آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

اللّاتي قطعن أيديهن ..!
بقلم/ حسناء محمد
نشر منذ: 5 سنوات و 10 أشهر و يوم واحد
الجمعة 18 مايو 2018 12:45 ص
 

كل عام وأنتم إلى الله أقرب وتقبل الله طاعتكم بهذا الشهر الفضيل ..

إن مما جبلت عليه الدنيا أنها لا تَكملْ على شيء ولو كملت لم تدم.

لذا يأخذ العاقل منها ما يطيب ويدع ما تكدر ماءه, ولو أضطر إليه اغترف غرفة بيده ..

وبما أنا بهذه الليالي المباركة التي يحلو بها كل حديثٍ سأقص عليكم القصص في مقالات هذه الشهر الفضيل

قالت: لي إحداهن وقد حباها الله بجمال الصورة والعقل .. قالت حين كتب الله علي الزواج واجهت في بدايته من المشاكل ما الله به عليم, ذلك اني كنت على حسب شريف وكان من عادت قومي أنهم لا يزوجون إلا من بعضهم , فقاموا ولم يقعدوا وآذوا والدي وقاطعوه, وكروا مكرا كبارا ..!

و يا ليتَ أنه بعد ما أصابني من ذلك الهم, قد وجدت ما يستحق في تلك الحياة الغريبة فأفضى بي الحال بعد فترة إلى تركها ..

قالت: وانتشر الخبر في العائلة وكأنه حدث عظيم, وغير مسبوق! فلو تصدقين كم يصلني على لسان بعض النساء وكيف جعلنني حديث مجالسهن, وكم كن يغزلن من حديث الكذب وينسجن في خيالهن المظلم, وكنت أضحك وأحيانا أعجب وأقول أحقا قدري سيقى في شباك النساء ..!

و يا الله كيف بالغيرة تتحول لحسد وكيف بالحسد يلقى على الأرض حية تسعى ..!

وفتح الله علي بعد كل ذلك, فرأيت ما لم أكن أراه.. وأن فضل الله

على أحدنا مثل المعدن الثمين تخالطه الشوائب فيعرض لنار حتى يصقل, وتتجلى الحكمة وميزان تقدير الأمور, واعادتها إلى نصابها , وتملك يد الصفح القوية عن كل ضعيف .

بائس فارغ .

وتتبدى لك الأشياء مثل غبار هاجت به الريح على عينيك فأغمضتها حتى زال .

وتصبح أكثر جمالا وقوة وثقة وحرية في اختيار تقرير المصير .