجار الحروب ونفاجا بفتح جبهات اخرى حتى اصبحت المؤسسه العسكريه بلا هيبه ولم نرى اي محاسبه اوتكون الشجاعه من احد القاده العسكريين با الاحتجاج على هذه المهزله ولو با الاستقاله لاكن المصالح الشخسيه والغنائم اهم من القظايا الوطنيه وهيبه المؤسسه العسكريه وكنت اريد اسمع انه سقط شهيد من اولاد قادتنا الاشاوس او اولاد الوزرا او اخوانهم اوحتى من اقاربهم حتى نصدقهم انهم من هذا الوطن اويهمهم امنه وامن شعبه كما يزعمون . نحن بحاجه الى ثوره جديده لان النظام قائم باكمله على الفساد ولا يمكن اصلاحه ونذكر حكامنا بحديث الرسول (ص)اربعه لايدخلون الجنه وذكر منهم الحاكم الكاذب والسلام عليكم
      3 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 16) » سياسة حكومة الصالح الضبابية
      أبو خالد مقال يقولون للسيد الاشموري ..؟!!.
      معهد دماج والعدوان الثلاثي ..؟!.
      القوة الضاربة.. ليس واحدة , ولا اثنتين , بل ثلاثة على واحد !!.
      ـ الحكومة السعودية .
      ـ حكومة دولة المستشار { عبد الكريم الارياني .
      ـ الجماعة الحوثية الاثنى عشرية الجعفرية في صعدة .
      ففي ديوان الامير سلطان واخيه ونجله , وعلى ذمة الاشموري , يقولون أن الرئيس الصالح ..ماكر, وسياسته ضبابية !!.
      ويقول السيد / حسن الاشموري أننا نحن اليمنيين نقول ايضا أن رئيسنا ماكر وسياسته بلا مصداقية , ليس في موضوع القاعدة فحسب , ولكن حتى مع الحالة الحوثية ؟!.
      ويقول أن الناس تقول أن الحوثي لديه طابور من المؤثرين عند اصحاب القرار , في العاصمة صنعاء , و كذلك لديه مثيله في الرياض ..؟!
      ويقول ان الحوثي يتبضع الاراضي في ميدي وحول صنعاء والبيضاء , ويسير على خطى تبضع حزب الله للأراضي في صيدا وطرابلس في الجنوب اللبناني السني , ونحن نزيد ونقول أنه يسير على طريقة المستوطنيين الصهاينة في شراء الاراضي ..؟!!.
      ونحن نقول لك ايضا .. يا سيد حسن أن مقالك , عبارة عن شائعات , أي كلام جرائد , فأين نجد الخبر اليقين ..؟!.

      وأما عن معهد دماج ؟ نعم .. فإن معهد دماج , كان بعبعا مخيفا للثلاثي المشار إليه , السعودية كانت متخوفة من هجرة الشباب السعودي انذاك الى اليمن معهد دماج , و تفريخ جماعات الصحوة الاخوانية السعودية , أو جماعة السلفية !! , والارياني كان خائفا من نشاط وتكاثر جماعة حزب الاصلاح الاخواني اليمني , ومنافسة حزب المؤتمر في الشعبية في الداخل اليمني , والحوثي أصابه الهلع من قوة حجة غريمه { معهد دماج } في صعدة , وتحويل الزيديين المتشيعين الى سنة .
      ولكن ماذا بعد ؟ والى متى سياسة المكر والخداع , ولماذا لا نستبدلها بسياسة النية الصادقة , والمعاملة الطيبة , فالدين المعاملة ..!!.
      3 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 17) » كل شيء ممكن
      جازع طريق كل شيء جائز والسياسة تحتمل الكثير, لكن الوطن لم يعد يحتمل .. فإذا كان في هؤلاء ذرة من انسانية فليرحموا أوطناهم والضحايا الابرياء من النساء والاطفال وغيرهم .. حسبنا الله ونعم الوكيل
      3 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 18) » الحرب لم تقف
      نمران اصاب الكاتب الحقيقة ان الحرب لم تقف كل يوم نسمع قصص عن حرب الحوثة على اليمنيين في صعدة وحرف سفيان والصحف تتحدث عن ذلك وحتى بيانات وزارة الداخلية تحذرهم اسبوعيا من التجاوزات الحربية على المواطنيين وجمعهم للزكوات والضرائب والاتاوات وانا اريد ان اقول لكل متصفح للموقع علينا ان نشد في الحرب ضدهم وبكل وسيلة وعلينا دعم قبيلة حاشد الآن فهي الهدف القادم لهم وحقيقة ليسوا اقويا لكن قوتهم في الفتن داحل القبائل فاحذروا فتنهم واحذروا تحركاتهم الخبيثة
      3 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 19) » احسنت
      الصادق القضية وضحت فهؤلاء الحوثة يعيشون بين الناس ويقدمون انفسهم بالغش والخداع والدس والنفاق والنميمةولا اشك لوهلة انهم يتبنون الاشاعات وبثها بين الناس ونحن نلاحظهم يومياولديهم عملاء في كل مكان يزينون للناس الكذب واذا كانوا يقتلون الناس ظلما وعدوانا فان من اليسير بث الكذب والاشاعةوسلامي على الشيخ بن عزيز والشيخ حميد مجلي واخوه عثمان مجلي اشسرف رجالات صعدة وللكاتب كل المحبة
      3 سنوات و 9 أشهر و 27 يوماً    
    • 20) » الى ابوخالد
      الي ابوخال احسن المعلق ابوخالد التوصيف واحسن الخاتمة في مشاركته نحن بحاجة الى النية الصادقة في كل المور واكثر من يحتاجها الرئيس فهو من شجع الحوثة وهاهم يقتلون مدرسا ياناس ومتى في يوم عيد الثورة الخالد ولماذا لأنه يحذر الناس منهم بلسانه لا بسلاحه فاين نقابة المعلمين في اليمن مما حدث ولماذا لا نشاهد مظاهرة من اجل زميلهم المدرس او ان المدرسين قد اصبحوا حوثةنريد ان يقوم المدرسين لنصرة زملائءهم في صعدة وحرف سفيان
      3 سنوات و 9 أشهر و 27 يوماً    
    • 21) » كلام مخيط بصميل
      محمد العدني ماكتبه الكاتب
      بهارج والفاظ منمقه
      ليست بنبع ادا عدت ولاغربي
      3 سنوات و 9 أشهر و 27 يوماً    
    • 22) » خبثاء والله
      مواطن يمني انهم خبثاء يصنعون في الناس الجرائم وفي الدين التشويه لكن الله لن يرضى بالحوثة سلطانا على اليمن تعاطفنا معهم في البداية ومد الله افعالهم ليفتضحوا وهم يفتضحون كل يوم
      3 سنوات و 9 أشهر و 27 يوماً    
    • 23) » الحوثي يريد ترديد شعاره .
      أبو خالد ردا على الاخ العزيز رقم 20 .
      شكرا لكم .. على وجهة نظركم حيال تعليقنا اعلاه .
      أما فعلة.. المتمردون الحوثيون , فهي كبيرة من الكبائر , فقد قتلوا نفس زكية , بغير تفس .. آلآ وهو المدرس / علي حسين جبران من قبيلة بني معين اليمنية , بمديرية رازح , الذي يدرس في مدرسة زيد ابن حارثة الثانوية , ومديرها أخيه , فقد طلب من المتمردين اخلاء المدرسة التي احتلوها من مدة ليست بالقصيرة , و وطلب اخراجهم , خاصة مع بداية العام الدراسي الجديد 20010 , 20011 , الا ان المتمردون بادروه بالقتل , لأنهم كانو مبيتين النية لجريمتهم , حيث أن المذكور ممن يحتفلون بعيد الثورة 26 سبتنمبر , وهذا يغيضهم .. فأين الدولة من هذا القتل على الهوية ..؟!.
      حسبنا الله ونعم الوكيل على حكومة دولة المستشار السياسي { شمشون }..!!.
      فهو من المتنفذين الذين يحابون الحوثي , ولا يحبون معاقبته .
      3 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 24) » شكرا يا اخ حسن
      سعيد الكندي شكرا يااخ حسن على هذه المعلومات التي سردتها ونحن نقول بانها معلومات وليست شائعات وما خفي كان اعظم-ان هذا كلاما خطير ولايبشر بخير لهذه الامة والاخطر منه هي تلك الشائعات التي تقول ان امر ايقاف الحرب كان لحفظ ماء الوجه للجيشين العتيدين وانقاذهما من هزيمة نكراء والله اعلم-اخيرا يا اخ حسن ارجوا ان لاتطول غيبتك فنحن انتظار كتاباتك القيمة--والسلام
      3 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 25) » اين نقابة الملعمين
      جعيدان عبد الله صعدة هذا نداء ااوجه الى نقابة المعلمين اليمنيين في صنعاء نحن ابناء صعدة نطلب منكم التحرك والخروج على الاقل بمظاهرة لدعم زملائكم المدرسين في صعدة وخصوصثا الذين في مناطق التماس مع الحوثة فهولاء يتعرضون للأذى والتنكيل ولا تتركونهم لهذه الفئة الباغية وتاكدوا نكم مسؤولون امام اليمن وامام الله والا فما فائدة نقابتكم ومدرسيكم يقتلون انكم ستحملون دم الشهيد علي حسين جبران الذي قتله الباعون الحوثة لعنهم الله لأنه فقط احتفل بعيد الثورة
      3 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 26) » فعلا اين نقابة المعلمين
      حماد الوائلي المقال واضح فيما يحدث وللاسف حزب الاصلاح في سبات عميق وفي غفلة هائلة واليمنيين اكثر غفلة لكن القضية الأهم في هذا الموضوع اين نقابة المعلمين مما يحدث للمدرسين في صعدة ومن يجب ان يرد ظلم بني معين في مقتل الاستاذ جبران ومن ينصر الدم الطاهر لهذا الشهيد وغيرهم من الشهداء يسقطون فرادا يوميا ولا احد يعرف وغيرهم عشرات المختطفين من الذين وقفوا ضد الحوثة المجرمون يتم اختفائهم انها حرب ظالمة عدوانية كلها حقد على اليمنيين يقوم بها انجاس ايران اللهم اليكم الشكوى
      3 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 27) » علي ومن مثله سما في علاه
      كادح للغير ماذا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل
      المشكله تكمن في الرأس فأذا صلح الرأس صلح الجسد...
      قال الئيس يجب علينا أن نحلق لأنفسنا قبل أن يحلقو لنا الغير فمتى سنحلق لأنفسنا إذا كان لا يوجد معنا مقص أصلا" الحوثي يحارب بالوكاله والرئيس ريموت في يد الصديق والعدو ونحن نتفرج تارتا" نبكي وتارتا" نقول مع الذي ذرة بطحينها
      3 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 28) » اللهم انصرالحوثيين
      اليائس من حكومةالفساد اللهم انصرالحوثيين واظرب الضالمين بالظالمين وخرجنا من بينهم سالمين.
      3 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 29) » خزعبلات
      يماني الهوى انا لا ادري من اين للكاتب وبعض الكتاب ان الرئيس يوقف الحرب في ساعات الحسم الأخيره؟؟؟؟
      الرئيس مزنوق اكثر منكم لو يقدر يحسمها كان حسمها من زمان .
      بس الحقيقه انه بيوقفها لما بيشوف انه عد ينهزم ويبان انهزامه فارجوا لا يكون الواحد يكذب ويصدق كذبته او يدي دعايات وبعدين يصدقها
      3 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 30) » المؤمرة
      الدهمي المؤامرةمن دول خليجيةواقليميةوامريكيةواوربيةومن الحكومةوالحوثةضدالأصلاحيين والأصلاح راقد حانب بالحوارووالشاعرمجيب الرحمن والقرني والجعاشن واخبارالصحوةنت صندقةطاحت زريبةحرقت خبرة اش هذا التبلد
      3 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 31) » كلام ينفع
      حسن هادي ياستاذ اشموري في جانب من مقالك مايشفي غليل الشعب اليمني بان البديل الوحيد للدوله الفاسده الطاغوتيه الاحمريه هوالتيار الحوثي الاقوى والاعدل والاصدق في الوطنيه الذي يرفض بيع الوطن والشعب معا كما عملت دولة الجمهوريه السنيه وانت تعرف موقف دولة الامام في حب الوطن ورفض بيع شبر من اراضيه للسعوديه حتى لو ملات الارض ذهباوانت تعرف ان المواطن اليمني كان عزبزا كريما وله اكبر قيمه في الوطن العربي والاسلامي والدولي حتى جائت دولة الجمهوريه السنيه وباعت اكثرمن عشره الف طفل وعشرات الالاف من النساء في سوق النخاسه وبقية الشعب متسول في ابواب الناس
      3 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 32) » الله يشفيك
      عائض ع كاتب الموضوع ما عنده إلا خريط في خريط القصد من ذلك نشر صورته وهو يضحك بينما هو في داخله يعرف انه يوجد عنده مركب نقص الله يشفيه ومرضى اليمنيين .
      3 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 33) » ياهادي حسن
      السيف البتار ضد الحوثة ياحسن هادي ماهذه الخرابيط القرابيط والله ان الأمام كان بياع كبير ولوكان رجال ما اخذوا عليه نجران وجيرزان وعسير ورحموه ورجع فيصل من الحديدة وهذا كلام مذكور في مقال للكاتب الكبير جدا الأشموري ثانيا متى كان اليمني عزيز وكريم في عهد الأئممة لقد جعلوهم الأئمة يتقاتلون وفقر وجوع وجهل ومانحن فيه الآن الى نتيجة لتلك العهود الزيدية المعفنة
      3 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 34) » مسكين
      صعدي انتم مادريتوايش ابعادالحوثي الحوثي خبيث احذروه وبس
      3 سنوات و 7 أشهر و 3 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية