آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

أفصحَ اللهُ لسانَ "نجيب قحطان"!
بقلم/ صحفي/الخضر الحسني
نشر منذ: 13 سنة و 8 أشهر و 3 أيام
السبت 24 يوليو-تموز 2010 07:13 م

نعم ؛ لقد كُنْتَ مُصيْبَاً في كُلِّ مَا جَاءَ في الحلقتين (المتواليتين) اللتين نشرتهُمَا صحيفة "الثوري " ، تحت عنوان " وحدة تخسرُ جنوباً"!

فلم تقلْ ، إلاَّ الحقيقة (المُرَّة) .. الحقيقة (المُجرّدة) التي تدينُ نظاماً سياسياً كاملا ً، بكل أجهزته وتخصصاته ومهامه وتفرعاته و(فرعناته) ، ما بعد حرب صيف 94م..

فالوحدة اليمنية التي تغنينا بها كثيراً ، وذرفنا الدموع ، يوم رفع علمها خفاقا ، في سماء الحبيبة عدن..هذه الوحدة ، لم تعد قائمة ..لا في الواقع ..ولا في النفوس!.. وجاحدٌ ( مكابرٌ ) وكّذابٌ ومنافقٌ من يقول عكس ذلك!

فتكفينا الكلمات أدناه والتي وردت في مُستهل مقالتكم الأولى –أستاذنا القدير نجيب قحطان- والتي عبّرتم من خلالها ، عن أصل القضية واصل المشكلة التي نعانيها ، كجنوبيين ، في ظلِّ وحدة (22 مايو 90)!

لقد كتبتَ قائلاً:

((عاش الجنوبيون نحو 130 عاماً في ظل حكم بريطاني حافظ خلالها وبشكل عام على كرامتهم، ويعيشون منذ نحو 20 عاماً في ظل وحدة يمنية ، أخذت خلالها صنعاء في السنوات الأخيرة ، تذيقهم صنوفاً من الإذلال))

لقد قلتها مجلجلة (مدويَّة) –أيها الشبل من ذاك الأسد- تصمّ أذان المكابرين (الاثمين) في نظام صنعاء ، ووجهتها رسالة بالغة المعاني والدلالة ، لمن يهمهم أمرها ، في هذا النظام الذي لم يراع كرامة ولم يصن عهدا ولا وعدا!

استاذ نجيب قحطان الشعبي..أ ن ما نسجتهُ أناملكم الذهبية ، عبر مقالكم ذي الحلقتين ، تحت العنوان الأنف الذكر ، يكفي ليدحض ويعري أراجيف وزيف وبهتان وسائل الاعلام الرسمية والحزبية (الحاكمة) حول أوضاع ما بعد حرب صيف 94م ، وخاصة في محافظات الجنوب ..نعم لقد احسنتم صنعا واصبتم الهدف وبدقة واحكام شديدين!

كيف لا .. وانتم النجل الأكبر لرئيس أول دولة جنوبية ، بعد الاستقلال الناجز عام 67م

لقد كان والدكم –رحمة الله تتغشاهُ- رجل مبادئ وقيم أصيلة ، آصالة الارض الجنوبية الغالية ..وها أنتم تسيرون ، على نفس الدرب وتواصلون إجتراح المآثر البطولية ، في جانب وطني هام وحيوي ..والمتمثل في تعرية وكشف حقائق النظام القائم ، ما بعد حربهم على الجنوب عام 94م!

لسنا ضد من يقول ، ان الوحدة يشوبها كثيرٌ من الممارسات القاتلة ، وأنها بحاجة الى من ينقذها و(ينقيها) من تلك الشوائب العالقة ، في تجربتها التي بلغت عشرين عاما ، من العمر الذي كنا نتطلع أن يطول ويطول! ..ولكن كيف له أن يطول ، في ظل سياسات التهميش والالغاء ومصادرة الحقوق ونهب الثروات ومسخ الهوية التي مسّت إنسان وأرض وكيان الجنوب !

نعم ؛ ايها الغاصبون لأرض الجنوب ..لقد أوشك (أفولكم ) عن مسرح الأحداث أن يبدأ!..إن لم يكن قد بدأ بالفعل!

وانطلاقا من رؤيتنا السياسية للأوضاع عموما ، وبالذات ما بعد فترة حرب إجتياح الجنوب ، عام 94م ..نرى في تيار المستقلين الجنوبيين ، ان الوحدة قد اجهز عليها عقب تلك الحرب المأساوية ..وان ما هو قائم هو أصلا ، تكريسٌ لمفهوم ضم الفرع للأصل –حسب مفهوم حكام "نظام صنعاء"- !

فلا وحدة ..ولا يحزنون..وكل ما في الأمر، أن هناك تسلطاً وهيمنة وإلغاءً موجهاً للطرف الذي (كان) شريكاً ، في إتفاقية التوقيع على الوحدة..وبس!

عموماً ؛ لا أضيفُ جديدا ً، إذا أكدتُ أن معظم التكوينات الجنوبية ، تحت مُسمّى "الحراك الجنوبي" تعملُ حاليا ً، على إصلاح ما أفسدهُ (آخرون) أو يحاولون إفساده ، من خلال عمليات (إختراق) وتسلل (مغرضة) من قبل (جهات) و(أشخاص).. يرون في الحراك السلمي (الجنوبي) نهاية أبديَّة لعبثهم وتسلطهم على حاضر ومستقبل الجنوب -أرضا وإنسانا-!

وقبل الختام ..لا بدَّ من توجيه كلمة شكر وتقدير ، الى الأخ العزيز والأستاذ الفاضل ، والمناضل الجنوبي الحرّ نجيب قحطان الشعبي..الذي –أمانةً- قال ما لا يستطيع قوله (كثيرون) لا يزالون يستظلون ، تحت مظلة نظام صنعاء و(محسوبون)- للأسف الشديد - على الجنوب المنكوب ، منذ عام94م!

لقد أفصح الله لسانكم أيها الأسد (القحطاني) الهصور!

التوقيع : القائم بأعمال رئيس تيار المستقلين الجنوبيين-صنعاء

Alhasan_k@hotmail.com