محمد بن ناصر الحزمي
القصة الحقيقية لما جرى على أسطول الحرية (1)
محمد بن ناصر الحزمي
نشر منذ : 7 سنوات و شهرين و 6 أيام | الثلاثاء 15 يونيو-حزيران 2010 04:28 م

إهداء إلى كل من عاش معنا عبر رحلتنا بقلبه ودعائه وقلقه وخوفه ،إلى كل من شاركنا بوجدانه وأحاسيسه إلى كل من استقبلنا بفرح أو اتصل بنا او راسلنا أقول كتب الله أجرك، ورفع قدرك، وأعلى في الجنة منزلتك، وجمعنا الله بك في مستقر رحمته .

المقدمة

ما أجمل أن نحرك الحروف من سكونها ، ونجمعها من بعثرتها ، ونرتبها من شتاتها، لنسطر بها قصة حقيقية، تحمل في طياتها تنوع المشاعر ، وتعدد المواقف ، بين مد وجزر ، وفرح وبكاء ، وحزن وفرح ، وتردد وإقدام ، كاختيار العنوان ، هل هي ملحمة أم مذبحة ، إلا أنها مزجت بين اللفظين ، فجعلتها قصة ،و لنبدأ القصة من بدايتها ، مسجلين في أحرفها أروع الصور والذكريات ، ونغرس بين اسطرها مفاهيم التغيير والتحولات ، لعل القارئ الكريم ينهل منها ما يقوي الإيمان ، ويشد العزائم، ويرسي الهمم ، مستعينين بالله ، طالبين مثوبته ، وراجين عفوه ، مقدمين هذه القصة على شكل لافتات، يسهل على القارئ الكريم الاستمتاع بها ،والتشوق إلى إكمال قراءتها .

رحلة المشتاق

لا شك أن ما يقدمه أبناء فلسطين من بطولات وتضحيات في زمن الخوف والدعة ، وصور رائعة من الصمود في زمن الهزائم والذلة ، وخاصة ما أظهروه في حرب غزة ، وعلى رأسهم كتائب المجاهدين من القسام وغيرها ، كان هذا يكفي حافزا للشوق إلى لقاء أولئك الأبطال وتلك القيادات ، وهذا ما كان يكتنف صدري ويدغدغ مشاعري طوال فترة من الزمن ، ومع اشتداد الحصار وتعنت العدو الصهيوني في ذلك ، صارت الزيارة نوعا من المخاطرة فأضافت إلي بعدا آخر، ودافعا أقوى، وهو دافع الشهادة على شواطئ فلسطين ، لنقدم سلوكا عمليا لمن كنا نخاطبهم عبر المنابر والكتابات عن الشهادة ،والتضحية ،ونصرة المظلوم ، فكنت أقول لنفسي ، الرحلة القادمة لكسر الحصار على غزة لابد أن أكون فيها ، وبدأت الأخبار تتحدث عن أسطول الحرية والإعداد لانطلاقه من أوربا واسطنبول إلى غزة لكسر الحصار ، وفجأة اتصل بي احد الإخوة من جمعية الإصلاح وقال : (لقد وقع الاختيار عليك وعلى الدكتور منصور الزنداني لتمثلوا اليمن في أسطول الحرية وقد كان ذلك أيضا رأي جمعية الأقصى ) فرحبت بذلك وأسرعت إليه بصورة الجواز وبعد أسبوع بلغت أن الأمر لم يعد قائما لان الوقت قد انتهى للتسجيل فقلت لهم : باقي عشرين يوما .

فقالوا هكذا بلغنا من المنظمين

فما يئست بل قمت بالاتصال بالقائمين على الرحلة في أوربا فوافقوا لي فكنت في اشد الشوق والفرحة للقاء أبطال غزة ولما دنى الموعد للرحيل أخبرت أخي الشيخ / هزاع المسوري بالموضوع وعرضت عليه أن يكون معي فوافق فأرسلت باسمي واسمه وأرسلت إلينا الاستمارات وتم تعبئتها وإرسالها وقيل لنا تكونا يوم 20/5/2010م في اسطنبول فعزمنا وحجزنا التذاكر يوم 18/5 وفي يوم السفر كنا في مجلس النواب أخبرت الأخ عبد الخالق بن شيهون عن سفرنا فقال لماذا لم تخبرونا كنا سنذهب معكم فقلت له : الآن اذهب واقطع التذكرة ونمشي معا ففعل ذلك وهناك في اسطنبول قمنا بالترتيب له مع المنظمين .

إلى عاصمة الفاتح

أعددت العدة ،وكتبت الوصية ، لأني كنت اعلم أن اليهود يتوعدون بعدم السماح للأسطول بالدخول إلى غزة وهذا يترتب عليه إن هناك ستكون مواجهة لا محالة وقد ربما يمن الله علينا بالشهادة وهي المنة الكبرى والمرتبة العظمى لمن وفق إليها ، ثم أخبرت أهلي بعد ذلك باني ذاهب مع أسطول الحرية إلى غزة وقد أخرت الخبر عنهم حتى لا يكونوا عامل تثبيط لي ثم انطلقنا الثلاثة إلى اسطنبول وهناك كان في استقبالنا في المطار الأخ الكريم / عبد الحكيم القطيبي أحد الأخوة المقيمين في تركيا فأخذنا إلى الفندق وأخذنا قسطا من الراحة وتواصلنا مع الأخوة المنظمين في ( I h h ) التركية والذي يرأسها بولا ند فاستقبلونا وكان موجود الأخ الدكتور/ محمد صوالحة وهو من العاملين على تنظيم هذا الأسطول وتم الشرح لنا عن الرحلة وموعدها وماذا يجب علينا فعله ، ثم وضعنا لنا جدول لزيارة معالم اسطنبول وكان الأخ العزيز الأستاذ / زيد الشامي قد أوصانا أن نزور (بانوراما اسكنبول ) وهو متحف فني يحكي قصة خالدة أحدثت تأثيرا تاريخيا في حياة البشرية إنها قصة فتح القسطنطينية على يد محمد الفاتح ، لقد كان هذا المتحف الفني الرائع من أهم انجازات اردوغان في تلك المدينة العريقة انه يحكي للأجيال التركية تاريخ أجدادهم العثمانيين بصورة مشوقة وجذابة ومؤثرة ، فقد استمتعنا بتلك المشاهدات للمعركة وكأننا نشاهدها واقعا حقيقيا ، من خلال سماع أصوات الطبول وقعقعت السيوف وفرقعت المدافع ورؤية صعود الأبراج وحفر الأنفاق ولهيب القذائف ووقوف القائد الشاب محمد الفاتح في مقدمة الصفوف، والى جانبه العالم المجاهد أق شمس الدين ،رافعا يديه إلى السماء يدعو الله بالنصر والثبات، وقد كان هو المحفز الرئيسي لفتح القسطنطينية فقد كان هو المربي الرئيسي لمحمد الفاتح وكان دائما يردد عليه حديث الرسول صلى الله عليه وسلم \" لتفتحن القسطنطينية فلنعم الأمير اميرها ولنعم الجيش ذلك الجيش \" فكان يقول له :فلتكن أنت الأمير ،وليكن جيشك هو ذلك الجيش،وقد كنا نعيد رؤية المشاهد مرة تتلوها أخرى ، وكانت تلك المشاهد إضافة مؤثرة، وزادا إيمانيا لنا في رحلتنا إلى غزة .

ثم زرنا مسجد محمد الفاتح وقبره وكانت لنا أيضا زيارة للعالم التركي الجليل محمد أمين سراج وجلسنا معه وفرح بزيارتنا له وسألنا عن حال الشيخ الزنداني واخبرنا عن لقاءاته به ومحاضراته التي حضرها له ،وختمنا زيارته بان طلبنا منه الدعاء فدعا لنا بخير ، ونحن نؤمن بعده .

ووفقنا أيضا بحضور احتفالية اتحاد المنظمات الإسلامية في أوربا بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسه وقد كان لقاء تعارف مع بعض من شخصياته ورواده ،ورأينا دورا كبيرا لليمنيين في ذلك وعلى رأسهم الدكتور/ خالد العزعزي رحمه الله أحد مؤسسي العمل في بولنت ومكتب شرق أوربا ،وقد استضاف الاتحاد ابنه حمزة لتكريمه في ذلك الحفل وكذلك الشيخ/ يحي با سلامة وهو أحد مؤسسي العمل في سويسرا، وأثني في الحفل على الشيخ /الزنداني وجامعة الإيمان، كنا نسير في شوارع اسطنبول بزينا اليمني وكنت البس الجنبية فكانت ملفتة للجميع والأتراك يعجبون بها ،ومنهم من يأتي يسأل من أين أنتم؟ فنقول له: من اليمن فيقول :من بلاد أويس القرني فنقول له: نعم فيفرح لرؤيتنا ،كثير من أهل اليمن لا يعرفون من هو اويس القرني ، انه من قال عنه صلى الله عليه وسلم \" خير التابعين أويس بن عامر القرني \" وقال لعمر بن الخطاب رضي الله عنه \" سيأتي مع مدد أهل اليمن رجل يقال له أويس بن عامر القرني ، من مراد ثم من قرن، كان به برص فبرء منه إلا موضع درهم ،وكان له أم هو بار بها ،فان استطعت أن يستغفر لك يا عمر فافعل \" أويس يستغفر لعمر فاروق الإسلام سبحان الله إن هناك أتقياء اخفياء، تفتح لهم أبواب السماء ،ومنهم أويس القرني من اليمن ،برغم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يعرفه، وهو كذلك لم يعرف رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وللحديث بقية....

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 81
    • 1) » حياك الله يابطل ونفتخر بك
      عبدالله فارس الأخ محمد الحزمي، لم يكن لك ان تتخيل مدى شغف الجميع بك ورفاقك - احبة وعذال - وانتم تمخرون عباب البحر... بالنسبة لي كانت تلك الرحلة وتلك الملحمة اختبار لما يكون عليه المرء عندما يكون على حق.

      - حتى معارضيك انضموا الى قافلتك قلوبا وارواح.

      وفي مقالة رائعه وجهها اليك الأديب عبدالمنعم الشيباني بعنوان (جنبية الحزمي) وهاهو رابطها،

      http://marebpress.net/articles.php?id=7260

      عندما قرأناها رغم ورود اسمك، لم نتخيلها مقالة مشخصنة أو موجهة لك بالذات بل الى الجمع، لنا كلنا... ان ماجاء في مغزى المقال لهو درر من الحِكم التي يجب تجاوز السطحي منه وسبر اغوار ذلك الإلهام الذي تنزل على قلم الأخ عبدالمنعم.

      كمحبين لكم في الله، نرجوا قراءة مابين سطور ماكتب وليس ماكتب!
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 2) » الحمد لله اننا وجدناك
      جميل جمال اليمانى طيب ياشيخ اترى ان سفرك بلجنبيه كان حمكه يمانيه ام غلطه شيطانيه . اما تعرف ان اسرائيل ما وجدت عذر امام العالم اجمل سوى جنيتك فهل كان لبسها قرار صائب ام خاطى نرجوا الرد وحق النشر رجاء يابراس
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 3) » العبرة في القادم ياشيخ
      سفير سابق فضيلة الشيخ، نتمنى ان تسهم رحلتك تلك في الإنتقال من الماضي الى الحاضر بكل همومه لنتمكن من صياغة نموذج مستقبلي قابل للإستمرار.

      من المؤكد يافضيلة الشيخ أنه لو قيض للمسلمين بتياراتهم المختلفة أن  يبتكروا آلة للسفر عبر الزمن والعودة الى عصر الرسول عليه افضل الصلاة والسلام، فلن يتمكّنوا – كما يتخيلون- من قضاء سوى سويعات ولقاءات سعيدة هانئة بصحبة النبي وأصحابه، والسبب ببساطة هو اختلاف العصور وما يستتبع ذلك من اختلاف المعايير وتباعد المفاهيم الدينية واللغوية بشكل أساسي.

      ولو قدّر لهم فعلا أن يحطّوا في القرن الأول للهجرة، فسيفاجأون بأنهم غرباء ومختلفون عن مجتمع يثرب. وسيكتشفون أن قراءاتهم وفهمهم للإسلام ما هو إلا نتاج مفاهيم وليدة وجديدة لقراءات وآراء عديدة تراكمت عبر عصور، مختلفة نصا ورحا عن مصطلحات زمن الدعوة وان تلك المواد الخام ليست هي كما عرفها النبي والمسلمون الأوائل.
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 4) » كتب اللة اجركم
      احمد الحارثي بسم اللة الرحمن الرحيم كتب اللة اجركم ياشيخ محمد على هذة التضحية ونسال اللة ان يجعلها في موازين حسناتكم خالصة لوجهة الكريم ، القصة شيقة وجميلة لكن اتمنى ان تسارع في اكمال القصة لانها رحلة ايمانية جهادية جميلة . مع اجمل تحية .
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 5) » لا ريب... لا ريب
      نعوم العدنية ميه الميه \" لا ريب أن التجربة الجديدة لشيخنا الموقر ولد ناصر الحزمي ستعلمه أن من النصارى واليساريين والعلمانيين والشيوعيين في العالم من هم أشرف من ...... ومن ...... ومن ...... ومن المتخاذلين عن نصرة شعب فلسطين ومن الذين ينثرون المليارات والمجوهرات والنفائس على رؤساء عناصرالموساد مكافأة لهم على قتل شباب فلسطين...ولا ريب أن تجربة شيخ الإصلاح الحزمي ستعلمه أن السلاطين والأنظمة طالما استدرجوا رجال العلم والدعوة الى قضايا تضر بالأمة وتخدم السلطان وكرسي السلطان، ولذلك سوف يتوقف الحزمي منذ اللحظة عن الكتابة التي تضر بالدعوة وتخدم أعداء الدعوة السلاطين.\"

      -- من كلمات للكاتب الكبير عبدالمنعم الشيباني، حزيران 2010م
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 6) » الله يحفظكم
      ابن اليمن حفظكم الله و حفظ الله اخينا القبيطي و رفعتوا راس الاسلام في زمن الذله و المسكنه
      و الوطن ينتظر منكم ما انتظرته غزه و الله الله فينا نحن المواطنيين اليمنيين فوالله قد فرحنا انكم ذهبتم لمناصرة غزه فو الله ان جراحنا تنكئ و ان قلوبنا تدمى على الوطن فاتركوا الصغائر و هلموا على اليمن الكبير و الله الموفق
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 7) » نريد.. نريد... ولله مايريد
      د. الناشري نريد... نريد... نريد... والله يصنع مايريد...

      مع التسليم بعبثية محاولتي هذه، نريد منك ياشيخ محمد ان تستل جنبيتك وانت تدافع من اجل الإفراج عن سجين رأي زجيت به في غياهب السجون لإختلاف في الرأي، وإذا جاءك جبريل عليه السلام وقال لك اتريد ان اخسف بهذا السجن وبه ذلك الكافر، نريد ان نسمع صوتك يهدر وهو يردد مجلجلا قول الرسول صلى الله عليه وسلم وهو يخاطب ملاك السماء: لا، لعل الله يخرج من صلبه من يعبده!!!!

      نريد منك ياشيخ ان ترسل صورة جواز سفرك الى مندوب الجعاشن ليستخرج لك فيزا للوصول بقافلة الى أبناءها المهجرين لتقارع الظلم المحلي بنفس المقدار الذي تتحمس به لمقارعة عدوا الله والإسلام والإنسانية في فلسطين.

      نريد ان تخلع عن اردافك تلك النوستالجيا الدوغمائية التي يتستر في زيها رجال الدين وهي في الوقت ذاته تكشف عن نزعة إلغائية كامنة لا تستند إلا الى  ذاتها المؤدلجة.
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 8)
      من ماليزيا من بيحوش الحزمي الان
      سوف يجعل من قصة اسطوال الحرية اجزاء بلا نهاية
      كقصة باب الحاره
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 9) » اليك ايها الحبيب
      الكسوفي اليك اكتب ايها الحبيب الى من رفعة هامات اليمنين اليك يا من اثرت الاخرة على الدنيا يامن كتبت وصيتك استعاد للموت من اجل الله يامن ودعت الكرسي والولد والبنت والمال من اجل الله يامن كدت ان تودع العمر من اجل الله هنئاً لك هذا الشرف
      هنئاً لك هذه الشجاعة هنئاً لك هذه التضحيه كم من المسؤلين الذين يوصلون الى اي مركز ويبذلو جهدهم من اجل البقاء والتطور حتى لو بلغ الامر بهم الى تحليل المحارم وتغي مسار الدين لاهم لهم الا مصالحهم الشخصيه وحسب
      اما انت والشيخ المسوري والشيخ بن شيهون ما اروعكم من ابطال ما اروعكم من مجاهدين ابطال نسأل الله ان يحرسكم من كل سؤ وبهتان
      وان يقوي ايمانكم ويثبتكم عل الدين القويم ذخرا للامة المسلمه نموذجاً للاناس الذين يأثرو الاخرة على الدنيا وما اصعب هذا الاختيار الا على الموحدين الذاكرين الذين اذا مرو بالغو مرو كراما
      وفقكم الله وزاد الرجال من امثالكم
       
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 10) » هنيئا لك ورحم أسلافك
      عبدالله القبيسي كم أغبطك أيها الرجل العملاق
      فأنت تزداد كل يوم تألقا وإبداعا
      في خطبك ومحاضراتك وكتاباتك
      وهذه الأيام اتبعت القول بالعمل
      أسأل أن يثبتك ويجعل عملك خالصا لوجهه الكريم

      ولا يفوتني اليوم أن اترحم على المرحوم
      يحي علاو الذي أحببناه وأحبه كل من شاهد برامجه الايمانية والاجتماعية الناجحة
      برنامج عالم عجيب الذ شهد لله بالوحدانية
      مسبحا بعظمة الله في كل فقرة
      حبب الخلق الى الله فأحبه الخلق
      وأرجوا أن تكون دلالة على محبة الله له
      وأنت أيها الشيخ الكريم
      قائم مع أخوانك على الدعوة الى الله
      ونصرة المظلوم والأمر بالمعروف
      والنهي عن المنكر فأسأل الله أن يوفقكم
      وينفع البلادوالعباد بكم إنه سميع مجيب
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 11) » لا
      محب الدين الخطيب المعلق رقم  مدد الجعاش من صنعاء المطلوب نحارب من يمد شييخ الجعاش
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 12) » استغراب
      سهيل اليمن استغرب الحشر والحشو بالغصب والذي لا داعي لة
      لاسم الزنداني وجامعة الايمان
      دعاية سيئة
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 13) » بداية غير موفقة
      رؤوفة لاحول ولاقوة إلا بالله!

      أويس الملهل بن عامر القرني بن شداد بن زين اليمن الهلالي!!!!!؟؟؟؟

      بداية غير موفقة تحط من قدر الملحمة، بل بداية ركيكة... بدلا من حبكة عميقة، انطلقنا بترهة ليست ذات علاقة وليس لها أي بعد إنساني، حضاري أو روحاني... انها واحدة من تلك السقطات التي تكشف ذلك العبء وذلك الكم الضخم من ركام الخزعبلات التي تعشعش في أذهان رجال الدين.

      على المخرج ايقاف التصوير، واعادة المشهد بما يتلائم مع جلال الموقف!
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 14)
      شيخ ميديا وكوم تنطلق غدا الابعاء من مدينة تعز قافلة السلام التضامنية لفك حصار الضالع، التي من المقرر ان يتقدمها مفتي تعز الشيخ سهل بن عقيل والبرلماني سلطان السامعي.

      وقالت مصادر مقربة من التحضيرية للقافلة بأنها تظم عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية وحقوقيين وإعلاميين على رأسهم سلطان السامعى عضو مجلس النواب والشيخ سهل بن عقيل مفتى تعز، و تحمل السلام والمحبة لأبناء الضالع الذين تتعرض بيوتهم ومنازلهم لقصف ولفت انتبه وسائل الإعلام منظمات حقوق الإنسان لمعاناتهم.

      وكانت مدينة الضالع تعرضت الإثنين قبل الماضي للقصف المدفعي من قبل قوات الأمن أودت بحياة 5 أشخاص وإصابة أكثر من 10 آخرين بينهم نساء وأطفال، كما تضرر جراء القصف 30 منزلاً.



      اتمنى لو كنت صادق تكون معهم
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 15) » جنبية
      صالح السقلدي الجنبية أصالة ورمز منذ الازل سلاح وزينة ومال انها فخر كل اليمنيين
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 16) » الى صاحب التعليق رقم ثمانية
      يمني ولي الفخر استحي على نفسك وأعرف كيف تتكلم عن العلماء ..........
      بس بانقول الله يهديك.
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 17) » قصة الجنبية في باريس
      حميد الراعي قبل سنوات سافرت الى فرنساوحملت معي العسيب والجنبية كهدية لمن استضافوني هناك.فطلبوا مني ان البسها فوافقت على الفور وسررت لذلك ولبست الثوب والشالعلى الرأس وخرجنا نتمشى معهم حتى وصلنا إلى مكان مزدحم بالناس فمنهم من كان يسلم علي على اساس اني أمير وبعضهم بدافع المحبة.فجأة فاذا بسيارة تفرمل واخذت المرأة تصيح باللغة الفرنسية فطلبت مت صديقي ان يترجم ما قالت فقال تقولانت من اليمن؟اجبتها بنعم وقالت عرفتك من العسيب فانا سبق لي وأن زرت اليمن,فاهلا وسهلا بك
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 18) » معك غير هذه السالفه
      انسان يا حزمي ولا تزعل مني انا احترمك كانسان!!
      لكن يا استاذي خف علينا شوي يعني الاسطول هذا فيه من جميع الديانات والجنسيات والاجناس والكبار والصغار لا تعمل لنا من الحبه قبه!!
      لا تنسى ان صلاح الدين اللي حرر القدس ماعمل هذه الزوبعه!!
      وانت مارحت مجاهد رحت في سفينه رافعه علم الانسانيه مش علم الجهاد!!
      الى اللقاء في زوبعة من نوع اخر،،،
      انشر يا ناشر
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 19) » لله درك يا شيخ
      القادري جزاك الله خيرا يا شيخ.
      كلنا غبطناكم على تلك الرحله.
      ارجو متابعة القصة فانا في اشد الشوق لها.
      لا يهمك كلام من تكلم فانت قامة كبيرة وهامة لا تنزل لمستوى ......................!
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 20) » والله ما قاتلوا الا الأتراك
      زعرور والله ما قاتلوا الا الأتراك... والله ما قاتلوا الا الأتراك... والله ما قاتلوا الا الأتراك... والله ما قاتلوا الا الأتراك ... والله ما قاتلوا الا الأتراك... والله ما قاتلوا الا الأتراك...

      اما البقية فلا!
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 21) » شكرآشيخنا
      العلواني حياك ربي شيخنا الفاضل
      وحيا الله الشيخ هزاع
      وابن شيهون
      وما أجمل التربية الإسلامية المتكاملة
      ناضل شيخنا نضالآ سلميآ في اليمن وفضح الفساد في المجلس النيابي
      وفي المنبر
      وفي كتاباته وأشرطته
      ولم يبخل فيما نحسبه هو وزملاؤه أن يجودوا بأنفسهم ليشاركوا في أسطول الحرية
      مع الشرفاء من شعوب العالم ليكسروا الحصار عن غزة
      ولعل هذا العمل بإذن الله بداية الإندحار والذلة لبني صهيون الجبناء
      أعود فأقول حياك الله شيخنا وبياك وإخوانك
      مزيدآ من الإنجازات والعمل لخدمة البلاد والأمة فالدنيا إلى زوال
      وأقول لمن ينتقد الشيخ ومن رحل معه
      لماذا لا يعجبكم العجب ولا الصيام في رجب
      ماذا صنعتم أنتم وما هو الأثر الذي تركتموه لتذكروا به ونقول رحمهم الله قدموا كذا وشاركوا في كذا وفضحوا كذا ووووإلخ

      كم نحن بحاجة لمن يعملون ويحسنون العمل لا الأقول
      ففعل رجل في ألف رجل أبلغ من قول ألف رجل في رجل
      رحمـتك ياالـلـه
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 22) » رساله الى معلقين
      الغوغاويين ايها الذباب الذي لا يقع الا على النجاسه
      ***********_______________*********
      المعلقين 8 و 12 و 19 و 14


      لا يوجد في هذا المقال اية نجاسه لذلك تررفعوا عنه

      مش ضروري يكون النشر للقصه الحصريه
      بل الشيخ اراد ان يجعل فيها فوائد لانه يعلم ان هناك متابعين كثر
      منهم انتم ايها الجهلاء لعلكم تستحون وتتعلمون

      القصه سوف تتضمن افادات كثيره لانها سوف تكون متابعه من قبل الكثير وبالاخص الغوغاوين امثالكم ولا نستبعد ترجمتها الى لغات اخرى
      وستكون الاضافات الدينيه والاستشهاديه بالزمن السابق والصحابه والتابعين شي مفيد للمتابع ..

      فترفوا يا حاقدون ولا تكون كالذباب



      ***********_______________*********

      تحيه للحزمي
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 23)
      جازع طريق هيا مه ومن اولها خرط ؟!!!!!!! اقسم باللة 99% من اليمنيين مايعرفوا من هو أويس القرني وصاحبنا يقول سالوه عنة في تركيا هههههههههه
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 24) » مهمه حسنه
      ابو الرجال جعل الله سعيك مشكورا فقدرفعت الرؤس المسلمه بهذه المشاركه الجباره والموقف العظيم واليخسا الحاقدون(ان في قلوبهم الاكبر ماهم ببالغيه)
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 25)
      يمني ياصاحب التعليق رقم 14 المقال هذا هوللاذكياء فقط مش للاغبياء مثلك مش عارف ايش معني العمل في سويسرا اذن انت لا قيمة لك انا مؤتمري ومن مناهضي الاصلاح ولا احبه كحزب لكن الذي مايفهمش ايش معنى العمل نقول عليه عجل ياحبيبي المقصود به العمل الاسلامي برضوا مش فاهم لانك قفل
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 26)
      انا قالو طعن 6 جنود يهود !!
      هل طلع الخبر صدق
      اذا صدق هذه يلا شك رمبو................
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 27) » الضالع
      الكسوفي الضالع الضالع
      الذي يحدث في الضالع يحتاج الى تدميرها تدمير كلي خرجت عن طاعة والى الامر وبدائت باالنمردة ودعوه صريحه الى الانفصال وتدنيس الوحده الشريفه التى ضحى من اجلها مئات الابطال
      وزهقت من اجلها انفس عديده فإذا تريدون التغير نحن ليس بضد التغير بس بأسلوب ثاني عبر الصندوق انتم اصلا بياعين مخادعين يغركم العسل قبل الانتخابات وتبعو ضمائركم بثمن بخس حتى الدكتور الناشري يبيع صوته لمن يدفع الكثر وتريدو التغير
      نحن بحاجه الي صحوه فكريه ونزيهه وليس الى قطع الطرق ونهب القواطر والتمترس
      نحن بحاجة الى الحوار من اجل السلطه حوار سلمي
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 28) » تقبل ألله اعمالكم وجزاكم خير
      ابو احمد الا عمال بالنيات و من لديه ا ضافه او ؟؟ فلياتي بها والناقص من يبخس الاخرين اعمالهم! ناس تعمل ومعقبين يبرزوا عقدهم فعامل الله وابشرز مع التحيه
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 29)
      سالم ياحزمي كيف استطعت اخذ جنبيتك معك في الطائرة .؟؟؟ ..
      وبعدين ليش ماانت مثل المسوري ساكت له ولا اعلام ولا شي ..

      شوف المهم : المرة القادمة نباك تروح لكسر حصار الضالع بس هذه المرة اترك جنبيتك ماراح تحتاج لها ؟؟؟
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 30) » بن عامر القرني... واحد
      عكرمة الى رؤوفة وجازع طريق، اولا تعلموا كيف تخاطبوا العلماء رجاءًا.

      خير التابعين أويس بن عامر القرني من قبائل مراد لأم اسمها زبيبة وابوه من كبار القوم وهو عامر بن صلاح بن عائش القرني، وقد اختلف العلماء هل هو من قرن ام انه ينبت له قرن صغير يخفيه تحت عمامته، وله سيف اسمه الأشرم وهو يضاهي قوة سيف الإمام علي رضي الله عنه ذو الفقار.

      وقد اتت اخباره بانه يظهر على جبل رادم ويفلق الجبل نصفين بسيفه فتنضم قبائل وحضر الجزيرة الى جيشه الجرار فيقودهم الى العراق ويخلص المهدي المنتظر من جحره ويركبه على حصانه ويمنطقه سيفه.

      فيأمر المهدي السحاب فتظلل الجيش وهو يعبر صحاري الجزيرة الى يبلغوا قسطنينة ويقوم بذبح جيوش الروم بعد ان يقضي على كل اهل الجزيرة والشام وفلسطين من الخارجين عن الملة المهدية.
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 31) » بن عامر القرني... اثنين
      عكرمة صدق شيخنا، سبحان الله هناك أتقياء اخفياء، تفتح لهم أبواب السماء وذلك هو المبشر به أويس بن عامر القرني.

      من عجائبه ان سيفه ينبت على جبل رادم كما تنبت الشجر ولايمر على وادي الا اخضر واثمر فيأكل منه الجيش والانعام ولا نبع ماء الا تفجر اذا رفس صخرته او ضرب بسيفه الصحراء تفجرت عيونا لذة للشاربين، وقيل انه يرى الغزال على بعد ثلاث ليال فيرسل في اثرها فيأتوها وهي خاضعة.

      ومن بركاته ان المهدي يسبغ عليه علم الغيب فيخبر جيشه في امر ماكان وماسيكون وبعد ان يفتح بلاد السند والهند والروم في ادنى الأرض يعود الى جبل رادم فيختفي فيه اثنا عشر قرناً ثم يظهر من مغارة فيه مرة اخرى.

      وسوف يأتي اهل اليمن عن بكرة ابيهم للتبرك بقبره والتمسح باحدابه، فلا يرد لهم طلب ويستغفر لهم وهو في قبره فلا يأتيه محتاج الا قضى حاجته ولا مريض الا اشفاه، ولا مجنون الا رد عليه عقله...

      -- يامزكي العقول يا الله!!!
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 32) » الصناديد
      باجمال الا ليت اللحى حشيشا لنطعمها خيول المسلمين.اسد علينا وفي الحروب نعامة.زمجرت الفئران وباطلالة القط فرت مرتعدة وهاهى اليوم وكما قال العلق الانسان حين حرر صلاح الدين القدس لم تقم تلك الهالة ولا الرويات الخيالية بقتل الف واسر الف كما يرويها الحزمي الذي ارتعدت فرائصه حين شاهد اول جندي يهودي.ان من يعشق الدنيا ويلهث وراء غرائزه الحيوانية لا يمكن ان يفكر بالجهاد.
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 33) » ودماء اليمنيين
      سلفي وماذا عن حصار الضالع والجنوب وصعدة يا شيخ ام ان الدماء اليمنية رخيصة لهذا الحد
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 34) » معلفين منوقين
      رشاد من التعليقات السابقة نرى بان هناك معلقين وظيفنهم فقط الرد واظهار عنتريات اللغة عندهم ولوكان في غير محلة
      الشيخ تكلم عن ما لالقوة من ترحيب لليمن واهلها سابقا ولاحقا ولكين الخسة في المعلقين والتي لا تزيدهم الا امراض نفسية اوانفصام الشخصية
      خاصة صاحب الاسم الرائع الحمار وكيل الحمير
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 35)
      محمد الأغبري رائعة يا شيخ محمد .....مشتاق لقراءة الجزء الثاني ....لا تتأخر في نشره ....سددك الله ورفع شأنك ...
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 36) » الي رؤوفة الغبيه
      أم عبدالرحمن فعلا الشيخ الحزمي كان علي حق عندما قال ان هناك من لايعرف من هو اويس القرني وانا لا الومك علي غبائك ولكن لردك القبيح حين يذكر حديث عن الرسول صلي الله عليه وسلم وهو يحدث عن اويس القرني فاستغفري الله ولاتستهزئ بالحديث
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 37)
      غسان كنت والشيخ المسوري قولا وفعلا أبطال في المنابر وأبطال على الواقع الحمد لله على سلامتكم ونسأل الله فك الحصار الظالم على غزة .
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 38)
      يمني لم ارى اغبى من الغباء واقبح من الذنب الذين ينتقدون الشيخ محمد الحزمي بمعنى يؤيدون اسرائيل اقول لهم لا تكنونو يهودا اكثر من اليهود واحرص على اسرائيل اكثر من الصهاينه
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 39)
      الشيخ فاضل شيخنا الفاضل كم سنيين اخذتكم هذه الرحلة، اتمنى ان يطول الله عمرك واعمارنا حتى يتسنى لنا متابعة حلقات الرحلة؟
      شيخنا لماذا لم تقصر الرحلة وتدخل عبر السعودية ومضيق العقبة فهى اراضى اسلامية؟
      شيخنا كيف حييت اليهود، هل قلت السلام، وماذا كان الرد؟
      شيخنا ذكرت بأنهم كانوا يتابعون خطبك فى اليمن، فهل التقرير كان مكتوب بالعربي او لغة اخرى؟
      ارجوا الاجابة مع التحية لمارب برس.
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 40)
      عماد الصليحى بلاش استعباط على الشيخ، اسرائيل لم تقدر تعالج الجنود الذين مستهم جنبية الشيخ فأرسلوا لامريكا للعلاج، ولوكنتم تعرفوا انجليزى كنت اعطيتكم الخبر. لو معانا الف حزمى بجنابى لانهينا دولة اسرائيل.
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 41) » الفطن يستفيد كما قدم الشيخ
      ابوعايض الادريسي السلام عليكم
      اخواني الاعزاء
      لا ادري اين تذهب عقول اولئك القوم وهم يهاجمون الشيخ ؟؟؟!!!
      ماذا تريدون؟
      من تخدمون؟
      عمن تعبرون؟
      ارجو من الجميع قبل تسطر ايدهم اي حرف ان يتفكروا في مدى جديته وفائدته
      والله اسأل ان ينفع بالشيخ محمد ومن على شاكلته فقدابان في اول مقاله
      ان العبرة من ايراد القصة ان تكون ذخرا على الطريق
      حفظنا الله واياكم بطاعته ,,,,,,,,,,,امين
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 42) » يكفي الجاهل رد عكرمة
      رؤوفة أم عبدالرحمن، قصص الأطفال لاتنطلي على الكبار، والغيب اختص الله به نفسه، ويكفيش ياذكية تعليق عكرمة وقصته الخرافية ويامزكي العقول يا الله!
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 43) » شكرا للمعلق عكرمة
      رؤوفة أويس المهلهل الأخرطي بن عامر القرني بن شداد بن زين اليمن الهلالي!!!

      شكرا للمعلق عكرمة... رسالتك الذكية وصلت، ويامزكي العقول يا الله!!!!
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 44) » للة درك ياحزمي
      فايز علي الحمد للة على سلامتك وسلامة اعضاء الوفد اليمني الاحرار .....وسلامة الجميع.....انا اتعجب من بعض التعليقات الماسخة واسمحوا لي بهذة الكلمة لانة يستحقها.....من يهزا بالزي اليمني ويتنصل لها ....وهذا دليل على انة ليس من ابناء اليمن...وانما من الدخلاء على اليمن وهؤلاء هم مصدر ذل لابناء اليمن....هذة تاريخ وحضارة يامغفل....نشكر المجاهدون من ابناء اليمن الميمون هذة الوقفة الشجاعة ....اما هذا المسخ فكل طموحة ان يجلس على الانترنت وهات يامعاكسات...تبا لكم من حاملين الجنسية اليمنية ..وانتم ......
      7 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 45) » وفقكم الله
      عبدالواحد الراجحي اخي لاتغترو بكلام الجماهير
      وحاسبو انفسكم
      وجددو العهد مع الله
      وكونو على قدر من المسؤوليه
      7 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 46) » الى غزة
      محمد الى اصحاب التعليقات المتخلفة اذا كنتم شرفاء فلتكونوا على متن السفينة القادمة الى غزة.
      7 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 47) » كرامات الشيخ أويس القرني
      عكرمة .
      ظهر نبوغه في الثانية عشرة واحترف في سن السادسة عشرة وخلفة ابنه الشيخ حويس بن أويس بن عامر القرني بعد عمر مديد امتد لقرنان ونصف من الزمن.

      تزوج الشيخ أويس من قبول بنت سعد جحيل المقداد من قبائل بني شجاب المعروفة وانجبت له واحد وسبعون ولدا ذكورا واناث.

      سبحان الله إن هناك أتقياء اخفياء تفتح لهم أبواب السماء، وكانت تفتح له السماء من الساعة السابعة والنصف مساءً وحتى الثانية صباحا فيغرف مما يشاء منها بغير حساب. وقد اتبع ملة المهدي عجل الله فرجه وفرضها على سائر الأمم والمخلوقات.

      من معجزاته عندما اتى ملك الموت قال له اويس هل تبارزني، فقال له ملك الموت ولم،لا... فانت ممن فتحت لهم ابواب السماء فاستل سيفه فبتر من جناحه بضعة الف ريشة تناثرت في السماء حتى احترقت في حمم الشمس، بعدها تبسم ملك الموت وقال له كل نفس ذائقة الموت ياشيخ اويس، فقال صدقت ووضع سيفه جانبا وقال له افعل ماتؤمر به.
      .
      7 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 48) » الى الجاهله رؤوفه
      عربي مسلم اللهم لك الحمد ان جعلتنا ممن يؤمن بك ويصدق برسولك
      نحمدالله اننا عرفناولو بعض الشيء عن ديننا والذي لم نعرفه نتركه لاهل العلم العارفين بالله والماضين على نهج رسوله الكريم
      ولكن اليس من الغريب ان كثير من المستشرقين ابدوا اعجابهم الكبير بشخصية محمدصلى الله عليه وسلم وكتبوا عنه وكثير منهم امن به وصدٍق بينما لاتزال بقية ممن لاخلاق لهم ابتلاهم الله بأنهم يتكلمون العربيه وعرفوا الاسلام ولكنهم يقدحون فيه.


      من هؤلاءصاحبةالتعليق رقم13التي خلعت جلباب الحياء في مخاطبة الاخرين والتهكم على الدين.
      وماذا أجل من الدين واحاديث الرسول يا جاهله؟؟؟؟
      الم نعترض جميعآ على الاساءات لنبينا الكريم من الدنمارك وغيرها؟؟
      بينما السفهاءامثالك يتجرؤون على الاحاديث النبويه..
      تصفينها ياساذجه بالبدايه الركيكه والترهات.
      اللهم لاتؤاخذنا بمافعله السفهاء منا؟؟
      إذا كنت لاتهتمين بدينك فأقل مايمكن ان لاتقدحين فيه.
      7 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 49) » لا زالت الخرافات تعشعش في اليم
      أبوخالد تعليقا على تعليق الاخ عكرمة رقم 47 .

      للأسف الشديد .. نحن في القرن الواحد والعشرون , ولا زالت الخرافات والخزعبلات والشعوذات تعشعش في اليمن وبالاخص في صعدة وما جاورها ..؟!.

      وذلك بسبب الغزو الفارسي قبل قرون عدة , من أجل مساعدة و نصرة اليمنيين في طرد الاحباش من بلادهم , وادخلوا معهم المذهب الشيعي الجعفري الخزعبلاتي السراديبي , وضحكوابه على الناس بالخرفات , وتشيعوكثيرا في تلك الحقبة من الزمن ..؟!.
      ومن خرفاتهم النباش والمهدي المنتظر والمعجزات لبعض بني البشر العاديين , واشراكهم لله , الامام علي رضي الله عنه ,في كل شئ , عند اي حركةأو كبوة تحصل للأنسان , قال الله وعلي أو الله ومحمد وعلي وتوارثتهاالاجيال!!.

      ان ما اورده الاخ عكرمة الحكواتي من خرفات لا يقبلها عقل او منطق , لهو دليل على الجهل المدقع الذي لا زال يضرب باطنابه في اليمن ..؟!.
      إن المعجزات ..انتهت مع الرسل والانبياء .
      7 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 50) » بس المره القادمه لاتنسى
      جميل جمال اليمانى المره القادمه لاتنسى تاخذ المسدس لانه ايضا من اللباس اليمانى وحضاره كما قال احد المعلقين وتخلف كما قلت انا وارجو النشر رجاء
      7 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 51) » محمد حبارا
      الاوباش يامتخلفين يامارقين ياجهله ايها النشاز افهمواعمايتكلم به الشيخ الحزمي لقدتابعنا
      اصداء الرأي الاسرائيلي لم نجده يتكلم بتلك
      اللهجه الذي تكلم به ازلامهم في تعاليقهم
      السابقه انتم لم تقدموا شئ الزموا السكوت
      يا الله (كم يحسدونك ياشيخ الحزمي اولائك المتشدقون)
      اليك ايه الشيخ الفذ ورفاقك الميامين هنيئاًلكم بان وصلتم فلسطين واعذرتوا امام الله لازالت كلمتك ترن في اذن كل مسلم(لم نستطع ان نصل غزه لكنا اوصلناغزه للعالم)
      بارك الله جهودكم واثابكم فبكم تفخر اليمن
      سسنتظر بقية القصه على احرمن الجمر فطبت
      وطاب ممشاك وكم وددنا لو رافقناكم
      في انتظار بقية القصه
      7 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 52) » عكرمه وصوفيه
      جميل جمال اليمانى ماهذه الحكايات ياعكرمه من اين اتيت به مادخلت هنا الا لتنشر مذهبك وخرافاته يفلق الجبل بسيفه هههه ما تشرب بلله عليك تقول ان المهدى يعطيه امر الغيب ياتيه اهل اليمن ليتبركو به اعوذ بالله من من هذه العقيد ومن هذا الكلام الله اننا نبرى اليك مما قال فعلم الغيب خاص بالله وحدهوالدعاء واجابته هو خاص بلله تعالى وكذالك والتبرك والتمسح والخرافات والخزعبلات فهو دين الصوفيه ومعتقدات من معتقدات الطوائف الضاله نسال الله لنا ولك الهدايه . وانا مستغرب كيف تسمح مارب برس لك بنشر
      7 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 53) » اتقوا الله فما يقول عكرمه
      جميل جمال اليمانى اين من يغيرون على دينهم مثل غيرتهم على احزابهم ومشائخهم لماذا مايرد على صاحب تعليق رقم 47 حين يقول ان اويس بارز ملك الموت بسيفه وبتر من جنح ملك الموت ووو وعوذ بالله مما يقول ايضا اين فزعكم على دينكم عندما يقول فى 31 ان المهدى يوكل له علم الغيب وانه يجيب دعوه من يدعوه ويقضى حاجته وهو فى القبر ولا يرد طلب من طلبه لماذا انتم صامتون هل كانت حميتكم على الشيخ اشد غيره على دين الله وما يحدث به عن معجزات ما وقعت حتى لانبياء الله من ان سيفه سوف يشق به جبل نصفين وينبت الصحارى ويملك الحيوانات كما قال 30 والله انى ابرى الى الله من معتقد هذا الرجل الذى جمع كل مفاسد الطوائف . وين عقله عندما يدلس على الناس ويقول فى الاولى انه مات قبل مئات السنين ثم يحكى مره اخرى ويقول انه يخرج مع المهدى ماهذا الكذب نرجوا النشر والا سوف نتبراء من هذا الوقع رجاء
      7 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 54) » حياللأبطال
      ابواسامة الرصابي أقول هنيئاللأبطال اليمانيين الحزمي وهزاع وابن شيهون وصاحبهم المقيم في تركيا بالفعل هذا عمل وفعل الابطال فجزاكم الله خيرا على ماقمتم به فلقد اعدتم قضية غزة الى العالم من جديد واحدثت رحلتكم هذه إلتفات العالم الى غزة فبارك الله في جهودكم ومن كان معكم
      وأمابالنسبة لبعض المعلقين الرعاديد الجبناء فلالوم عليهم لان عقولهم تنبئ بحجمهافلاإكتراث بامثال هذه العقول الصغيره لانها كالذباب لايعجبها الا القاذورات والا كيف والعالم اليمني من العقلا والعارفين لامثال هذه المخاطر منتظرين بفارغ الصبر للسمع من الابطال فالجبال الشامخة لايضرهاهدير الثعالب فتحيةلك ياحزمي ورفاقك وليسقط الخونة ولتشل أيدي الحاقدين
      7 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 55) » قال تعلموا كيف تخاطبو العلماء
      جميل جمال اليمانى وما تعلم كيف يتحدث عن الله ورسوله عندما افترى بقصص وخرافات وخزعبلات ومعجزات ما حدثت حتى للانبياء اقرو تعليق 30و31 و 47 مثل شق الجبل وتضليل السحاب له بل تحدث الدجال عن كرامات وصفات ما يتصف بها سوء رب الارباب وما تجوز لغيره ابد مثل علم الغيب واجابه المظطر وصاحب الحاجات واجابه الدعاء وحياء الصحارى .بل جاء بقصص ما قصها حتى الملحدين من ان صاحبه يبارز ملك الموت عندما ياتيه ويتجز من اجنحته حتى يستسلم ملك الموت والاشد من ذالك انه يقول يخرج بعد موته ليقاتل مع المهدى ماهذا بالله عليكم انشغلتم برد علينا عندما قلنا وجهه نضرنا فى لباس الشيخ وتركتم اهل البدع والضلال يفترون ويكذبون على دين الله كيفما يحلو لهم.وشكر الاخ ابو خالد لمن كان اول من نبه على هذا الضال ومعتقداته فجزاه الله خيرا وفى مثل هذه المواقف يسمى الجهاد وليس بركوب السفن وظهور على وسائل الاعلام. ونرجو النشر نصره لله ورسوله ودين الحق
      7 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 56)
      المسلم الصغير عمران يا شيخ هل نزلت عليكم مائدة من السماء وانتم فى الرحلة مع المنظمات اليسارية العالمية. بلاشك لا اعتقد لان القافلة كلهم قوى يسارية، فلماذا ياشيخ اخترت مرافقة اليساريون العلمانيون الملحدون؟
      هل عرضت عليهم موضوع الدخول فى الاسلام؟
      هل تحبهم او تكرههم؟ نريد نعرف خبرتك لانك لاول مرة تلتقى بجنس غير جنسنا.
      ياشيخ انك فى طريقك للشيوعية اذا استمريت بمرافقتهمياشيخ انك فى طريقك للشيوعية اذا استمريت بمرافقتهم.
      7 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 57) » الى المتنطع عربي مسلم
      رؤوفة رقم 48.

      اولا اشك انك عربي مسلم، فالمسلم ليس باللعان او الطعان وانت جمعت كل قبح اللعانين والطعانين وشاقي الصدور على القبور والمحدثين بالافك في ذات الخدور.

      ثانيا اشك في اصولك العربية، فالعربي المسلم فطن كما اخبرنا الرسول عليه افضل الصلاة والسلام، اي ان لديه قدرة التمعن والإستبيان والتفريق بين الحق والباطل والغث والسمين.

      اعلم ايها الجاهل الأنطع ان اويس القرني ليس من الإسلام في شىء وليس من اركان الإسلام وما جاء عنه ركيك غير مسند بل من الإسرائيليات البائنة التي نسبت في الأصل الى مسيلمة الكذاب فاعيد نسخها افتراء وبهتان ولم يحيي هذه الترهه الا شيخنا الحزمي، وحاشى لرسول الله ان يتفوه بمثل ذلك.

      انك وامثالك ممن قال فيهم الحق تعالى (واذا قيل لهم ءامنوا كما ءامن الناس قالوا انؤمن كما آمن السفهاء ألا انهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون).

      - شكرا لمأرب برس بالإحتفاظ بحقي للرد على ذلك المتنطع.
      7 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 58)
      من الهتد ياصاحب التعليق 28 اتق الله


      اويس القرني يعرفوه من هم غبر العرب اكثر منك

      في الهند سالوني عنه وانا لا اعرفه وكان دافع لي لاعرف ما هو وانت تستهزي بالاخرين وبالاخير لا تعبر الا عن نفسك
      7 سنوات و شهرين و 3 أيام    
    • 59)
      الي المسلم الصغير عمران ضحكتني قوي معك دليل على كلام او بتتكلم وانت نايم شكلك في كي جي 1 لاتعلق مره ثانيه يضحكوا عليك الناس
      7 سنوات و شهرين و 3 أيام    
    • 60) » الشهادة
      شهاد ايه الضالع مالضالع , الشيح الحزمي يفكر في الشهادة الحقيقية وهي بتكون في الحنوب على أيدي الاستراكيين هناك عاد الشيخ الحزمي ولم ينال الشهادة ,لكن الفرصة كبيرة في اليمن في عملية تصفية وتطهير اليمن وخاصة الجنوب من أعداء الله , الفرصة للشهادة ياشيخنا كبيرة لم تنالها هناك سوف تنالها هنا.....
      7 سنوات و شهرين و 3 أيام    
    • 61) » نوال مغربي
      عكفي الشيخ الحزمي لو تقرا قصة البطلة العربية الفلسطسنية نوال مغربي لعرفته ياشيخ بانكم قمت بعمل عضيم وجليل كانت قد قامت به امراة مفادية اقتحمت الحدود وجعلت العدوا يعيش حالة رعب رهيب .انتم شجعان وتعملون عمل عضيم فالحصار الذي يقع الفلسطسنيون فيه هوا حصار مركب .الصهاينة يحاصرون العرب في الداخل والعرب الفلسطينيون انفسهم يحاصرون بعضهم بعضا والدول العربية والقادة العرب العضما والفاتحين(لعواصمهم امام الدخلآ) يحاصرون فلسطين بل وحسني يبني جدار فولآذي فلوان ابو خالد يعلم.
      فعملكم عضيم وكسر الحصار يبدا من حيث انت الآن ومن كل عاصمة عربية ولوا سرنا على درب نوال مغربي فلن نحتاج طربوش اردوغان ولآعمامة رافنسنجان. 
      7 سنوات و شهرين و 3 أيام    
    • 62) » رد على رؤوفة
      ابو نواف أولا :
      أويس القرني : أبو عمرو : أويس ، بن عامر ، بن جزء ، بن مالك ، القرني ، المرادي اليماني ، من سادات التابعين ، والأولياء الصالحين ، أدرك زمن النبي صلى الله عليه وسلم وأسلم ولكنه لم يلقه ، منعه من السفر إليه بره بأمه كما حكى ذلك الحافظ أبو نعيم في " حلية الأولياء " (2/87) عن أصبغ بن زيد ، فليس هو من الصحابة ، وإنما هو من التابعين .
      ولد ونشأ في اليمن .
      قال عنه الإمام الذهبي في " سير أعلام النبلاء " (4/19) :
      " القدوة الزاهد ، سيد التابعين في زمانه ، كان من أولياء الله المتقين ، ومن عباده المخلصين".
      ثانيا :
      عقد الإمام النووي رحمه الله في شرح صحيح مسلم بابا في فضائله ، وأورد تحته ما أخرجه الإمام مسلم رحمه الله من أحاديث في فضله ، منها حديث رقم (2542) :
      عنْ أُسَيْرِ بْنِ جَابِرٍ قَالَ : ....يتبع
      7 سنوات و شهرين و 3 أيام    
    • 63) » رد على رؤوفة
      ابو نواف ( كَانَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ رضي الله عنه إِذَا أَتَى عَلَيْهِ أَمْدَادُ أَهْلِ الْيَمَنِ سَأَلَهُمْ : أَفِيكُمْ أُوَيْسُ بْنُ عَامِرٍ ؟ حَتَّى أَتَى عَلَى أُوَيْسٍ فَقَالَ : أَنْتَ أُوَيْسُ بْنُ عَامِرٍ ؟ قَالَ : نَعَمْ . قَالَ : مِنْ مُرَادٍ ، ثُمَّ مِنْ قَرَنٍ ؟ قَالَ : نَعَمْ . قَالَ : فَكَانَ بِكَ بَرَصٌ فَبَرَأْتَ مِنْهُ إِلَّا مَوْضِعَ دِرْهَمٍ ؟ قَالَ : نَعَمْ . قَالَ لَكَ وَالِدَةٌ ؟ قَالَ : نَعَمْ . قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( يَأْتِي عَلَيْكُمْ أُوَيْسُ بْنُ عَامِرٍ مَعَ أَمْدَادِ أَهْلِ الْيَمَنِ ، مِنْ مُرَادٍ ، ثُمَّ مِنْ قَرَنٍ ، كَانَ بِهِ بَرَصٌ فَبَرَأَ مِنْهُ إِلَّا مَوْضِعَ دِرْهَمٍ ، لَهُ وَالِدَةٌ هُوَ بِهَا بَرٌّ ، لَوْ أَقْسَمَ عَلَى اللَّهِ لَأَبَرَّهُ ، فَإِنْ اسْتَطَعْتَ أَنْ يَسْتَغْفِرَ لَكَ فَافْعَلْ )
      7 سنوات و شهرين و 3 أيام    
    • 64) » رد على رؤوفة
      ابو نواف ولعل من أعظم ما روي في مناقبه الأحاديث الواردة في شفاعة رجل من أمة محمد صلى الله عليه وسلم لأناس كثيرين ، وقد جاءت من روايات كثيرة ، أصحها حديث عبد الله بن أبي الجدعاء مرفوعا: ( ليدخُلَنَّ الجنة بشفاعة رجل من أمتي أكثر من بني تميم ) رواه الترمذي (رقم/2438) وقال حسن صحيح . وصححه الألباني .
      فقد صح عن الحسن البصري أن هذا الشافع هو أويس القرني
      يقول ابن الجوزي رحمه الله – وقد عقد في كتابه " الموضوعات " بابا في ذكر أويس - :
      " وإنما يصح في الحديث عن أويس كلمات يسيرة جرت له مع عمر ، وأخبره رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ( يأتي عليكم أويس ، فإن استطعت أن يستغفر لك فافعل ) فأطال القُصَّاص في حديث أويس بما لا فائدة في الإطالة بذكره " انتهى باختصار
      7 سنوات و شهرين و 3 أيام    
    • 65) » فزة ياحزمي
      المظلوم الحزمي ذكي عرف من اين تاكل الكتف الانتخابات القادمه لك بس الله ادرى بالنيات لو سرة تفك الحصار على المظلومين في صعده كان الاجر عظيم لو امرة بالمعروف ونهية على المنكر بوقف قتل الاطفال والنساء في صعده كان افيد لك بس به الله علام الغيوب  
      7 سنوات و شهرين و 3 أيام    
    • 66) » ردا على عكفي
      أبو خالد ردا على عكفي رقم 61 .

      الذي لا يقول انني لا اعلم عن نوال مغربي , او عن الجدار الفولاذي من جهة مصر .

      ونحن نقول له , لا .. نعرف نوال المغربي , مجاهدة عبرت الحدود اللبنانية سابقا , الى فلسطين المحتلة , أما اليوم فالحدود اللبنانية مغلقة بامر حزب الله اللبناني , حامي حدود اسرائيل الشمالية , للتوضيح اكثر اقراء تعليقي في زاوية العالم , مارب برس , خبر عن وزير خارجية العدو , يمنع اتجاه السفن الى غزة ..!.

      واعلم كذلك .. ان هناك جدار فولاذي بين الشقيقة الكبرى مصر والقطاع الفلسطيني غزة , وفيه معبر اسمه معبر رفح , لو تخلت حركة حماس عن انقلابها , ووافقت على قرار اتفاق عام 2005 , باشراف السلطة الفلسطينية والاتحاد الاوربي , على المعبر من جهة فلسطين , ومصر من جهتها , لفتح المعبر على طول , ولما عملت مصر الجدار الفولاذي , الذي تصد به التهريب للمتفجرات والمخدرات والارهابيين من مصر واليها ومن غزة والعودة ..؟!!.

      والشواهد كثيرة من تنظيم القاعدة , الى خلية حزب الله , الى جماعة حركة الاخوان المسلمين المصرية المعارضىة , الى الفلسطنيين العملاء مع للفرس والمعادين لمصر العروبة ..!!.
      وشكرا .
      7 سنوات و شهرين و 3 أيام    
    • 67) » رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه
      أحمد الحربي حياك ربي شيخنا الفاضل
      وحيا الله الشيخ هزاع
      وابن شيهون
      وما أجمل التربية الإسلامية المتكاملة
      ناضل شيخنا نضالآ سلميآ في اليمن وفضح الفساد في المجلس النيابي
      وفي المنبر
      وفي كتاباته وأشرطته
      ولم يبخل فيما نحسبه هو وزملاؤه أن يجودوا بأنفسهم ليشاركوا في أسطول الحرية
      مع الشرفاء من شعوب العالم ليكسروا الحصار عن غزة.
      * مقتبس *
      7 سنوات و شهرين و 3 أيام    
    • 68) » ياشيخ ءامنوا كما ءامن الناس
      بغده ياعالم ياهوه، من كان يعبد اويس فان اويس قد مات او لم يخلق بعد، ومن كان يعبد الله فان الله حي لايزول.

      قال اويس قال، لعن الله الجهل واصحابه والتابعين للجهلاء الي يوم الدين، وللمنافحين عن اويس ءامنوا كما ءامن الناس.
      7 سنوات و شهرين و 3 أيام    
    • 69) » من يقف في وجه أمته سيسقط
      د.الغبان أحسب أن بعض المعلقين هم من خارج السرب ولاأستبعد أن يكونوا غير مسلمين أومن المخبرين والهدف هو تحطيم المعنويات وبث الشقاق بين مكونات المجتمع ويعجبني الحزمي في عدم اكتراثه بالمعلقين الموتورين دائما والمثقلين ببغض الدين وبغض علمائه ويظهر أن الضيق وصل عندهم إلى حد لايمكنهم السكوت عنه تعبيرا عما يجيش في نفوسهم من كره لدييننا وقيمنا بل وقضايانا وفي مثل هذه المواقع متنفس لابأس به لهم وما تخفي صدورهم أكبر
      7 سنوات و شهرين و يومين    
    • 70) » تشابه اسما فقط
      عكفي الى المدعوا ابوخالد(66)
      انت لست المقصود بالكنية التي قلتها في تعليقي السابق(61) ويكفيك جهلآ او تجاهلآ فلم و لن يخطر ببالي ان اذكرك في تعليقي فقد ذكرت رجلآ وقف اسيادك مع الصهاينة ضده في خندق واحديهدموامة سعى طوال حياته يبنيها ولآن انت تطبل للآتراك وغيرك يطبل للآ يرانيين وكاننا قطعان لآبد ان ياتي طربوش من تركيا او عمامة من قم يحكموننا .يكفي تهوينا بقدرات الآمة.
      واتفق مع 69 د\الغبان في ان بعض المعلقين خارج السرب وانت يا 66 من المخبرين.  
      7 سنوات و شهرين و يومين    
    • 71) » الى عكفي
      أبو خالد ردا على عكفي رقم 70 .

      اذا كان مجرد تشابه في الاسماء , و أنك لم تقصدني , والمعنى في قلب الشاعر فهي لك ..

      أما انني اطبل للأتراك , فأنت غلطان , تابع نعليقاتي , انا ضد اصحاب المشاريع الاقليمية فارسية اوتركية او غيرهما , انا مع الامة العربية المسلمة , والعروبة ولا شئ غيرها .

      أما اكون انني مخبرا كما قلت في اخر تعليقك .. فيشرفني أن اكون مخبرا عن اعداء امتي العربية ومدافعا في نفس الوقت ..!!.
      7 سنوات و شهرين و يومين    
    • 72) » القصه الحقيقيه
      ابو عمار لا شك ان مجرد التفكير في المشاركه هو امر ايجابي
      و لكن الله اصطفى (ولا اقول اختار) الاتراك الشرفاء لينالوا شرف الشهاده
      لانهم صدقوا الله فصدقهم الله
      و لا اظن ان احد منهم يكتب مقالات من عدة اجزاء ليشرح لنا بطولات باهته في معركه شريفه كان مختبئا فيها و هو يرى اخوانه يقتلون امام عينه( حسب ما بدر على لسانه في المقابله التلفزيونيه)
      و الاخر كان يبكي مع النساء كالنساء بدل من ان يقاوم و.....

      و الاتراك العظماء ذهبوا و هم واضحي الاهداف
      جهزوا و اعدوا و خططوا
      و العرب كل ما قاموا به هو تعبئة الاستمارات و شراء التذاكر هذا اذا كانوا قد اشتروها و من ثم الاستغلال الدعائى السخيف للحادثه و كانهم....

       
      7 سنوات و شهرين و يومين    
    • 73) » توضيح
      عكفي المدعو ابو خالد هل عرفت الآن اني كنت اقصد الزعيم العربي الخالد جمال عبد الناصر(ابو خالد) ومع احترامي لكل مواطن عربي يقوم بدوره القومي على اكمل وجه ويعمل من موقعه على توضيح الحقائق والخفايا وايضاح دور العملآ الذين خذلوالآمة في وقت الجد فهل تجرؤا يا بوخالد؟
      المرحلة صعبة والوضع خطير والزمن ضيق والبديل للآمة يراهن انه اقرب منا الى انفسنا ونحن لآنخشا ولانخاف الى من بعضنا واصبحنا مرتعا للصهاينة وتركة يسعى كل طموح اقليمي او دولي ان يعلن ولآيته علينا .
      فبئسا وبئسا .
      سؤال هل يمكن ان يعتذر الذين وقفو ضد تيار التحررالوحدوي العربي بقيادة جمال عبد الناصر ويعترفون بخطائهم حين وقفوا ضد ناصر ودعموا حلف بغداد(بقيادة الشاه) الصفوي الفارسي كما تقول .
      اثبت لي انك صادق وانكم قد تبتم كي نثق بكم ياهذا. 
      7 سنوات و شهرين و يومين    
    • 74) » بارك الله فيكم
      نبيل اليافعي بارك الله فيكم جميعافناسال الله العلي القدير ان يكتب لكم جهادا في سبيله خالص لوجهه لافيه نفاق ولا رياء وان يوفقنا جميعا لمثل هذا الشرف العظيم
      7 سنوات و شهرين و يومين    
    • 75)
      يمني صح الله لسانك يا شيخ ارجو تكمله الموضوع وكذلك لا تنسى ما كنت قد ذكرته لوسائل الاعلام ان الاتراك قالوا لعرب انزلو اسفل السفينه ونحن سنواجه اليهود لان لنا حكومة تسال عنا اما انتم ياعرب فحكوماتكم لا تسال عنكم
      7 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 76) » الي الشيخ الحزمي
      ابن مارب يا شيخ لا تكترث بالمثبطين فالقافله تسير والكلاب تنبح ولولا اسطول الحريه كانت مصر مقفله المعبر بقفل وممنوع حتى دخول الموتى لتدفن بين اهلهم في غزه
      7 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 77) » الى عكفي
      أبو خالد يا أخ عكفي .. تالله أنك لا زلت في ظلالك القديم ..؟!.

      لا زلتم تبكون على الاطلال , و هذاك الماضي البائد .. الفاشل .


      من الذي يجب عليه الاعتذار ؟ الذي جلب الهزائم والنكبات والنكسات , للأمة العربية والاسلامية , وإلا الذي جلب النصر للامة حرب 73 وعبر خط بليف ...!! { ما لكم كيف تحكمون } ؟!.

      السياسة والحروب تحتاج الى الخطط العسكرية البارعة , والرؤيا السياسية الثاقبة التشاورية , وليس لرأي الزعيم الاوحد وشور الزعيم الاوحد وتخطيط الزعيم الاوحد , وكله الاوحد في الاوحد والشعوب العربية تصفق للهزائم , الامر أمرك يا يبه , والشور شورك يا يبه !!.

      افيقوا .. اصحو من سباتكم القديم العديم , نحن في عصر تكنلوجيات العقول , { يا اصحاب الديموغاجية } عديمي الإحترافية السياسية !!.
      7 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 78) » اجبني
      عكفي اجبني ...
      عن حلف بغداد فلآيزل الفرس فرس ونحن عرب وان ذهب الشاه فما لفرق.
      اجبني ...
      هل كان حلف بغداد لمصلحة العرب ام لآ؟
      اجبني...
      من كان من العرب اعضا في حلف بغداد؟
      اجبني...
      لماذا انشئي حلف بغداد؟
      اجبني...
      متي انشا حلف بغداد؟
      اجبني...
      هل كانت الصهيونية ورأ حلف بغداد؟
      اجبني...
      هل كان النفط العربي يدعم حلف بغداد؟
      اجبني...
      هل كان حلف بغداد يقصد اسقاط النضام العربي الوليد؟
      اجبني...
      وهل كان حلف بغداد يعني الشرق الآوسط الجديد؟
      اجبني...
      وهل كان حلف بغداد ضد الآمة العربية؟
      اجبني...
      اجبني اذ سالتك هل صحيح
      حديث الناس خنت؟
      الم تخني؟
      اكاد اشك في نفسي لآني اكاد اشك فيك وانت مني.
      اقرا للآمير الشاك او اسمع له وساقريك للآ مير الضال بعض طللياته.
      وسنعش معا على الآطلآل حتى نقر ونعترف ان شئت بدون مكابرة.
      ولآضير من مهنتك ان انت وضفتها لحماية الآمة
      تحياتي يابا خالد انت.
      7 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 79) » الى عكفي
      أبو خالد الجواب : اذا عرفت السبب .. بطل العجب ..؟!.

      اولا : لايوجد حلف اسمه حلف بغداد ؟!.

      كان يوجد حلف عربي ودولي , ضد تصدير ثورة الخميني الفارسية الاثنى عشرية , قبل 30 عاما مضت .. وكان طيب الذكر صدام الوريث الشرعي , لأختلاق الازمات , وتكريس النكبات والنكسات للامة العربية , وقد وقفت معه كل الدول العربيةانذاك , واعطوه من من البيضة الى السجاد الاحمر , الى الطائرة الحربية, وهو كان مبيت النية الشريرة , على الخراب والتخريب , مثل سلفه الجماهيري القومي الذي اضر بالقومية العربية والقضية العربية اكثر مما أفادها ..!!.

      وكان حفيد افكار جمال عبدالناصر , يخزن المؤن , ويعد العدة .. لغزو الكويت !!.

      فأخرج منها صاغرا ذليلا , لآنه معتدي , والله لايحب المعتدين , وقد وقفت العالم كلها مع الكويت لآخراجه .

      وشكرا .
      7 سنوات و شهرين    
    • 80) » جهل
      عكفي يابواخالد انت خاهل بالتاريخ ولآتفهم الشعر والآدب ولآتقرا للشاعر العربي عبد الله افيصل ولم تسمع اغنية ام كلثوم ثورة الشك .
      ولآتعرف ان هناك حلف سمه حلف بغداد انشاه الآستعمار لمواجهة عبد الناصر وكن بقيادة الغرب دوليا وايران الشاه اقليميا وكانت الدول العربية التي بدات تشتم ايران الآن هي التي تمد ذالك الحلف بالآ عضا من العرب حتى لآيتمكن العرب من بنا دولتهم التي تتشدق رغم ضحالة معرفتك بانك عربي .
      لقد اضاع العرب فرص كثيرة سانحة لآقامة دولتهم وكان الخذلآن ياتي من بعض العرب وانت تعرفهم .
      فان عرفوا خطاهم وتابوا وعادوا الى رشدهم وانابوا وبكوا على الآطلآل التي كانوا سببا في خرابها وثابوا ان حدث هذا او شيئ منه فسنبدا السير في الطريق الصحيح وان اخذتهم العزة با لآثم فلن ينفعهم الآصدقا اي كانت جنسياتهم سيعودون الى ديارهم ويتركونكم وعندها ستجون انفسكم لم تتركولكم اخ ولآصديق.
      7 سنوات و شهر و 30 يوماً    
    • 81)
      الغوغاويين و اذنابهم ايها الذباب الذي لا يقع الا على النجاسه
      ***********_______________*********
      المعلقين 8 و 12 و 19 و 14و13و56و65و72و68و32و جميل اليماني ورؤوفة وعكرمة وغبرهم اذناب الامن القومي الفاسد


      لا يوجد في هذا المقال اية نجاسه لذلك تررفعوا عنه

      مش ضروري يكون النشر للقصه الحصريه
      بل الشيخ اراد ان يجعل فيها فوائد لانه يعلم ان هناك متابعين كثر
      منهم انتم ايها الجهلاء لعلكم تستحون وتتعلمون

      القصه سوف تتضمن افادات كثيره لانها سوف تكون متابعه من قبل الكثير وبالاخص الغوغاوين امثالكم ولا نستبعد ترجمتها الى لغات اخرى
      وستكون الاضافات الدينيه والاستشهاديه بالزمن السابق والصحابه والتابعين شي مفيد للمتابع ..

      فترفوا يا حاقدون ولا تكون كالذباب



      ***********_______________*********

      تحيه للحزمي
      7 سنوات و شهر و 29 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية